بدري عليهو

لا يزال العالم يشاهد فى التظاهرات التى يقودها الشعب الليبى ضد نظام العقيد القذافى حيث يطالب المواطنون برحيله عن سدة الحكم بإعتبار أن (الشغلانة طولت) ، العبد لله (عندو راى تانى) فالاخ العقيد (لسه بدرى عليهو) ففترة الحكم التى قضاها حتى كتابة هذه السطورهى فقط  41 عام وخمسة اشهر و20 يوما أى ما يعادل :

2163 أسبوعاً

15,148 يوماً

363,528  ساعة

21,811,680 دقيقة

1,308,700,800  ثانية

أى أنه ومنذ أن تولى العقيد الحكم :

دق قلبه حوالى  1,744,934,400 فقط

شرب ما يعادل  حوالى 37,870 لتراً من الماء بس

أكل ما يعادل حوالى  34,840 كيلو من الطعام فقط

أفرز ما يعادل 18,178 لتراً من العرق بس

أخرج ما يعادل  23,226 كيلو من الفضلات (يعنى 23 طن وشوية ) !

تنفس حوالى 392,610,240 مرة بس !

منذ أن تولى العقيد الحكم كان يمكن أن :

يبلغ طول شعر رأسه (لو ما قاعد يحلق) حوالى 615 سنتيمتر (ستة أمتار وشوية)

لبلغ طول أظافره (لو لم يقصفهم) حوالى 1515 مليمتر

منذ أن تولى العقيد الحكم :

       حكم أمريكا  ثمانية رؤساء هم :

ريتشارد نيكسون 1969 ـ 1974  

جيرالد فورد 1974 ـ 1977

 جيمي كارتر 1977 ـ 1981

رونالد ريجان 1981

جورج بوش 1989 ـ 1993

بيل كلينتون 1993 ـ 2001

جورج بوش الابن 2001-2009

باراك اوباما 2009 – حتى الآن

منذ أن تولى العقيد الحكم تعاقب على منصب رئيس الوزراء فى بريطانيا تسعة أشخاص هم :

1- هارولد ويلسون16 أكتوبر 196419 يونيو ا(العمال)

2- إدوارد هيث 19 يونيو 19704 مارس 1974 (المحافظين)

3- هارولد ويلسون 4 مارس 19745 أبريل 1976 ا(العمال)

4- جيمس كالاهان 5 أبريل 19764 مايو 1979 ا(العمال)

5- مارجريت ثاتشر4 مايو 197928 نوفمبر 1990 (المحافظين)

6- جون ميجور 28 نوفمبر 19902 مايو 1997 (المحافظين)

7- توني بلير 2 مايو 199727 يونيو 2007 ا(العمال)

8- جوردون براون 27 يونيو 200711 مايو 2010 ا(العمال)

9- ديفيد كاميرون 11 مايو 2010-الآن (المحافظين)

عندما تولى العقيد الحكم :

كان عمر (تونى بلير) رئيس وزراء بريطانيا السابق المولود عام 1953 هو 16عاما ً بينما كان عمر رئيس الوزراء الحالى (ديفيد كاميرون) المولود عام 1966 هو ثلاث سنوات فقط (فى الروضة يعنى) !

لم يكن العالم قد أخترع (الموبايل) أو الهاتف المحمول الذى تم إختراعه فى  (1973) !

لم يكن العالم قد إخترع الكمبيوتر الشخصى إذ أن ذلك قد حدث فى (1973) !

لم يكن العالم قد إكتشف بعد ما يسمى بأطفال الأنابيب إذ كان ذلك فى (1978) !

لم يكن العالم قد أخترع الإنترنت إذ تم ذلك فى (1983) !

 

منذ أن تولي العقيد الحكم تم تنظيم كأس العالم إحدى عشر مرة هى :

1970 البرازيل

1974 ألمانيا

1978 الأرجنتين

1982 إيطااليا

1986 الارجنتين
1990 المانيا
1994 البرازيل
1998 فرنسا
2002 البرازيل
2006 ايطاليا
 2110 جنوب أفريقيا

 

كسرة :

بى مناسبة كأس العالم دى .. عندما تولى الأخ العقيد الحكم لم يكن أى لاعب كرة (مسجل فى الفيفا) الآن …. قد ولد بعد !! (وكمان إحتمال بعض المدربين) !!!

 

15 تعليق

  1. إزيكم ياناس
    غايتو مبدئيا انا مع البروف وشايفه كده برضو (لأنو مدة حكم القذافى تعادل عمرى )….فشنو يعنى 41 سنه نحن يادوب بنقول بسم الله ياهادى…..والزول العرسو ليهو مرة مادايرها شبكو ليك إنت بس أصبركلها 60 سنة وتموت.(.وقالو فى المثل الصابر يعرس مرة راجل)…..ويحضر تغيير الحكومات!! صبرنا يارب آآآآآآآآآآآآآآآآآمين.

  2. يا أخوانا حرام عليكم مستعجلين عليه كدة ليه؟ الراجل حلاتو يادوب عقيد هو العملوا فريق ومشير لسة قاعدين !!!!!!!

  3. والله يابروف حقو القذافي دا يجيبوهو في NATIONAL GEOGRAPHIC

  4. والله القذافي ده مكلت فيها كليته شديده
    كسره
    مكلت بمعني ماسك فيها بشده

    1. داب كليت يا هند .. الزول ده عكليته شديد !

  5. السلام عليكم / ن ، البرف الاخوان / ت ، يعنى لازم نقلعهم كلهم ما ضرورى يكون فى جماعه عندهم خبره فى تحنيك الاسرائيلين و الامريكان ، والا حنروح وطى ، ولا شنو ؟ ………… عجبى

  6. وزامل النميري 69- 85 وسوار الدهب سنة كدا وناس مجلس راس الدولة الى جاء وقعد معه جنبا بجنب طوال الاثنين وعشرين سنة الماضية ولازال يدعو…..
    اللهم لا تجعل جمعتنا جمعة غضب أو رحيل ولا تجعلنا من الفارين مثل زين العابدين ولا من الراحلين مثل حسني الحزين واللهم الصقنا على كراسينا بالسكوتين واسترنا ولا تفضحنا بالميادين بأصوات المحتجين…

  7. يابروف العقيد دة حكم اكتر من الملك السنوسى ذاتو –

  8. الاخوان والبروف …السلام عليكم
    زي ما قالو السعوديين ” دا مو طبيعي ” لو عليهو الشعب الليبي مستعد يستناهو لمن يموت سنة سنتين ثلاثة
    المشكلة يمسكا لي ولدو ونبدا نعد تاني من جديد ..على قوله العقيد ” يصفر العداد “

  9. البرووف والسمار
    سلامات .
    إنتو فى دة . أمبارح تلفزيون الهداية الليبى جاب واحد من العلماء الليبيين وهو بيفتى بحرمة المظاهرات وبقول (المظاهرات دى حرام شرعا )
    الخرابل…

  10. ده أنا غلباااااان _عشرين سنه بس وبالجديد سنتين _و مع ذلك النمل بدا يتحرك

  11. البروف وجميع الاحباب تحياتى

    وحاتكم انتو بتحلمواا الغذافى دا مفتح جايب ليهو حرس جكس سااااى قعد41 سنه دا لو جاب ليكم رجااال كان هس لحق امااات طه… بس انتو لوكو الصبر وبكره تلقو الوطن العربى قاعد فى السهله

  12. للأسف هو مجبور
    السلام عليكم
    من كل هؤلاء الحكام العرب أتعاطف نوعا ما مع القذافي فهو عندما تولى الحكم كان عمره 18 سنة يعني جابوه من الروضة وعملوه رئيس – آسف عملوه قائد – …. ما عرف حاجة غيرها…. ثم أنه من دون كل من تعاقب على حكم البلاد العربية فهو الوحيد الذي له أفكار ونظريات وكتب …. مهما أختلفنا معها فهي أفكار وباقي ارؤساء ما عندهم الحاجات دي …. ثم أنه دعم كل حركات التحرر … فلسطين والمؤتمر الوطنى (بتاع نلسون مانديلا موش بتاع …. ) وأتمنى لو كان قد تنحى بطريقة سلمية تحفظ له تاريخه في دعم المستضعفين ولكن للأسف لم يعد هذا واردا عند العرب فأما أن تكون رئيسا او تكون ميت
    بالمناسبة …. أنت ليك كم سنة الفاتح جبرا وما في زول قال حاجة…

  13. آسف عمره كان 28 سنة …. ثم أنو الوحيد الذي كان يقول الحق للخليجيين في مؤتمرات القمة وخلا الشاه عبدالله يطلع من طورو

  14. سلامات يا شباب ،،، السادات كان بيقول عليه الواد المجنون بتاع ليبيا ،،

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: