بينما نجا الشيطان

(فجأتن) إنتشرت في البلاد ما تعرف بمراكز العلاج بالقرآن الكريم التي يزعم القائمون على أمرها بأن لديهم من العلم ما يمكنهم من معالجة الأشخاص بالآيات المقدسة من إستخراج للجن من الأجساد بالإضافة لمئات الأمراض حتى المستعصية منها كالسكر والسرطان وضغط الدم والأيدز .
ومع رفع الدولة يدها عن الصحة وإنحسار دورها فى إيجاد الرعاية الطبية لمواطنيها وتبنيها لظاهرة العلاج الإستثمارى (البشئ الفلانى) كان لابد أن تجد هذه المراكز إقبالا كبيرا من الرجال والنساء الذين تدفعهم رغبتهم في الشفاء والتخلص من الألم لا سيما وأن قيمة المعالجة في هذه العيادات في مقدور الكثيرين منهم .
وليس هنالك مجالا للشك بأن سكوت وصمت الكتاب والمفكرين على مثل هذه الظاهرة التى فيها الكثير من الخطورة على المجتمع ناتج من تخوفهم من تناول (المقدسات) بحسبان أن العلاج يتم بواسطة القرأن الكريم ولعمري أن هذا تخوف في غير مكانه فمن يتخذ آيات الله وسيلة للتكسب والغش والخداع والإضرار بالآخرين يجب أن يوقف عند حده .
لقد إنفطر قلبي وأنا أقرأ بالأمس خبراً في إحدى الصحف عن مقتل فتاة ذات خمسة عشر عاماً لم يتحمل جسدها الغض ضربات سياط الشيخ الذي يدعى العلاج بالقرآن وإستخراج الجن فأسلمت روحها إلى خالقها وقامت السلطات (بعد ذلك) بالقبض على الشيخ والتحقيق معه ! وكان على السلطات القبض عليه (قبل ذلك) إذ أن من واجب الدولة التى تقع هذه التجاوزات تحت سمعها وبصرها تتبع مثل هؤلاء الذين يدعون إستخراج الجن بينما هم حقيقة يستخرجون شهادات وفاة لكل من يطلب الشفاء على يديهم.
من يا تري يقوم بالتصديق والتصريح لمثل هذه (العيادات) ؟ وما هي المؤهلات المطلوبة فيمن يدعي العلاج بالقرآن؟ ما هو المنهج الذي يقوم بدراسته في كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة من نفسية وعضوية؟ من قام بوضع هذا المنهج (وليس الآيات) ؟ وما هي الجهة التى تجيزه وأين يتم تدريسه؟ هل هنالك جهة تقوم بتسجيل هؤلاء الذين يسمح لهم بالمعالجة ؟ من يراقب عمل هذه العيادات؟ وما هى مواصفات العيادة من حيث مكان غرفة (التشخيص) والعلاج والفصل بين الجنسين؟ وهل تلتزم هذه العيادات بوجود محرم مع النساء؟
العبدلله يعتقد بل يجزم بأن القصة (هايصة) وأن كل من هب ودب يستطيع الآن أن يأجر ليهو بيت أو يقسم بيتو نصين ويعلق ليهو لافتة (مضيئة كمان) ويكتب عليها (عيادة تداوى بالقرآن) وتاني يوم يعمل ليهو إعلان في كم جريدة يوضح فيها إستعداده لإستخراج كافة أنواع الجن الأزرق والأحمر (العادي والميتالك) وعلاج تساقط الشعر، الصداع ،الأرق ، القمل وبيضه ،الدوخة وآلام الأذن، القراع والثعلبة، القوباء، الأسنان وآلام اللوز والحنجرة ، حب الشباب ، الثأليل والجروح والأورام، البهاق والبرص ، ضياء الوجه وجماله، سرعة التئام الكسور، الكدمات و الرضوض ، الروماتيزم ، السكر، ارتفاع ضغط الدم ، إذابة الكوليسترول في الدم ، الإلتهابات الكلوية، تفتيت الحصوة وطردها ، عسر التبول ، منع التبول اللاإرادي، الاستسقاء، التهابات الكبد ، الحمى الشوكية، المرارة وحصوتها ، الطحال ، ، المغص المعوي ، الإسهال، الطراش ، الغازات و التقلصات ، الأيدز ، السرطان وكل الأمراض الجلدية والصدرية وكل أمراض القلب والدورة الدموية !
وبالطبع لا ينسي هذا (الهب ودب) أن يضع في إعلانه هذا إسمه مقروناً بلفظ (الشيخ) وأرقام هواتفه الجوالة والثابتة وكمان الإيميل إلى جانب الوصف التفصيلي لمكان العيادة وموقعها وبالطبع صورة للرخصة التي يعتقد أنها تمنحه الحق في مزاولة هذه (المهنة) وهي الآية الكريمة {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا}[الإسراء:82].
لا شك مطلقاً بأن آيات الله فيها شفاء للناس لكن العبدلله يرى أن المسألة عاوزه ليها تقنين ورصد ومتابعة عشان المسألة ما تبقى سايبة ساااكت خاصة وإنو كمان المسألة جابت ليها (سيطان) وجلد وموت و(كده) !
كسرة :
يا علماء ويا مسئولين ألا ترون بأنه قد آن الأوان للإلتفات إلى هذه الظاهرة ؟ ورحم الله تلك الفتاة التى ماتت بينما نجا الشيطان !!
كسرة ثابتة :
أخبار خط هيثرو شنو؟

Advertisements

20 تعليق

  1. البروف الليله شلنا البرنجية :
    اعتقد ان الحكومه ستنشئ المجلس النبوى للتخصصات العلاجية بالقران وحتعمل رئيس مجلس واعضاء مجلس ادارة وهيئة شورى ونيابة الرقية الشرعية بينما ستتكدس البلاغات امام الملاونات ضد المولانات .

  2. السلام عليكم ، البرف و الاخوان ، عشان الدكاتره بقو بى الشئ الفلانى و الدواء الكيماوى صار بى السعر الفلتكانى لجأنا لكتابة البخرات وعمل المحايات و قراءة الآيات اما الضرب بالسياط فمن الاعمال المفسدات خصوصاً اذا ادى الى قتل الفتيات وزهق ارواح المؤمنات ، سؤال بتاع حاج السلاوى : والضرب الدياميه بى النار سوو ليهو شنو ؟؟؟ ……………عجبى

  3. الشيوخ ديل علاجهم مجرب وناجح انت بس همتك
    معانا عشان نقنع ناس الحكومة ديل يمشوا
    ياخدوا ليهم جلسة علاج عند شيخ كارب يكون
    سوطه ممسح بالقطران عشان الفيهم ده كلكي ..
    كسرة : يعني هم الكضبوا علينا شويه ما نجرب !!
    كم وعشرين سنة معشمننا بي شئ دفعنالوا
    دم وحدتنا وما زلنا .. ما زلنا …وعند
    الخواجات مانا دافعين شئ …

  4. اولا رحم الله الفتاة المسكينة
    والله غلبنا نقول حاجة خصوصا القصه جابت ليها موت باسم الدين
    العلاج بالقران فعلا مفروض لا يمارس الا بعلم وخبرة بس يا هو دا السودان
    لا رقيب ولا حسيب والله المستعان
    كسرة : الدولة بتين توفر العلاج مجانى للمساكين والغلابة

  5. بصراحة يا ابو الفتوح عمودك المرة دي باااايخ.. وفي نفس الوقت متجني ومعلوماته تعباااانة.. بايخ لانه ليس فيه ما يضحك.. ومتجني لانه شن حملة على الدولة بناء على القصة المحكية لانه عزا اتجاه الناس للعلاج بالقران الى غلاء العلاج في المؤسسات الصحية.. ودا صاح.. اقصد غلاء العلاج في المؤسسات الصحية.. لكن الغلط وييين.. الغلط هو معلوماته التعبانة.. لانه الحكاية دي حصلت في مصر مش في السودان. والشيخ اللي جلد البنت حتى ماتت واحد في مصر.. والخبر نازل في عدة صحف وتم التعليق عليه.. فعلاقة السودان بيه ايه.. وقلتها بعضمة لسانك الموضوع حساس.. فلماذا تجعله مادة لسخرياتك.. ياخي اسخر من اي مسئول من اعلى عليين الى اسفل سافلين.. بس خلي لينا قرانا دا لو سمحت

  6. طارق بابكر احمد عبيد | رد

    سلام يا ود عمي ،
    اذا الدوله قدرت توفر الشفخانات العلاجيه في كل حي ، وختت طبيب او مساعد طبي لوفرت كثير علي مجمد احمد واصلو ما في اي ضرر يكون في هذه الشفخانات واحد بعالج بالقران ولكن تحت اشراف وزاره الصحه، وافتكر انو دور الاعلام مهم وماشاءالله عندنا علماء دين نثق بهم.
    كسره من الكسرات كم عدد الاطباء المسجلون بالمجلس الطبي السوداني وكذلك عدد الذين يعالجون بالقران

  7. إستخراج كافة أنواع الجن الأزرق والأحمر (العادي والميتالك) وعلاج تساقط الشعر، الصداع ،الأرق ، القمل وبيضه ،الدوخة وآلام الأذن، القراع والثعلبة، القوباء، الأسنان وآلام اللوز والحنجرة ، حب الشباب ، الثأليل والجروح والأورام، البهاق والبرص ، ضياء الوجه وجماله، سرعة التئام الكسور، الكدمات و الرضوض ، الروماتيزم ، السكر، ارتفاع ضغط الدم ، إذابة الكوليسترول في الدم ، الإلتهابات الكلوية، تفتيت الحصوة وطردها ، عسر التبول ، منع التبول اللاإرادي، الاستسقاء، التهابات الكبد ، الحمى الشوكية، المرارة وحصوتها ، الطحال ، ، المغص المعوي ، الإسهال، الطراش ، الغازات و التقلصات ، الأيدز ، السرطان وكل الأمراض الجلدية والصدرية وكل أمراض القلب والدورة الدموية !
    ليس في ذلك شك لانو بخروج الروح تخرج كل هذه الامراض بما فيها الجن الازرق والاحمر والاصفر ………………
    كسرة
    ناس الحكومة ذاتهم عندهم شيوخ بس بمؤهلات عليا والدليل اختفاء خط هيثرو

  8. الاخ المعلق بى فتح اللام ، مزعل البرف ليه ، انت الدوله ، ما اهى الدوله كل يوم كابسانا وعامله لينا كوكه ، على الطلاق من الثلاثه الا ارجعهم تانى ، زمان فى الشفخانه يدوك جرعه واحده من الدواء وترجع بيتكم زى العجب ، حسه تشترىه مره و تكرره مرات عديده مافى فايده ، عندى جار مشترى ليه كميات كبيره من قزاز موية سوبا البلاستيكي والاقفال وعامل ليه فلتر فى الحنفيه و يعبئ و ………… عجبى

  9. الأستاذ أبوناجي ( موش أبو الشيطان الذي نجا) وسماره الكرام … تحية وسلام
    كالعادة نقرت على (تابع القراءة…) وقرأت الموضوع .. واعتقدت أنني فهمت… ولكن ما أن انتقلت إلى تعليق (أفلايقا) حتى راجعت نفسي وعرفت أنني أسأت الفهم…. في البداية كان فهمي أن البروف يستنكر ويشجب ويدين الدجل والإدعاء… ولكن المعلق أفلايقا ( أنار الله بصره وبصيرته) لفت ذهني إلى أن المقصود هو التقنين … حنى يكون هناك مجلس وطني وقومي ومستشارين وغيره…. لماذا يا بروف؟ لماذا تقوم مقام (عبدالمنتقم) بل وتتفوق عليه في اختراع المكوس والجبايات؟ ألأن شيخا قتل طفلة بريئة ضربا بالسوط؟ فما قولك في الشيخ الذي قتل آلاف الأطفال ضربا بالرصاص -على يد غيره- ثم تنازل عن كل ما جعلهم يموتون من أجله وخرج هو من المولد بلا ….؟ وما قولك في هؤلاء الشيوخ الذين يقتلوننا – ويعيدون قتلنا- ويمثلون بجثاميننا- وهم لا يستعملون سوى كلمة (الله أكبر) – ربما لا يحفظون غيرها – مدعومة بهز العصيفي أياديهم اليمنى؟ ( واليسرى أحيانا؟)…. نعم أنزل اتله من القرآن ما هو شفاء ورحمة… فشفانا القرآن … وأغنانا عن الكثير من العلاجات عندما كنا صادقين مؤمنين أبرياء متوكلين ….ولكن …هل تراه يشفي المنافقين الكاذبين الذين يتخذون أيمانهم جنة؟ لا .. لأنهم ظالمون وقد قال تعالى …وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا}[الإسراء:82].
    هنا في بورتسودان… تجد يوم الجمعة -أيا كان المسجد الذي تصلي فيه – تجد سيارة أتوز بيضاء -أو بلون آخر- متوقفة بجوار المسجد وعليها مكبر صوت يعلن عن علاج كل ما عرفه الطب وما لم يعرفه من أمراض…بالأعشاب… ولطالما تساءلت هل هذه الأعشاب هي فعلا أعشاب أم مجرد أعواد يابسة؟ من الذي فحصها وضمن سلامتها للاستعمال الداخلي أو الخارجي وسمح ببيعها؟ هذا بغض النظر عن اتصافها أو عدم أتصافها بالخواص العلاجية المعلن عنها. من؟ الله أعلم … القرآن – لا السوط – نعلم أنه لا يضر على الأقل … فمن يضمن لنا هذه الأعشاب ؟….. نحنا ما في زول شغال بحمايتنا لا حماية من صواريخ أمريكا وإسرائيل … و لا حماية من جيش الجنوب … ولا حماية من الدم الفاسد .. ولا حماية من المأكولات المعلبة التي لا يعلم أحد من أين أتت … ولا حماية من الدجالين … ما فيش حد فاضي لينا … الله يحمينا وحسبنا الله ونعم الوكيل

  10. يا جماعة الحاصل شنو؟ من سنيين وأنا أكتب التعليق ويتنشر … الآن مرة يجيني الفيس بوك log-in ومرة يغيروا اسمي من Hashim Hussein إلى hashimo2 والآن يقولوا لي تعليقك في انتظار الموافقة بالنشر ..و… تتركت الورد برس من زمان وتعبت من البوقينق… والآن عايزين يرجعوني وللا شنو؟ What I should do to fix this? help help help God help u

  11. ضحكتني لما قلت هو الناس ديل مؤاهلاتهم شنو هو الناس الشاغلين مناصب رفيعه في الدوله ما عندهم مؤهلات جات علي الغلابا ديل ارحم نفسك يا بروف ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. يا جماعة الخير روقو المنقه الحكايه ومافيها ترخيص الدوله هو دفع الضرائب والعوائد والاتاوات وهذا الشى الاساسى جرب افتح اى محل وعلق اى يافطه يجيك بتاع المحليه ويديك ايصال ثم بتاع الضرائب ويديك ايصال ثم هناى وهناى وهناى كلهم ياخدوا ايصالات والايصالات دى هى الرخصه شغلوا الفهامات الكبيره لو سمحتوا

  13. سلامات للجمييع
    سؤال ليك يا استاذ الفاتح
    هو الناس المقننين والمؤهلين والمسجلين في المجلس الطبي وعندهم وزارة لاماهم لمن يخطئو ويلحقو زول حبوبة طه مش امه في محاسبة تطولهم ولا مساءلة تهم القائم علي امرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وعلي قولك الشواهد كتييييييييييييييرة ومسيخة ما اقلاها مستشفي بحري ولا حاجة زينب والموت السريري المزعوم ولا الشاش المنسي في البطون ولا جرعات التخدير الزائدة والاصبح عددمن انتقل بيها الي الدار الاخرة بالالاف ، وذي ماقلت قبل كدة ممكن نتبع الشيوخ ديل للزكر والزاكرين كان علي التقنين هين والتبعية الكلام على انه هل فعلا حاتكون في مساءلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. ينفع الناس في السودان وعلي الرغم من كل ما يكدر حياتهم اليومية الا انهم علي ايمان يعجب والحمدلله بانه دايما تسمع الحمدلله علي كل حال مستورة وكمان في المصائب البتقع حتي ولو بتقصير من اطباء يقول الناس قدر الله وماشاء فعل
    تحضرني طرفة الخواجة القال الناس في السودان تعتمد بالكامل علي شخص في اي شي لم التقي به لكنه يسمي الله كريم

  15. ابوعمر
    السلام عليكم رفاق المدينة الفاضلة

    ارجو ان تقبلونى مشارك ولى قطر
    الموت اصبح بالالوان.

  16. اخى الفاتح خط والاخوه الاعزاء
    ردا على الاخ خالد
    والله حيرتنا لو بعد المده الطويله دى كلها لكتابات الاخ الفاتح مفتكره للضحك دى مشكله كبيره تجعلنى اعمل لي عزاء لمدة ثلاثه ايام … واطلب ليك فهامه حجم عائلي اذا كانت هموم والام ومعاناة الوطن والشعب الفضل للضحك

  17. “بصراحة يا ابو الفتوح عمودك المرة دي باااايخ ”
    عفوا بروف جبرا عفوا السمار الكرام … كم اكلنا وشربنا في بيت الفاتح واكل وشرب في بيوتنا وتقاسمنا السراء والضراء وتشاركنا افراحنا واتراحنا ولكن لم نسمع ولا من شيوخ القمردينة وهم من هم من يقول للبروف ابو الفتوح … بعض الاحترام لن يضر وكثير منه قد ينفع.
    ..”. بايخ لانه ليس فيه ما يضحك ”
    عفوا جبرا والسمار الكرام … فمتى اضحكتنا كتابات جبرا … وكيف يضحك شخص سوي وهو يقرأ ما يكشف له سوءته التي طالما داراها بورقة التوت فازالها البروف … كيف نضحك وهو يحمل مبضعه ليزيل القيح والصديد عن جروح لم تندمل ويكشطها لتنزف دما احمرا لعل وعسى تجد تلك الجروح من يداويها … وان ضحكنا : فكما يرقص الطير مذبوحا من الالم. .
    “ياخي اسخر من اي مسئول من اعلى عليين الى اسفل سافلين.. ”
    عفوا جبرا والسمار الكرام … فما تداعينا للسخرية من احد سفل او علا … ولو سخر البروف من مسئول لناله القضاء والقانون والعرف الصحفي والاخلاق السودانية … لم يسخر البروف من احد ولا اظنه سيفعل لان الفاتح الذي نعرفه ارفع من ذلك ولان ما يفعله هو سخرية من قرارات خاطئة احالت حياتنا لما هو اشبه بكوميديا سوداء تبكينا من ضحكنا وتضحكنا من بكائنا.
    .” بس خلي لينا قرانا دا لو سمحت”
    عفوا جبرا والسمار الكرام … فلا الفاتح جبرا بمن يضع القران الكريم في هكذا موضع ولا يجتمع رجال كبشار وسنكل ونيام وابكرون وود الخلا وعزت والسلاوي وافليقا والبشاوي والزووووول وشمباتي وسهيل والتركي وود الزبير وحنين وووو في مجلس تنتهك فيه حرمة القرآن فهم اقوم دينا ممن جعلوا الدين مطية تمتطي.

  18. الأستاذ الفاضل الفاتح جبرا
    اول حاجة عاوزين نعرف المزاد الحايبيعوا فيه مستشفى العيون متين علشان نخلي الشعب السوداني يدخلوا ويشتريهو مش أحسن ما يروح لزول غريب ويكون ضامنين أنو ما في زول تاني حا يبيعوا ليهم وتسلم عيونهم ، تاني حاجة الناس بالحاولوا يتعالجوا من الجن بقول ليهم مالكم تعالجوا منو ما احسن ليكم تكون كده وتعملوا أي حاجة عايزينها وما في زول حا يسألكم( تطلعوا مظ … وتغيروا .. ) مش ليس على المجنون حرج وبعدين يا جماعة الجن بداوه بس قالوا كعب الإندراوه وانحنا هسع فى الاندراوه زاتها والله يعينا .. كده نفكر ممكن الجماعة زي ما بقولوا الناس عندهم مشايخ بمؤهلات عليا يكونو عاملين لينا عمل ولا كده

  19. الحبيب خالد…سلام…
    دوما شفيف وقوى…
    تحياتى وودى…

  20. من نحن حتي نقرر ما هو في صالحنا وماهو مايضرنا
    الحكومة الله يديها العافية هي الوحيدة العارفة البصلحنا شنو وعلشان هي حكومة ماشاءالله اسلامية تعلم تماما انو التداوي بالقران افضل من التداوي بالكيمياويات علشان كدة غلت الادوية وباعت المستشفيات وخلت بس المستشفيات التي تليق بسمعة الدولة(الزيتونة ورويال كير…)
    شلو شليتكم واستنو قيامتكم فلا اصلاح للحال ولا رجوع لحق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: