وقعتوا ما سميتوا

رصدت جمعية (مستغرشون) وهي جمعية قمنا بإنشائها مؤخراً من أجل رصد تصريحات بعض المسؤولين التي تستوجب الإستغراب والدهشة رصدت الجمعية تصريحاً لعضو المجلس التشريعي بولاية الخرطوم “إدريس علي” في جلسة برلمانية مؤخراً ينتقد فيه تجمع الأسر لسودانية بشارع النيل في الأمسيات واصفاً أياه بأنه مظهر غير حضاري، ولا يمثل الأخلاق السودانية قائلاً : (هذا التصرف لا يشبه ديننا ولا عاداتنا ولا تقاليدنا) ثم مضيفاً : (هذا الشارع أصبح يعج بالمظاهر السالبة أولها ظاهرة ستات الشاي)، محتجاً على أنها أصبحت تجذب حتى الأسر، مشيراً إلى أنها في البداية كانت تجتذب الشباب فقط، وقال: (كيف يمكن لشخص سوداني أن يعرض بناته في الشارع أمام الغاشي والماشي)!!
مصدر )الإستغراش( عزيزي القارئ ليس ما قاله العضو المحترم واصفاً تجمع الأسر السودانية بأنه مظهر غير حضاري ولا يمثل الأخلاق السودانية على الرغم من أن خروج الأسر للتنزه في الهواء الطلق هو سلوك تمارسه كافة الشعوب ، كما أن مصدر (الإستغراش) ليس تصنيفه لستات الشاي بأنهن من المظاهر السالبة إذا مهنة (شريفة) كسائر المهن الشريفة الأخرى .. مصدر الإستغراش يا سادة يا أفاضل إتهام هذا العضو المحترم للسودانيين بأنهم يقومون بعرض بناتهن في الشارع للغاشي والماشي .. يعني القصة جابت ليها (…………) !!
بداية أود أن أقول بأن العبدلله ضد أي تفلتات أخلاقية بل يطالب أن تعامل بكل حزم وقسوة لكنه في ذات الوقت ضد إطلاق القول على عواهنه فهذا الشعب يربأ بان يكون كما وصفه هذا النائب في حديثه غير المسؤول أعلاه فالنائب المحترم ينعتنا معظم السودانيين بأننا نعرض بناتنا في الشارع أمام الغاشي والماشي .. طيب ماذا إذا خاطبني أحد الإخوة من دول الجوار قائلاً : يا زول روح ده أنتم بتعرضو بناتكم في الشوارع للغاشي والماشي ؟ هل أرد عليه ان من قال هذه العبارة (نائم) برلماني شاءت إرادة المولى التى لا راد لها أن يتحدث بإسم الآلاف من أبناء هذا الشعب ؟ بالله عليكم هل هنالك شخص (سب) وشتم هذا الشعب الذي لا يشابهه في المحافظة على عرضه أي شعب على وجه الأرض بمثل هذا الإتهام (المقذع) المباشر الذي لا يقبل أي تفاسير أخرى غير تلك (النقاط) أعلاه ؟
لقد رزئنا يا سادة يا أفاضل بنواب ما كان يفترض لهم أن يمشوا بالقرب من (حيطة البرلمان) خليك من (يدخلوهو) أمثال هذا العضو (الجابتو الظروف) والذي لم ير في كل ما يحيق بهذه الأمة من أزمات وما تعيشه ولايته من كوارث وما يحيط بشعبه من محن وإحن ما يستوجب رفع صوت عقيرته سوي بهذا التصريح الذي يلطخ به (رجوله) المواطن السوداني الذي يعرض بناته للغاشي والماشى (كما قال) !
في ظاهر حديث العضو المحترم إن الغيرة على الإسلام هي التي دفعته إلى الخروج عن طوره إلى هذا الحد (البعيد) لكن المشكلة أن الغيرة على الإسلام (والخروج عن الطور) لا يكونا إلا في مثل أمور (ميتة) كهذه ، هل يستطيع هذا النائب (الراجل الحمش) الغيور على دينه أن يقف (لام أحمر) أمام أي (ملف فساد) أو أن ينتقد في العلن أداء أي مسؤول بإحد المرافق؟ هل يستطيع أن يقف بحزم إزاء أي تقصير حكومي يصيب مواطني الدائرة التى إنتخبته؟ وهل هذا النائب تحديداً يمكنه أن يقول (مثلاً) لا (للقروض الربوية) التي صادقت عليها الدولة مؤخراً بحجة الضرورة حيث لا ضرورة ؟ أو أن يجهر بظلم (حكومى) حاق بأحد المواطنين؟ أم هل يمكنه بصفته البرلمانية (الرسمية) أن يشاركنا السؤال : (أخبار ملف هيثرو شنو؟) !!
قال أيه (يعرض بناتو للغاشي والماشي) .. مشكلة أمثال هذا النائب أنهم يختذلون الدين في مثل هذه أشياء .. بنات .. تجمع أسر .. شارع .. ستات شاي .. شباب .. لبس ضيق .. عربات.. تظليل .. بنطلونات .. إسكيرتات بينما يصمتون صمت القبور (ويعملو فيها رايحين) حينما يتعلق الأمر (بلحس) ملايين الدولارات واليوروهات أو (تغطيس حجر) ملفات الفساد أو عندما يتعلق الأمر بكوارث بعض المسؤولين التي من المفترض أن تفضى بهم إلى قارعة الطريق بينما تتم ترقياتهم منقولين إلى مسؤوليات أخري .
إنها يا سادتي (الفاقة الفكرية اللا مسؤولة) فمثل هذا النائب الذي لا يري من مشكلات البلاد إلا هذه الأمور من المفترض شطبه من فريق الأشبال (الولائي) عشان (زول كيسو فاضى) أما إذا تم ترفيعه يوماً إلى الفريق الأول (الإتحادي) إلى جانب الكابتن (دفع الله) فوقعتو ما سميتو !!
كسرة :
يتساءل النائب المحترم (كيف يمكن لشخص سوداني أن يعرض بناته في الشارع أمام الغاشي والماشي)!! … بالله واحد فيكم يجاوب عليهو عشان العبدلله ماشي (الحوادث) !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)+و+و؟

62 تعليق

    1. ما داير البرنجيه سد نفسي الله يسد نفسو

      1. بالعكس يا مان,, انتا المفروض تخلف رجل على رجل و تقعد فى نص شارع النيل و تنفخ فيها ,, لانو زى (النائم) دة ينطبق عليو المثل القائل: اذا اتتك مذمتى من ناقص – فتلك الشهادة بانى كامل ,, لانو فعلا شر البلية ما يضحك ,, الناس فى شنو و الاخوة (النوام) فى شنو ,, سايبين كل ماسى الشعب الفضل و اللى هم اول سبب فيها و ماسكين لى فى المتنفس الوحيد ليهم ,, حسبنا الله و نعم الوكيل …

      2. الله يسد عليو كل مجارى التنفس !!

    2. بخيتة و سعيدة عليك ,, و اخونا بتاع لندن (Salamat) اظن لسة شبكة موبايلو طاشة !!!

  1. يا استاذ صباح الخير اولا .. في حاجة انت ما ماخد منها بالك احتمال . لو لاحظت اللبع بكون شبه ممنهج وهم بدوك احساس انو البسوو فيهو دا ما حرام بي يعني مثلا يكون بي فهم التكمين وكدا عشان كدا السادة النواب ما قاعدين يتكلموا عنو .. غايتو دا فهمي المتواضع والله اعلم

  2. يا بروف انت أدبك هبه وفيك موهبه وطبع الملوك ..
    زي ده بنرد عليهو نحنا : الزول ده عندو لواط فكري !

    1. ياجنوبى .
      لكن ما باااااااااااااااالغت ……..

    2. جنوبي !ّ!ّ!ّ
      دي من آثار البرنجية أكييييييييد
      فعليك بالتوبة من تعاطيها

    3. يعني شنو لواط فكري ؟؟؟ اوع تكوون ……!!! بالغت عدييل …

      1. الاخ شمباتي
        حامله يهمني امره الرجاء المساعدة بقدر الامكان
        وشكرا

      2. انت تامر امر يا حبيب ,,,
        بس هو اليصل !!

    4. تحياتي جنوبي الظاهر حرقتك شديد

  3. فتن وبلاوي ربنا يكفينا شرها
    يعني تاني مانمشي شارع النيل طيب المولات دي يقولوا فيها شنو ماسوق برضو عروضنا معروضة فيها
    اعمل نظام عام تمام وتاني اتكلم مش نظام عام عايز نظام عام ينظمو ايها النائم البرلماني

    1. ما عرفناك شايت وين !

      1. الامارات رقم 17فى ترتيب الشعوب الاكثر سعاده فى العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      2. هههههه – صرررجت بس !!!

      3. ابو عمر – احنا زاااتنا (الشعب الفضل دا) رقم (17) و لكن فى التعاسة و الشقاء و البؤس و التعب و المرض و (التصاريح) كمان !!!

    2. الإمارات الأولى عربيا و14 عالميا في مؤشر السعادة والرضا
      .
      .
      .
      السودان في المركز 171 من 176

      1. ديل منو الاربعه الغير الصومال ديل كمان !؟

  4. يا الفاتح يا اخوي خليك من النايب الطاشي دة ان شاء الله الباقين ينستروا معانا ويرفعوا راسنا في رفع الدعم الجايينا دة بعد ما قلنا خلاص اهو البلف فتحوه والجماعة يلقوا ليهم مصدر دعم تاني لحساباتهم الاجهجهت في ماليزيا ودبي وينسوا بنزين الحافلات وحق العيش .

  5. الله يعينا ويعين البلد على هذه العقول المريضة ، فلا تستغرش من هذ الأفكار ( فكل إناء بما فيه ينضح )

  6. تصريح آخر مامسئول من شخص ايضا مامسئول واذا كان والي الخرطوم بشحمو ولحمو وتصاريحو كان بقعد في شارع النيل إنت تطلع شنو عشان تصرح لينا ولو ماعارف الكلام ده ولا مامصدقو اسألو هو نفسو ولو ماعارف إنو تلاتة ارباع الشعب السوداني مسئول وغير مسئول بجي شارع النيل هو وبناتو واولادو وبعرضهم في الشارع برضو.. وتصريحك الاشتر ده عامل زي لبس البدله في الدافوري.. ولو حابي تظهر من بين التصاريح الكبيرة تصريحك ده مابأكلك عيش مع التصاريح الفخمة
    زى (موت نص الشعب و14 مؤسسة تعليمية..والخ) وكدي انحت راسك وحك قريحتك وحاول مرة اخري لانو جميع موظفي التصاريح مشغولين الان بتصاريح أخري.. ويالله غتينا ومن التصاريح نجينا..

  7. البروف والسمار سلامات .
    هو بالله عليكم النائب دة كان قاعد وين لمن الولاية والمحلية بتعمل فى شارع النيل ومعاهو كرنيش للنزهه والترفية للاسر وتربط شارع النيل أمدرمان بشارع النيل الخرطوم وتمدة الى الجريف غرب .
    كان يعترض عليهو على الاقل كان يوفر الميزانية الاتصرفت فيهو للقمح ولا للسكر . مايبقى زى الزول الصحوهو فى نهاية الخطبة للصلاة قال (وصلنا؟).

  8. يا جنوبي دائماً تعليقاتك موضوعية وهادفة (ومهذبة) بس المرة دي شكلك الراجل دا “إدريس علي” طلعك من طورك وخلاك تتكلم من غير وزن !! كان ممكن تقول عندو (هوس فكري) !! لأنو العامود دا بقروه ناس غير سودانيين ، عشان كدا خلونا نوزن كلامنا وما ننشر غسيلنا الـ…… بره الحوش ولا مش كده يا جماعة .. ثم تانياً الزول دا داير الناس تموت كمد وما تتنفس هواء حتى ولا شنو ؟؟؟

    1. يا نانو ده طلّعنا ديوثين تقول لي موضوعية ومهذبه علي الطلاق انا جيت اغير ا بي دُبري الا لقيت شمباتي سد ليهو مجاري التنفس كلها !!
      هو الواطي ده ما كل كم شهر قعد يصوّت للغرض الربوي !! هم حاصرين الدين في الحريم مالم !؟ غايتو الا يكونن مضايقاتنهم في رِِزقم ! يقعدوهن في البيت وهم يحتكروا الشغلة اصلهم جنهم احتكار ..

    2. سلام :
      الغلط ما في الكلمة , الكلمة صحيحة واصيلة وفي محلها كمان !!! الغلط في الفهمنا انو الكلمة دي غلط !!!!!!
      شايفين يا اخوانا جنوبي دا مهذب كيف ؟؟ قال ( ديوثين ) !!

      1. سلامات سلامات ….. عشرات حبابك يا شخص
        كيف الحال …. وفي جواي صدي الذكري
        اخبارك مقطوعه………… البركة في ابو ادريس الخلاك تظهر

      2. هههههههههههههههه,,,
        قبلكم وحدكم ,,
        انا برررررررا !!!

    3. عليك الله في نشر غسيل اكتر من الغاشي و الماشي دي
      يعني جات على كلمه جنوبي ماعنو كلمتو في محلها و تستاهل الزيادة
      بس النوام البرلمانيين يعملوا بترينات بي اضاءه في شارع النيل عشان العرض يكون أحسن
      يمكن يقترحوا يبيعوا العرض عشان يغطوا القرض

      والله مصيبه

  9. والله فعلا جابتو الظروف ,,
    خروف !!
    حلوف !
    خنزير ماكل وسخو وعفنو ,
    اتفووووو عليو

  10. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لما عُرج بي، وذلك ليلة الإسراء والمعراج، مررت بقوم لهم أظافر من نحاس يخمشون بها وجوههم وصدورهم، قلت: مَن هؤلاء ياجبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس، ويقعون في أعراضهم. والمسلم من سلم المسلم من لسانه ويده وفي ما قال هذا النائم حكم شرعي بالقذف ويصل في ذلك أيضا حكم اللعان. لعظم جرمه. ومن قذف مسلماً حراً بالغاً عاقلاً عفيفاً عن الفاحشة التي رمي بها فقد استحق حد القذف، وللمقذوف مطالبة ( الحاكم ) بإقامة الحد عليه، وعلى ( الحاكم ) أن يطبق عليه الحد فيا ( إدريس علي ) رب كلمة لا تلقى لها بالا تهوي بك سبعين خريفاً في نار جهنم . فنحن لا نريد منك شيئاً في هذه الدنيا لأنكم تفرعنتم بها وموعدنا يوم يضع ربنا الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا فهناك قول كلامك ده .

    1. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ لمندهش
      كيف الحال يا زول ….. طولنا …… قبل يومين جنوبي بسالني من تلفونك وعباس ركس ….. رسلتو ليهو لكن شكلو تلفونو دا احوص رسلتا ليهو كم رساله بقول ما وصلت ….. وهو زاتو قال رسل لي كم رسالة …. لكن يطرش تلفوني كان سمع بيها …. الا اكيد قاعد يسوقو معاهو

  11. هلا هلا ما شاء الله ………… والله يا علي ادريس ولا ادريس علي…. عفيت منك …. مرقتا لينا الجماعه …. طبعا اكيد جنوبي ما معاهم اصلو مصاقرا مما الجماعه وحدو بيهو …..
    لكن ناس المنهدش وعباس ركس ظهروا عشانك يا ادريس وبعد دا شيل شيلتك
    كسسسسسسسسسسرة :- وهو ذاتو الوداهو شارع النيل شنو … ومشي مع منو …. وشرب شنو …. وشم نسيم ولا ريحة سمك ساي …. لانو تصريحك دا اكيد ما من فراغ ….. وزي ما جنوبي قال كملنا قروشنا في المضروب ….. وتاري الاصلي عندكم …ليكم الحق تحكمونا …. اللهم اني صايم (الاثنين)….

  12. بروسسر دوم سابقا ...محمد الشيخ | رد

    سبب البلاوي هؤلاء البرطمانيين وكثير من شيوخ الحيض والنفاس …
    تتياحنا يا برف جبرا وكل الاعضاء القدامي والجدد ..

  13. منو البعرض بنا تو للغاشي و الماشي ده؟ والله بنات الناس مستورا ت في خدورن ، و لما يمشن كمان يمشن بي فهم مع ابهاتن و امهاتن مستورات و مهذبات. يمشي يشوف هو بتكلم عن منو! ما تزعلوا ساي يا خوانا يمكن بناتهم؟

    1. صدقتي يا نهى

  14. يا خوانا مستغرشون دي اخترتوا ليها أمين مال؟ عشان انا مرشحة نفسي. و بقترح يكون جنوبي الناطق الرسمي

    1. يعني قصدك انا نباح مش ؟ مش ؟

      1. هههههههههههههههههههههههههههههههههاااى,,
        رحم الله امرءا عرف قدر نفسه ,,
        هو هو هو هو هو هو هو ,,,

      2. سلام يا أمم ( حليل زمن الأمم ) :
        ما انت يا جنوبي تصديت للموضوع اعلاه وقلت للبروف ود الملوك زح لي من ديل ,,,, وابدعت !!!!
        أها بكرة بعد بكرة ينط لينا واحد تاني بي تعليق من نفس الشاكلة مين ح يردعه ؟؟؟ جنوبي ,, لا غير !!!
        تحايا للمندهش والحبيب اللسة حي ويا شباب بيناتنا لمة !!!!!

      3. آآآآآآآآآي والله يا ركس بيناتنا لمة , بس ما دايرنها رسمية زي حقت شمباتي المفلهم ديك دايرنها زي حقت آخر مره ونتفّن نقعد في الواطه قعاد الواطه سمح ياخ ,,
        هم أدوني فرصة اتصدي لاكين ! حالتي قتها بالفصحي , مال كان اصتصحبت معاي قاموس العباسية وامبده ! لاكين يومتا قعدنا اتفشييييينا فيهو بالدارجي ومرقنا شتيمة السنين والدنين .. هو اسمو شدة ما شين سامين بيهو الايدز !! العولاق ( الفلكسواجن ) ده .

      4. سلام شباب، أخي ركس؛ ماذا تقصد ب ( ينط لينا ، و تعليق زي ده ، و يردعه) قصدت العكس تماماً حيث يشهد الجميع لجنوبي باللسان الفصيح و الكلام ألفي التانك و هذا ما قصدته ، و الله حتى أن أحدهم ( أظن فلاديمير أو شمباتي) اقترح عليه تولي أمر المدونة مع البروف. على العموم له هو العقبى حتى يرضى ، و الوسطاء يمتنعون. لكن برضو ما قلتو في انتخابات لمستغرشون ولا لاء؟

      5. هههههه يا نونا ركس قاصد يجينا ادريس ولآ كديس تاني
        ويشتمنا من قبة البُلمان ال الله ابتلانا بيهم ديل ..
        أووووووول مره زول يقول لي لك العتبي حتي ترضي وعمري
        ده كووولو يقولوا لي طُق وطرشق واتفلق .. الله يجبر خاطرك
        يا بت أمي ..
        آآآي صحي يا ركس ماذا تقصد ؟ النوريك لايقة الجنوبيين ..
        ….

      6. ههههههههههههههههههههههههههههههه,,
        مرمى الله ما بترفع !
        وامشوا على الدايمة يا غياظين ,
        وما عافى ليكم لمتكم دى من اسه !

      7. سلام يا أهل :
        يا نونا ,,,,, نحن يا دوب بنسخن عاوزين نستعيد لياقتنا الذهنية وحساسية التهديف ( ناس جنوبي ديل عيني باردة – ميسي عديييييل كدة ) !!!!
        واضح انا اقصد شاكلة ادريس و حسبو نسوان و و و بقية المهووسين ديل !!
        أستبدل كلمة تعليق اعلاااااه بكلمة تصريح !!! كدا أظن واضح !!
        جنوبي : قلت لي شمباتي بتاع تحكرات وجنصصات وفنادق وكافيهات !!!!!

    2. في الإنتظار أنا انا نار !ّ

    3. ما تجي نتلم ونعمل مظاهرة ولو راحت امنا الحكومة امناك انتي بدون انتخابات

  15. الحكومة تحمد ربها انو الشعب السوداني بمشي شارع النيل ( بس للترويح عن النفس ) وليس للإنتحار الجماعي بسبب المآسي التي يعيشها هذا الشعب المغلوب على أمره !!!
    والله يوم نشوف مواطنيين البلاد ونشوف حالنا نقرب ننتحر ، بس الله غالب

  16. العتبي حتى يرضي، أكيد ما فاتتكم

  17. جمعية ( مستغرشون ) دي أكيد سوف يتم الإلتفاف عليها من ( شركة يستبشرون وأخوانه وزوجاته ) ( وشركة يستنفعون وأولاده ) عشان كده أنا ما داير معاكم بس !

  18. والله يا بروف البنات و النسوان تعبن تعب شديد في البلد دي! كل ما يتزنقوا يقبلوا عليهم ، شئ بنطلونات و شئ طرح وشي عرس جماعي و شئ عرس تاني و ما بعرفو شنو داكة. غايتو برلمان من الله خلقني ما سمعت بي زيو ، يا قول حبوبتي الله يرحمها ( الكلام كلو من الصرة و لي تحت) يا قولا : يخسي عليهم!

  19. اعزائي لكم ودي وحبي واتمني ان يقبلني السيد البروف عضوا في يستغرشون وحقيقة كلام هذا البولماني(bull man ) من مسببات الطمام الفكري (واظن دي احلي شوية من اللواط الفكري ) علي تفكير هؤلاء الاوباش الذين ابتلينا بهم في آخر الزمان

  20. اكتب لك وانا في الطريق للحوادث
    كشف رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالبرلمان د. عمر محمد الأمين أن نسبة الفساد بالسودان لا تتجاوز لـ (0.1%) ، ورأى أن تلك النسبة مقارنة بالفساد الموجود في الدول الأخرى لا تعني شيئاً ، وقال للصحفيين بالبرلمان امس ” الاثنين ” عقب وصوله البلاد بعد المشاركة في الدورة التدريبية للبرلمانين ببيروت أن الدورة التدريبية تعرضت لمعالجة أي خلل مالي وأى شبهات فساد وكيفية ووضع القوانين الرادعة ، مؤكداً أن الوفد البرلماني بات قادراً على كيفية إعداد ومراقبة وتنفيذ الموازنة ، مبيناً انه وبقليل من الترتيب بالمقارنة بين وضع السودان وبلدان عربية ، نؤكد أننا كبرلمانيين نستطيع إخراج ميزانية واقعية .

    صحيفة الأهرام اليوم

  21. يا نونا سلاااام وكيف حالك، يا تغيري إسمك يا أغير أنا إسمي لأنهم قريبين من بعض وبحصل إلتماس وإلتباس في المشاركات !! وزي ما قالوا (أسيمك خصيمك يا علمك الهبالة يا علمك الدغالة) ، وبعدين يا أخوانا الموضوع دا كفاااهو هريييييتونا بيهو شوفو حاجة تانية.

    1. إيه رأيك يا نانو كمان نونا بت احمد،و دغييييلة

      1. ههههههههههههههه,,عفيت منك آلملكة ,,
        انتى عليك الدغالة وهو عليهو شنووووو !؟
        طيب !!!

      2. ههههههههههههههه
        كع

  22. أنا و الله الوجعني أكثر .. هو وصفه لمهنة ستات الشاي بالمظهر السلبي !!! بالله الناس ديل بقوا لابخجلوا و لا بختشوا .. يعني حتى المواطن المفلس الكحيان و قت الله يفتح عليهو بي كانون نار و كفتيرة شاي و كم كرسي و يشتغل بما يرضي الله .. يقولوا مظاهر سلبية … الناس ديل بيشربوا عصير برسيم الصباح و لى شنو

  23. ممكن استعين بجمعيتك لانو الحال من بعضو بالاردن من ظاهرة الاستغراش
    ….و شكرا

  24. السلام عليكم يا القمرديناب
    انشاء الله تامين ولامين
    يا شمباتي والله اللمة بتاعتك كانت اجمل ما يكون ….. لكن اخدت طابع رسمي شوية …. رغم ذلك اعتبرها من اللحظات الجميلة القليلة التي عاشها الواحد في الفانية دي …………. وعلي الجانب الاخر لمة (خم الرماد ) كانت رائعة جدا ضحك وقرقراب للصرة اقصد لاخر ضرس وشئ تسالي وفول (مررو) حاجات …. والمندهش ما قصر والله صبارات الشاي تطاقش والكيك والخبائز ….. والكلام دا كلو في (حبيبي مفلس) وعلي النجيلة جلسنا ……….. اللمة الجاية دعوة خاصة وحق تذاكرك علي انا ………..هيييييع

  25. مشاء الله ………….. تبارك الله
    والجداد الالكتروني دا وارد وين … يا ناس الله
    ام دفوفو النجضت الديك بصوفو يا ناس الحلة تعالو شوفو
    الاسماء استبدلت …. ما تقع في الفخ …… والاسمنت غالي اليومين ديل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: