الجمارك ترد !

السيد رئيس تحرير صحيفة الرأى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
بدءاُ نثمن دور الصحافة الكبيرفي عكس ما يدور من أحداث لتنوير المواطنين والحفاظ على حقوقهم وسعي الصحافة لمعرفة الحقيقة إظهاراً للحق وتحقيق العدالة ونود أن نشير إلي بعض التوضيحات حول ما ورد بصحيفة الرأى العام بتاريخ 11/6/2011م العدد (4915) الصفحة الأخيرة في عمود الأستاذ الفاتح جبرا تحت عنوان (مش طلعت مهربة) نرجو أن نوضح الحقائق التالية :
1- إن العربة المذكورة دخلت البلاد بنظام الإفراج المؤقت بتاريخ 22/11/2009م بإسم أحد المغتربين (م،ع،ع) إنتهت مدة بقائها بالسودان حسب لائحة سيارات الإفراج المؤقت في 22/2/2010م دون أن يتقدم صاحب الشأن يطلب لتمديدها لفترة أخرى وإرجاعها وبذلك أصبحت ضمن العربات المطلوبة لمخالفتها لائحة الإفراج المؤقت لسنة 2009م . حيث تحتم اللوائح والقوانين إعادة تصدير هذه العربة وعدم التصرف فيها بالبيع أو خلافه.
2- بتاريخ 24/2/2011م تم ضبط العربة مع المواطنة موضوع المقال لمخالفتها لائحة الإفراج المؤقت وتم حجزها بإعلان حجز بالرقم (234) 2011م . تمت إفادة مكافحة التهريب بالجمارك كتابة من قبل قسم الجنايات بالجمارك بأن العربة المذكورة ضمن العربات الواردة في بلاغ تم نزوير شهادات وارد لها .
• إن تداول العربة من المغترب إلى (م/ع) ثم إلى (ط/ح) ثم إلى المذكورة (أ/ح) كلها تخالف نص المادة (5) البند (2) من لائحة الإفراج المؤقت لسنة 2009م وتوجب العقوبة حتى إذا لم يكن هنالك بلاغ تزوير .
• إن إستخراج أورنيك (27) جمارك وهو أورنيك شهادة الوارد بالتزوير إجراء باطل وكل ما يترتب عليه من إجراءآت تكون باطلة .
• إن إدارة الجمارك ممثلة في إدارتها الرقابية تابعت معلومات عن قيام البعض بتزوير شهادة الوارد وقامت بالمتابعة وجمع خيوط الجريمة حتى وضعت يدها على المتهمين وأدوات التزوير وهى الآن أمام ساحات القضاء .
• إيماناً منا بوقوع بعض المواطنين ضحية لهذا التزوير وضعت الجمارك حلول بالحفاظ على الحق العام بدفع الرسوم الجمركية وتوفيق الأوضاع وفق مستندات سليمة مع حق المتضرر من مقاضاة المزورين .وإرجاع حقوقهم التى إستلمت منهم بشكل غير شرعي ولا سيما أن المتهمين موجودين ومعروفين وتجرى تجاههم إجرتءآت تزوير مستندات .
• وردت في المقال عبارة (إختراق) وما نريد أن نوضحه هنا أن عملية التزوير تمت بواسطة شبكة وليس للجمارك ولا منسوبيها أى صلة بهذه العصابة حتى يكون هنالك إختراق بل سعت الجمارك في فك طلاسم هذه العملية والفبض على الشبكة وكل أدوات الجريمة وهو الأمر الذى يستحق الإشادة بمجهودهم الذهنى والبدنى الكبير الذى كلل بالنجاح حفاظاً على حقوق المواطنين .
• ولتلافى مثل هذه الأشياء وإحكاماً للرقابة تم ربط إدارة الجمارك وإدارة المرور ببرنامج لإستخراج شهادة الوارد إليكترونياً وحين تفد للمرور تظهر بياناتها على الشاشة ويمكن التحقق من صحتها وصحة بياناتها.
• وأخيراً إفتراض أن لا تحدث جريمة هو إفتراض يخالف المنطق والواقع ففي كل دول العالم تستحدث الجرائم مع تقدم وتطور الإنسان والجريمة ووسائل منعها ومحاصرتها فى تسابق طردي مستمر والنجاح أن تمنع الجريمة أو تكتشف بعد حدوثها وهذا ما قامت به الجمارك وتسعى لتطوير أليات المراقبة وتأهيل الكادر العامل به .
• نأمل أن تتضافر الجهود في دعم العاملين في مجال العمل الميداني برفع روحهم المعنوية وتثمين دورهم قي ذلك وسجلات الإنجاز زاخرة بكثير من التضحيات.
• نأمل أن يتشر هذا الرد في نفس مكان العمود وبنفس البوند ، ولكم جزيل الشكر

إدارة الإعلام والعلاقات العامة

ساخر سبيل :
علي الرغم من أن الإخوة فى الجمارك قد قاموا بالرد على ما جاء في المقال المذكور بعد حوالي (الأسبوعين) إلا أن ردهم للأسف الشديد قد خلا من الإجابة على معظم الأسئلة التى كنا قد طرحناها في المقال المذكور لذلك سوف نعقب (مضطرين) على هذا الرد في مقال الإثنين بإذن الله تعالى ، عموما وعلى قول أخونا الأستاذ سعدالدين إبراهيم (النشوف آخرتا) .

Advertisements

17 تعليق

  1. أستاذي الفاضل/ الفاتح جبرا
    إنت ما عارف إنه الجماعة ديل وكل مؤسسات الدولة التي تدين بالولاء قبل الآداء وتطيع طاعة عمياء لو أديتهم فرصة للتعقيب عملا بحرية اللرأي والنشر حا يخلو ليك عمودك زي عمود المستشفي زمان وعمود بيت البكا حا يخلوه ليك كلو طاسة من بلد لما تجي داخل بيه وتختو ويشيلوه ولما ييجبوه ليك تلقي طاستك في خبر كان العمود بقي كلو طاسة من بلد وإستعد بقي لدق الجرس من المرة , المهم خلاصة الموضوع ما تنشر ليهم أنشر غسيلهم وهم لو عاوزين يردو عندهم منابرهم وأبواقهم وما أكثرا أما مساحتك دي الزي بيوت الديم دي خليها لينا
    والسلام

  2. يبدو ان على المواطنين الاطلاع على كيفيه معرفه الاوراق المزوة من الاوراق السليمه لان الدوله ما فاضيه ليكم
    واى اوراق مزوره رجاء عدم التعامل بها لان المسؤليه عليك ايها المواطن

    والله دا كلام اغرب من الغريب

  3. النشوف اخرتا يا ابوناجى

  4. سوف نقاتل بإذن الله من أجل إستعادة عربة المواطنة (إبتسام) حارة حارة .. بيت بيت .. زنقة زنقة !!

  5. المقاتل / جبرا ومليشياته .
    سلامات .
    هوسيادتو دة قال لقا أسماء الجماعه المزورين وعناوينهم طيب فى داعى يقول للمجنى عليها بحجز عربتها تدفعى حق الجمارك إنت… عينك للفيل تقوللى أطعنو أنا المسكين دة إنت ماشايل السيف ماتطعنو إنت .مالك ياخ …

  6. حاج أحمد السلاوى | رد

    (وأخيراً إفتراض أن لا تحدث جريمة هو إفتراض يخالف المنطق والواقع ففي كل دول العالم تستحدث الجرائم مع تقدم وتطور الإنسان والجريمة ووسائل منعها ومحاصرتها فى تسابق طردي مستمر والنجاح أن تمنع الجريمة أو تكتشف بعد حدوثها وهذا ما قامت به الجمارك وتسعى لتطوير أليات المراقبة وتأهيل الكادر العامل به .)
    لم يكن هنالك نجاح لأن الجريمة حصلت وهم يعلمون أنها حصلت ولا زالت تحصل ..وليس هناك نجاح لأن إكتشاف الجريمة تم بعد مرور عشرات الشهور ..
    يجب الإعلان عن اسماء كل من شارك فى عمليات التزوير المشار إليها لمعرفة إن كان قد تم إختراق لجهاز الجمارك من الداخل أم من الخارج ..لأنه لا يمكن إختراق الجمارك من الخارج .. مش كدا يا جماعة ؟
    إذا لم يتم تطبيق وتنفيذ القانون على جميع المشاركين دون إبطاء وعلناً وعلى الهواء مباشرة لكى يتعظ من تسول له نفسه إجراء أى إختراق لآى جهة كانت ..
    لازم يستوردوا جهاز كشف الإبصالات المزورة حتى يتمكن كل مواطن عاوز يشترى عربية من عمل فحص لكل الأوراق الخاصة بالعربية قبل ما يدق فيها سِلف ..
    غايتو شوفوا حل للأخت إبتسام .

  7. حنين – حاج السلاوى

    غايتو أنا رديت عليهم .. أقرو الرد يوم الإتنين ونشوفهم بيقولو شنو .. الناس ديل عينهم قوية بشكل

  8. يا جماعة الخير .. البركة في المجهود الذهني والبدني البذلوهو أخوانا ديل خلال الأسبوعين الفاتو عشان يردو عليكم .. إنتو كمان ما تبقوا طماعين .. فتمخض الجبل بهذه الفتوى: حفاظاً على الحق العام تدفع إبتسام الرسوم الجمركية وتفتح بلاغ مطالبة للمتهمين (الذين هم بحوزتنا)تطالبهم بحقوقها .. يا ألطاف الله !! .. دا الحفاظ على حقوق المواطنين ولا بلاش … زي التجرح الزول وتقول ليهو ما تورم .. وإذا ورمت أمشي إشتكي السكين الجرحتك .. هذا زمان المهازل .. زمان فيه يبرأ خنجر القاتل .. وتشنق جثة المقتول .. لكن نحنا نستاهل البحصل لينا دا ..

  9. هذا كلام فارغ وتحصيل حاصل فأي واحد يعرف أن الجريمة تمت وفي كل دول العالم تحدث الجرائم …. ولكن كيف نعرف أن الجريمة التي تمت ليست هي جريمة خداع السيدة المذكورة للاستيلاء على بعض مالها بالباطل؟ كيف نقنع هذه السيدة بأن هناك قانون وهناك أوراق مزورة وأوراق غير مزورة وأن هناك شرطة تحميها وهي تجد نفس هذه الشرطة ( جمارك أو غيره) تعتبرها هي المجرمة وتطالبها دفع تكاليف الاحتيال على الدولة بينما هذه السيدة لم تفعل غير شراء سيارة صحيحة الأوراق؟ كيف أصدق أن هذه الجمارك لا علاقة لها بالأمر والسيارة سارحة في البلد لمدة عام ولم يتم ضبطها إلا بعد أن إشتراها أحد المواطنين واستفاد من العملية من أرادتهم الجمارك أن يستفيدوا؟ لو لم يكن لهم يد في الأمر فلماذا لم يضبطوها قبل أن يتم تزوير الأوراق (هذا إذا كانت الأوراق مزورة أصلا) والبيع ؟ لماذا انتظروا حتى يتم تداول العربة من المغترب إلى (م/ع) ثم إلى (ط/ح) ثم إلى المذكورة (أ/ح)؟ ولماذا يعتبر هذا التداول غير قانوني وقد تم عبر أوراق اعتبرتها الشرطة صحيحة وأكملت بها الإجراءات؟
    لقد انتهى أمر هذه البلد وأصبحت رقم واحد في ال Failed State index وعلى الذين نهوها هذه النهاية المرة من العسكريين أن يطالبوا أعداء هذه البلاد تقليدهم الأوسمة والنياشين فهم قد فعلوا بهذه البلاد ما عجز عنه ألد الأعداء وإن كان هناك مجهود بدني وذهني بذلوه فلم يبذلوه في صالح هذه البلاد وواقع الحال أصدق من كل مقال…. قال يستحق الإشادة … على إيه؟ ابحثوا عن الإشادة عند الأعداء … لكن نحنا نستاهل زي ما قال أب احمد

  10. السوال هو العربه المزكوره من باعها المغترب ماحصل اترخصت واذا اترخصت بي ياتو طريقه

  11. اخى الفاتح والاخوه الاعزاء
    تكون العربيه دى لابسه طاقية اخفه رغم الكمين البتعملو شرطة المرور فى كل شارع شارع وزقاق زقاق ولفه لفه
    وماقدرت تعرف انو العربيه اوراقه مزوره شى عجيب
    هم ناس الجمارك فاضين من جمارك اكل المسئول الجاى من بره لعرس بنته تقول لى اوراق عربية ابتسام خليها تبتسم وتضحك بس

  12. أولاً أبتسام غلتانه لأنها ما دفعت عشره جنيه للعسكرى بتاع الحزكه يوم وقفها
    وتانى غلتانه لأنها بترخص العربيه و الصاح إنها تشترى إستكر ترخيص من ناس الحركه جنب ميدان الترخيص بى خمسين ج و ترىح جيبا و راسا
    اللجنه اللى قبضت على المزور أكيد أخدت حوافز بقيمة إسطول عربات
    يحضرنى قصة لجنه تحقيق مع خفير فى أداره هيئه مركزيه إتقسمت لى خمسه اللجنه حاسبت الخفير الغاب عن العمل بخصم أيام الغياب خمسين جنيه و رفعت توصيه بعمل حافز للجنه بمبلغ 3000 جنيه جديـــــــــــــــــــــــــــــــــــد

  13. السلام عليكم..
    والله الناس ديل من بدوا ردهم بى (تثمين دور الصحافة) عرفتهم راح يبيضوا لينا هنا !
    بعدين انت يا بروف كيف تقول (اختراق)!؟؟ امانة ما اتلومت !
    والناس ديل قالوا ليك تعبوا تعب شديد خلاس وبذلوا مجهود ذهنى! طبعا دى تكون اول مرة يشغلوا اذهانهم دى! كع..
    مالكم ياخى؟؟؟

  14. الرد ده بيشبه اجابة واحد سالوه: ايهما اسرع الصاروخ ولا الطائرة فكانت اجابته: و الله البحر غريق. و ضحك الناس على جهله الظاهر و ضحك هو في اعماقه لانه انساهم الاجابة الصحيحة على السؤال.

    يا ربي الجاهل منو فيهم!!!!!!!!!!!!!! عجبي….

  15. حاج أحمد السلاوى | رد

    الأخ ابو ناجى ..من صباح الرحمن صحينا وجينا نتاوق نشوف الرد ..
    ياخ ما ترسل .. رسل رسل .. فى ردود من الجمارك ..

  16. بمناسبة العربات والترخيص وكدة
    فيي عربات كتييييرة حايمة باللوحات القديييمة ديك ناس خبت ومن لف لفهم
    الحكاية فيها خيار وفقوس وللا شنو؟
    استغفر الله العظيم… الواحد ما يكون سيئ الظن … اللوحات دي تكون احدث من لوحاتنا وفبها تقنية متقدمة جدا اتقن من الشريحة الالكترونية زاتو لكن لدواعي امنية عاملنها زي اللوحة القديمة
    اتفاءلو ياخ
    عالم وهم

  17. جيناك يا خال
    بعد غربة وهربة
    اها من بدايتا عرابات ماسورة؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: