أقوال حكومية

الحكومة تدرس : إذا قالت الحكومة أنها (تدرس) فتأكد تماماً أن الأمر يخص الشعب فالحكومة هى (أمنا) الرؤوم ولابد أن تدرس قراراتها قبل أن تقوم بتنفيذها (علينا) وكلما طالت المده التى تستغرقها الدراسة كلما إتضح حجم حرص الحكومة علينا .. أليس الحكومة تدرس منذ سنوات طويلة تعويض المحالين للصالح العام وتوفيق أوضاعهم !
الحكومة تبحث : لابد للحكومة أن تبحث فلقد (هرمنا … هرمنا) والهرم يتبعه ضعف (النظر) ويحتاج (نضارات وكده( ، وحتى تستطيع أمنا الحكومة العثور على ما تبحث عنه فعليها بعدسات (حقيقية) لاااااصقة
الحكومة تحرص : من ناحية أن الحكومة حريصة فهى حريصة .. فهى تحرص على حظر المسيرات السلمية وتحرص على دفع المواطنين للضرائب والجبايات وتحرص على تبرير الإعتداءآت وتحرص (على ما أعتقد) على محاكمة من يعتدون على المال العام !
الحكومة تناقش : الحكومة لا تقوم بأى عمل أو قرار ما لم تعمل له إجتماعات مكثفة و(حلقات نقاش) حتى يخرج ذلك القرار مكتمل الأركان مدروس الجوانب لا عيب فيه إلا (الآثار الجانبية) !
الحكومة تشجع : الحكومة تشجع حاجات كتيرة .. الحكومة تشجع الإستثمار وذلك بإزالة كل أشكال (اللولوة) التى يواجهها المستثمر (الأجنبى) .. الحكومة تشجع القراءة وإنشاء المكتبات العامة مما جعل لدينا أجيال من الشباب المثقف الذي يعتقد بأن (شاعر النيل) هو (كيجاب) .. الحكومة تشجع الشباب على تكوين أنفسهم بتوفير فرص العمل لهم فور تخرجهم .. كما أن الحكومة تشجع الشباب على الزواج وذلك بتوفير (الشنطة) وما عارفا إنو المشكلة (القفة) كما أن الحكومة تشجع (اللعبة الحلوة) بدليل مباركتها للثورة المصرية .
الحكومة تدعو : الحكومة تدعو المواطنين للتقشف وربط الحزام (يربطوهو وين؟) الحكومة تدعوا (مجلس الامن) لإصدار قرار بشان (الحقارة الإسرائلية) .. الحكومة تدعو إلى ترشيد (الصرف الحكومى) .. هل سيأتى يوم تدعونا فيه الحكومة إلى ترشيد (الصرف الصحى) !! إحتمال !
الحكومة تستعد : الإستعداد سمة بارزة من سمات الحكومة فمن يستعد للشئ ليس كما الذى لا يستعد ! (وللا أيه؟) .. الحكومة تستعد للموسم الزراعى .. الحكومة تستعد لفصل الخريف .. الحكومة تستعد للعام الدراسي الجديد .. الحكومة تستعد لردع أى تفلتات أمنية !
الحكومة ترفض : الحكومة ترفض اى تدخلات أجنبية .. الحكومة ترفض التفريط فى تراب الوطن .. الحكومة ترفض الحديث عن الفساد دون وجود إثبات مع أن بعض شركات الحكومة (الما رايحة) ترفض أن يراجعها المراجع العام !
الحكومة تراقب : الحكومة تراقب ما يحدث في الساحة العربية .. الحكومة تراقب أداء المسئولين .. الحكومة تراقب أحزاب المعارضة .. الحكومة تراقب (الحركات المسلحة) .. الحكومة (ح يجى يوم تراقب الإمتحانات) !
الحكومة تفتتح : كبري (المنشية – الجريف) .. كبري الإنقاذ .. كبري (توتي) .. كبري (المك نمر) .. كبري (الحلفايا – كرري) .. كبري (مروي – كريمة) .. كبري (الدبة – أرقي) .. كبري (أم الطيور – العكد) .. كبري ( رفاعة – الحصاحيصا) كبري (دنقلا – السليم) … لكنها لم تفتتح كبري (الحرية) !
الحكومة تحترم : الحكومة تحترم كل الإتفاقيات الدولية وخاصة إتفاقيات حقوق الإنسان .. إذ تحترم حق المواطن فى التنفس والتنقل .. والمشى والجرى .. وحقه فى أن يسهر أو ينام .. كما أنها تحترم حق المواطن فى أن (يدخن) وحق المسئول فى أن (يسف) !!
الحكومة تقرر : طبعاً الحكومة لازم تقرر لأنو القرار بيد الحكومة هسه فى البيت مش القرار فى يد الحكومة ؟
وبعدين لو ما الحكومة طلعت قرارات (أدراج المكاتب) دى تتملى بى شنو؟
الحكومة تشجب وتدين : الحكومة تشجب وتدين ما يتعرض له الإخوة فى (غزة) وما يتعرض له الإخوة في ليبيا واليمن بواسطة حكوماتهم التى تسومهم سؤ القتل والعذاب .. (حقيقة أنا ما سمعتها قالت كده لكن الشئ الطبيعى إنها تقول) !
الحكومة تنفي : الحكومة تنفي .. وكمان المعارضة تنفي .. وطالما المعارضة تنفي فلازم الحركات المسلحة تنفي .. وإذا الناس ديل كوووولهم قعدوا ينفوا الحركة الشعبية مش ح تسكت ساااكت لازم تنفى …يا جماعة الخير (النفايات) دى مهمة شديد لأفراد الشعب الفضل !
الحكومة توجه : التوجيه حاجه جميلة يا جماعة وهو يدل على الرقة (والحنية) .. الحكومة توجه بزيادة المعاشات فهى تعلم بأن المعاش يساوى أربعهة كيلو (لحمة) ضانى .. والحكومة توجه المدارس بعدم أخذ رسوم من الطلاب لأنها تعلم بأن الطالب بيدفع حق الكهرباء والموية والطباشير وفطور المدرسين .. الحكومة توجه التجار بعدم زيادة الأسعار .. والتجار طواااالى يستجيبوا لتوجيه الحكومة ويقوموا يخفضوا أسعار السلع ….. المنتهية الصلاحية !!
كسرة :
(الحكومة) تخاطب العبدلله : ما كفاية سهر وقعاد في الكمبيوتر … قوم نوم خلاس !!

11 تعليق

  1. الحكومة تبدع: الحكومة كتر خيرها أبدعت وبدعت وسوت البدع
    ابتدعت الشهادة في الجنوب والملائكة بتاعين الفرن البشيلو الدقيق من المخازن يودوهو الجنوب، وابتدعت عرس الشهيد، وابتدعت فقه السترة.
    أجمل حاجة إبتدعتها حيكومتنا (الما نصيحة دي) الفــــــــاتح جبرا، هسي في حكومة ما مبدعة بتقدر تطلع ليها واحد زي ده؟

  2. السلام عليكم / ن ، البرف ، اعمل حسابك السهر يؤدى الى ما لا تحمد عقباه ، لو الحكومه فكرت انك فى شات ولا فيس بوك و ابو طيره الخواجاتى ، امبارح يقولك والى سوق المواسير اتخذ قرار بعدم العفو عن الفساد و المفسدين ، النيل الازرق لما شاف كبرى توتى راح زايغ بى بحرى ، خوفا يقع فيه ، بحيرة البجع فى شرق النيل حيعملوا حولها منتجع اجبارى للشعب الفضل …………. عجبى

  3. الحكومة تدرس مجانية التعليم وعدم اخذ قرش واحد من اي طالب!!
    الحكومة تدرس كيف تحتفظ لنفسها بحق الرد!!
    الحكومة تدرس ادخال عداد مياة الجمرة الخبيثة الى القطاع السكني بعد نجاحة في القطاع التجاري والصناعي
    الحكومة تدعو الشعب السوداني الى ضبط النفس!!
    الحكومة تتحصل على ثمن العمود والعداد (الجمرة الخبيثة) وتطالب المواطن بدفع ايجار لها!!
    الحكومة تدرس تخفيض سعر الخبز!!
    الحكومة تدرس كيف تدرس!!!

  4. و الحكومة تؤمن على قرار وزير المالية برفع أسعار الوقود و المحروقات

  5. ما حيجي يوم نسمع عبارة: الحكومة تستقيل ..؟ ولا دي بعد الخرف فيها شك ..!!

  6. زهجاااااااااااااااان | رد

    نسيت يا استاذنا: الحكومة نسنعد للخريف.

    صحيح القال: الختشو ماتو

  7. والله دي فاتتني اصلو كنت ايام بعيد عن الانترنت ….. بس الحكومة تدرس دي خفيفة شوية … ما تتذكر الحكومة (تعكف على دراسة …خطاب الرئيس مثلا) كنت اسمع تعكف على دراسة هذه واتخيل الحكومة وقد دخلت مسجد الكوارتة لتعتكف فيه وكل واحد من وزرائها قد اخذ نسخة وبرك فوقها مستعملا عدسة مكبرة ليستخرج من دراسته ما عجز عن تحصيله في دراسته الجامعية

  8. الحكومة تخطط للخريف حتى إذا جاء فجأتن تكون جاهزة بحبوب الملاريا البتطلع فى الراس.

  9. البروف الحبيب…سلام..
    يعنى الحزام ما عارف تربطو وين؟؟فى الحقو طبعا !!

    هاشم..سلام..
    امانة ما بالغت فى الاعتكاف دا ! هم ديل برؤفوا جوامع ولا سنن زى دى؟؟

  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    ياراجل يا فنان انا احب كتاباتك جداً
    وارجو منك لاتحرمنا من هذه الابداعات الجميلة وربنا يعطيك العافية
    ارجو منك المراسلة على البريد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: