إلى عزيزي الفساد !

عزيزي الفساد
تحية طيبة وبعد
أرجو أن تكون في أتم الصحة والعافية (مع إنو ده شئ مفروغ منو) .. أكتب إليك هذه الرسالة لما بيننا من معرفة قديمة بلغت سنين عددا ، فقد عاصرت نشاتك يا عزيزى منذ أن كنت طفلاً صغيراً يقوم (المسئولون) بتقويمك وتأديبك متى ما أردت أن تمارس هوايتك فى السرقة والإختلاس والمحسوبية حيث كانوا حينها يقيمون لك مجالس المحاسبة ويحولون بعض ما تجنيه يداك عند الضرورة إلى المحاكم المختصة لتحاكم وفق القانون وتنال جزاك الرادع حتي تكون عبرة لمن يعتبر.
عزيزي الفساد :
الآن وقد كبرت واصبحت رجلاً مفتول العضلات عريض المنكبين متين البنيان تعوس وتجول في البلاد طولا وعرضا غير ابه بآهات المواطنين الذين تفتك بأموالهم وآمالهم وأحلامه فى حياة كريمة رأيت أن أخاطبك عل وعسي أن يرق قلبك و(تخفف اللعب شويه) وترضي (بالقليل) الذي لا يؤثر علي معاش الناس وحياتهم فالناس -عزيزي الفساد- قد وصلت إلى حالة من الفقر في ظل (الهبر واللغف) الذي يتم بإسمك لم تصل إليها من قبل (وقالت الروب عديل) .
عزيزى الفساد :
أكثر ما يدهشني في أمرك هو أنه رغم ممارستك اليومية لعملك البغيض وإكتشاف امرك وعرضه علي الملا على أعمده الصحف مدعماً بالوثائق والبراهين الدامغة إلا أن أحدا من المسئولين لا يستطيع محاكمتك وأن الحكومة لسبب نجهله لا تستطيع مواجهتك والوقوف أمامك ، لقد تساءلت وتساءل معي الكثيرون عن هذه الحصانة المتينة التى تمتلكها وهذه الحماية التى تجدها ولكن لم نجد لتساؤلاتنا إجابة مقنعة !
عزيزي الفساد :
علي الرغم من أنو (عمايلك) بقت ظاهرة وواضحة للقاصي والداني و ما عاوزه ليها أمثله (وإنتا عارفا زى جوع بطنك الما بتجوع) لكن هنالك بعض الأمثلة من أفعالك يحار فيها المرء (عديل كده) ولا يدانيه أى شك في انك قمت بالإستعانه فى تنفيذها بعد مقدر من (الأبالسة) وجهابذة الشياطين كفعلتك تلك التى نجوت فيها – حتى الآن- عندما قمت ببيع خط (هيثرو-الخرطوم) والشئ المحير كبف إنك أستطعت (دغمسة الحكاية) لحدت ما (اللجان الإتكونت) دى كووووووولها ما قدرت تعرف الحاصل شنو؟ والمواطن ذاااتو قنع من الموضوع !
عزيزى الفساد :
خليك من كده .. خلينى أديك واحده (خطيرة) من إنجازاتك (المدهشة) .. أمبارح القريبة دى قرأت في تقرير للبرلمان عن تجاوزات المدينة الرياضية (البقت ميدان باسكت) إنو تم تمليك 42000 (إتنين وأربعين ألف متر مربع) لمنظمة إسمها (أهل الميمنة) !! .. في الحتة دى ممكن (تعمل رايح وما عارف) وتسألنى تقول ليا : طيب المدهش في الموضوع شنو؟ أقول ليك وأنا مندهش من (عبقريتك الفذة) بأن التقرير يقول أن هذه المنظمة غير مسجلة لدى (مسجل التنظيمات) !! يعني منظمة (وهمية) ، بالله يا عزيزى الفساد (دى عملتها كيف؟) والله دى مفروض تدخل بيها موسوعة (غينيس للفساد المدهش) منظمة وما (مسجله) وكم أربعين ألف متر مربع؟؟ (طيب لو مسجلة كانوا أدوها كم) ؟
عزيزى الفساد:
هل تعتقد أن الإسلام يبيح ما تقوم به من أعمال قبيحة شريرة تؤذى البشر وتفقر المجتمع وتهتك نسيجه الإجتماعي ؟ لا يا عزيزى .. عفوا .. إنك لا تعرف ديننا الحنيف لذا دعنى (أديك عينه منو) : عن عائشة . أن قريشاً أهمّهم المرأة المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله ، ومن يجترىء عليه إلا اسامة ، فكلمه أسامة ، فقال الرسول : أتشفع في حد من حدود الله ، ثم خطب فقال : إنما أهلك من كان قبلكم إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله ! لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ، فأمر النبي بقطع يدها . ( رواه البخاري ومسلم) !!
عزيزي الفساد :
لا تفرح لأنك تسرح وتمرح وتتمدد في كافة المرافق والمؤسسات دون أن يسألك أحد تلت التلاته كم؟ فمهما تراكمت أفعالك القبيحة ونزلت عليها (ستائر النسيان) كما تقول (أم كلثوم) إنما يؤخرك الله ليوم تشخص فيه الأبصار …يوم لا توجد فيه (حصانة) ولا (صهينة) ولا يحزنون .. (وبعدين شيل شيلتك) !

كسرة :
عزيزنا الفساد ده يكون عامل للحكومة (عمل) عشان تصهين وكده؟!!

37 تعليق

  1. العزيز جبرا
    قلت لي كيف ؟؟ عامل للحكومة عمل ولا شنو ؟؟؟؟ هي الحكومة العاملالو عمل

  2. صباح الإشراق
    أبونا الفاتح، إنت لسع ما جاتك لوز؟ بتنفخ ليك سنين، أنا غايتو جاني وجع نظر من القراية في جك القمردين ده،،
    ملحوظة: قربتك دي مشروطة ما مخرومة.
    الفساد فينا كائنٌ يمشي على ساقين
    دائرة تتطوف في فناء الروح
    تمحو عن شعاع الصمت ذاكرة الفصول المطمئنة.

  3. حاج أحمد السلاوى | رد

    أبو ناجى ..
    أهم حاجة يكون عندك الأدلة الدامغة والأسانيد الداعمة ( وانا عارف الحاجات دى ما غايبة عن بالك .. ) ولو إنو عزيزنا الفساد دا حويط جداً وبيعمل كل حاجة وفق القانون ..يعنى بيلعبها صاح من ضربة البداية لحد ما الحكم يصفر صفارة النهاية من غير أشواط إضافية ..
    وصلنى قبال فترة بسيطة ( شهر سبتمبر 2011 ) قرارين صادرين من وزارة التجارة ( بالمناسبة هو منو وزير التجارة الحالى ؟ ) ح ارسلهم ليكم وتدينى رأيك ويمكن يكونوا موضوع بوست كارب ..
    وبينى وبينك عزيزنا الفساد سواها ظااااااااااااااااااهرة .. ولا يخاف عقباها ..

  4. الاستاذ جبرا

    القال في فساد منو اذا عندنا مجلس افتاء و هيئة علماء السودان و مشايخ و ائمة جوامع (والله يوم واحد ما سمعتة واحد فيهم بتكلم عن فساد حاكم او حكومة في خطبة جمعة) ما اتطرقو للموضوع دة يعني الناس ديل عمايا و لا ما فاهمين الدين ابدا هم من الاجلاء و كبار العلاماء اذا النتيجة انو مافي فساد بائن بينونة كبرى حتى انو الموضوع يطرح و انت تهولو يعني شنو 42000 متر مربع من اصل مليون ميل مربع (على ايام المليون ميل) ولا حاجة يعني شنو حبة مليارات من خزينة دولة فيها الاف المليارات ولا حاجة الموضوع حبة تجاوزات من قليل جدا من ضعاف النفوس و الذين نسأل الله لهم الهداية و الصلاح.
    كسرة:
    عزيزك الفساد هسي عمرو 22 سنة نستناهو تاني لمن يقفل الاربعين (عمر النبوة) و احتمال يسمع منك لو لأ نستناهو لمن يقف الستين و لو ما سمع (وووووووووووب علينا)

  5. سلامات ..

    يا عمك يعني ” زاد المسير” المسجله رسميآ لو كان لقت ليها واحد من الجماعه كاااارب كده كان هسي عبرنا

  6. اخي جبرا والاخوه الاعزاء
    الفساد يرد الخطاب
    انا وبفضل اباليس الانس وليس الجن في اتم صحه وبااااااالغ عافيه (الجن متحير من الانس )
    وبما انك كنت متابع جيد لتدرج مسيرتي الحياتيه منذ الصغر وحتى بلغته من الكبر عتيه والحاصل منى دا كله بسسببكم انتو كما قال اخونا ود الخلا ونحن في نهاية اكتوبر وقسم الثوره التى ستحمونها من اي طاغيه او مستبد وبماانني احسست ان ليس هنالك شعب سوف يثور والرصاص لن يثنيه لزلك تفتلت عضلاتي ووقفت شامخا وامددت لسانى لكم كلما تكلمتم عني واحسست بفخر اننى موجود وبقوه (والزارعنا غير الله الي جى يقلعنا )وعاش الفساد حرا ومحميا من اعلى الهرم الى اسفله ودمت عزيزي جبرا وانت دايما تتفقدنى
    كسره من كسرات جبرا
    قالوا لقوا ابليس شايل شنطه في مطار الخرطوم متخارج من البلد سالهو مالك قال ديل مسولين ماااابتنفع فيهم الحسنه
    نوسوس ليهم يسرقوا ويختلسوا ويعملو القروش وفى النهايه يعلقوا لوحه مكتوب فيه (هذا من فضل ربى)

  7. إنتو الفنانات ديل طوااااااالي شابكننا : قلبا يمين … قلبا شمال .. قلبا ورا … قلبا قدام … يكونوا قاصدين شنو ؟؟؟

    خلي بالك نحن القلبنا جلود و بوشنا (بتشديد الواوا) .. الحكايه شنو بلدنا دي لساتكها مربعه ولا كيف !؟؟

    1. سهيل .. انت من زمن اللساتك ديل ما شين بينا بعجل الحديد يا مان .

  8. خلينا من وجع القلب دا !!!! وكدي شوف لينا العملو مسيرة دعماً للشعب السوري .. إنك تضرب على حديد بارد !! عليك الله مش إنت بدق في دلوكه … والجميع يرقص عليها..لسحب البساط من الشارع وضغوطاته ؟؟

  9. البروف والسمار الاعزاء ازيكم, والله يابروب جك القمردين عاد سيرتو الاولي والي الامام دوماً, بمناسبة الفساد وكدا يوم امس كان شارع المطار مقفول, سألنا في شنو ياناس, قالوا والله في حجاج قدموا لي فيزا حج عبر السفاره وقطعوا تزاكرهم وكدا قاموا ناس الجوازات ابوا يدوهوم تأشيرة خروج (الماموجودة الا في امازونيا بس), بس الاتضح انو الحج بالطريقة بتاعة السفاره مابكلف اكتر من 2000000 جنية بالقديم مع العلم انو اقل قيمة لتكاليف الحج عبر الهيئة زي 7500000 جنية, مع العلم انو كلو سنة الحجاج بجوا راجعين يدعوا في ناس الهيئة وناس الناقل الوطني, والله انا ماعارف بس في رأي الشخصي الزكاة والاوقاف والحج مامحتاجات القومة والقعدة العاملاها ليها حكومتنا الراشدة دي, ولا الراي كيف؟

  10. عزيزى الكوز_عفوا_( الفساد)…
    لعنة الله عليك…

  11. عزيزي الفساد …
    اقعد باري لي فيهم لحدي ما يجي يوم يقولوا ليك انما نحن فتنة فلاتكفر !!!

  12. جنوبى..سلام..
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههاااى,صدقت والله,,عندك رد بهناك الحقو..

  13. شمباتي … عميتها فد مره

  14. بشار أحمد بشار(إبن برد) | رد

    عزيزي البروف تحياتي ليس لدي ما أقول غير أبيات النابغة الذبياني ولك العتبى حتى ترضى:
    أتاني أبيت اللعن أنك لـمـتـنـي
    وتلك التي أهتم منها وأنـصـب
    حلفت فلم أترك لنـفـسـك ريبة
    وليس وراء الله للمرء مـذهـب
    لئن كنت قد بلغت عـنـي خـيانة
    لمبلغك الواشي أغـش وأكـذب
    ولكنني كنت أمرأ لـي جـانـب
    من الناس فيه مستراد ومذهـب
    ملوك وإخوان إذا ما قصـدتـهـم
    أحكم في أمـوالـهـم وأقـرب
    كفعلك في قوم أراك اصطفيتهـم
    فلم ترهم في فعل ذلك أذنـبـوا
    فلا تتركني بالـوعـيد كـأنـنـي
    إلى الناس مطلي به القار أجرب
    ألم تر أن الله أعـطـاك سـورة
    ترى كل ملك دونهـا يتـذبـذب
    وأنك شمس والملـوك كـواكـب
    إذا طلعت لم يبد منهن كـوكـب
    ولست بمستبق أخـاً لا تـلـمـه
    على شعث، أي الرجال المهذب؟

  15. ويحك يابن برد .. طلقت فينا النار

  16. البرف والسمار الاعزاء
    حسي عليكم الله كان عرفتو بيت عمكم الفساد وروني وين لاني دايراهو في مساله يعين لي زول في وظيفة محترمة بس اوعو توصفوا لي كافوري
    لك الله يا سودان

  17. جبرا .. بمناسبة يسرح ويمرح ويتمدد بدون ما زول يسأله تلت التلاتة كم دي … نحن زماااااااان مش كان عندنا راجلاً كَلس اسمو ديوان المراجع العام ..؟ الزول ده ويينو ؟ سمعت قالو بقي هويّن ومحل ما يمشي يطردوه .
    الله ينعل الجبهجية الكرهونا الحزبية….

  18. أنا المحيرنى الجنوبيين التلاتة المعقبين فوق ديل …يعنى ناس سلفاكير ووزرائه ملائكة ؟؟ ما تشوفو ناسكم ياناس وخلو لينا ناسنا برانا بنقدر عليهم وأللا ما معترفين بالأنفصال ده وكان الأستفتاء فساد برضو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. انا كنت مركز مع الفساد لحدي ما جات سيرة الجنوبين التلاتة ديل ولي هسة لافي صينية بفتش فيهم غايتو انا لقيت واحد كدي ساعدوني بالبحث عن الاتنين.
      اخوي جنوبي لك التحية.

  19. محمود بلال .. إنت اخو مسجد بلال ؟
    1- سلفاكير ووزرائه ما ملائكة لكن ما قالوا انهم اسلاميين عشان نطالبهم بما يُطالب به من يدعي الاسلام .
    2- طالما قلت عليهم ناسنا تبقي انت منهم ومافي داعي لي كلمة بنقدر عليهم دي ..
    3- انا شخصيا ما معترف بالانفصال ولا ح اعترف بيهو وانت عارف الاستفتاء كان شنو .. وبين منو ومنو ..وبعدين ياخ أي مسلم صادق مفروض ما يقبل بالانفصال وخلينا من حتة الوطنية وامسك لي في مسلم صادق دي لانو اخوانا الجنوبيين المسلمين ح يُمتحنوا في دينهم ويستفرد بهم في دولة الكنائس الوليدة التي ساهم ناسكم في ولادتها واحتمال كبير 90% من مسلمي الجنوب يرتدوا عن دينهم لأنهم لسع في عداد المؤلفة قلوبهم … شفت ناسك البتقول عليهم ديل ضروا الاسلام كيف ؟ بعدين ما عيب عليك تسكت المدة دي كلها لحدي ما الجنوبيين التلاتة يحتجوا ليك …

  20. ألا ليت الاصلاح يعود يوماً
    فأخبره بما فعل الفساد

    اذا كان رب البيت بالطبل ضارب ,,, فشيمة اهل البيت الرقص

  21. حبايبنا الحلوين .. وأرحب جدا بالعزيز محمود بلال (الجنوبيين ما تلاتة يا محمود أخوي .. جنوبي واحد بس الموضوع واجعو شديد)
    بالنسبة للفساد .. فهو مرشح للترقية ومافي طريقة للإسترحام له .. إلا بالربيع السوداني الذي طال إنتظارنا له .. لكنه لا محالة جايي .. الله يجيبو

  22. تحياتنا لكم جميعا
    اعزرونا من الغياب
    أنتو ماسنعتو إبليس لمن قعد يتفرج علي الجماعة ويقول ليهم عن عمايلهم دي إبليس ماعملها …….
    غايتو نقول شنو ..؟ لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم

  23. والله يا جبرا ما عارف اقول ليك شنو ؟ طيب انت ما تدينا فرصة عشان نستوعب ،،، يعني انشر مقال وبعد مساااااااااااااااااافة ،،، انشر المقال التاني ! يعني مثلا ،،، انا لسه ما اندهشت زي الناس من المقال بتاع قناة القيلولة ،،، خليك من انو اصل مرحلة الزعل والتأسف والكلام من شاكلة : ((عليك الله دي حالة دي ،،، شوف الناس ديل بالله ؟؟)) ،،، طاخ رحت منزّل لينا موضوع اصحاب اليمين ؟؟
    هسع كده براااااااااااحة برااااااااااااحة و وااااااااحدة واااااااااااحدة وريني
    الشال ال42 دولار منو ؟؟ ناس القيلولة ولا اصحاب اليمين ؟؟

  24. بشار أحمد بشار(إبن برد) | رد

    يا سهيل النار دي ولعها البروف جبرا أنا لا عندي كبريتة لا ولاعة لا جمرة لا سيجارة حسع جنس الحاصل ده في (ظمتك) داير ليهو وليع نيران مع ناس الميمنة البيا كلو ناقة سيدنا صالح ذاتها.

  25. السلام عليكم ، البرف و الاخوان ، شابكننا الفساد الفساد الفساد طيب و مالو ، بس عايزين معاهم فرصة فساد ، سؤال خبيث : بالله مش احسن يكون الواحد وزير ومقرش بدل عمده وخالى اطيان ؟

  26. بشار أحمد بشار(إبن برد) | رد

    الأخ الرائع كوكو: تحياتي ياخي أنا استلفت منك تعبير “عجبي” ونسيت ما أرجعه ليك لأني شايف في آخر مداخلة ما أستخدمته.
    مع فائق الود والتقدير. عمك بشار.

  27. السلام عليكم ، مناسك الحج موقع تعليمى جميل ، يستحق المشاهده و النشر
    http://www.wathakker.net/Hajj/ j

  28. السلام عليكم ، البرف الاخوان ، الاخ بشار كتباتك و تعليقاتك هى التى تستحق …. عجبى ….. لانها تاتى فى الصميم ، اقترح على البرف عندما ينشر الكتاب القادم ان يختار معه بعض التعليقات لزركشه المنظر ، الظاهر يا عمك كلنا اعمام بل جدود و بقت الخشم بليله و الحيله قليله و ……………… عجبى

  29. جبرا والسمار الحبان .
    سلامات وكيف أحاويلكم .
    عزيزكم الفساد دة أصلو مالقى ليهو جعليا محررق ياكلو ليكم .المشكلة إنو بقى مفتول العضلات عريض المنكبين شلولخ .
    يا جماعه كدى أتفائلو خير ويمكن التشكيل الوزارى الجديد دة يجيب ليهو ناس يقولو لعزيزنا الفساد دة تلت التلاتة كم ؟

  30. بشار أحمد بشار(إبن برد) | رد

    أعجبني التعليق التالي الذي خطه يراع أخ كريم في موقع آخر لذات موضوع ساخر سبيل فآثرت أن أشرك الإخوة والأخوات في الاطلاع عليه بعد استئذان صاحبه :
    “”ماكنت تسألو عن حال تعليمنا وجهجهة وليداتنا بين الشقق المسماة مجازاً مدارس خاصة ؟ وكنت تسألو عن حال فلذات أكبادنا الذين لا يجدون ثمن وجبة الفطور ومنو الكان السبب في كراهيتهم لفسحة الفطور حتى لا ينكشف حال فقرهم أمام زملائهم في المدرسة؟ وكنت تسألو عن حال ناس كتاااااااااااااار ماتو من الحسرة بسبب الصالح العام الخلاهم تطلع بت الواحد فيهم للجامعة وما معاها حق الفطور والمواصلات وماكنت تسالو عن الناس القرو في كليات الطب في أرقى الجامعات السودانية بنسب غير منافسة لأنهم دبابين ولمن تجي الامتحانات تفرز لهم امتحانات خاصة تسمى امتحانات المجاهدين وما كنت تسالو عن الأمانة الأكاديمية راحت وين وكل من هب ودب ولخوف المشرف على رسالته ينال درجة الدكتوراه / وماكنت تسألو عن ضياع أخلاقياتنا التي اشتهرنا بها بين كل الأمم ولماذا تحولنا إلى ذئاب ياكل بعضنا البعض ؟ وما كنت تسألو عن الطبقة الوسطى التي كنا جميعاً نتشرف بالانتماء إليها وحينما نتذكر من هم أعلى منا أمثال ولاد النفيدي وولاد الشيخ مصطفى الأمين نذكرهم على سبيل الحكي لا على سبيل الغيرة وعندما نذكر من هم أدنى منا تقسم امهاتنا نصف البطيخة وتنادينا تعال يا ولد ودي البطيخة دي لناس خالتك فلانة أو يخرج آباؤنا في جنح الليل ليدسوا حق ملابس العيد في يد ارملة دون أن يدري أحد في البيت أو في الحي إنهم قاموا بذلك/كنت تسألو منو الفتح صدور السودانيين وغسلها بملح الجفا وماء الحقد الآسن فاصبحنا شيعاً وأحزاباً وماكنت تسألو برضو منو الخلي نصف الشعب إلا من رحم الله يدخل بيتو ويخت الأكل قدام أطفالوا وهو عارف إن حرام في حرام دون أن تطرف له عين/ وماكنت تسألو شنو الخلى الرشوة شيء عادي والعمولات المشبوهة أمر لا يثير الريبة وخشية الوقوف بين يدي الخالق ؟منوالبدل حلم شبابنا وبناتنا من الدخول إلى الحنينة السكرة جامعة الخرطوم ونيل الدكتوراه إلى أن يجدوا فرصة في برنامج نجوم الغد وماكنت تسألو كيف صار أولئك الرويبضة من كان أحدهم يقف يهش الذباب عن وجهه لطول انتظاره في صف إعلان النتائج لأن ترتيبه دائماً مع أخوانا الكنا بنسيرهم لحدي بيوتم (الطيش الطيش لي ربو بيعيش ) كيف صاروا هم أهل الحل والعقد وكيف امتطوا الفارهات وابنتوا العمارات وماكنت تسألوا عن مكانة الكبير وتوقيره ضاعت وين ومنو الكان السبب في ضياعها؟ ماكنت تسألو …….. والله العظيم لوقعدت أطتب مكن هسه لحدي السنة الجاية ما ح أخلص “”

  31. سهيل….سلام..
    النصيحة دى نقزلها بس !!!!

  32. الحبيب بشار عاد وبقوة ثلاثية .. يلا عقبال أبكرونا وبقية العقد المختفي !!

  33. حاج أحمد السلاوى | رد

    الفاتح ..بشار كان داخل معسكر للعودة الطوعية دى ..
    بشار .. اللخبار .. اللمور … الحوال .. مشتاقين كتييير ..وحمدن لله على السلامة ..

  34. السلام عليكم
    المداخلات بقت خفيفة لأنو الناس عارفة ما في فايدة
    إذا كان رب البيت بالدف ضاربا **** فليس لأهل البيت شيئ سوى الرقص
    وإذا كان رب البيت هو الذي يرقص…. فماذا يفعل أهل البيت؟

  35. السلام عليكم عمنا
    ولك منا جزيل الشكر علي زاويتك المقرؤة لاننا نحس معها بتنفيس غضبنا
    وتخفف عنا باسلوب جد جميل
    بالنسبة لموضوع الوازع الديني اصلا الدين كان سلم بس طلعو بيه فوق راسنا ورموه
    لانو ما محتاجين ليه تاني

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: