جنس بشتنة

التصالح مع الذات أمر مهم للغاية إذ لابد للمرء أن يتصالح مع نفسه فتكون أقواله وأفعاله منسجمة مع رؤيته الفكرية للأمور وثوابته التى تمليها عليه الأخلاق والضمير وذلك حتى لا يكون متناقضاً فى مواقفه وآرائه ذلك على العكس تماماً من (بيع الذات) لمن يدفع أكثر ويجزل العطاء محاباة له ونفاقاً والوقوف مع (معسكر) الظلم والتسلط والقوة .. التصالح مع النفش شئ مهم ودا (لأنو الدنيا ما معروفة) والزول إذا ما تبدل (الحال) فشكلو بيكون ما جميل وموقفو بيكون (بايخ شديد) !

وهو نفس الموقف الذى يقف فيه اليوم بعض نجوم ورموز المجتمع المصرى الذين ساندوا صراحة (نظام مبارك) وساندوه بالأقوال والأفعال على مرأى ومسمع من كل العالم  بل ونعتوا من قاموا بالتظاهرات التى أفضت إلى زوال الحكم بأنها ليست إلا أعمال تخريب ناعتة الشباب الذين قاموا بها بأقذع الألفاظ التى أخفها وصفهم بالخونة و(البلطجية)

ولعل العبدلله كمتابع للشان المصري مؤخراً وما حدث من ثورة أطاحت بالحكم السابق قد قلت فى داخلى (الإختشوا ماتو) وأنا أشاهد تلك نفس الشخصيات التى تحدثت فى القنوات الفضائية أو على أعمدة الصحف المصرية القومية واصفة شباب هذه الثورة الذين ضحوا بحياتهم بالخونة وبالبلطجية وأصحاب الأجندة الخارجية !

هكذا وبدون أدنى ذرة خجل تبدل الحال بهؤلاء (وهم كثر) وإنحرفت بوصلتهم 180 درجة تماااماً و(لحسوا) الكلام القالوهو !

وكمثال لهؤلاء الكاتب الصحفي “كرم جبر” رئيس مجلس إدارة مؤسسة “روزاليوسف”، الذى كتب مقالاً إبان فوران الثورة فى يوم الخميس 3 فبراير 2011، قال فيه أن من يتواجدون في ميدان التحرير هم عبارة عن “بلطجية” يواجهون “بلطجية” وأن الشباب المصري الذي خرج ليتظاهر يوم 25 يناير عاد إلى منزله.

ولم يجف حبر المداد الذى كتب به (كرم جبر) مقاله حتى عاد ليدبج مقالاً آخر فى عدد الخميس 17 فبراير 2011، متغزلاً فى شباب الثورة حيث قال “جبر” لا فض فوه أن “شباب الثورة منظرهم يشرح الصدر وهم يجمعون من أنفسهم تبرعات قليلة، ويقومون بشراء البوية وأدوات التنظيف لدهان الأرصفة وكنس شوارع وسط البلد” مضيفا أن “- هؤلاء هم الثورة الحقيقية التي يجب رعايتها وحمايتها، وأن تسلم إليهم مقاليد الأمور في كل الوظائف والمواقع، بدلاً من الغربان الجائعة التي تحاول السطو على ثورتهم.

ورأى “جبر” أن من حق هؤلاء الشباب أن يتصدروا الصورة في كل شيء، حتى نطمئن على مستقبل هذا البلد، فهم الأمناء عليه وعلي ثروته وعلى تقدمه ورفعته.

بالله عليكم أى عهر إعلامى هذا !!  ومثل هذا الكرم جبر كثيرون قاموا بممارسة التحريض ضد هؤلاء الشباب الطاهر الثائر وألصقوا بهم أبشع النعوت والألفاظ والتهم لا لشئ إلا لأن هذا الشباب قد إختار أن يثور فى وجه الظلم والقهر والفساد !

إن الذين تابعوا (التليفزيون المصرى)  والصحف الحكومية والمحطات الخاصة التي تربطها مصاهرة المال والفساد مع (نظام مبارك) ، أدركوا مدى فساد ذمم مثل هذا (الكرم جبر) وعدم تصالحهم مع ذواتهم وكيف بالله يتم التصالح مع الذات وهم قد نصبوا أنفسهم متحدثين رسميين لحزب ظالم فاسد وطغمة فاشية وهم يعتلون هذه المناصب الرفيعة فى هذه المؤسسات التي ظلوا يمارسون فيها هذا العهر الإعلامي عبر سنوات طويلة لا لكفائتهم وقدراتهم المهنية الخارقة، ولكن لأنهم كانوا يعلقون أحذية النظام القذرة التى عندما هوت راحوا محاولين أن يلعقوا أحذية (النظام القادم) دون خجل !

 

كسرة :

أفتكر أى (كرم جبر) فى أى نظام عربي حقوا (يحترم نفسو) ويغورمع النظام بدل جنس (البشتنة) دى !

Advertisements

12 تعليق

  1. (أفتكر أى (كرم جبر) فى أى نظام عربي حقوا (يحترم نفسو) ويغورمع النظام بدل جنس (البشتنة) دى !)
    البروف سلام – كدى اليغور النظام ذات نفسو ؛ ناس كرم جبر ديل مقدور عليهم – وما اكثرهم -( أفتو ولا نخلى مستور)

  2. والله حسنى مبارك لو حصل فرصه كان اصبح قائد من ميدان التحرير وكان الضحايا طلعو جمال وعلاء وسوزان وكان بكى وقال مغشوش فيهم من يوم زواج سوزان وكان كال لكل وزير ما يبرد به الاجواء ديل هم اهل السلطه كلهم كده لا يمكن الحصول على الحقوق الا بالأنتزاع وقال تعالى فيمالمعنى للأيه وينزع الملك ممن يشاء فالسلطه مرض معروف لكبار المسؤلين وتشكيل الحكومه يعنى لهم موسم التسجيلات هل تعلم ان احد الثوار قال من ميدان التحرير ان المصريين لم يشعرو بالامان قط طوال الثلاثين عاما كمثل الايام التى اختفت فيها الشرطه كانت اكثر ايام مصر امانآ (هاك الشرطه فى خدمة الشعب ديه ) مراسل مصرى بكى وقال انه ثلاثين عامآ لم يستطيع قول الحقيقه شوف النفاق ده والله حسنى لو حصل رده يمكن الاذن تضرب مما تسمع اللهم احسن وقوفنا بين يديك يوم العرض عليك.

  3. السلام عليكم : الأعلام المصري كان واح من الأذرع التي تحمي النظام ومعروف مدي تأثير الكلمه التي في بعض الأحيان تكون أقوي من الرصاص _حتي نعتوا الشعوب بالجبن وكيف يصوروا قوه الأنظمه و التي لا تهزم لذلك بسقوط النظام يجب أن يسقط هؤلاء لأنهم جزء وجزء فاعل في هذه الأنظمه الفاسده_ _سؤال : كم عدد الصحف في السودان التي ليس من بين كتابها كاتب ينتمي لهذا النظام :

  4. الأحباء الأعزاء ســــــــــــــــــــلام

    ناس كرم جبر ديل كتاااار عندنا عشان كده قاعدين نوعى فيهم يا البشاوى عشان البشتنة كعبة والزول حقو يكون مع الحق وبس حتى لو كان عليهو !!

  5. السلام عليكم ، لم يظهرن ، البرف و الاخوان ، الاخوا ن / المصاروه لا بتاعين ثورات ولا حاجه ، لكن اللهط كتر ، و الضغط اكبر عشان كده حصل الانفجار ، و ثورات زى دى احتواها ساهل ، و اهو عندكم الحاصل الطنطاوى طلع فى تلها ، وتانى الجليل الرحيم ينزل منها ، وحيصبر شويتين وبعد داك يبدا الموال من جديد ، بس المره دى حيكون محكم ، و الناس الظهرت في المقدمه ، ديل يشيلو شيلتهم ، و زى ما بيقولو اخواتنا المصريون ديل حيروحو ورا الشمس ، لكن ديل حيروحو جوه الشمس ……….. عجبى

  6. سادتي الكرام …..
    كل التحايا والتقدير ….
    – أصبح الاعلام صوتا وبوقا للجهة المهيمنة على السلطة التنفيذية والتشريعية والقضاء , وأصبحت المادة الاعلامية التي تقدم للمواطن في وسائل الاعلام من اذاعة وتلفاز و صحافة
    مادة موجهة تتناول وتعالج جميعها القضايا بمنظور النظام الحاكم .
    – ركز النظام الحاكم على الاعلام لأنه يعلم أنه يدخل كل بيت وكل مسكن وكل موقع , فأصبح يروج لبرامجه وأطروحاته واكاذيبه وتضليله للرأي العام مستغلا عقيدة الناس ودينهم بالتهليل والتكبير ترهيبا تارة وترغيبا تارة أخرى , واعتمد على غسل عقول وأذهان الشباب بالشعارات الجوفاء وبالبرامج اللاواقعية المتكلفة والمصطنعة وذلك حتى لا يلتفت الشباب لقضاياهم الحقيقية ولابعادهم عن امتلاك الحقائق
    – لقد أثر الاعلام كثيرا في اطالة عمر( بعض الأنظمة) بالزخم الاعلامي المصاحب لزيارات رئيس الجمهورية أو قيادات النظام الأخرى من حشود مفبركة , مدفوع لها الثمن من أموال هذا الشعب وكم من مليارات ومليارات من الجنيهات ضاعت في الترويج الاعلامي لتلك الأنظمة الفاسدة .
    سادتي ….
    أرجو أن لا تحملوا كلامي على غير (بشتنته) فأنا أقصد أعلام أمريكا وروسيا التى قد دنا عذابها …….
    الأخ كوكو …………عجبي

  7. إزيكم ياناس
    تفتكرو مين يستوعب الدرس!!!!

  8. الطائره التونسيه اقلعت والمصريه اقلعت والليبية بيندهو في الركاب وان اليمنيه تستعد لدخول المدرج والبحرينية بوزنو في العفش والاردنيه في الجوازات والرحله السودانيه الغيت لعدم وجود ركاب!!

  9. سلام معطر بالياسمين ليك يا بروف ولكل الموجودين

    اكيد سمعت ب “شعب كل حكومه”
    اهو عالمنا العربى شعب كل حكومه ولكن الاعلامى دايما كلامه موثق .

    لنكن واقعيين
    ملايين هتفوا وهللوا واتكبكبوا فى مبارك واسرته الى ان اتفرعن ..
    ليه اخطاءه لكن مشى بعد خدمه 60 سنه مطرود وبسبب اولاده وكل حاشيته
    يقال انه اعتزل او تم عزله عن البيحصل منذ 6 سنوات
    وكل زول بيقول ليه ” كله تمام ياريس ”

    الثوره ضخ للدماء وامل فى بكره بس حتتغير الوجوه وبكره بيجى فرعون جديد.
    هل حتتوقف الشرطه من التعذيب؟
    هل حتنتهى الرشوه؟
    هل حتمظر السماء دهب وياقوت ومرجان ؟
    وكل مواطن حيلقى بيت وعلاج وتعليم والسماء حتكون وردى؟

    بعد تروح السكره وترجع ريمه لقديمها وقتها حنقدر نقّيم كم الخراب الحصل فى كل النفوس

    ليك كل احترامى

  10. البروف الفاتح ..
    ضمير وأخلاق وقيم ومُثُل فى زمننا الحاضر بقت عملة نادرة ..زى كلام الحلال والحرام فى السودان.. وأظنكم تكونوا لاحظتو التغيير الحصل للغالبية من أهانا الكانوا طيبين فى يوم من الأيام ( واقول الغالبية عشان نبتعد عن دائرة التعميم) فى تعاملاتهم فيما بينهم..

  11. الاخوة الاعزاء سلام ….
    انا مع الناس القالوا حاترجع ريمة لي عادتها القديمة …لكن ما نقعد مكتفين ايدينا ونقول هي راجعه راجعه
    الشباب التونسي والمصري والليبي عمل العليه والباقي على ربنا …
    عجبني واحد يمني شايل يافطة مكتوب عليها ” الحكومة تريد اسقاط الشعب ” والله نفسهم لكن مالاقين طريقة …

  12. الأستاذ الفاتح وجمهوره الكريم سلام
    من نعمة الله علي انني اليومين دول في القاهرة غير بعيد عن ميدان التحرير …. البشتنة في التلفزيون ما شوفتوها … أصلو أنا أيام الثورة كنت أتابع القناة الفضائية المصرية وقناة النيل للأخبار والجزيرة… الآن قلبوا 181درجة أما في الصحف …. فعملوا الشماعة رؤساء التحرير … طبعا نقيب الصحفيين ” مكرم محمد أحمد استقال وناس الأهرام عملوا مظاهرات ضد اسامة سرايا رئيس التحرير … وكل ناس دار … دار التحرير… دار أخبار اليوم … إلخ .. قاموا على رئيس التحرير عملوه السبب… أصلو ما كان في زول ماسك العصاية من الوسط…. أما الشباب …. فقد كانوا مظلومين … كنا نعتقد أن شباب مصر هم من نراهم يتمايلون ويهزون أردافهم في قنوات الوليد بن طلال … ولكن أثبتت هذه الأيام أن الأمة بخير وأحمد الله على أنني عشت حتى رأيت هذه الأيام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: