قفلنا عليكي وكده

على الرغم من أن برامج مرشحات (فلاتر) البريد الإلكتروني أصبحت ذات كفاء عالية في اقتناص الرسائل غير المرغوب فيها والتخلص منها، إلا أن عمليات الاحتيال عبر الانترنت لا زالت تهيمن على الشبكة العنكبوتية وآلآف المستخدمين يسقطون يومياً ضحايا لعمليات الاحتيال عبر الانترنت وهنالك طرق كثيرة للإحتيال من أبرزها هذه الطريقة التي تبدأ بمثل هذه الرسالة التي وجدتها في بريدي الأليكتروني والتي قمت بالرد عليها وكأنها رسالة (جادة) .. وإنو المسألة (مشت على العبدلله وكده) ! وهاكم الرسالة والرد :
أنا صفية فركاش زوجة الرئيس الليبى الراحل الزعيم معمر القذافى( رحمة اللة) ,أثناء الثورة الليبية لم استطع تحمل الأوضاع فى بلدى لذا سافرت الى جارتنا العزيزة الجزائر مع ابنتى التى كانت حامل وانجبت بسلام (والحمد للة) , ومنذ فترة وانا ابحث عن شخص أثق فية ويكون شريك لى وأستطيع أن أعتمد علية فى الأمور المهمة, قبل ان يتوفى زوجى (رحمة اللة) قمت بتحويل مبلغ من المال بواسطة إحدى الشركات الخاصة فى الشرق الاوسط باسمى, وبعد الثورة قررت الأمم المتحدة وأمريكا ودول الإتحاد الأوروبى عدم استخدام اسم القذافى فى أى جهة اذا كانت بنك او شركة أو أى شى ولا أستطيع أن أقوم بفتح حساب فى أى بنك لذا صراحة لقد راسلتك لكى يتم تغير هذا المال باسمك إذا سمحت لى وأنت من ستقوم باستلامة نيابة عنى فى بلدك , ولكن وقبل كل شى يجب أن تعدنى بان تلتزم الصمت حتى يتم الأمر فى سرية تامة ولا يعلم بة أحد.
سارسل لك مزيد من المعلومات بعد أن ترسل لى موافقتك وانك شخص يمكننى أن أثق فية, فى الوقت الحالى لايمكننى ان اتصل بك لاسباب أمنية ولكن ساتصل قريباً إن شاء اللة,سنتواصل عن طريق الايميل
وشكرا
مدام. صفية فركاش القذافى
الرد :
السيدة الفضلى صفية فركاش القذافي
تحية طيبة ..أول حاجة عاوز أقول ليك البركة فيكم فقد كان موت زوجكم ملك ملوك أفريقيا فقد كبير لكل الفرق الكوميدية بالقارة السمراء أذ بعد موته أفتقد الناس التصريحات الذكية التي تدل على إنو (الفهم قسمة) ، أثناء فتحى للبريد الأليكتروني الخاص بي لم أستطع تجاهل رسالتك لذا قمت بفتحها وها أنا ذا أرد عليك وبالمناسبة بركة (بتك الإتحلت بالسلامة) وإن شاء الله تكون جابت ليها (قذافي) سغيروني عشان بعد تلاتين سنة يعمل ليهو إنقلاب ويمسك الحكم تاني وما يفكو لحدت ما يرث الله الأرض وما عليها .
الأخت فركاش .. عملتي كويس إنك حولتي ليكي قروش لي بره يعني معقولة بس تكوني شغالة ليك أربعين سنة (زوجة رئيس) وتطلعي منها ساااكت كده؟ زوجات الرؤساء المكنكشين ديل كووووولهم قاعدات يحولو ليهم (قروش بره) إشمعني إنتي؟ لكن يا صفية إنتي طلعني كيشه وما فاهمة اللعبة لأنك حولتي القروش بعد ما (الحفلة إنتهت) والناس قاعدة (تلم في الكراسى) .. ما شفتي زميلتك في المهنة (سوزان مبارك) ظبطت إمورا من بدري كيف؟ وللا كمان (ليلى الطرابلسي) زوجة زين العابدين الطلعت ليها بي طن ونص (دهب) ، عموما حصل خير وبرضك إتصرفتي ، لكن ناس الأمم المتحدة وأمريكا ودول الإتحاد الأوروبى ديل إتلومو فيكي لوم شديد شنو يعني لو خلوكي سحبتي القروش دى؟
أنا ما عاوز أقول ليك القروش الحولتيها بره دي (كم) عشان زوجات الرؤساء ديل معروف إنهم بيهبرو هبر شديد المهم يا زوله مافي مشكلة وخليكى مطمئنة إنك لقيتي الزول الممكن تثقي فيهو ، غايتو بس نقول القصة دي حصلت عشان الله يلمنا فيكي وكده .
أنا أشكر ليكي صراحتك لأنك راسلتيني عشان أساعدك في تحويل القروش دي بإسمى وإستلامها نيابة عنك هنا في الخرطوم وأعدك يا صفية يا بت فركاش إنى أحفر ليا حفرة كبيرة وأدفن فيها الكلام وناس (الأمن الإقتصادي) ديل الكلام ده (شم ما يشموهو) ، أنا برسل ليك الرسالة دي عشان أعلن ليكي موافقتى على الصفقة دي أقل حاجة الزول يشتري ليهو قطعة قطعتين في المنشية وللا كافوري وللا قاردن سيتي يبنيهم (أبراج) ويسميهم أبراج (الفاتح) عشان يضمن مستقبل أولادو الما معروف ده !
أنا منتظر منك مزيد من التواصل عشان نكمل العملية دي وأي حاجة تدينا ليها قبلانين بيها بس ما تعملي نايمة وتقطعي أخبارك لأني قفلنا عليكي وكده ومن بكرة أنا ح أمشي البنك أشيل ليا مرابحات عشان أعمل صيانة للبيت عشان باقي الخريف ده كان جات مطرة (كاربه) ح يقع لينا في راسنا !
وتقبلي تحياتي !
كسرة :
ناس ما عارفه حاجة ساكت .. هو أنحنا عندنا حاجة عشان يشيلوها مننا .. غايتو إلا يشيلو المرتب البنتهي من يوم خمسة ده !
كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(ووو وو ووو)؟

Advertisements

13 تعليق

  1. برنجييييييييييييييية وعيديييييييييييييييية

    1. برنجية شنو !!؟
      بعدين فى تعاليق هنا وينها ؟؟لااااااااااااااااااااااااااااااااااا

      1. أها يا شمباتي برنجتك لي قبيل بقت برلمة

      2. نقيت يا شمباتي ونقيت فيها لما لحقتها أمات طه !!! أمات طه معروفات لحقتها خط هيثرو عدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ….

    2. لا حول الله ولا قوة إلا بالله شنو يا إخوانا حتى الواسطة بقت هنا وعلى عينك ياتاجر وينا برنجيتي السويتا الصباح كدي خلوها البرنجية العيدية بتاعتي وينا معقولة يا إخوانا الحكاية وصلت لحدي هنا بالطريقة دي أنا عرفت خط هيثرو وين

      1. هههههههههههههههههههههههههه,,عجبنى ليك وسر بالى !
        لكن انا عرفت الحصل شنو,,,ألموضوع دا نازل مرتين,,
        ياريت البروف ينتبه للحتة دى ويشيل واحد فيهن…

  2. والله دي قصة

  3. ذهبت لاستخراج الرقم الوطني. المؤهلات ماجستير والمهنه طبيب، الضابط طلب ما يثيت المهنه أعطيته جواز السفر قال لي ده ما اثيات وعليه بقدره قادر ا اصبحت مهنتي اعمال حره،، قلت للضابط ده معناتو ما ح تكون عندكم داتا صحيحه،، المهم مشينا مجموعه لعمل الرقم الوطني ومرقنا كلنا اعمال حره

    1. كيف الكلام دة . وترضو لي بكدة

      1. الكلام ده الدكاتره شغالين جل الوقت فى العيادات ، دى ما اشغال حره ؟؟؟؟ و حتى العمليات و المعامل و كدى شيل ليك نص مليون و امشى عياده شوف ما تجى راجع تفزع …………… عجبى

  4. السلام عليكم ، البرف و الاخوان ، بعد النقطاع الطويل العريض ، فقد ذهبت بعيدن من النسون ، وجيت راجع لقيت الناس لسه متشاكلين ومتجابدين فى البرنجيه ، البلد هنا فيها من كولو بلد غنا ، اكان داير ليك حقنه تلقاها ، لكن العجيب انى لقيت القصه الجايه بتمعن ، وماياها قصتنا ظاطا الى القصه .
    حين باع الناس الحمير والتراب…
    ذهب رجل إلى قرية نائية، عارضا على سكانها شراء كل حمار لديهم بعشرة دولارات ، فباع قسم كبير منهم حميرهم، بعدها رفع الرجل السعر إلى 15 دولارا للحمار، فباع آخرون حميرهم، فرفع الرجل سعر الحمار إلى 30 دولارا ، فباع باقي سكان القرية حميرهم حتى نفذت الحمير من القرية. عندها قال الرجل لهم أشتري منكم الحمار بخمسين دولارا ، ثم ذهب إلى استراحته ليقضي أجازة نهاية الأسبوع ، حينها زاد الطلب على الحمير وبحث الناس عن الحمير في قريتهم والقرى المجاورة فلم يجدوا .في هذا التوقيت جاء مساعده إلى القرية وعرض على أهلها أن يبيعهم حميرهم السابقة بأربعين دولارا للحمار الواحد. فقرروا جميعا الشراءحتى يعيدوا بيع تلك الحمير للرجل الذي عرض الشراء منهم بخمسين دولارا للحمار،لدرجة أنهم دفعوا كل مدخراتهم بل واستدانوا جميعا من بنك القرية،حتى أن البنك قد أخرج كل السيولة الاحتياطية لديه، كل هذا فعلوه على أمل أن يحققوا مكسب سريع. ولكن للأسف بعد أن اشتروا كل حميرهم السابقة بسعر 40 دولارا للحمار لم يروا الشاري الذي عرض الشراء بخمسين دولارا ولا مساعده الذي باع لهم. وفي الأسبوع التالي أصبح أهل القرية عاجزين عن سداد ديونهم المستحقة للبنك الذي أفلس وأصبح لديهم حمير لا تساوي حتى خمس قيمة الديون، فلو حجز عليها البنك مقابل ديونهم ، فإنها لا قيمة لها عند البنك وإن تركها لهم أفلس تماما ولن يسدده أحد ، بمعنى آخرأصبح على القرية ديون وفيها حمير كثيرة لا قيمة لها ، ضاعت القرية وأفلس البنك وانقلب الحال …. رغم وجود الحمير ، وأصبح مال القرية والبنك بكامله في جيب رجل واحد، وأصبحوا لا يجدون قوت يومهم ، صديقي العزيز : احذف كلمة حمار وضع مكانه أي سلعة أخرى: شقة – سيارة – طعام – ….. إلخ …ستجد بكل بساطة … أن هذه هي حياتنا الحقيقة التي نحياها اليوم

  5. الحبيب كوكو…
    سلام وكل عام وانت بخير….
    عاد الحبيب المنتظر عودا حميدا مستطاااااااااااااااااب…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: