تكون دي ماليزيا؟

أدخل اليوم إلى صحيفة (الإهرام اليوم) برجلي (اليمنى) في نقلة جديده (للعبدلله) فرضتها عليه بعض الظروف .. كل التجلة والاحترام لقراء هذه الصحيفة وهم يترقبون إطلاله هذا العمود المتواضع وهذا (الكلام المقدد) الذي نحاول فيه ما إستطعنا إصلاح (الحال المايل) رغم إدعاء البعض بأن الأمورعال العال والحياة حلووووه والمواصلات فاااضيه والغاز موجود ….

حينما إنتقلت إلى صحيفة (الأهرام اليوم) ولسوء حظي المنيل فقد تم الإتفاق أن أبدأ الكتابه بعد أسبوع من مما جعل ناشر الصحيفة الأخ عبدالله دفع الله وأركان حربه رئيس تحريرها الأخ محمد عبدالقادر ومدير تحريرها الأخ عماد أبو شامة يقومون بالترويج لشخصي الضعيف قبل أسبوع من (ضربة البدايه) أن ترقبوا الفاتح جبرا أول أبريل !
قلت في داخلي (والله دي الوثبه ذاااتا( هسه القراء يكونوا مترقبين أول مقال وسقف الآمال بتاعهم يكون في السماء وح يقوموا يفكروا في مقال يكسر الدنيا وبعدين يتفاجأوا بأن المسأله (إندغامات ساااكت) والمقال أكتر من عادي ولا يلبي أمالهم وطموحاتهم .. وسألت نفسي : طيب الزول يطلع من الحته دي كيف؟
حاولت أن أستدعي (شيطان الكتابه) لأستعين به في كتابه مقال يكسر الدنيا (فكرة ومضموناً) لكن يبدو أن (الشياطين) قد غادروا البلاد بأنواعهم المختلفه بما فيهم شيطان الكتابه بعد أن وجدوا أن فرصتهم قد ضاقت ولم يعد لهم عمل في بلاد يسرق فيها (الخط في سماهو).
وبمناسبه (الخط في سماهو) دي أجدها سانحه أن أخبركم أعزائي القراء بأن (الكسرات) أو (الواوات) إن شئتم والتي تزين أخيرة (الأهرام اليوم) هذا الصباح قد إنتقلت معي حتى الآن وحطت رحالها في ذيل (ساخر سبيل) في صحيفتين من قبل هما الرأي العام ثم صحيفة الخرطوم .. لذا فإن العبدلله ومن هذا المنبر يرجو من أهل الشأن الذين ما فتئوا يرددون على مسامعنا (الإنشاء) من شاكلة (من يحارب الفساد يلقانا قدامو) أو من (نوعية) … (ترسيخ النزاهة العامة ومكافحة الفساد بإعلاء مبدأ المحاسبة العاجلة) أن يمنوا عليه بـ (قفة) أو حتي (سلة) لحمل هذه الواوات بعد أن أصبحت أعدادها في تزايد مستمر وها هي الآن تزداد (واوا) جديداً تشهد صرخة ميلاده (الأهرام اليوم) .. واواً يمد لسانه لمبدأ المحاسبة العاجلة ويضحك ملء شدقيه وهو يستمع إلى من يتحدثون عن ترسيخ النزاهة والمش عارف ايه ..
القصة بايظة سادتي (وكتاب الله) بايظة (يعني بى حليفتا) .. تعالوا أقرأوا معي هذا الخبر الذي يقول (14 جهة حكومية تخالف القانون) والذي فحواه أن لجنة منع التحصيل غير القانوني برئاسة المستشار بوزارة العدل بابكر قشي قد أوقفت 14 جهة حكومية من تحصيل الرسوم غير القانونية ) .. هل أتاكم حديث مثل هذا حتي في جمهوريات الموز أو (الفراولة) أو حتي في تلك البلاد التي تعبد البقرة أو الشمس أو العجل أو حتي (ود أم بعلو) والتي تتعامل بالربا وتحتسي (أم الكبائر) وتلعب الميسر وتتبرج نساؤها ويتزاوج رجالها .. هل رأيتم في حياتكم (حكومة) تخالف القانون ..(طيب المواطن يعمل شنووووو) .. ألم أقل لكم سادتي إنو القصة بايظة !
هل سيجد هؤلاء الذين قاموا بتحصيل هذه الرسوم غير القانونيه من المواطنين المحاسبه؟ إطمئن أيها المواطن الكريم فإن (المحاسبة) لم تعد موجوده إلا في كلية (التجارة) .. محاسبة مين يا عم؟ ألم تر ذلك الخبر الذي نشرته معظم صحف الأسبوع المنصرم الذي يقول بأن المراجع العام لولاية الخرطوم يكشف عن فساد بنسبه (100)% بهيئة الأوقاف في الولاية بمبلغ (11) مليار و(723.354) جنيهاً .. نعم إنهم (يلهطون) قروش الأوقاف التي اوقفها أصحابها (لله تعالى) يعني القصه حصلت (قروش ربنا) !
وأن وزارة الرعاية الاجتماعية قد قامت بتبديد مبلغ (مليار) جنيه إدعت الوزارة تسليمه لمنظمة (مجددون) لتنفيذ وقف إفطار تلميذ ولم تقدم المنظمة ما يثبت إنفاقها للمال بمستند مبرئ للذمة ؟ ليس المهم هنا (الفساد ذات نفسو) فقد أصبح الفساد شيئاً عادياً تعج به تقرير المراجع العام سنوياً ولكن ان يطال الفساد المؤسسات ذات الصبغه الدينية الإسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة فدي والله (ملحد ما يعملا) !
مش كده وبس فقد إمتد تبديد المال العام من المؤسسات إلى الأشخاص فها هي صحف الأمس تورد خبراً عن إتهام المجلس التشريعي لولاية نهر النيل لمعتمد شندي بالإحتيال وتبديد المال العام والمبلغ سادتي الأفاضل هو (652) مليار جنيه سوداني كان من المفترض أن يتم بها تمويل شراء (مواتر وجرارات وترلات) للعمل في مجال النفايات إلا أن المعتمد (بتجيبوهم من وين ديل؟) قد ورد في التقرير أنه قد قام بتحويله إلى (جهة غير معلومة) !!
كما جاء في الأخبار أيضاً ما يسمي بفضيحة (اموال ازالة المسكيت بمشروع القاش بولاية كسلا) حيث ذكر المراجعون أن أالأموال المخصصة للمشروع والبالغة 68 مليار جنيه قد ذهبت إلى جهة غير معلومة !
وكلنا يعلم (حكاية) ميزانية ولاية سنار للعام الماضي حيث ذهب أكثر من نصفها إلى (جهة غير معلومة) ولم يتوصل أحد إلى هذه الجهة (غير المعلومة) حتى الآن (طبعن) !

كسرة :
الجهة غير المعلومة دي ….. يا ربي تكون ماليزيا !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و؟
تنبيه :
يوجد (واو) جديد ….

19 تعليق

    1. شنو يا حبيب ! الليلة فاطرين سوا ولآ شنو ؟
      مبروكة عليك .

    2. رغم متاوقتي الكثير برضه البرنجية اتجازفت يااااااااااااااخ مبروك

  1. وييييييييي …. برنجية ماااااافي

  2. والله ياريت الوثبة الانتظرناها من هناي داك كانت زي الوثبة دي !! لاكين من شتارته وثب بي قناية واتكسرت قبل يوثب !!
    مقال زي متعة الدافوري , كلو اخد حقه ,,,
    الله يرجع لينا الشواطين البنعرفهم والبينصرفوا ببسم الله ويفكنا من الشواطين البيبدوا كلامهم بي بسم الله ديل !

    1. انت طوالى انتهازى كدة !
      هيييييق

  3. شنو يابروف مره موافقه ومره مراجعه وفي الآخر “تجنيب”هههههه

  4. لا حلو ولاقوة الا بالله ,,
    مقال فى الصميم وموجع حد الوجع ,,
    والله وتالله انى اشهد على حكومة الانقاز بانهم فجرة وفسقة ولا يعرفون لله حقا , ولا يألون لمسلم حق او نصيب …
    ولا ابالغ ان قلت انهم مرقوا من الدين كام يمرق السهم من الرمية ,
    فالافتراء على الله والحكم بغير ما انزل يدخلهم فى حكم الآيات المحكمة من سورة المائدة (فمن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون) وورد فى ما تلاها من آيات (الظالمون – الفاسقون) ..
    واسال الله ان يرينا فيهم اياما كايام عاد وثمود وقوم تبع واخوان لوط ….

  5. انتو الجهة الغير معلومة دي معترف بيها ولا شنو ؟؟؟؟
    يقولوا جهة غير معلومة ونقطة وينتهي الموضوع !!!!!!!
    أسي انا لو مشيت السفارة وقالوا لي ادفع الضرائب وقلت ليهم دفعتها , وين ؟؟؟ لي جهة غير معلومة موش مفروض يقتنعوا !!!!!! ولّا انا الوحيد اللي ح يقولوا ليهو ( طلع البطاقة ) !!!!!!

    1. هي الحكومة ذاااتا ما جهة غير معلومة ! هسي بالله شن نفرا وشِن طعما وشِن فايدتا !؟
      انت يا ركس هناي ده صبأ ولآ شنو ؟ شيتاً نربّطو في اول زيارة ونمزقه بالسياط !!
      كمان عاين القال اي حاجه باظت داك ! والاتغير شنو شان ما تبوظ ؟ يعني الرئيس ماشي مكلوج داير اتره يكون عديل !؟ أجي !!

      1. تجيك الطاوية حبالها ,,
        ارجوهو عاد !!!

  6. غايتو أقول ليكم شنو،جيت زياره والحال ما بعجب أبدا ،اي حاجه باظت

  7. والرقم الوطني زاتو ياركس.وين تعليقاتي يا بروف أبوناجي؟؟؟تقبلو مروري.

  8. الأمر المحير أنهم (يا عباس ركس) بيعرفوا محلات السبهللة (بيغتصبوها) “بأياديهم” وهذ أقوى “ايمانهم”
    وباقي الوزارات مغتصبة طبيعي؟!
    ————–

    أخوانا شمباتي نسيت “المؤتفكات” وهاروت وماروت، وجارنا فرعون ودهـ يا ريتم “إكونو قدرو لو ما زيو”؟؟؟

    ————–

    يا جنوبي هناي داك يا حليلو (ضهرو إنحنى)، – انا داير أسألك يا جنوبي (كان عمري كم وعشرين وقربت اموت استغفرت الله بيغفر لي؟)، عارف اجابتك لكن ده مالسؤال: السؤال (بيغفر لي عمايلي في خلقو؟).

    ————–

    أخونا عبيد التدخين قالو بيخلي الناس تعبر عن نفسها – انت بتتبكم بعده ليه؟ (لا اوحش الله جدعاتك)

    ————–

    جبرة والتسديدة الزاحفة

    1. استغفر الله في أي وكت بيغفر ليك إلا لحظة طلوع الروح شان في اللحظة ديك الملايكة بقولوا ليك game over .
      عمايلك في خلقوا دي ياها سف التراب ذااااتو شان ربنا حيقول ليك كدي شوف هناي ده اتفاهم معاه في حقه وبعدين تعال لي نتفاهم انا وانت في حقي واللحظة ديك هناي ده بتلقاه رباطابي عدييييييييييل وامه شايقية , والله ما يخلي ليك الحبه دي ,,
      غايتو العاقل هو البقابل ربنا وحاصر اموره بينه وبين ربه إن شاء غفر له وإن شاء عذبه ,,

  9. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآناس القمردينة كتمت كتمت كتمت

  10. سلام سمار القمردينة
    والله يا بروف ما قصرت، جبت قون من اول باص! انا عن نفسي يا خواني مفللللسة الايامات دي ، النبي شوفوا لي عنوان ( جهة غير معلومة ) دي النقدّم فيها لي شغل، و لا دي كمان يكونوا مكّنوها الجماعه! لينا الله!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: