عزيزي وزير الداخلية

(السيدة نسرين) مغتربة حضرت إلى الخرطوم في إجازتها ، تقول الحكاية أنها في يوم الأربعاء 17/7/2013م الموافق 9 رمضان الحالي 1434هـ ذهبت لمكينة الصراف الآلي (ATM) لتصرف بعض المال وبعد أن قامت بالسحب وخرجت لاحظت أن هناك شخصين يراقبانها وهما يمتطيان دراجة بخارية (موتر) !!
ركبت سيارتها وانطلقت نحو شارع النيل ظناً منها بأن ذاك الشارع مأهول وآمن لا سيما أن الساعة كانت الثانية عشر والنصف ظهراً (منتصف النهار) !! لكنها أخطأت التقدير حيث لحقا بها وطلبا منها الوقوف !! لكنها لم تستجب لهم فزادا من سرعة الموتر ووقفا أمامها مباشرة وأوقفاها تحت تهديد السلاح (مسدس) ووضعا الموتر أمام السيارة حتى لا تهرب !
تقول السيدة (نسرين) : العربات كانت تمر قدامنا عااادي والناس تبحلق فينا وتمشي كأنو مافي حاجة واحد ساكت كلف نفسو يقيف يسأل مافي !!
جاءها (المجرمان) ووقفا بجانب أبواب السيارة:
– إنتو منو ؟ وعاوزين مني شنو؟
– معاك الإستخبارات (بطاقات عليها صورهم)
– عاوزين مني شنو؟
– العربية دي مشبوهة ولازم نفتشا .. جيبي رخصتك
– رخصتي نسيتا في البيت
– سوقي قدامنا وأمشي معانا القسم عشان نوريك الأدب هناك (بعد ما ركب واحد معاها) !

تقول السيدة (نسرين) : مشينا في شارع النيل الزول السايق الموتر (ورانا) وزميلة في الكرسي القدام معاي .. ولمن جينا لى شارع فرعي كده قال ليا أدخلي بالشارع ده بعد ما دخلتا قال ليا أقيفي هنا قمتا وقفتا وفي اللحظة دي الزول السايق الموتر الكان مبارينا وقف (الموتر) وقال ليا (أنزلي) قلتا ليهو (ما بنزل) طوااالي فتح الباب الوراء وقعد يضرب فيني في راسي ووجهى وزميلو القاعد في الكرسي القدام حاول يسحب (مفتاح العربية) لكني كنتا أسرع منو شلتو ختيتو في شنطتي قام ختف الشنطة وطلع ليا المسدس وقال ليا :
– (الليلة ح نعلقك من عراقيبك عشان تقاومي تاني) !!
تقول السيدة (نسرين) : بينما أنا على تلك الحالة من الخوف والذهول والبكاء والنحيب مر شاب يسير على رجليه وبشهامة السودانين أراد أن يتدخل لإنقاذي من هذه العصابة فشهرا في وجهه السلاح قائلين له :
– يا زول زح بعيد أوعك تتدخل نحنا إستخبارات
ولم يكتفيا بذلك بل أوسعاه ضرباً وركلاً حتى جري أمامهما ثم ركبا (الموتر) مبتعدين عن مسرح الحادث بعد أن أخذوا الشنطة والتي كان فيها مبلغ 4 مليون و100 ألف جنيه + جوال سامنسونق S-4 + جهاز جالكسي Note-1 إضافة لمفتاح السيارة !!

لم تستطع المسكينة أن تتصل على أي أحد من معارفها ليحضر لنجدتها نظراً لعدم وجود جوال معها ولا تحفظ أي رقم لتتصل عليه من جوال أي شخص يمر بالطريق !! إلى أن قيض الله لها رجلاً شهماً كريم الخلق جاء إليها وسألها عما بها فقصت عليه قصتها فأخذها في سيارته وأوصلها لبيت أختها في (العمارات) بل لم يكتف بذلك بل قام بأحضار ونش سحب به سيارتها من مكانها الذي نهبوها فيه لكيلا يعودوا ويأخذوها حيث معهم (المفتاح) ووضعها بالقرب من بيت أختها ووقام بدفع أجرة الونش من (جيبه الخاص) وقد ذكر لها بأنه قد تعرض لموقف مشابه قبل فترة حيث تم إيقافه بواسطة أشخاص يحملون بطاقات (رجال أمن) أيضاً، لكن لطف الله أعماهم عن المبلغ الكبير من المال الذي يخص الشركة التي يعمل بها والذي كان في (ضهرية العربة) !!

تواصل السيدة (نسرين) :
بعد فترة جاء عمي وزوج أختي وأبن عمي وذهبنا للشرطة والمباحث والإستخبارات الذين عرضوا علينا صوراً لبعض المشتبهين لكنني لم أتعرف على أي احد منهم وأعترفوا لنا بأن هناك حالات كثيرة من الإختطاف والقتل والسلب والنهب أرتكبت من أشخاص يدعون أنهم يتبعون لجهات أمنية !!!!!

سؤال للأغبياء :
إذا كان بالإمكان نهب مواطن في (شارع النيل) وعلى مقربة من (القصر) في منتصف النهار فهل يمكن نجدة مواطن في شارع (الوادي) وعلى مقربة من (المقابر) في منتصف الليل؟

كسرة :
لو الناس ديل من (جهات أمنية) تكون مصيبة .. ولو كمان (منتحلين) شخصية (جهات أمنية) فالمصيبة أعظم يا عزيزي وزير الداخلية .. !

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)؟

40 تعليق

    1. عزيزي جبرة ،السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وكل عام وانتم بخير ، أخي جبرة لقد قمت بالتعليق علي ( عزيزي وزير الداخلية ، ومن قبله موضوع آخر لا اذكره ، ولكنني لم أتشرف بوجودهما مع بقية التعليقات . عل المانع خيرا .

      1. امريكي خاشي على فلادمير دي زي الخلطه الفي البلد المحيرانا

    2. وعليكم السلام بس بالله دي حالة دي يا خوي يا العبيد فوق الكتمة كمان كتمة واله حكاية

  1. مقهورين وساكتين | رد

    في زمن تولى فيه غير الأمر غير أهله
    صار الحرامية يدخلون الشرطة ويسرقون عينك عينك

    1. تحية لك من الغلبان والله اصبح الحرامي منو ما عارفين ياخ وهذا هو النهج الحضاري

    2. سلام من الغلبان طالما يتولى الامرغير اهله ما تقوم وتريحنا (القيامة) اشرح يا فلادمير فاكرينك رفيق

  2. للأسف الاسيف اصبح الواحد لا يامن لاى شخص من جهة أمنية خاصة إذا بادر ذلك الشخص بإظهار بطاقته من غير ما تنطلب منو،،، لانها اكيد مزورة زى بطاقات الجماعة بتاعين الموتر ديل… طيب نعمل شنو؟؟ هل كلنا نشيل مسدسات و نتسلح بالسكاكين لحماية انفسنا،، ونفترض دائماً انو اى (نظامى) يوفقنا هو زول داير يسرقنا…. الله المستعان

    1. بالضبط كدة يا حبيب ,, تسلح واحم نفسك واهلك وعرضك ,,
      هم ارادوا ذلك ,,,,

    2. بعد التحية لك عزيزي لازم حد يعمل زي البو عزيزي حتى نتفك

  3. أنا ماشي من دربي دا اشتري لي مسدس دفاعا عن النفس ، وياروح مابعدك روح .
    كسرة : نصت نهار وفي شارع رئيس الجمهورية المسئول من خط هيثرو ، وكمان وين جنب قصرو ؟؟ والله أنا لي 14 سنة في أمريكا زي دا لا شوفناهو ولا سمعنا بيهو !!!

  4. المره دي نخلي الحكومة والمسئولين علي جنب , إنتو
    الشعب السوداني ده الحصل ليهو شنو ؟ ليه اتعدمت
    فيهو ثقافة ( يا ابو مرّوة ) .
    هي الناس الماليه الخرطوم دي ذااتا منو ؟ وجات من
    وين ؟ وليه ما عندها مروة وتقعد تتفرج بي سلبية في
    أي شئ ؟ ناس الاقاليم ديل كانوا فاكنها فينا سااكت
    لاكين من جوا كاسحين الخرطوم يمين المروة والشهامة اتعدمت .
    غايتو ناس كده مفتكرين الانتماء للخرطوم بنوع
    الحلاقة وشتيت اليد في المشي !
    والله الشعب السوداني ده اكبر وهمه وكضبه

  5. حاج احمد السلاوى | رد

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    1. نعم بالله حاج السلاوي لكن حتى حسبي الله ونعم الوكيل لو اتقالت في جماعة كده (حلوة جماعة) اقسم ليك بتودي في داهية هاااااااك النهج الحضاري ده وهي لله هي لله لهم فقط كل ما يخص الله لهم فقط ورحم الله استاذي بالثانوي ابو سن في الثانوي وتاريخ عهد الاقطاع وسيطرة الكنيسة واللاهوت

  6. معناهو الواحد لو نزل السودان يكون معاهو m16a4 + cal .50 و الراجل يفتح خشمو علشان يبقي غربال

    1. والله يا ايمن نوع سلاحك دا ما عرفناه بس اكيد (السلاح رطن) لكن بدل ما تحمي بيهو نفسك ما تفرتقها لينا كلها

      1. الله يحفظ بلدنا ويولي من يصلح ….

  7. الحاجه البتزعل زي ما قال جنوبي وين ابومروه والظاهر الناس الماره اكتفت بالحمايه بالنظر وطبعا ده نهج جديد الحمايه بالنظر علي وزن الدفاع بالنظر وفي كلتا الحالتين النتيجه واحده

    1. محنك يا العبيد يا بتاع الدفاع بالنظر انت بتنكت جنس حاجات غايتو نقول شنو لصاحبنا اللمبي

  8. لا لا لا يا ستاذ اكييييييييييد ده مسلسل عربي من مسلسلات رمضان ، معقولة وصلنا الى هذا المستوى المتردي جداً
    يا حليييييييييييييييييييييييييل زمن الأمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

  9. الله يستر يا جماعة ، والله عندنا عيال و خفنا عديل الواحد يمشي جنب الحيط تقع فيه الحيطة ! نعمل شنو بس؟

    1. اوعك مع المطر تقع في كمان الحيطه

  10. غايتو يا حاج السلاوي الناس ديل دايرين مع حسبي الله ونعم الوكيل حسم جااامد (بالمسدسات) تفتح فيهم نااار طوااالي لأنهم زي ما قال أخونا الغلبان (هي لله هي لله) ومعاهم حجبات قويييية من فقرا (الغرب – ناس حاج أبكر) !! لكن تقرأ في مسدسك الفاتحة وتضرب بدون تردد وحا تصيبهم بأذن الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من ماات دون ماله فهو شهيد ومن مات دون عرضه فهو شهيد … الحديث) وزي ما قال أخونا جنوبي (المروة والشهامة والنخوة والرجولة إنعدمت ) وكل زول يقول نفسي نفسي !! تقول القيامة قامت حليل الرجال الكانو زمااااان … ولينا الله كل واحد فينا يشيل شيلتو الدور جاي علينا كلنا !!!

  11. المستعرب الخلوى | رد

    لا اظنكم حتصدقوا لو علمتم أن هذه السيدة ( نسرين ) كانت ذاهبة إلى السودان لكى تستقر هناك تقيم مشروعاً إستثمارياً بعد طول غربة خارج حدود الوطن الحبيب ..ولكنها بعد الحادثة عادت أدراجها إلى وتعيش الآن فى حالة صدمة نفسية لا يعلم مداها إلا الله ..

    1. اخي المستعرب الخلوي لو شاورت الغلبان ما كان جات علشان تستثمر هنا لانه العبد لله رجع يستثمر سنة ونص عدمنا التعريفة وحاليا في بلاد طاخ طاخ بعد شارع الكورنيش وشارع الدفاع وشارع الجوازات والمولات تقدر تقول مشينا ليبيا ناخذ جرعة وليك يمين الله اكان اجيكم شايل سلاح اخونا ايمن الفوق دا الما عرفت ليهو جيهة ومقسم باليمين اجيهم ليك جنس جيهة واخليهم يتضايرو يا ناس كتمت

  12. يعني بالطريقة دي اصبح الواحد يخاف واصله خايف من كل الناس عندها بطاقات يعني بس اصحاب القمردينة دي البدون هع بطاقات كل واحد رقيب وعتيد (ما يجي الرفيق فلادمير ويقول ديل معاهم الملايكه ) على الثاني بركة اخر الشهر الكريم دا ربنا ياخذ امانته منهم كلهم في طيارة

  13. غايتو أنا من الليلة حا أشوف لي طريقة مسدس أو كما يقول واح قريبنا مددَّس ووالله أي زول يحاول يوقفني أرشُّه ليك طواَّالي وعلي وعاى أعدائي

    1. شوف معاك بس عشرة وابدأ الهتاف كان ما راحت في شربت ميه لومني انا واحد وانت واحد شوف الثمانية

  14. الموقف دا حصل لينا نحن شخصيا مع ناس مدعين انهم استخبارات و في شارع النيل تحديدا بنفففس السيناريو دا وسرقو ما قيمتو 20 مليون و مشينا بلغنا و برضو عروض علينا صور مشتبهين… للاسف البلد دي ما فيها امن نحن مبلغين لينا شهور و ما في جديد حسبنا الله و نعم الوكيل

  15. مررنا ولم نجد احدا وبرضه كتمت

  16. متوقعين شنو فى زمنا ده زمن الفساد والسواد وعدم الامان بس نقول زى ماقال الحاج احمد السلاوى
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  17. مع الجماعة ديل الداير يستقر في (السوووو دااان) يكون عندو علاجو، ومدارسو لأولادو، ومزرعتو (ياكل مما يزرع)، ومسدساتو وكلاشو عشان يحمي نفسو وأهلو …. وهلم جرا …. وهي لله هي لله !!!!

  18. أمبارح جونا ضيوف للعيد وأتكلمنا في قصة السيدة (نسرين) ، واحد منهم قال كانو في زواج بأمدرمان الحتانة وما لقوا مواصلات بعد نهاية الحفلة قالو ياخدوها مشي لحدي بيوتهم في الثورة ، لمن وصلوا شقلبان جاء دفار بتاع شرطة وقفوهم وفتشوهم وأخدوا كل ما كان معاهم من فلوس وموبايلات !! ولمن قاوموهم ضربوهم بالقاشات ورفعوهم الدفار ودوهم نقطة الحارة الرابعة دخلوهم الحراسة والصباح فكوهم بدون ما يرجعوا ليهم حاجاتم !! ما خلوا حته ما أشتكوا ليها ولكن لا حياة لمن تنادي (حاميها حراميها) !!!

  19. الله يحفظ بلدنا ويولي من يصلح – والله صراحة انات برة السودان وجيت اجازة حسيت اني محتاج سلاح لاني كل ما امشي صرافة احس حتى الشرطة جمبي لصوص – خلاص ما عدت اثق في بشر …

    1. كان غربتك زينه اوعك ترجع كان بلدا شرقي اوعك ترجع (شرق البحرالاحمر) بس تغرب لا عاوزه ناس عكاليت تقبل مرور اخوك الضعيف الذي اضاع العمر في طلب المحال

  20. برضو ما زلنا في إنتظار السيد/ وزير الداخلية (تسفاي) عشان يرد لينا !! اقد أسمعت من كان حياً ولكن لا حياة لمن تنادي !!!

    وهي لله هي لله …… كتمت وكتمت وبرضو كمان كتمت تاني وتالت ورابع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. زعل جد !!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: