نفير الأمل

ما أن هطلت تلك الأمطار يومي 1-2 أغسطس الجاري حتي دارت بين بعض الشباب رسالة على هواتفهم النقالة مفادها (يا جماعة عاوزين نعمل نفير) .. وسرعان ما تم تحديد المكان والزمان للإجتماع .. وبدأ الكل في إستقطاب معارفه وأصدقائه .. وتكونت بسرعة لجان لتوزيع الأدوار .. لجنة تلقى الدعم .. لجنة تسجيل المتطوعين .. لجنة حصر الأضرار .. لجنة تلقى البلاغات .. لجنة الزيارات الميدانية .. إلخ !!
هكذا بدأت حملة أو مبادرة نفير من أجل مساعدة الأسر التي تأثرت بالأمطار والسيول الأخيرة … اليوم قمت بتسجيل زيارة لهؤلاء الشباب في مقرهم المؤقت بشارع 37 العمارات (غرب مستشفى الأطباء) .. أصابتني الدهشة وأنا اري المكان كخلية نخل .. هتفت في داخلي (ما شاء الله .. ما شاء الله) .. شباب من الجنسين يعملون في همة ونشاط .. أوراق على الحوائط كتب عليها (جدول أعمال اليوم) .. غرفة البلاغات تستجيب لنداء المواطنين 24 ساعة في اليوم .. غرفة المعلومات تنتشر على طاولاتها أجهزة اللاب توب ويجلس عليها شباب يقومون بتسجيل البيانات المختلفة لعدد 5473 متطوعاً .. العمر .. المهنة.. السكن .. هل لديك عربة .. هل سبقت لك خبرة في العمل الطوعي .. وكل البيانات التي من شأنها تسهيل المهمة وتنفيذ المطلوب بالصورة المطلوبة ..
كل المنظمات الطوعية الصغيرة إنصهرت وأتت للإنضمام لنفير .. صدقات .. شارع الحوادث .. جنيه الجمعة .. إلخ .. كل الشباب توحدوا من أجل هدف واحد هو مساعدة أهلهم المنكوبين .
إستطاع هؤلاء الشباب الوصول إلى آلاف المتضررين في مختلف المناطق في شرق النيل، كرري، أم بدة و محليات الخرطوم بحري حيث وصلت إغاثاتهم إلى مرابيع الشريف، سوبا شرق، أم عشوش في شرق النيل، الفتح (1-2-3-4) في كرري، دار السلام ، العامرية أم بدة بالإضافة للدروشاب في الخرطوم بحري قدموا لهم المراتب، والبطاطين والملابس، ومياه الشرب، والخيام، والناموسيات المشبعة، والجركانات، وأدوات الطبخ، وبطاريات الإضاءة و لمبات الشحن والإغذية من المعلبات، و اللبن المجفف، ولبن الأطفال المدعم و الأطعمة المعدة مسبقاً.، وقد قام هؤلاء الشباب بترحيل بعض الأسر من المناطق المنخفضة إلى مناطق أكثر إرتفاعاً حماية لهم من أمطار قادمة .
شباب نفير .. بينهم المهندسون بمختلف تخصصاتهم وبينهم مختبف الكوادر الطبية من أطباء وصيادلة وممرضون وبينهم تقنيي معلومات ومحاسبون وكثير من تخصصات أخري .
لقد أحسست بفخر وزهو شديدين وانا وسط هؤلاء الشاب الذين يجسدون في بسالة ونكران ذات شديدين كيف يكون (حب الوطن) وكيف يمكن لشباب هذه البلاد العظيمة أن يتصدوا (ساعة الحارة) ويقفوا صفاً واحداً من أجل إجلاء الهم والغم والحزن والمصائب عن هذا الوطن العملاق .
شكراً لكم شباب (نفير) فقد أعطيتمونا أملاً جديداً في سودان واعد بكل ما هو جميل .. جعلكم الله ذخراً لوطنكم (الما بستاهل الحاصل ليهو ده) !

كسرة :
صرح السيد والي الخرطوم بأن الكارثة هي ان يموت نصف السكان و ما دون ذلك فهو أزمة …. يعني زيها وزي أزمة المواصلات ؟
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)+و؟

Advertisements

24 تعليق

  1. والله ربنا يقوي ضراعاتهم .. فلولاهم ياوالينا لكانت فعلا كارثة وفقاً لتعريفك المستفذ

  2. اللهً أكبر (القديمة )

    1. حلوة يا ابو الشوش الله اكبر القديمة دي ياااااااااه بس دي بي كم

  3. ويبقى الامل ….

  4. شباب نفير ادونا الامل بعد ان كاد اليأس يصبح صفة..
    الوالي لو بعرف معني كارثة كان عرف انو وجودهم علي
    سدة الحكم هي اكبر كارثة ألمت بنا ..
    تديني لقمة واااحدة في يدي ولا ترمي لي شوال عيش في
    الواطه يا واطي ..
    الليلة جايبين في قناة الخرطوم ناس وزارة الزراعة راكبين
    طيارة وبيرموا العيش من فوق في الاراضي المبلولة غايتو
    عشنا وشفنا الناس تتيرب بالطيارات بس ياها مصائب قوم

  5. البروف جبرا والاخ شمباتي سلام
    وجدت اكثر من اعلان لجمع التبرعات بالسعودية لصالح
    نفير وأخشي ان يكون الامر شرك من الحكومة لنهب المزيد
    لو استطعتم التأكد من مناديبهم بالسعودية وتزويدنا
    بارقامهم للاتصال نكون شاكرين وكان ما قدرتو برضو
    شاكرين , حنسوي شنو يعني !

    1. احسن حاجة تقدم ما تسير من ك عن طريق شخص أو أشخاص عشان ضمان وصولها للمتضررين وتقبل الله صالح أعمالكم..

  6. هيثم كمال عتبانى | رد

    لا عجب وانت احد اساتذتهم وقدوتهم فى التصدى لمشاكل هذا الوطن

  7. يا ناس الكتمة جات من فوووووووووووووق حارسين شنو

  8. نحن بامريكا نريد ان نغيث اهلنا المتضررين . هل هناك رقم حساب دلونا

  9. يا أخوانا بالله عليكم كلام (الوااالي) الما ولي دا كلاااام !! يعني دايرين الناس يقرضوا عديييل كدي وبعدين يقولوا عليها كااارثة ؟؟ يا ناس ما تخافوا الله في الشعب الفضل .. وأنتو يا أولادنا شباب (نفير الأمل) والله رفعتوا رئيسينا فوووووق بعدما أصابنا الإحباط في كل شئ .. الله يوفقكم ويرفع من شأنكم، ياكم إنتو الأمل الفضل لينا في الدنيا المتقلبه دي . وعجبتني يا أبو الشوش (الله أكبر القديمة دي) .

  10. الحبيب جنوبى…
    سلام ….
    فى رقم احد المناديب بجدة راح اعرف التفاصيل منو وافيدك ,,
    كما يمكنك التواصل عن طريق منظمة (صدقات) و(ديل اهلى) المتضامنين مع نفير ,,
    وديل عن طريقى انا ,,
    وفقك الله للخير دوما ,,,

  11. ود الحكووووومة | رد

    الله يطمئنكم ، طمأنتونا بأنه ما زال الأهل والشباب بالسودان بخير برغم كل المحن والإحباط ،
    والله يستر ما بكرة يظهروا لينا الجماعة [ناس المُعتمد د. عمار] ويقولوا نحن اللي عملنا كل دا!! !
    وبرضو ما مُهم ، بس المُهم ربنا يتولى أهلنا المنكوبين بي رحمته ،،، ودمتم ،،

  12. والله اقشعر بدني وانا اقراء المقال فجزاهم الله عنا خير الجزاء وثبتهم واعانهم علي فعل الخير. بس كنت تكتب تلفون واحد فيهم عشان الزول الداير يصلهم
    شكراً نفير شكراً شباب السودان نشكركم لهذا الامل الذي اعطيتمونا اياه

  13. يا ود الحكومة عليك الله اسمك دا غيرووووووووووووو

  14. قال تعالي: (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) نعم مصيبتنا الحقيقية في والينا وهو يصرح بجهالة تصريح غريب يحمل كل معاني اللاإنسانية ومن والي الخرطوم كيف هذا يا سيدي الوالي، سؤال مهم هل انت سوداني هل انت مسلم؟ إذن كيف تتفوه بهذا الكلام، الغبي الجارح، ماذا يقول الناس عنك.
    ماحكم الراعي أو الوالي تجاه مسؤوليته أو عن رعيته هل أنت مسؤول؟ لا تخاف الله ؟ لا تخاف الوعيد؟ أم لا تكترث بمن يموت ويفني أم لا يضيرك شيء طالما أنك وأهلك سالم غانم
    عليك أن تستحي من تصريحك الغبي طالما أنك عاجز ولا تستطيع فعل شيء أصمت خيرا وأولي لك يا هذا‘ أيموت الناس وتقول ليس هناك كارثة فلتعلم أن الكارثة هي تصريحك الغبي الذي ينم عن جهل عميق بأمور الولاية والدين والحياة يا عديم الحياء والوجه، لقد شك الناس في أنك سوداني.
    بارك الله في شباب نفير وغيرها من المجموعات الشبابية الخيرية التي تساهم وتعرف الدين وتعرف الحياة وتعرف الوطن وتهم به، فليبارك الله فيهم ويمد في طاقاتهم ليشدو اذر المتضررين وليصدو الضرر قبل وقوعه او ليخففوه ، ودعك انت في تنظيم مواقف المواصلات وإيذاء الناس ببعد المسافات بينها، فقط هذا الذي تعرفه وتنجزه.
    سؤال للوالي؟
    أين من كإنو يحملون السياط السوداء ويمتطون البكاسي الجديدة هل ما تو؟ ام طالما ان ليس هناك كارثة لا داعي لخروجهم ام ان السيول والفيضانات لا تحتاج لنفير اولئك الملة المرتزقة ام لا تعلم انه قد جاء الوقت ليهب كل الناس المرتزقة والرجال المخلصين. ليساعدوا المنكوبين أم ينتظرون حتي يموت نصف السكان.

  15. سلام للبروف وللأخوان ولنفير :
    جنوبي : سلامات ياخ , دا تلفون مندوب لنفير ( مؤكد ) : اسامة عبدالماجد – غبيرا – 0540331342
    قلت لي الناس بقت تتيرب بالطيارة ؟؟؟؟ تكنولوجيا يا عالم !!!!!!

    1. شكرا عباس ركس يا رايع .. اخونا الصغير شمباتي قام
      بالواجب وان شاء الله حنتواصل في المرات الجاية مع الاخ
      اسامه..
      شنو من يوم ( علي النجيله ) جلسنا وعيك !!
      تلفوني راح مني والشالو ما يتني وما يشيل
      خلافو ..
      عليكم النبي انت والمندهش وكتلوني ولسه حي دقو لي
      شان ارقامكم ما لاقيها

  16. بارك الله فيهم بالمنسابة شباب “نفير” مع المتضررين والجماعة قاموا بطائرة الإغاثة القطرية؟؟؟ أما الوالي ما عارف تعريفه العلمي للكارثة جابوا من وين؟؟؟ أمكن التفسير صيحيح يا بروف ما ما ناحية علمية وكدة……

  17. بارك الله في نفير وفي المتضامنين والخزي والعار لكل الذين يضايقونهم لاجل منعهم من تقديم العون للمحتاجين

  18. شباب نفير اعاد لينا الامل فى شباب بلدنا وانت ياستاذ جبرة يارائع المثل الاعلى ليهم ربنا يجعلك لسان حالنا بس اوع ناس الهتيفة وبياعين الكلام يدخلو فى وسط شبابنا الزى الفل ديل وجماعتهم تجار الدين كان دخلو فى اى شئ بخربوه وينهبوه ماكفاية مصو دمنا الله ينتقم منهم فردا فردا

  19. هل ممكن اصحي الصباح والقي نصف السكان ماتو؟ فال الله ولا فالك ياشيخ وتف من خشمك وإنشالله تموت انت اول زول وانت تعرف ان القهر والفقر والنقر والاربع عيشات اقصد الجنا عيشات بي جنيه والجوع قتل نصفهم سريريا. وإذا إفترضنا أنو نصف السكان ماتو هل سيكون الوالي من بين الموتي ام من بين الاحياء واذا افترضنا انو كان من ضمن الاحياء فكيف نجي من الكارثه هل سافر ورجع لما عرف انو الناس حتموت ولا ما سافر وجاهد في سبيل الله وانتظر الموت لكن يومو ماتم ؟ واذا كان من ضمن الموتي ماذا سيقول لرب العالمين بحق من ولي فيهم؟
    والبموت في اثناء السيل والفيضانات والامطار هل حيكونو احياءا عند ربهم يرزقون وحاتعملو ليهم أعراس شهدا، ولا فطايس ويومهم تم وخلاص.

  20. أففففففففف …. والله الواحد ما عارف يقول شنو زاتو من فقعة مرارتو وزعلوا لمن يسمع كلام يعطرن طعم الحياة زي كلام البالي أقصد الوالي دا … رحم الله سيدنا عمر عندما قال (لو عترت بقرة في العراق لكنت مسئولاً عنها) فللوالي على الرعية حق كما أن للرعية على الوالي حق … فطالما أنكم أخذتم حقوقكم وبالإضافة لذلك سلبتموهم حياتهم ودماهم فأين حقهم عليكم … هل هذا الكلام الذي لا يستطيع إنسان عادي أن يتفوه به ناهيك عن إنسان والي هل هذا هو حق الرعية عليك – الرعية رعاها الله لها رب رحيم أما أنت فجعلك الله فيمن قال فيهم (نمتعهم قليلاً ثم نضطرهم إلى عذاب غليظ) (اللهم ولي أمرنا خيارنا ولا تولي أمرنا شرارنا يااااااا رب)

    غمزة: التعيين في السودان للمقرشين ولا للمؤهلين ؟؟؟ لأنو في كتاااار في حكومتنا عندهم قروش نعم بس الراس زي (قرقعوبة العشر) فاااااضي – عشان كدا حتى التعيين عندنا أصبح إستثمار تعين المقرش عشان تستفيد منو – حكومة مربوشة وهشة .

    نتيجة سياسة التغشف النشفتو بيها الناس شنوووووو يا مسؤلينا ولا ما غطت معاكم ؟؟؟؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: