بدون لوحات

كنت أقود عربتي الأربعاء (يوم الوقفة) في الثانية عشر ظهراً بشارع (المك نمر) متجهاً من الجنوب إلى الشمال وأنا أعبر إحدي الإشارات الضوئية التي أعطتني (أخضر) إذا بعربة ملاكي فارهة (سوداء اللون) تدخل في سرعة شديدة من يمين الشارع إلى حيث إتجاهي ، كانت موتة محققة لولا لطف الله ، سرت وراء العربة وهي تتجه نحو تقاطع (الجامعة والمك نمر) وكلي تأكد من تواجد افراد من المرور لأن هذا التقاطع بالذات لا يخلو من التواجد المروري وبالفعل كان هنالك رجلا مرور يجلسان تحت الشجرة أمام الكشك بينما كانت العربة تقف لحسن الحظ أمامي مباشرة (والنور أحمر) فأشرت لرجل المرور الذي ما أن تقدم نحونا حتي اطلق صاحب العربة (إطاراته للرياح) !
إنتهت القصة وهي قصة عادية يمكن أن تحدث كل يوم لكن (الما عادي) إن تلك العربة الفارهة سوداء اللون مظللة (سواد الليل) تماما حتي تلك الدائرة الصغيرة التي يتركونها على الزجاج أمام المرآة لا توجد ، كما أن تلك العربة (سادتي القراء) بدون أي لوحات (لا قدام لا وراء) !!
قال لي رجل المرور وتلك العربة تنطلق كالسهم : لو كان في موتر كان سكيتو ليك !! قلت له : السك خليهو ما عندك جهاز تتصل بيهو للنقطة القدام عشان يوقفوهو ؟ لم يجيبني وإتجة عائداً للجلوس مع زميله تحت (الشجرة) !!
ظاهرة العربات والبكاسي والمواتر التي تسير بدون لوحات أصبحت ظاهرة واضحة للعيان ولا يمكن أن تخرج لأي مشوار داخل العاصمة إلا وتري منها الكثير ! والأدهي والأمر أن تجد من هذه المركبات (بدون لوحات) مركبات تتبع لبعض الأجهزة الأمنية ومن يقودها يرتدي الزي الرسمي .
كل هذا الكم من المركبات (البدون) تتحرك في قلب العاصمة وهي تعلم أن لا أحد يسألها (ما حكومة وكده) ولأن العبد لله جنو وجن (الحاجات الغلط) في كثير من الأحيان يوجه حديثه للسائق (إنتو مفروض تكونوا قدوة) .. لكن السائق ينظر له نظرة معناتا (كان عجبك) !
سعادة الإخوة في جهاز الشرطة هذه المركبات (البدون) خطر حقيقي يمشي على الأرض وأنتم خير العالمين فأوقفوا هذا العبث بمزيد من الإجراءآت الصارمة (هسه العبدلله لو كان راح فيها تجيبو العربية السوداء دي كيف؟) !
موضوع (البدون لوحات) ده كوم والكوم التاني هو موضوع (التظليل) .. من المعلوم أن بلدنا (سخنة) والتظليل يقلل من كمية الحرارة داخل العربة كما يوفر الكثير من إستهلاك الوقود (الغالي ده) ومع أن التظليل (مباح) في كافة أرجاء المعمورة (الساخنة والباردة) إلا أن المسؤولين لدينا أصروا على (حرمته) على أساس أن هذا التعتيم التام (وغير التام ذااتو) ربما يساعد ضعاف النفوس على إرتكاب (المعاصي والموبقات) داخل المركبة !
العبدلله يوافق (على مضض) الإخوة في الشرطة على (فكرة المنع) ولكن يخالفها في (قصة التنفيذ) فما من مسؤول أو شبه مسؤول أو قريب مسؤول إلا وعربته مظللة تظليلاً كااااملاً ! وإستصحاباً لفكرة المنع التي ساقها المسؤولون وهي أن التظليل (يساعد ضعاف النفوس على إرتكاب المعاصي والموبقات داخل المركبة) نتوصل إلى أن هؤلاء المسؤولين وأشباه المسؤولين وأبناء المسؤولين وبنات المسؤولين واقارب المسؤولين وأقارب أقارب المسؤولين هم من فصيلة (الملائكة) !
كسرة :
علق أحد الظرفاء على مسألة عربات المسؤولين المظللة قائلاً : الظاهر مش عاوزين يشوفو وش أبو أهل الخلفونا !

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)+و؟

Advertisements

15 تعليق

  1. العربات البدون،يمكن ما سودانين زيينا

    1. حتى نحنا اخوي العبيد اصبحنا بدون في بلدنا الا تكون ………وطني يا مهازل

  2. أمس كنت في طريق سفر مع والدي و مرت من أمامنا سيارة بدون لوحة تسوق بسرعة و تهور و عدت من عند نقطة التفتيش دون مشاكل لأن العسكر كانوا يتبادلون أطراف الحديث، غضب أبي:”هذا خطر، ممكن يرتكب جرائم و مشاكل و محد يدري عنو!!” و توقف للحظات عند العسكر ليبلغهم كونهم كانوا لاهين لكني و أختي رجوناه ألا يفعل، ببساطة:ايش لنا بوجع الراس؟ + التبليغ عن مشكلة يضعك في محل اتهام و بهدلة لا يعلم بيها إلا ربنا!
    القوانين غير الصارمة و الواضحة و التي تعامل الشريف الخائف على أمن وطنه معاملة المجرم و تشق عليه بالتحقيقات و الاستجوابات هي التي تولد هذه السلبية بين الناس، كل ما فكرت به لحظتها هو أني أريد أن أعود لبيتي و بقية أهلي بهدوء و سلام!
    الله يحفظ لنا أحبابنا و بس 😦

  3. يا استاذ ان الظاهر نسيت ناس……… خ ب ت & ا ب خ & ح ب ت & ووووووووووووووووووووو وما تنسي السايد كاب علي الطبلون …………. نحن في بلد اذا أخطأ الضعيف أهانوه واذا أخطأ القوي كرموه

    1. ياخوي الناس بقت تخاف من الملكي ابو كاكي دا ما فيش زول شغال بيهو دا بديك دقتك في بكانك وبمشي كعبين دييييييييك

  4. لا حول ولا قوة الا بالله ,,,
    وممكن عادى تكون تابعة لجهاز الامن والمخابرات الوطنى !
    او لرئاسة الجمهورية ,,
    او للوالى !
    او ام الوالى !
    او ام فلانة الما بجيب اسمها !
    خيبهم الله ,,,

    1. عندنا هنا لا السلاح بترخيص ولا السيارات مركبة لوحات خالص مالص ربي يحفظ السودان اهو سيارة بلوحة وثانية بدون هههههه تحياتي لك شمباتي ولكل رواد القمردينة

  5. الاخوة في المدونة
    اصحاب الوجعة
    الصارخون في صمت
    كل عام وانت بالف خير يعود عليكم بالخير و البركة
    و القابلة انشاء الله نعلن السودان بلد يخلو من الملاريا و الكيزان

    1. اخي شرقاوي لك التحية بعد المطر الجاء فجاتنا ربك يستر من الملاريا الكيزان ربي يشيلهم

  6. نحن دائما نناقش المواضيع الاستراتيجية بحجج التحريم و العفونة و الشروع في الزنا و… و غيرها يا عمي البلد محتاجة لريحة الدولار الاخضر و تخيل معي كم عدد السيارات التي تركب المخفي و كم من التوفير في الاسبيرات و الوقود في اليوم * 365 *عدد السيارات المرخصة و الغير مرخصة و المعادلة الثانية كم نسبة من يمارسون الموبقات داخل المخفي الى عدد الذين نسوا الشغلانية حتى بي الحلال ؟؟؟ و الداير يمارس بدون مخفي ما حايمارس أم هي عبط إدعاء لتجفيف السوق؟؟

    1. يا خوي ديل بقو ما بتضارو بيعملوها عدييييييييييييييييييل كدي والماعاجبه يشرب من البحر وازيدك من الشعر بيت قالوا الحسو كوعكم كتمت

  7. والله يابروف دي حكيه غريبه لكن دحين الشي ده مش منعو ولا كلام جرائد ساي

  8. اولا حمدا لله على سلامتك واعمل حسابك من العربات البدون لانها حقة الجماعة واتباعهم المابخافو الله واقول لاخونا ابراهيم ديل مافى شئ غريب عليهم ديل بقتلو القتيل ويمشو فى جنازته ولايرمش ليهم جفن كلو مباح عندهم هو الشعب كمل من هين يارب يارب احمنا منهم ومن شرورهم واحمى هذا البلد واهله الطيبين الكادحين العابدين الزاهدين المظلومين اميييييين ياربب العالمين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: