اللصوص الحقيقيون

حكاية جميلة ذات مغاز عديدة (وجدتها على الشبكة العنكبوتية) أحكيها لكم هنا (بتصرف) تقول الحكاية أنه وخلال عملية سطو علي أحد البنوك صرخ لص البنك موجهاً كلامه الى الأشخاص الموجودين داخل البنك من موظفين وعملاء :
– لا تتحركوا فالمال ملك للدولة أما حياتكم فهي ملك لكم
إستلقى الجميع على الارض بكل هدوء وهذا ما يسمى (مفهوم تغيير الطريقة التقليدية في التفكير) ، و عندما إستلقت سيدة على طاولة بشكل استفزازي، صرخ اللص في وجهها:
– رجاء كوني متحضرة .. هذه سرقة وليست إغتصاب ! وهذا ما يسمى “أن تكون محترفاً” إي أن يكون تركيزك فقط على ما تدربت على القيام به .

تمت السرقة بسلام وعندما عاد اللصوص الى مقرهم..قال اللص الأصغر عمراً و الذي يحمل شهادة(الماجستير في إدارة الأعمال) لزعيم اللصوص :
– يا زعيم دعنا نحصي كم من الاموال سرقنا؟.. فقام الزعيم بنهره و قال له :
– أنت غبي جدا !هذه كمية كبيرة من الأموال, و ستأخذ منا وقت طويل لعدها.. الليلة سوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال! ..وهذا ما يسمى “الخبرة”. وفي الأيام دي بالذات الخبرة أكثر أهمية من المؤهلات الورقية!
في الطرف الآخر وهو مسرح السرقة (البنك) وبعد أن غادر اللصوص قال مدير البنك موجهاً حديثه لنائبه :
– إتصل بالشرطة بسرعة.
و لكن نائبه رد عليه قائلاً :
– إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار و نحتفظ بها لأنفسنا و نضيفها الى ال 70 مليون دولار التي قمنا بإختلاسها سابقا وهذا ما يسمى ” تحويل وضع غير مُواتٍ لصالحك”!

وواصل نائب مدير قائلاً : سيكون الأمر رائعاً إذا كان هناك سرقة كل شهروهذا ما يسمى )التعود على المال الحرام( !(ما بجي بااارد وكده)
في اليوم التالي للسرقة ذكرت وكالات الإنباء ان 100 مليون دولارتمت سرقتها من البنك فقام اللصوص بعد النقود مرة تلو أخرى وفي كل مرة كانوا يجدو ان المبلغ هو 20 مليون دولار فقط , عندها غضب اللصوص كثيراً و قالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون دولار و مدير البنك حصل على 80 مليون دولار من دون أن تتسخ ملابسه؟ ..يبدو أن من الأفضل أن تكون متعلماً بدلًا من أن تكون لصا.! وهذا ما يسمى (المعرفة تساوي قيمتها ذهبا)!
كان مدير البنك يبتسم سعيداً لأن الإختلاسات التي كان يقوم بها إضافة إلى خسائره في سوق الأسهم قد تمت تغطيتها بهذه السرقة و هذا مايسمى (إقتناص الفرصة) !

ما يستفاد من الحكاية :
اللصوص الحقيقيون هم غالباً الوزراء والوكلاء والمدراء الماليين وغيرهم كثير ، لكنهم لصوص بشهادات !!

كسرة :
ولتأكيد ذلك طالعوا الكسرتين التحت ديل !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)؟

Advertisements

10 تعليقات

  1. فروق الوكت وكدا يا صديكي فلاديمير

    1. والله محظوظين اخوتي بالقمردينة اخوكم في بلد طيرها عجمي ولما يفتح النت اقرب ازغرد نبرنج معكم بعد بم البعد الكتمه دي وعرسنا حالف يضبح تور

  2. كلامك كلو منطقي وعندما تجد هنالك تدهور في اي حاجه فهذا يعني ما تقوله ولكن ايه الحل

  3. ههههههههههههههه,,
    دا كلام مغسة جد يا بروف ,,,

  4. مصري بسيط قابلته في السودان ابان الثورة المصرية الاولى و بالنقاش عن ان كيف يكون حسني مبارك فاسد و كل الانشاءات في مصر تشهد له و احتمال ان التحتو بس الفاسدين اخونا المصري البسيط قال حكمة وهي:
    اذا كنا نحن مجموعة صالحة و بتخاف الله هل حانقبل و سطنا زول فاسد ( اي يكون صاحب و اخو) الاجابة قطعا لأ
    طيب اذا كنا مجموعة فاسدة و ما بتخاف الله هل حانقبل و سطنا زول صالح ( يعني يقول ليكم خافو الله و كدة حرام) الاجابة قطعا لأ
    اذا لو الراس فاسد باقي الجسم يفسد و لو كان صالح باقي الجسم يصلح
    و طبقو الكلام دة على واقع الحكومة

  5. و لو بكرة سرقوا وزارة المالية أو ديوان الزكاة أو جهاز السودانيين العاملين بالخارج (الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية …) دا أسم جهاز و اللا مقال المهم دا مقال (هذا مايسمى إيحاء )!!!

  6. سرقة السارق يديك ليها الخالق (حلاوة بدوك نار )

  7. كسرتك قوية

  8. الماهية الميتة وهي صاحبها لحق امات طه من سنين عديدة وما زال يستمتع المرحوم بكامل استحقاقاته من بدلات وحوافز واستغفر الله احتمال يكون ترقيات كمان

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: