شويه والله

العبدلله يجد متعة لا تحدها متعة وهو يتابع قضايا الفساد الأخيرة والتي طفت على السطح (مجتمعة) مرة واحدة والمتعة تكمن في التصريحات والأقوال والأفعال للمسؤولين الذين لهم علاقة بهذه القضايا أو الذين يحاولون في جهد أن يحتفظو ببعض ماء الوجه أو محاولة نفي التهم عنهم .

معظم هذه التصريخات تجدها تفتقد إلى الكثير من المنطق لأن من يصرحون بها (فاقدين البوصله) ومحبوسين في (خانة اليك) كما يقول (ناس الضمنة) وكمثال لهذه التصريحات الممتعة ذلك التصريح الذي أدلى به السيد والي الخرطوم فبعد أن أبدى سيادته عظيم تأسفه كون أن أحد المتورطين هو من قدامى الإسلاميين الإنقاذيين وأنه تقي ورع مشهود له بالصلاح والفلاح ، ويبدو أن السيد الوالي حينها قد (تخوف) من أن يسأله أحدهم :
قائلاً : وكت زولكم ده تقي وورع بيخون الأمانة وبيسرق ليه؟
فتبرع السيد الوالي بالإجابة التي من شأنها أن تخرس الالسن بما معناتو (الشيطان خدعو) !! وإنو لو (ما) الشيطان لما كان خلف الغضبان ! وكأن الذين يقبعون في السجون – يا سادتي-الآن من الحرامية واللصوص والنشالين قد خدعتهم (الملائكة) !!
العبدلله يستغرش غاية الإستغراش لهذا التعامل الهين اللين وإيجاد مثل هذه الأعذار (المهببه) للصوص خانوا أمانة التكليف وقاموا عن طريق التزوير والأحتيال والإنتحال بأكل أموال هذا الشعب الصابر العليل .
طيب لو (الزول) ده تقي وورع ومشهود له بالصلاح والفلاح (أعلان رفقا صلاه الفجر ده) ما بيكون فاقد الصلاحية ؟ مش كده وبس لو هو أصلو (الزول ده) تقي وورع ومشهود له بالصلاح والفلاح وبيعمل كده .. (نحنا) ناس قريعتي راحت ديل (نعمل شنووو) !!
الشيطان يا عزيزي الوالي بعيد كل البعد عما فعله منسوبيكم (ما تبوظو سمعتو ساااكت) فمثل هذه الأفاعيل التي فعلها منسوبيكم يعجز الشيطان (ذات نفسو) عن فعلها وبدلا من محاولة إيجاد الأعذار لمن أجرموا كان عليكم الوقوف بحزم أمام ما أرتكبوه من خيانة لمت إستأمنتوهما عليه !
أما الإستغراش الحقيقي فهو ياتي مع السؤال الذي سأله كل أفراد الشعب السوداني الفضل بعد أن تم تحويل المتهمين ليحاكما (جنائيا) وهو : ليه طيب من الأول ما حاكمتوهم جنائياً وعملتو (قصة التحلل) المخجلة دي؟
هنا تأتيك الإجابة (ونحن نمسح في ريالتنا) : اللجنة أكتشفت إنو في تزوير وأحتيال !!!
أيوااا .. يعني اللجنة أول حاجه كانت مفتكرة إنو الأراضي دي (المتهمين) شالوها (بوضع اليد) سااااي .. بدون تزوير أي أوراق .. وقامت عملت ليهم (تحلل) ولمن أكتشفت اللجنه إنو في تزوير قمت الجهات المسؤولة ألغت (التحلل) وأمرت بتحويلهم ليحاكمو جنائياً !!
عليك أيها المواطن الشريف أن (تبلع) هذه الإجابة (بعلاتها) فاللجنة التي حققت مع المتهمين والتي كونتها وزارة العدل (ذاااتا) لم تكن تعلم بأن الموضوع (جنائي) وفيهو خيانة أمانة وإحتيال وتزوير لأنو أعضاء اللجنة كانو (مستشارين تحت التمرين) ولمن الوزارة عرفت (من كبار مستشاريها) خيانة الأمتنه والتزوير والأحتيال وجهت بإنو الموضوع (جنائي) !! – شفتو كيف-؟
أما التصريح الثاني فهو للسيد وكيل وزارة العدل مولانا عصام الدين عبد القادر الزين مدير أراضي الخرطوم السابق (لصحيفة الجريده) والذي أنكر فيه التهم الموجهة إليه باستيلائه على (6) قطع أراضي بما يعادل قيمته 30 مليون جنيه رافضاً اتهامه بالاستيلاء باعتبار أن ما يملكه من قطع أراضي حصل عليها بالطرق القانونية ودون استغلال لنفوذه أو موقعه كمدير لأراضي الخرطوم، وأن هذه القطع مجتمعة لا تتجاوز قيمتها الـ6 مليون جنيه (أي 6 مليار)
نافياً تورطه في أي استغلال نفوذ أو سلطات بالأراضي مشيراً الى أن ما أثير حول استيلائه على القطع المذكورة لا يمت للحقيقة بصة وتساءل: ما المشكلة في حصولي على القطع بالطرق المشروعة طالما أن الوزارة تعرضها للكافة بسعر تحدده لجنة وبضوابط محددة مطالباً بالتحقيق فيما إذا حاز على قطع دون سعرها أو خارج إطار الأسس والضوابط التي تحكمها الأراضي نافياً في ذات الوقت أن يكون قد قام باستغلال نفوذه في التسهيل في أي من معاملات الأراضي أثناء توليه لإدارتها وأنه يتحدى أي من يثبت تورطه في عملية استغلال نفوذ أو سلطات أثناء توليه لمنصب مدير عام أراضي الخرطوم !
إنتهت إفادة مولانا وكيل وزارة العدل مدير أراضي الخرطوم السابق والذي يؤكد فيه بان شرائه لقطع (أراضى) أثناء توليه منصب مدير (الأراضى) ما فيهو حاجه لأنو (وهو مدير أراضي)أشتري بالسعر الرسمي الذي تحدده اللجنة لكافة المواطنين حسب الأسس والضوابط التي تحمها الأراضي !!
يبقي يا جماعة الخير القصة ما فيها حاجة .. مدير (الأراضي) بيشتري من (مصلحة الأراضي) .. فيها أيه يعني ؟ (مش مواطن) ؟؟
السيد وكيل وزارة العدل (وهو موظف) بيقول أنو كل العندو بس (6 مليار) .. شويه والله !!
كسرة :
غايتو مولانا لو دخل السوق وجاب القروش دي بيكون مخالف للقانون الذي يحظر على الموظف العام الإشتغال (بالبيزنيس ) ولو ما دخل تكون مصيبة .. !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و+و؟

44 تعليق

    1. شفت فايدة الاختصار يا ولدنا – 2:01 – سيم سيم

    2. مبروك البرنجية طلعت شوية والله ولقيتك جازفتها

      1. الله يبارك فى يا الغلبان يا أخونا … تانى ما تطلع و خليك مرابط ليها زينا كدة…
        و بعدين مش برنجية بس تتجازف،، دى البلد كوووولها لمن طلعنا منها اتجازفت ..
        غايتو انا ممكن اتحلل منها،، لكن كدى شوف ركس رايو شنو فى التحلل دة!!

    3. مبروك البرنجيه يا فلاديركس

      1. بالأصالة عن نفسى و بالنيابة عن ركس: الله يبارك فيك ،،، و عقبال ما (تخمش) انتا الجاية !!

    1. يا ركس 1 يعني شنو الواحد من التحللات الحاصلة اصبح بليد يا خوي وبعدين كم نصاب التحلل

      1. دي دايرة ليها كمان تحلل وما عارف شنو ؟؟؟؟
        1 – يعني الأول والأول يعني برنجي والبرنجي بقى بي كم ؟؟؟

      2. عدنا والعود احمد ،، تحلل الشى بمعني تعفّن

  1. سلام وعليكم ياشباب ليكم وحشة ، طبعا أنا عدت الي بلاد العم سام ( صبركم شوية ) تحياتي لكم جميعا وبالأخص البروف ،، طبعا أنا غادرت السودان وكلكم عارفين الحال ،، ويحكي ان خليجيا ذهب الي السودان وعندما عاد الي بلاده سأله أصدقائه عن السودان فقال لهم والله السودان كله زفت الا الشوارع !!!

  2. غايتو ناس الانقاذ ديل ( ورونا جديد ما كان بالبال ) !!!!
    قصة كل واحد يتعامل مع نفسو دي حيرتنا !!!!!
    * المتعافن – لما كان والي الخرطوم – وقّع عقود نظافة ونفايات بصفته كوالي مع شركاته ( أي هو الطرف الأول في العقد وكمان الطرف التاني ذاتو ) !!!! مرة خلف الطاولة كوالي وبعدين يلف يقعد في كرسي الصيف ويوقع الطرف التاني !!!! وكمان القصة لو فيها انخاب ح يكب كاسين ( من العصير يا جنوبي ) ويضرب واحد بي هنا وواحد بي هناك !!!!! ابو الجمكسين ذاتو ياخ !!!!
    * الخضر كمان باع لولاية الخرطوم ابقار – تبرع البشير لمصر المرسية حينها – من مزرعته الخاصة ( يعني هو البائع وهو المشتري ) على أن يحدد السعر بواسطة البائع – شفتو كيف ؟؟؟؟ يعني القصة ولا فيها يفتح الله وما بتخارج وباركوها ياخ وكلام السوق الفاضي داك !!!!
    * يبقي يا جماعة الخير القصة ما فيها حاجة .. مدير (الأراضي) بيشتري من (مصلحة الأراضي) .. فيها أيه يعني ؟ (مش مواطن) ؟؟
    ما فيها أي حاجة ونحن ناس متلقين حجج ساي وكمان حاسدين عديييييييل كدة !!!!

    1. يعني خلاص نخليهم وما نطلع مظاهرات !! انا ما غايظني الا انو يشرب كاسو وكاس الضيف !! ما كلو عصير يا مطرطش يعني داك داندرما !؟

      1. بعد التحلل ما فيش مظاهرات تصبروا ساكت لمن يطلع المسيخ الدجال

      2. لكن يا غلبان ما كتروهو ومسخوهو ،، انشاء الله يمسخهم رب العالمين

  3. اعجبني وسر بالي

  4. هو الشيطان والمؤتمر الوطني شغلتم شنو غير غش الناس !!!!؟ كمان الاخوان بغشوا بعض ؟
    وكيل وزارة العدل ده خليهو يورينا قطعه واااحدة من العندو ديل تم طرحها للناس في مزاد علني كان في جريدة او اذاعة او تلفزيون عشان نعتبره مواطن عاااادي زيو زيّنا !!
    انت يا بروف ما تألف كتاب ( عمر بابا وال 4 مليون حرامي ) ..
    هسي بالله 4 حرامية بس ( 2 اقطان و 2 اراضي ) وظهرت القروش دي كووولها ومال لما ينكشفوا الباقين ! والله تجينا جلطه عديييييل !!

    1. انت يا جنوبي لسه ما جاتك جلطه ؟ انت خلي بالك روحك روح كلب ،، تحياتي بعد طول غياب ولكل الأحباب ؛؛؛؛

  5. أخي وأستاذي جبرة
    رجائي ان تولي قضية إعادة المنهوبات لحضن الدولة أهمية قصوى – نحن لن نستفيد من سجن زعيط ولا معيط ولا من غرامتهم او تحللهم لأن الجنيه قبل وبعد التحلل شيء – وكونهم إستفادوا من المبايعات شيء ومن العوائد المالية شيء تاني – أخي ما يهمنا إرجاع المنهوبات لحضن الدولة وهذا عقاب كافي بتأديبهم لأن من إشترى منهم سيحاول إسترداد حقوقه قانونيا وما ضاع حق ورائه مطالب – واعتقد أنه بمثل هذا الإجراء سيكون حق الوظن والشعب محفوظا؟؟؟؟؟؟؟
    تحياتي

    1. مُش لما الدولة ذاااااتا ترجع لي حضننا الاول !!
      يعني انت بطريقتك دي داير تقلع الواطه من الزول المسكين الاشتراها وتخليهو يواجه الحرامية ديل برااااه في المحاكم ؟ ياخي هو الشعب كله ما قادر ياخد منهم لا حق لا باطل داير تخلي زول وااااااحد من الشعب يقيف في وشهم ؟ حرام عليك ياخ ! الزول ده ما اشتري منهم بورق رسمييييييييييييي لكن المشكلة في كيف بقي رسمي دي !

      1. الدولة وولدا جنوبي هههههه اكيد فاهمني

      2. والله يا جنوبي يا خوي الواطه القسموها قسمة طيزى نفسها عاوزنها ترجع مرة ثانية وعاوزين نكون سودانيين اسأل العبد لله هويتنا يا ناس هويتنا مسلمين زينا زي الباكسان والهند وايران وما ليزيا وافغانستان بس عرب لا عرب لا عرب لا كفانا مهانة وبلدنا بخيرها

      3. الدولة بترجع لي حضن الشعب السوداني ان شاء الله – بس يا الجنوبي اخوى المسكين البتقول عليهو ده يشتري ارض بالقيمة دي وما يعرف اصلها وفصلها؟ – وبعدين هو لو مسكين ما اشتراها – ونحنا بهمنا المسكين الحقيقي “الشعب المسكين الجائع المقطع ما الرأسمالية” – وانا قصدت انو ما نديهم احساس انو في قبول لمبدأ التحلل لأن المعنى الحقيقي لكلامي أن ما أخذ استيلاءا يرجع نزعا لحضن الدولة؟

        بعدين والله الحقوق لن تضيع طالما فينا من يحفظون التاريخ جيدا، ويحفظون ما قاله المسؤولون وما تناسوه وما اجبروا على نسيانه من إقرارات زمة او تصريحات، ونحن بالمرصاد.

        حاجة اخيرة – ارجو ان يعلم الجميع عبرك اني لا انتمى لأى تنظيم سياسي وإنتمائي الأكبر لضميري ولهذا الوطن والباقي كملوهو خيال؟

    2. يحاول استرداد شنو يا اخوي، والله ما يلقى منهم التكتح!وترجع لحضن البلد دا ما هو التحلل زاااتو، ولا شنو؟بعدين السجن وكت ما مفيد و ما بن ستفيد منو حاجة ، يالللا يفكوا ناس سجن كوبر ديل ، المسجونين ليها شنو؟يرجعوا حاجاتهم الشالوها و يسجنوا وينفوا من البلا د و يتعدموا كمان لو لزم الامر.كدا يكون فضل ربع السودانيين بس على قول شيخة سعاد مادام تلات أر باعنا حرامية!

      1. لو كان المنهوب ارض فالأفضل أن يتم التحلل منه “إن قبلنا بالتحلل” وهذا مقصدي – حيث ان الحرامية القبضوهم اتحللوا من مال البيع – ومال البيع ده يمكن اكونوا استفادوا منه “وده الأكيد” – ومع تدني سعر الصرف السوداني يبقى قيمة الارض ضاعت شمار في مرقة؟

  6. انتو قصة المخدرات وينا نسيتوها ولا شنو. دي فضيحة بجلاجل

    1. يا دكتور نعلك بخير المخدرات دي يكون بدلوها باي حاجة واتباعت

  7. يا إخوانا الفهم شي من كلام مولاكم عصام دا يقول لي ، بعت دا قبل دا، ما كان عندي دي و بعتها و ختيت معاها ما عارفه شنو دا!! والله لأمن راسي لفّ ، يفنجط ساااااي منو الحيحسب وراهو؟ ترانا كللللنا فاقد تربوي ما شغالين بينا الشغلة ، فييي عينا يفسدوا و ينشروا الفساد و خالفييين رجل على رجل يعاينوا لينا لا عليهم، وكان رجال نفتح خشمنا!! الله في، مش؟

    1. لو فهمنا من كلامه حاجة نقول ليك مال الاستغراش لازمته شنو والطشيش لازمته شنو ما زلنا نتساءل من اين اتى هؤلاء

  8. يا جماعه الراجل جاب كلام جديد…. قال ال ٣٠ مليون دي جابها من الاغتراب!
    كدي اليورينا… نحنا عشرين سنه مغتربين… السودان ده كله كان لمينا فيهو لي ود اللحد نكون ما قصرنا…!

  9. القاضي بسأل الحرامي : اسمك منو؟
    الحرامي : بسم الله و الحمد لله و الصلاه و السلام على رسول الله …. جون ماجوك
    القاضي : هل انت مسلم ؟
    الحرامي : بسم الله و الحمد لله و الصلاه و السلام على رسول الله .. لا
    القاضي : طيب بتقول العبارات دي ليه ؟
    الحرامي : ما الحراميه الفي البلد دي كلهم بقولو كده !!

    1. بسم الله الرحمن الرحيم بس جون ماجوك عمره ما كان حرامي

    2. والله حقو الفاتح جبرا دا نعمل ليهو صينية باسمو انشا الله في سوق دنقر شيل…لانو اصلا القضايا دي كلها لفت عندو ورجعت تاني الي حال سبيلها…ولا شفنا يا كافل بلا اي مسئوول كرفسو في الرج ولا شوفنا لينا قروش رجعت ولا حتي رجعوها وشالوها تاني..والله بس بقينا نواسي بعض بالكتابة والقرقراب ..انا خايف بعد دا يقولوا لينا السودان دا اتباع من زمان وانحنا ما دفعنا الايجار بتاع السنين الفاتو ديل واحسن نعزل قبل ما يجدعنوا برا ….

  10. هو كان مدير أراضى الخرطوم وما إنقبض . يتقبض ليكم أسى وهو وكيل وزارة العدل ,.إنتو بتهظرو…
    لكن حقو يعملو جرد لممتلكات أولادو وأخوانو وزوجاتو.ولو طلع ما عندهم حاجة حقنا عفيناهو …الخوايس فيهو ….

    1. ان شاء الله بعد الكتمة تنفرج والناس تصبح لا حول ولا قوة يحاكموهم ما نسمع عفا الله عما سلف زي كل مرة اكتوبر وابريل


  11. معجب يهدي ندى القلعة مفاتيح سيارته وسط دهشة الحضور !
    مايو 12, 2014 في ثقافة و فنون اضف تعليق

    فاجأ أحد المعجبين الفنانة ندى القلعة خلال حفل الفنان محمد النصري بصالة مارينا ، حيث قام ذلك المعجب بقذف مفاتيح سيارته لندى القلعة وهي تشارك النصري الغناء على المسرح ، الأمر الذي أثار ربكه ندى القلعة وجعلها تعتذر عن قبول هديته ليرفض المعجب و ” يقسم ” على أن تأخذ ندى السيارة أو يقوم بكتابة شيك لها بقيمة السيارة ، ليتدخل الأجاويد وعدد من الحضور ليقنعوا المعجب بسحب طلبه ليرضخ لهم ويغادر المكان مستاء من ذلك التصرف .
    صحيفة السوداني ”

    حلوة تدخل الاجاويد دي !! والاحلي مغادرته للمكان مستاء !!
    اها يا نانو كان عندك كلام مهذّب تقولو للزول ده قولو انا في كلام جواي حارقني شديييد .. يا تفشني فيهو يا تخليني اتفش !
    ده لا سمع بي شباب شارع الحوادث لا سمع بدار العجزة لا سمع بدار المايقوما لا سمع بجنيه الجمعه لا سمع ببنك الثواب ؟

    1. اتذكرت قصة حصلت في البلد الدلوكة شغالة وحفلة نار الله , واحد من بداية الحفلة عندو جنيه وطرادة وقام احتاط خت الجنيه في جيب الجلابية الشمال والطرادة في الجيب اليمين عشان يرميها لست الدلوكة لمن ينزل يعرض , الزول ده مع سخانة الدلوكة ومفعول عصير البلح وصل حد النشوة نزل ورمي الجنيه وست الدلوكة وقفت علي حيلا وتغني لا خلت ليهو خال لا عم لا جد لا حبوبة ( ماااا رمي جنيه كاااامل ) الحفلة انتهت صاحبنا اخد نومة وفاق الصباح هبش جيبه لقي الطرادة وما لقي الجنيه وطوالي قبل يغسل وشو مشي علي بتاعت الدلوكة قال : والله انا امبارح كنت داير ارمي الطرادة قمت رميت الجنيه هسي كمان هاكي طرادتك واديني جنيهي ..
      البخلي الزول يرمي مفاتيح لاندكروزر 2014 فل اوبشن ده ! معناها الشئ ده في السودان بقي نضيف خلاص ! نرجع يعني ؟

      1. تل أبيب – رويترز
        أصدرت محكمة إسرائيلية اليوم الثلاثاء حكماً بالسجن 6 سنوات على رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت لقبوله رشا في قضية فساد، أسفرت عن أول إدانة جنائية لرئيس حكومة سابق في إسرائيل.وكان من المتوقع أن يطلب محاموه من محكمة تل أبيب التي أصدرت الحكم السماح لأولمرت (68 عاماً) بالبقاء طليقاً لحين أن تصدر المحكمة العليا حكمها في استئناف الحكم الصادر يوم 31 مارس بإدانته، وهي عملية قد تستغرق شهوراً.وفي التفاصيل، أن القاضي دافيد روزن أدان أولمرت بتهمتي تلقي رشا، وقال إنه قبل 500 ألف شيكل (144 ألف دولار) من القائمين على مشروع هولي لاند السكني في القدس المحتلة و60 ألف شيكل (17 ألف دولار) في مشروع عقاري منفصل.مش بالله ليهم حق من هنااااااااااااااك يضربوا اليرموك ويرموني (يا ربي المحاكمة دي دين والا اخلاق والا ديمقراطية والا شنو رايك يا بشه)

    2. يكون داير يتحلل لي ندا يا دا

      1. هههههههههههههههههههه ,,,
        كايسلك رجعة ساااااى يا جنوبى .. انقرع …

        الغلبان ..
        والله قصة اولمرت دى واجعنى كيف ! 144 الف دولار بس !
        يخسى عليهم ,, عشان ما عندهم دين بعملوا فيو كدة

  12. يا أخوي جنوبي حا أقول ليك شنو ولا شنو؟؟ !!! دا إنسان ( سفيه ) وعندو قروش كتيييرة محرقة روحو ما عارف أوديها وين !! وعلى قول (أهلك ناس على عوض) “المصريين” اللي عندو إرش محيرو يشتري حمام ويطيرو! و ( يذهب الحرام من حيث أتى)!

    يعني على رأيك الزول دا ما سمع بي أوجه الخير الكتييرة ؟؟ هسا كان قالوا ليهو في واحد مريض محتاج لي عملية وطلبوا منو بتبرع ليهو ؟؟ أكان تبرع ياها ما بتفوت أم عشرين ولا أم خمسين بالكتير !! والزي دا أصلاً ما بكون موفق لعمل الخير لأنو هناك شك في مصدر المال حقو !!! فالله طيب لا يقبل إلا طيباً .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لن تزول قدم امرئ حتى يسأل عن أربع:
    1- عن عمره فيما أبلاه ؟ 2- وعن شبابه فيما أفناه ؟
    3- عن ماله من أين أكتسبه ؟ 4-وعن ماله فيما أنفقه ؟
    وقال تعالى:
    “إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يُحشرون” (الأنفال: 36 ) .. الله أغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك زبفضلك عمن سواك. آاامين .. سلااام ..

    1. شوف يا نانو اهم حاجة المظلومين بعدين يحضروا الاسئلة دي ويسمعوا الاجابات كمان

    2. انت يا نانو ما فشيت جنوبى !!!

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: