والله مهازل

الخبر : (نشرته عدد من الصحف المصرية)
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط سوداني الجنسية أثناء قيادته سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة السودانية بالقاهرة وبحوزته 17 تذكرة هيروين، واعترف بحيازته المخدرات بقصد الإتجار وأنه استعار السيارة من صديقه السائق بالسفارة دون علمه بنشاطه.
أُلقي القبض على المتهم وأحيل للنيابة فتولى رفعت فيصل، وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإشراف محمد حمودة، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، التحقيق وأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
حيث تلقى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إخطارا بالواقعة من العميد بلال لبيب، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، ودلت تحريات العقيد جمال الدغيدي، رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة، أنه وأثناء قيام النقيب محمد فؤاد، ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية، بالخدمة المعين بها لتأمين الطريق الدائري بنطاق المحافظة، وبصحبته قوة مرافقة بمشاركة النقيب عمر الشلقاني، الضابط بقطاع الأمن المركزي، وبصحبته مجموعة قتالية من جهة عمله، وقوة من الإدارة العامة للمرور برئاسة أمين الشرطة عاطف المحمدي، وحال قيام القوة بعمل كمين بالطريق بجوار مطلع بهتيم باتجاه الجيزة دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، تلاحظ لهم قدوم السيارة رقم 237/43 هيئة دبلوماسية ماركة تويوتا كرولا، وما إن شاهد قائدها قوة الكمين حتى نزل منها مسرعا وألقى من يده لفافه ورقية، فتمكنت القوة من ملاحقته وضبطه وتبين أنه يدعى وليد سر الختم عابدين (سودانى الجنسية، 42 عاما، سائق، ومقيم حدائق المهندسين بالشيخ زايد في الجيزة) وبفض اللفافة تبين أنها تحتوي على عدد 17 لفافة ورقية صغيرة “تذكرة” لمخدر الهيروين، كما ضبط بحوزته مبلغ مالي 10 جنيهات وهاتف محمول.
وبمواجهته، قرر أن السيارة تابعة للسفارة السودانية بالقاهرة، وأنه ليس ضمن العاملين بالسفارة، واستعار السيارة من سائقها الأصلي، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة تجارته والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

التعليق :
بداية غني عن القول أن كل من يعمل في سفارة بغض النظر عن صفته هو ليس ممثل لشخصه فقط بل ممثل لشعب ووطن باكمله وعليه اعطاء صورة حضارية مشرفة في البلد الذي يعمل فيه .. دعونا نتساءل في بلاهة كيف لعربة تتبع لسفارتنا وتحمل علم بلادنا أن تضبط وهي تروج للمخدرات؟ هل وصل التسيب واللا مبالاة إلى هذه الحالة (البطالة) .. حتي يصل الامر إلى مثل هذا السلوك والتصرفا المشين والغير أخلاقي ؟
العبدلله كتب كثيراً عن عدم إنضباط بعض منسوبي سفاراتنا بالخارج وتراخيهم في أداء واجباتهم تجاه أبناء شعبهم وذلك في معالجة المشكلات التي يواجهونها في الدولة المتواجدين فيها ، وتقصيرهم ً في تقديم الخدمة والمساعدة للمحتاجين إليها من مواطنيهم ، وعدم إحترام هذا (البعض) للاسس الاخلاقية والانسانية والوطنية للصفة الدبلوماسية التي يعملون بها ، وهذا ليس مستغرباً كون ان الكثير منهم قد تم تعيينه بطريقة لا تستند للمعايير والأصول المهنية المبنية علي أسس الصفة الدبلوماسية وشروطها ومتطلباتها بل أن الكثير من العاملين في سفاراتنا بالخارج يحتاجون الي اعادة تاهيل علي المستوي السياسي والثقافي والانساني ودورات مكثفة في فن التعامل والتواصل مع الأخرين وعكس الوجه الحضاري لشعبنا .
إن هذا الخبر لهو مناسبة للمسؤولين في وزارة الخارجية لمراجعة بعض منسوبيها الذين (دخلو للسفارات باللفة) وعقروا الأمانة وخانوا قدسية ورمزية تمثيلهم لشعبهم ووطنهم مما يعطي صورة مغايرة وسالبة عن وطننا وشعبنا و(مشروعنا الحضاري وكده) .
وحتي لا تصبح عربات سفاراتنا بالخارج (طيارات) لتوزيع (الحشيش) و (العرقي) والبنقو أو (وسيلة مواصلات) لتوصيل (اللحوم) بأنواعها أو تحول مكاتبها لشقق (مفروشة) تؤجر لمن يرغب نطالب المسؤولين بالتحقيق في هذا الأمر وإنزال أقصي العقوبات الإدارية في شأن سائق العربة (الأصلي) وكذلك من بيده إدارة عربات السفارة (أكيد بيقسم معاهو بالنص) .

كسرة:
دي نتيجة شغل الواسطات .. سواق السفارة يأجر عربية السفارة .. لتوزيع المخدرات !! والله مهازل
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)؟

22 تعليق

  1. …………………………………………………………………. !!!

    1. ود الموية وبتنقّط !!
      عموما مبروك التنقيط

      1. بت نقط وبت تنبك تحياتي جنوبي بعد غيبه وغيبوبه

  2. سلامات
    بالمناسبه الاعلام المصري بزودها حبه زي قصه الدكتوره المظلومه البريئة

    1. حتى لو بزودها ياخ برضه شينه ان شاء الله شايل تم باك حتى هع كع كرع برضه شييييييييييييييينه

  3. 17 تذكرة هيرويين و في جيبه 10 جنيه بس !؟
    فين بأية فلوس الوله يا باشا ؟

    1. يا عمك القروش بتكون مصبنه

  4. يااااااااااارب ارحمنا

    1. لو كنا حيين الله يرحمنا لكن بعد كل عمايل الدقن الشيطانيه ليس هناك غيرمعني واحد اننا قد متناااااااااااااااااااااا وشبعنا موت

      1. واحنا كنا بنغي من زمان ولا ايه

  5. فضائح لا نافعين لا في دبلوماسية و لا علم ولا تعليم و لا رياضة و لا اي حاجة
    .. و يقولو المشروع الحضاري .. احصد حصادك يا مزارع

  6. وصلت للدبلوماسية كمان !!!!!!
    علي قول حبوباتنا
    أخخخوووو …..

    1. الدبلوماسية بس اذا كان رب البيت للدف طاربا وكمان كضاب هع

  7. الحصاد المر للمشروع الحضاري
    هيروين شنو يا أخوانا يوجد ما هو أخطر
    أدوها صنة باكر بجيكم الخبر اللحوم بأنواعها والبيوت بأنواعها

  8. هذا زمانك يا مهازل فامرحي وكتمت وكتمت مش امس كان فيه كتمه شديده

  9. احي كل رواد القمردينة القديمييييين والجداد (الجدد) وانا هنا في بلد رصاصه بلعلع عاوزين نتعود وكده لانه اكيد راح يحصل هنا – الغلبان – ليبيا

  10. هذا زمانك يا مهازل فامرحي
    سفاراتنا هي عباره عن نقاط لجمع الرسوم والضرائب و الزكاة ليس الا
    أنا اذكر احد المواقف كنت احتاج لي فيش و ذهبت الى السفاره وعبيت الفورم و دفعت الرسوم و وعدوني بعد شهر استلمه استلمتو بعد ١٧ شهر من تاريخ تقديمو و العذر كان في الحقيبة الدبلوماسيه مره جات وما فيها و مره ما جات خالص

    الله المستعان

  11. ما قبل كدة قبضو سيارة النائب العام تحمل قروش مهربة الحصل شنو ؟؟؟ ماسيارة قيادى تجمل اسلحة الحصلشنو ؟؟( ماعادى )..
    الغريب فى كده شنو ؟؟؟؟؟

  12. تحياتي وسلامي بروف الفاتح
    وأتفق معك تماماً أنه قد آن الآوان لتنقية سفاراتنا في الخارج ووزارة الخارجية من الداخل وجميع مفاصل الخدمة المدنية من جميع الذين ولجوها في غفلة من ضوابط وشروط التعيين
    آن الآوان لتصحيح أخطاء كثيرة نتجت عنها مظالم عديدة، ظاهرها توظيف من لا يستحق في مكان من يستحق
    إنها دعوة صادقة للمسئولين لطلب العفو والسماح من المواطن السوداني الذي فقد كثيراً من حقوقه بتريرات التمكين والولاء
    أولى خطوات التصحيح لإبراء الذمة أمام الله تعالى هي رد الحقوق إلى أهلها ويأتي في مقدمة ذلك تنظيف الخدمة المدنية من الدخلاء
    غير المؤهلين الذين ولجوها بغير حق

  13. استاذ الفاتح…. الف تحية لك ولكل المشاركين… انا كنت ومازلت بضرب امثلة كتيرة عن الفساد الذى شاهدتة بام عينى فى احدى سفاراتنا بدولة افريقية جارة… فقد قصدت تلك السفارة للتعرف بمن فيها بعد ان (اتلوى ) لسانى من الانجليزى والسواحيلى المتداول فى الشركة التى ذهبت للعمل بها حيث انة لم يكن هنالك متحدث بالعربية غيرى فى مبنى الشركة ذو العشر طوابق… قابلت احد موظفى الامن فى السفارة ووريتو انى عايز اتعرف بالناس كرفقة وقد كان … وصرت لصيق بموظفى السفارة… ما حاخوض فى تفاصيل كتيرة عن مختلف المستويات الوظيفية فى السفارة, من باب انو صغار الموظفين (السواقين مثلا) ربما كانو غير متعلمين وغير مثقفين, حاحكى عن سكرتير تالت بالسفارة… دعانى الملحق العسكرى الى وليمة غدا فى منزلة مقامة على شرف انتهاء فترة خدمتة ,ومشيت, كان هنالك جمع غفير من افراد الجالية … وللحظات جلست فى صالة كان موجود فبها السفير ( من جنوب السودان وذلك بعد اتفاق نيفاشا) وكانت تزور تلك الدولة الدكتورة تابيتا بطرس وتمت دعوتها, وهنالك حوالى اربعة من ابناء جنوب السودان, وكانت الونسة ماشة اخر حلاوة, حتى بدا السكرتير التالت ( وهو طبعا من منسوبى الموتمر الوطنى الذين لم يصلو الى هذا المنصصب الا لانتمائهم لهذا الحزب) يفلت فى الكلام وقال كلام اشتر عن الجنوبيين وعن ان نضالهم نضال من غير مبرر وتكهرب الجو لدرجة انى حسيت بالملحق العسكرى عايز يدخل تحت الكنبة القاعد فيها… اسقط فى يدنا نحن الشماليين فى تلك اللحظة, لكن الحمد لله ان الدكتورة تابيتا وبكل دبلماسية استطاعت ان تغير مجرى الحديث وان تلطف الجو… توقعت ان يتم رفد هذا الاهبل تانى يوم طوالى… لكن وحاتكم لحدى ما فارقت البلد ديك,مازال (ديك العدة هذا) موجود كسكرتير تالت … تقول لى سواقين.

  14. الدبلوماسية بقت السفير مرت وزير السكرتير اخو الوزير المحاسب اخت الوزير هذه الدبلوماسية فى بلادى بلادى بحبها و بعيش فيها انا من الناس الاتظلمت فيها لكن وحاتك ما بخليها و اخلى العالم كله و جرى اجيها و فيى يوم من الايام ارفع راية بيضاء و اغضيها بلادى انا و حبى انا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: