ناقوس الخطر

تلقيت إتصالاً هاتفياً من الإبن (ع) وبعد التحية والسلام قال لي :
– والله يا استاذ (الجماعة) لسه ما عملوا ليا حاجة وكل يوم في أمشي وتعال
والجماعة الذين عناهم إبننا (ع) هم (ناس الشرطة) والقصة عزيزي القارئ كالآتي :
إتصل بي قبل حوالى ثلاث اشهر الإبن (ع) وبعد أن عرفني بنفسه أخبرني بان لديه مشكلة طالباً مني مساعدته في حلها و(المشكلة) هي أنه قد إستيقظ صباحاً فوجد زجاج عربته التي كانت تقبع أمام المنزل (مهشماً) وبعض المقتنيات الثمينة والفلوس قد سرقت منها وأنه بينما كان يقوم بمعاينة العربة إقترب منه عمال المخبز (الذين كانوا يعملون ليلاً) وأخبروه أن عددا من الأشخاص يرتدون زي الشرطة قد ترجلوا من عربتهم (آخر الليل) وقاموا بكسر الزجاج وفتح العربة وقد قاموا برؤيتهم وهم مستعدون للإدلاء بشهادتهم إذا لزم الأمر يواصل إبننا (ع) قائلاً أنه قد ذهب لقسم (مدينة النيل) الذي يتبع له الحي ليقوم بفتح بلاغ بالحادثة إلا أن العاملين بالقسم رفضوا بل تعاملوا معه بخشونة لأنه يتهم (الشرطة) !
– هسه انا أعمل شنو يا استاذ؟
– أديني دقائق وأرجع ليك يا إبني
قمت فوراً بالإتصال بالأخ الصديق الدكتور عميد شرطة هاشم علي عبدالرحيم وقصصت عليه (القصة) فطلب مني رقم هاتف ولدنا (ع) وأخبرني بأنه سوف يتحدث إلى رئيس شرطة محليه كرري الذي يتبع له القسم والذي بدوره سوف يتصل بإبننا (ع) ليعرف منه الحكاية .
بالفعل إتصل بي الإبن (ع) وأخبرني بان رئيس قسم محلية كرري قد قام بإستدعائه وانه قد قص عليه الحكاية وقد طلب رئيس القسم من أحد الضباط برتبة (رائد) أن يقوم بالتحقيق مع أفراد القسم وكذلك الشهود عمال المخبز وقد كان .
إلى هنا والعبدلله مطمئن إلى ان مقتنيات الإبن (ع) سوف تعود إليه وان (اللصوص) سوف تطالهم يد العدالة بعد أن تفلح الشرطة في القبض عليهم خاصة وان معالم الجريمة واضحة وأي زول في سنة أولى (بوليس) ممكن يحلها !
لكن يبدو أن العبدلله كان متفائلاً أكثر من اللازم فها هو ولدنا (ع) يتصل (بعد أكثر من ثلاث أشهر) ويخبرني بأنه (فتر) من المساسقة بين منزله ومبني محلية كرري حيث توجد الأوراق !!
من أمن العقاب ساء الأدب .. لا يعجبني ابداً تعامل جهاز الشرطة مع المتفلتين من منسوبيه بداية من التحقيق الذي يستمر شهوراً بل سنينا (كما حادثة العبدلله المشهورة) نهاية بالعقوبات التي لا تتناسب مع الجرم ولذلك لابد ِأن نقرأ خبرا كالذي نشرته صحيفة القرار بتاريخ 25 يونيو 2013 والذي يقول بان إثنين يرتديان الزي الرسمي للشرطة قد تناوبا في إغتصاب فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً ولعمري أن حدثاً كهذا كفيل بان تقوم وزارة الداخليه وجهاز الشرطة بعقد مؤتمر صحفي عاجل يوضح ملابساته ويؤكد القبض على مرتكبي الجريمة ومدي صحة إنتسابهم للشرطة من عدمه وذلك حتى لا تهتز ثقة المواطن في هذا الجهاز الحساس الذي ناتمنه على كل شئ لدينا .
ومثالاً آخر .. إتصل بي أحد المواطنين وهو يمتلك (كافتيريا) بام درمان وأخبرني (وهو زعلان زعل شديد) بان إثنين من عماله وهم من العمالة الوافدة قد تعرضا لنهب موبايلاتهم بالقوة من قبل إثنين من أفراد الشرطة يرتديان الزي الرسمي وذلك بمنطقة الشهداء (المكتظة بالمارة) .. (قلتا أحسن إتحقق من الكلام بنفسي) ذهبت إلى حيث الكافتيريا وقابلت العاملين وتأكدت من الواقعة ثم سألتهم لماذا لم تذهبا لقسم الشرطة وتفتحا بلاغاً فردا علي في خوف شديد : لا لا نحنا ما نمشي .. شرته تشيل موبايل .. شرته ما تفتح بلاغ ؟ (العبد لله يفتكر برضو كلامهم معقول وللا شنو يا جماعة الخير ) ؟
حكاية (التفلتات دي كترت) ولابد أن ندق ناقوس الخطر .. فحقو أخواننا في الشرطة يقعدوا في الواطة ويشوفوا الأسباب شنو ؟ وحتي ذلك الحين يجب عليهم الإنتباه إلى هذه الخروقات والتفلتات التي تحدث من منسوبيهم وتقيم على من يرتكبونها عقاباً رادعاً ليكونوا عظة وعبرة لغيرهم أما هذا التعامل (المرن) الذي نشهده فسوف يؤدي إلى كوارث لا يعلم مداها إلا الله .
كسرة :
السيد رئيس شرطة محلية كرري الحصل في التحقيق بتاع ولدنا (ع) شنوووو؟ .. أنا ما عارف قصة التحقيقات في بلدنا دي شنو ؟ .. إي تحقيق يبدأ وما ينتهي ؟ مش حكاية عجيبة ؟
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)؟

Advertisements

23 تعليق

  1. (بيرنجياتون) اخرى تمت مجازفتها ,,, خم الرماد و كدة !!!!

    1. مبروكة البرنجيتين بعد اعتزال المدخنين الكبار يا فرده

    2. لك التحية فلادمير

  2. طالما الشرطة أصبحت [لامة الخبوب والسكن والرماد] نتوقع أكثر من كدا وما خُفي كان أعظم
    كيف بيتم تجنيد أفراد الشرطة؟ وعلى ماذا يُدربون؟ وكيف يُؤهلون؟
    اللهم أحفظنا من … و … و … و … ومن كل حاجة في البلد

  3. يا استاذ الفاتح الحق النهب المصلح لاولادنا المقدمين للجامعات نهب رسمى وشعبى زياره واحده منك لاى مركز تشوف العجب الاورنيك بفلوس وتسليموا بفلوس واخاله بفلوس على الحاسب واورنيك الخدمه الإلزاميه تدفع عشره جنيه عشان يختم للمره الثانيه و.،؟. . .،؟.،؟. . .،؟.وكله بون إيصال الولد مشى قدم دفع 100 جنيه وبدون اى نوع من الإيصالات حتى ولو ورق ابيض! !!!!؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟!!!!؟؟؟

    1. الورق كان اخضر بقي ابيض في الزمن الاسود

  4. شرطتو عينا يا ناس الشرطة .. يخسي عليكم .
    قعاد ساكت برضك بيعلم !! الحرامية ناس تُلب اتعدمو
    والحرامية الفي الساحة الشرطة ما بتقدر تسألم دايرنهم
    يقعدوا يطقطقوا اصابعينم يعني !؟

  5. يا فردة البلد كلها محتاجة كسرات ثابتة.. وللأسف القربة مش مقدودة.. القربة لا يفوق خرمها اتساعاً الا رحمة ربي

  6. بالله شفت الشرطة المصرية بتحمى الشعب كيف دى كانت بتوزع الموية والبارد على المعتصمين والله ياستاذ جبرة كسرات الثابتة حتبقى اكثر من المقال لازم تشوف حل للكسرات دى

  7. الله يكون فى عون الشعب السودانى

  8. بعاتي و ما فاضي | رد

    بررررنجييييييييية و الحكومة متكية

  9. مقهورين وساكتين | رد

    نحن السويناها في روحنا
    اساسنا ضعيف ومنسوبي الجيش والشرطة كذابين من يوم دخولهم تلقاه شافع وكاتب عمره 18!!
    اظرف مرة جانا شافع للكشف الطبي وكنا شغالين خدمة وطنية وقال عمره 18
    قلنا ليه العاجبك في الجيش شنو جايوه وانت صغير كدة
    قال امي رمت الودع وشافتني بقيت ضابط
    صاحبتنا قالت ليه
    كذب المنجمون ولو صدقوا
    بلد خربانة من اساسها
    ﻻ تعليم
    ﻻ صحة
    ﻻ انجاز
    يسو شنو احسن يسووا زي ناس المطافي يدعلوا الحريق براهم ويجو يطفوه على الهواء مباشرة

    1. امه شافت الوادعية يا ربي انا امي شافت شنو علشان اكون في نص الرصاص ابحث عن لقمة العيال بلد كابوكي وكده

  10. Elsiddieg Mohamed Ali Elamin | رد

    الحالة العامة للشعب السوداني تحتاج الي معالجة جراحية مستعجلة مع بعض العناية طويلفة المدي للخروج بالشعب من التردي الاخلاقي والسياسي, التعرض او الاحتكاك بما يحدث الان بالسودان اصاب معظم الشعب بامراض نفسية واخلاقية ولذلك ينبغي السعي لوضع استراتيجيات عامة طويلة وقصيرة الامد يشارك في وضعها اطباء نفسانيين و مختصيين اجتماعيين مع بقية اطياف الخبرات و ذلك للوصول بالشعب الي بر الامان ومن ثم الابتداء من الصفر بشعب واعي ومعافي لنهضة السودان. ده طبعا كله بعد ازالة المؤثرات التي تسببت بالمشكلة.

  11. يا أستاذي الفاضل ما تنسى قبل اسبوعين من الآن حادثة نهب مسلح من صاحب شركة جوار صينية مكي أمدرمان بالقرب من منزل السيد الوزير / ابراهيم أحمد عمر … وبرضو المنفذ من افراد الشرطة .. ولمن سمعت الخبر قلت أتاكد اتصلت على أخوي الذي يسكن تلك المنطقة وأكد لي انو الكلام دا صحيح مية المية مع وجود شهود .. ولحد حسي (الجماعة) قاطعين الخبر

  12. لماذا أصبح الرئيس مرسي غير مرغوب به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    منقول و كما ورد

    تحتاج قراءة جيدة ، وفهم حقيقه هذا المرسي

    أولا: على صعيد الزعماء المصريين، فهو:
    1 – أول رئيس مصري منتخب.
    2 – أول رئيس مصري مدني.
    3 – أول رئيس مصري ملتح.
    4 – أول رئيس مصري موكبه لا يعطل حركة المشاة والمرور.
    5 – أول رئيس مصري يمنع نصب الطرق الصوفية.
    6 – أول رئيس مصري يسمح بظهور مذيعة أخبار آ«محجبةآ» في التلفزيون الرسمي منذ 52 سنة.
    7 – أول رئيس مصري ابنه يحصل على أقل من 90 بالمئة في نتائج الثانوية العامة.
    ثانيا: على صعيد الزعماء العرب، فهو:
    8 – أول رئيس عربي يأتي بنسبة أقل من 99 بالمئة.
    9 – أول رئيس عربي مدني ينقلب على العسكر.
    10 – أول رئيس عربي حافظ للقرآن.
    11 – أول رئيس عربي ينتمي إلى تيار إسلامي (الإخوان المسلمين).
    12 – أول رئيس عربي تزوَّر كلمته.
    13 – أول رئيس عربي حاصل على الدكتوراه من جامعة أميركية.
    14 – أول رئيس عربي يسمح بانتقاده، بهدف الإصلاح وليس الفتنة.

    15 – أول رئيس عربي يرفع قضايا ضد خصومه.
    16 – أول رئيس عربي يسلم على الضابط الذي سجنه ولا يعاقبه.
    17 – أول رئيس يرسب في عهده ابن مدير الكلية الحربية في اختبار تقديم الضباط.
    18 – أول رئيس عربي يخطب بين الثوار.
    19 – أول رئيس عربي يمنع تعليق صوره في مؤسسات الدولة.
    20 – أول رئيس عربي يصلي كل جمعة في مسجد جامع.
    21 – أول رئيس عربي يسكن في شقة إيجار في عمارة سكنية.
    22 – أول رئيس عربي يسافر أهله على نفقته بالدرجة السياحية.
    23 – أول رئيس عربي يرفض علاج أخته بالخارج على نفقة الدولة.
    24 – أول رئيس عربي يشتغل ابنه بالخارج.

    لله درك يا محمد مرسي …إذا كنت مظلوماً فعلاً!

    1. و برضو منقول وكما ورد

      صحف أميركية تنتقد “الانقلاب” بمصر
      انتقدت بعض الصحف الأميركية ما وصفته بالانقلاب على الديمقراطية في مصر ودعت للعودة للحكم المدني في أسرع وقت، كما دعت الرئيس باراك أوباما إلى وقف الدعم الأميركي العسكري لمصر إذا لم يعد الجيش السلطة المدنية.
      وقالت نيويورك تايمز إنه ومهما يكن أداء الرئيس المعزول محمد مرسي، فإنه منتخب ديمقراطيا وإن عزله من قبل الجيش هو انقلاب عسكري لا أقل.
      وأضافت أن المأساة ستكون كاملة إذا سمح المصريون لثورتهم التي أطاحت بالديكتاتور المخلوع حسني مبارك أن تنتهي برفض الجيش للديمقراطية مثلما جرى بالأمس.
      لا يمكن إلغاء الإخوان
      وأكدت أن الأمر الذي يستحق التوضيح هو أن مرسي والإخوان المسلمين والإسلاميين عموما لا بد أن يكون لهم وجود في أي وضع سياسي قادم، وأي تفكير بغير ذلك سيجعل الزعم بديمقراطية في مصر مجرد كذب.
      وتساءلت صحيفة يو أس أي توداي “إذا كان من الممكن إلغاء الانتخابات بهذه السرعة والسهولة، فكيف يمكن للمتنافسين أن يثقوا بها مرة أخرى وسيلة سلمية لتداول السلطة”؟
      ووصفت ما جرى بمصر يوم الأربعاء بأنها “سيطرة الغوغاء” المدفوعة بالجيش للإطاحة بحكومة انتخبت بالكاد قبل عام واحد.
      يو أس أي توداي:
      إذا كان من الممكن إلغاء الانتخابات بهذه السرعة والسهولة، فكيف يمكن للمتنافسين أن يثقوا بها مرة أخرى وسيلة سلمية لتداول السلطة؟

      وأضافت أن مصر تركت لبناء ديمقراطية في ظروف لا تقدم أملا بالنجاح.
      وأشارت إلى أن تنظيم الإخوان المسلمين الذي لا يزال هو القوة السياسية الأكثر شعبية بالبلاد لا يمكنه الثقة في العملية الانتخابية مرة أخرى، حتى لو سُمح له بتقديم مرشحين. وقالت إن ما أعلنه الرئيس المعزول مرسي من أن الانتخابات قد سُرقت حقيقة مؤكدة.
      وتطرقت الصحيفة إلى جانب آخر من النتائج السلبية للانقلاب، قائلة يبدو أن تنظيم الإخوان المسلمين سيُعزل مرة أخرى من السلطة والنفوذ كما هو الأمر في العقود الماضية. ووصفت ذلك بأنه دعوة للعنف وربما الحرب الأهلية.
      وأضافت أن الولايات المتحدة لا تستطيع السيطرة على مسار الأمور، لكنها تتأثر كثيرا بما يحدث في مصر. وأوضحت أن مصر ديمقراطية وسلمية ستحسّن أمن أميركا وتقلل من التهديدات “الإرهابية”، وأن مصر قمعية وبها إسلاميون معزولون ومعادون للنظام، سيزيد من التهديدات ضد أميركا.
      ودعت واشنطن إلى وضع ثقلها بجانب الديمقراطية والعمل على ضمان أن يكون النظام المقبل شاملا بقدر الإمكان.
      واختتمت بالقول إن “الحشود الغوغائية” لا تقيم ديمقراطية حتى إذا كانت نواياها طيبة، وإن الديمقراطية تقيمها الانتخابات، بشرط عدم حرمان جزء من الشعب منها.
      الجيش المصري
      وتطرقت نيويورك تايمز في تقرير تحليلي لطبيعة الجيش المصري وقالت إن أهم أهدافه هو عدم المساس بالامتيازات التاريخية له مؤسسة وأفرادا، وضمان استقرار البلاد وأنه مستعد لإبرام صفقة مع أي من يضمن أنه سيحقق الهدفين المذكورين، وأن قادته غير ملتزمين أيديولوجيا.
      بالإضافة إلى ذلك، قالت الصحيفة إن إطاحة الجيش بالرئيس المعزول محمد مرسي تبرز مكانة القوات المسلحة في مصر كأكثر المؤسسات نفوذا وقوة منذ انقلاب جمال عبد الناصر على الملك فاروق قبل ستة عقود.
      والجيش المصري يعيش كطبقة مستقلة بأنديته وفنادقه ومستشفياته وحدائقه وامتيازاته الأخرى التي تموّلها الدولة، وكثيرون من قادته أثروا عن طريق الصفقات التجارية الحكومية التي تيسرها لهم مناصبهم. وأنه، وإلى حد ما، مؤسسة يتوارثها الأبناء عن الآباء وجميعهم يعيش داخل دائرة اجتماعية مغلقة.
      المصدر:الجزيرة,الصحافة الأميركية

      1. الاخ عبيد
        اذا انتخب الشعب رئيسا ظنا منهم ان فيه صلاحهم وبعد عام
        اكتشف نفس الشعب انه خدع في الشخص المنتخب فماذا
        يفعل ؟ نفس السؤال بي طريقة تانية , انا عندي
        حافلة وشغلت فيها سواق بي راتب مليون
        في الشهر وبعد كم يوم لقيت السواق ما كويس ! احاسبه
        علي الايام الاشتغلا وامشيهو ؟ ولا انتظر لين نهاية الشهر ؟
        نفس الشعب الذي انتخب مرسي هو نفس الشعب الذي ملأ
        ميدان التحرير وميادين في مدن أخري
        وانما انحاز الجيش للشعب ولم ينقلب علي مرس .
        حقنا ذااتو اخوه كان شغال بره اول ما حكم الا بعد
        رجع ! يحمد الله بلدوزر ما يلذو يا يابا .

  13. عزيزي بروف الفاتح
    دعوتك للشرطة بمحاسبة المتفلتين الذين يسيئون إليها، كان يجب أن يتصدى لها وزير الداخلية في المقام الأول ثم مدير عام الشرطة، بهدف أن ما يثار من وقائع تورط فيها بعض منتسبي الشرطة، توضح بجلاء أن الأمر خطير جداً ويستوجب الحزم وسرعة المحاسبة،
    هيبة الشرطة تكمن في نزاهة منسوبيها وبعدهم عن ارتكاب أي محظور، وعقوبة أي منتسب للشرطة يجب أن تكون رادعة جداً، فمثلاً هؤلاء الذين قاموا بجريمة الاغتصاب يجب إقامة حد الحرابة عليهم في مكان عام، أما الذين قاموا بالسرقة فلا أقل من أن تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف وقس على ذلك حتى أن سرقة موبايل من عامل أجنبي بسيط في تقديري هي جريمة ضد الدولة، نأمل أن نقرأ قريباً أن هؤلاء المجرمين من منتسبي الشرطة قد نالوا العقوبات الرادعة التي يستحقونها.

  14. يا بروف والإخوان
    السلام عليكم
    كان في اقتراح عشان نحل مسلسل التحقيقات المادايره تنتهي دي ندي المحقق كونن الجنسيه و نمسكوا النائب العام بس خايف الناس ديل يخربوا

    1. والله كان. اديتوها لي وداعية تفشل
      سير سير يا البشير
      و سلام على قانون الاحتياطي الجديد

  15. كتمت كتمت كتمت يا مرسى هع يا خونا

  16. الإستدعاء كيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: