مدارس الإغتصاب الخاصة

إذا وجدت أن إحدى الحكومات حريصة على أخذ حقوقها أكثر من القيام بواجباتها فأعلم أن البلاد تنهار .. هي مقولة للعبد لله (ملكية فكرية) .. طيب تعالوا ناخد أمثلة وبعدين نشوف أيه الجاب الكلام ده ..
أفتح مطعم .. ح تطالبك الحكومة بدفع رخصة تجارية ورخصة صحية وفتح ملف في الضرائب وفتح ملف في الزكاة وشهادات صحية للعمال ودفع رسوم نفايات ورسوم صحة ورسوم شنو وشنو وشنو .. وكل يوم يومين ح ينط ليك زول من ناس المحلية عاوز قروش .. السؤال : هل يوم جاك زول قال ليك (الحلل) دي وسخانة و(مكدبة) والضبان حائم (قدام الأكل)؟ هل في زول جاك شال ليهو (قطعة لحم) عشان يمشو يفحصوها يشوفوها تبع ياتو فصيلة من (الكلاب)؟ طبعن لا !!
طيب أفتح ليك صيدلية .. ح تدفع رسوم الدنيا والعالمين .. وتقدم شهادات ما أنزل الله بها من سلطان .. ومع إستخراج كل شهادة ح تدفع دم قلبك .. وتفتح الصيداية وتملأ الرفوف بالأدوية .. هل زول جاك عشان يشوف الأدوية دي ضاربة وللا مغشوشة وللا صلاحيتها منتهية وللا جاية من (أسرائيل)؟ طبعن لا !!
أدخل اي سوق .. (أم درمان مثلاً) ح تلاقي الأوساخ مالية الزقاقات بصورة (قميئة) على الرغم من أنو المحلية تتحصل رسوم حتى من (ستات الشاي) !! بتمشي وين (هو البمشي شوية) هل في مسئول في المحلية بعد ما أخد (حقوقو) قال يقوم بواجبو في نظافة السوق .. طبعن لا (ما خلاس شال القروش) ! !
كل الحاجات الفوق دي كوم .. والخبر الذي دعاني لكتابة هذا المقال كوم تاني .. فهو يخص أطفالنا مستقبل هذه البلاد .. الخبر أوردته الزميلة السوداني على صفحتها الأولي بالأمس وعنوانه يقول (القبض على معلم أساس في بحري بتهمة التحرش وإغتصاب 26 طفلاً) ويشير الخبر إلى أن المتهم كان يستقدم الأطفال الأبرياء إلى مكتبه ويشرع في إغتصابهم حتى وصل ضحاياه إلى 26 طفلا وذكرت التحريات إلى أن المعلم سبق وأن فصل من عدة مدارس حكومية لسؤ السلوك قبل أن يتجه إلى المدارس الخاصة .
إنتهي الخبر .. وعلى نسق ما أوردناه في صدر المقال من أمثلة .. عاوز تفتح مدرسة خاصة؟ ما مشكلة ممكن تكون (جزار) .. عندك محل (تشاشة) .. تاجر احذية .. قدم أوراقك وأدفع كل الرسوم .. وخذ التصديق وضعه في برواز جميل في مكتب المدير ثم أبدأ في تعيين معلميك (بدون أن تسألك الوزارة) إن كانوا خريجين كلية (الفنون) أم (السجون) !!
لقد بح صوتنا ونحن نحذر من هذه (الهيصة) و(الجوطة) التي تعم ما يعرف (بالمدارس الخاصة) وعدم وجود إشراف حقيقي عليها من قبل المسئولين .. كل زول أجر ليهو مبني .. وجاب ليهو (معلمين) وعمل ليهو كم إعلان وخلاس !!
للأسف لا يوجد إشراف ومراقبة ومتابعة من الجهات المسئولة .. المعلمين ديل مؤهلين؟ ما مؤهلين؟ سبق طردهم من مدارس لسؤ الأخلاق ؟ المدارس دي فيها بيئة مدرسية كويسه ؟ ما كويسه؟ قاعدة تدرس المناهج (وفي إنتظام) .. هل عدد المعلمين وتخصصاتهم يتناسب وعدد التلاميذ ام لا ؟ جداول الحصص (الفاضية !) ، الوجبات التي يبيعها البوفيه هل هي صالحة ؟ ووووو
لأن العبد لله يعلم أنه في هذه البلاد (الطيب اهلها) لا يوجد مسئول يقر بتقاعسه في أداء مهامه فهو لا يعتقد بأن الإخوة في وزارة التربية والتعليم (قسم التعليم الخاص) سوف يشذون عن ذلك وح يقومو يدخلو (بى حمد) ويطلعو (بى خوجلي) دون أن يعترفوا بتقصيرهم في هذا الأمر غير أن السؤال واضح ومحدد : ما هي الكيفية التي تم بها إستيعاب ذلك المعلم (الذئب) على الرغم من (ملفه الأسود) ؟
ولأن العبد لله ذو صلة بالمسألة التعليمية فهو يعلم تماماً (وفيها تحدي كمان) بأن عدداً مقدراً من المدارس (الخاصة) لا تدري الوزارة عن (المعلمين) الذين يدرسون بها شيئا مما يجعلنا عزيزي القارئ- موعودين بجرائم تقشعر لها الأبدان !

كسرة :
والحال هكذا لن نندهش إن وجدنا لافتة تحمل إسم (مدارس الإغتصاب الخاصة)

كسرة ثابتة (نيو لوك بمناسبة السنة الجديدة وكده) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو)+(وو)

Advertisements

28 تعليق

    1. والله حاجه تخوف
      يعني بس الواحد يعمل شنو

      1. برنجية مشترك مع عبيد والماداير ……. يلحس كوعو

      2. المندهش انتا بقيت معاهم و الا شنو؟؟ لكن صورتك فى صفحة المعايدة السابقة حلوة شديد ,, لكن ما فى فوتوشوب يزبط ليك الشعرات الناطات ديل ,, كدة منهجم و الا مخلوع مش مندهش ساى !!!

  1. عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ألا تستعملني
    قال فضرب بيده على منكبي ثم قال: يا أبا ذر إنك ضعيف وإنها أمانة
    وإنها يوم القيامة خزي وندامة إلاّ من أخذها بحقها وأدى الذي عليه
    فيها
    فأين نحن وحكومتنا من هذا الحديث
    إنها غياب الضمير والقانون والأخلاق ورقابة الحكومة التي حملها
    الله مسئولية القيام بشئون العباد

    1. فى احدى المرات سألت واحد عمنا كدة: انتا الناس ديل ما بيخافو الله؟؟ قال لى: مش لما يبقو يعرفوهو بالاول بعدييين يخافوهو!!

      1. انت فاكرهم تربية بن عربي والا البغدادي والا الحلاج والا الاخيلية ياخي ديل تربية خليها بس باسم الله

  2. كمل الكلام ولا تعليق

    1. لا حول و لا قوة الا بالله ,, اللهم لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه … و هذا اللى انكشف و اللى عرفناو و طلع الى العلن فى الصحافة ,, و لكن ما خفى كان اعظم ,, و لعمرى ان هناك الكثير و الكثير جدا فى شتى المرافق و لا نعلم عنها شيئا …

  3. هذا الحديث يعيد الى الأذهان قصة صاحب الملف القذر صاحب ومدير احدى المدارس الخاصة بشمال بحرى التى ذاع صيتها فى ذلك الوقت حيث تمت إدانته فى جرائم إغتصاب أطفال بالمدرسة وتمكن من الهرب الى أمريكا وعاد الآن بعد سقوط العقوبة بالتقادم حيث بقى فى أمريكا خمسة عشر عاما ، نسأل الله أن يكفينا وفلذات أكبادنا شر ضعاف النفوس وشر غفلة الحاكمين.

    1. صح لسانك ام ايمن ,, و ايضا قصة مدير المدرسة الذى تم ضبطه فى مدرسته نهار يوم اجازة رسمية مع احدى طالباته و هى بملابس النوم , و اعتقد انه بعد ضبطه عرض ان يتزوج البنت … القصة كانت بجريدة الدار قبل شهور ,, الله المستعان ..

  4. لا حول ولا قوة إلا بالله والله الحيوان ده الاعدام شويه عليهو .
    زمان كان عندنا استثمار في مجال التعليم وكان من اول الشروط انو صاحب المدرسة يكون معلم مسجل في وزارة التربيه عشان يدوهو التصديق وكان بشترطو تعيين مدير المدرسة من منسوبي وزارة التربية وما كان بتجاوزو إلا عن نسبة صغيرة من عدد المعلمين وحتي ده كان بتم بعد ان تقدم شهاداتهم للوزارة طبعا الكلام ده قبل حكومة السجم دي .
    هسع انا والله ما عارف المدارس الخاصه دي تابعه لوزارة التربية ولآ للإستثمار وإن بقت تابعه للإستثمار اقسم بالله يجي اليوم النشوف فيهو مدارس الإغتصاب الخاصه .

    1. وما تنسى اهل خير بيبنوا المدارس كده لله مش هي لله هي لله دي

  5. اصبت بالاعياء عند قراءه الخبر… ولكن قضيه اغتصاب الاطفال في مدارسنا ليست بالجديده في مجتمعنا .. والناس لما تسمع بي خبر زي ده تقوم تلوم الحيطه المايله(الحكومه).. وهذا يذكرني بقصه اثنان تعاركا في البص فتدخل الركاب لفض الشجار بينهما ولكن احد المتشاجرين كان اكثر حماقه من الاخر فقال لصاحبه .. انا اتحداك واتحدي الاعور اللي قاعد وراك…. فما دخل الاعور وما دخل الحكومه ؟ فهذا المرض متواجد في هذا المجتمع من زمان بعيد .. واقول لي الناس اللي بيلوموا الحكومه حتي في سوء خلقنا فاقول (مالكم كيف تحكمون) أتفق مع الاستاذ الفاتح جبرا من واجب الوزاره ان تتأكد من مؤهلات المدرسين وان سجل كل مدرس عندما يتقدم لوظيفه التدريس يجب ان يفحص خاصه لمن يتعامل مع الاطفال.. لانهم امانه في اعناقنا وسيسألنا الله منهم…تركنا كتاب الله فضلننا الطريق وزلت من الاقدام… فلا تلومنا الا انفسكم… والسلام

  6. لا حول ولا قوة الا بالله ,,
    اللهم ارنا فيهم اياما كايام عاد وثمود ,
    لقد عم الفساد فى البر والبحر بما اقترفت الحكومة الظالمة الغاشمة ,,,

    1. شمباتي آآآخوي عم الفساد في البر والبحر بس والجو كمان ما شايفها بتتوقع كل يوم ياخ اخ

  7. كل سنة وأنتم بخير يا أهل القمردينة :
    أولاً أعتذر عن غيابي ، وعذري أنني لم أجد ما أعلق به فقد كفيتموني والأستاذ الفاتح كل ما قد يقال ، وأعجبتي تلك النيران المستعرة ، والأنفاس الحارة التي تنم عن وعي جميل ، وإحساس ورائه دماء حارة تضخ من قلوب حرة مما يجعل من الأمل نخلاً شامخاً يرويه ذلك الإحساس .. فالإحساس إخواني هو ما يفرق بيننا وبين سائر الدواب ..

    ثانيا : الاغتصاب [ تعتبر جريمة الاغتصاب إحدى أشد جرائم الاعتداء على العرض جسامة ، وهي تشكل في الوقت نفسه اعتداء على الحرية العامة ، واعتداء على الجسد مما قد يكون سببا من شأنه الإضرار بالصحة الجسدية و النفسية أو العقلية قد يصل معه إلى حد الجنون ؛ وهو اعتداء على الشرف ومن ثمَ السمعة ، مما قد يقلل معه من فرص الزواج للجنسين ، و يمس بالاستقرار العائلي في المجتمع ، ما قد يتسبب معه في هدم الأسرة ، وقد عرف العالم اغتصاب المرأة فانتشر فيه انتشاراً مخيفاً ؛ أمَّا السودان فقد انحصر الاغتصاب فيه على الأطفال القصر من الجنسين .. وكما هو حال الفشل الزريع الذي أصاب بلادنا في شتى المجالات فقد أصاب القضاء ] .

    وكما قال الأستاذ الفاتح في مستهل مقاله : ( إذا وجدت أن إحدى الحكومات حريصة على أخذ حقوقها ……….. إلى آخره ) فهذه الدولة لم تنشئ لها مجلس تشريعي إلا لتقنين الإتاوات المختلفة والجبايات المتنوعة .. فنسأل الله العلي الكريم أن يريهم في أنفسهم ما يتعظ به الغافلون وأن يذيقهم وبال أمرهم ، وأن يعطيهم في الدنيا قبل الآخرة جزاء ما فعلوا في هذا الشعب الغريب الذي يتحمل أكثر مما يتحمله الحمير والبغال وسائر النعم ، أللهم أرنا فيهم ما يشفي غليل كل مظلوم قد عانى من ظلمهم آمين……………..

  8. bismallah alrahman alrahim | رد

    كيف يستقيم الظل والعود اعوج
    اذا لم يستحي فاصنع ما شئت
    هل يوجد في هذا البلد شيء واحد ماشي عديل – ما كلو محصل بعضة – تعلميم صحة اقتصاد رياضة ثقافة بيئة نظافة مواصلات – لكن لمن القصة تحصل فساد الاخلاق والذمم خلاص دي اخر حاجة
    انما المم الخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
    الا رحم الله المعلمين امثال ود المصطفي والشامي وبشير وحبيب وعثمان ابراهيم واحمد عبد الكريم فقد كانو معلمين بحق يوم كانت اسما علي مسمي (تربية وتعليم) لطفك يا رب

  9. يعني لاسمعنا مواطنين إعتصموا داخل المدرسه ولا شفنا زول طلع فوق مكتب الناظر و قال يرمي نفسو !
    تفي علينا شعب واطي ( وليت وا الواطي تبقي لو )

    1. جنوبي !!!!!
      يا اخوي أهلهم عاجبهم كدي و دايرين كدي انت مالك ومالهم
      خت الخمسة فوق الاتنين ونشوف حا يعملو شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. كل من تسوغ له نفسه على مثل هذا الفعل القذر او السكوت عليه وهو فى السلطه وقادر على التغيير ولم يحرك ساكنا فذلك دليل على انه اما مريض ونفسه مشوهه او هو حاقد على المجتمع بسبب كونه تعرض يوما لنفس الاعتداء القاتل للروح لا للبدن لذلك فان حكم من ياتى هذا الفعل المنكر هو القتل وذلك فى شرع الله الذى تبنته حكومتنا قولا ونبذته فعلا(والفى ايدو القلم ما بكتب نفسو شقى)

  11. في المملكة العربية السعودية وقطر وجميع دول الخليج توجد ادارات كاملة للمقاصف المدرسية ويمكن الدخول الي مواقع هذه الادارات لمعرفة الممنوع والمسموح في مقاصفنا المدرسية… حاجة تخذي

  12. الاخوة السمار
    لا تندهشو من مثل هذه الاخبار و العناوين و دعوني استعرض معكم ما وصل اليه حال هذا الشعب و المجتمع حتى لا نندهش مستقبلا:
    1- تفشي الدعارة بين الشباب و الشيب (لم يسبق لهم الزواج – متزوجون – مطلقون – (نسوان مغتربين)- كبار – صغار – من الرياض و المنشية و لا امبدة و انقولا) يعني سرطان اسمو الدعارة انتشر و المجتمع و قبليهو الحكومة مسئولة منو.
    2- اللواط و على عينك يا تاجر من غير خجل و لا استحى و قصص عن فلان عقد على الغلام فلان رسمي بحضور اصدقاء الطرفين و احدي هنا كفى.
    3-السرقة و حدث يا جبرا ولا حرجز
    4-الربا و ماشاء الله حللوهو هو و الرشوة و بقى مصدر دخل لي خلق الله.
    5-النفاق الشيخ اب دقن و الشيخة ام حجاب و تمارس كل ما ذكر اعلاه.
    6- العطالة= الحسد – الحقد – الكراهية = جرائم متنوعة و مبتكرة.
    ولو في زول عندو اعتراض ينظر لي بيتو – اسرتو – الحي – المدينة – الشعب كلو و حيلقى انو دي حقيقة مررررررررررررررة.

    1. لا فض فوك يا شرقاوي بس والله كتمت كتمت كتمت

  13. والله الواحد بقى يخاف انه اولاده يطلعوا من باب البيت.
    الحل متين

  14. مدرس قرفان خلى المهنة لانها خلاص الحال فيها يغني عن السؤال | رد

    المصيبة انو تصريح الحكومة كالاتي: ثبت عدم وجود اغتصاب بل تحرش و هذا امر مرفوض و سيتم تحريك الاجراءات القانونية ضد (تخيل ضد من؟؟؟) قال ضد (الذين روجو لهذه القضية) تخيل (روجو) بفتح الراء و تشديد الواو … تخيل حسبي الله فيكم يا مسؤولي وزارة التربية و الا…. كل ذلك نتيجة اهمال و عدم اهتمام بامر التعليم و المعلم و القوانين التي تنظم للتعليم … حسبي الله و نعم الوكيل و كمان السيد الدكتور وزير التربية بولاية الخرطوم في لقاء بالتلفزيون يتهم المذيعة بانها (شيالة حال) تخيل … حسبي الله و نعم الوكيل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: