إعلانات طبية

العبدلله لا يدري ما هي علاقة (كثافة) الإعلان على الوسائط الإعلامية بالشهر الفضيل (رمضان) ربما لنسبة المشاهدة العالية للقنوات الفضائية وقد لاحظ العبدلله وهو يتنقل بين قناة وأخري (أنواع وأشكال) من هذه الإعلانات شئ (بنوك) وشئ (شركات) وشئ (مصانع) وشئ مدارس (أيوه مدارس) ولكن الشئ الملفت للنظر (لو فضل لينا نظر) أن الإعلان لم يقف على المنتجات الغذائية والملابس وغيرها من المواد الكمالية، بل اعداها إلى الأدوية والمنتجات الطبية والتي تعد من الأمور الحساسة (لاحظوا الشريط الإخباري بالله) .

وقد اتخذت بعض الجهات الإعلان وسيلة للترويج عن مستحضرات طبية وعشبية قد تضر بصحة الإنسان الشئ الذي يتطلب من الدوائر والمؤسسات الصحية الحكومية اتخاذ وقفة جادة لضبط هذه الإعلانات ووضع نظم ومقاييس للإعلان عن كل ما يمس صحة الإنسان خاصة
بعد ظهور بعض الإعلانات الصحية التي تحمل تعابير وتقدم معلومات عن منتج لا يحتوي أو يقدم كل ما يذكره ذلك الإعلان .
العبدلله يرى أنه آن الأوان لتشكيل لجنة خاصة بالإعلانات بوزارة الصحة أو الجهات المعنية تقوم بمتابعتها يكون من مهام هذه اللجنة القيام فحص وترخيص كافة الإعلانات الصحية وبالتالي مراقبتها بعد إصدار التراخيص (عشان القصة ما تكون هايصة ساااكت)
كما أن العبدلله يرى ضرورة أن تقوم هذه اللجنة بوضع معايير وضوابط وأسس عند منحها تراخيص نشر الإعلانات فمثلاً من غير المعقول أن يكون هنالك منتجاً لعلاج الصلع يقول إعلانه بأنه يجعل شعرك ينمو خلال 20 دقيقة (يعني تعملو وترد على التلفون تلاقي شعرك قام) ! لذا يجب على هذه اللجنة إفهام المعلنين بأن يبتعدوا عن صيغ وعبارات من شاكلة (الفريد) و (الوحيد) و (الأجود) و(الأحسن) ومش عارف أيه كما يجب تنبيههم على ألا يقوموا بإستخدام عبارات مضللة تغرر بالمواطن مثل (سارع فالكمية محدودة) !
العبدلله يري أنه يجب ألا يتم التصديق بنشر أي إعلان لمستحضر طبي في أي وسيلة أعلامية إلا بعد تقديم ما يثبت تركيبة المادة المراد الإعلان عنها من وثائق أو عينات إضافة لشهادة تسجيل المستحضر أو المادة بوزارة الصحة مرفق معها شهادة تحليل مكونات المادة المراد الإعلان عنها. (عشان نشوف حكاية العشرين دقيقة دي)!
كما أن العبدلله يري أن قيام مثل هذه اللجنة التي تقوم بتصديق ومراقبة الإعلانات الطبية أمر هام للغاية بعد أن إختلط الحابل بالنابل لدرجه أن هنالك من يقوم بالترويج لمنتج طبي عشبي على أنه يعالج أكثر من ستين مرضاً بداية (بالكحة) مروراً (بالقم) وإنتهاءاً بالأيدز !
يجب أن تكون هنالك جهة ما للتأ كد من مضمون هذه الإعلانات وصحتها ففي ظل إرتفاع تكاليف العلاج من كشف وفحوصات وصور مقطعية ورنين ومش عارف ايه مع إنخفاض دخل الفرد يلجأ المواطنون لشراء هذه المنتجات الطبية والعشبية التي يتم الإعلان عنها في الصحف والقنوات الفضائية الشئ الذي يجعله نهباً (للدجالين) والمحتالين (قال أيه عشرين دقيقة) !
لقد بات من الضروري إنشاء هذه اللجنة حتي لا يتم بث أي إعلان طبي في وسائل الإعلام ما لم يمر على هذه اللجنة وتقوم بفحصه كما أسلفنا (ومش كده وبس) يجب على هذه اللجنة القيام بمراقبة الإعلانات الصحية المنشورة في وسائل الإعلام والتأكد من نيلها للترخيص من عدمه وفي حالة وجود أي مخالفات تقوم بتحويلها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم مع إلزام الصحف والإذاعات والفضائيات بعدم نشر أي إعلان طبي ما لم يكن مصدقاً به من هذه اللجنة .. وتاني نشوف (ناس 20 دقيقة ديل) ح يعلنو وين؟

كسرة :
آلو .. آلو .. (المريخ)؟؟ .. أيها المسؤولون هل تسمعونني؟؟
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟

22 تعليق

    1. أجيييييششش
      مبروك البرنجية وإن شاء الله تضوي ليك !

    2. ألّت الساعة حداشر ونص دي ما برنجيه ! جك حلومر بااااارد

    3. انت بتحصل البرنجي دا كيف ؟؟؟

  1. تخميسه

    1. تخميسه كيف الا فلادمير يكون ما ولعها

  2. العبد لله اكيد ماقاصد انو مصدق انو وجود لجنه او اهتمام الحكومه باي شيء قد ينتج عنه فايدة للمواطن ..بالعكس تماما سوف تزيد من دجل الاعلانات وفسادها ويكون المقياس البيدفع اكتر … استعجب انه لازال هناك مصداقيه او امل في احد من المسؤلين ..بالله خليك في مريخك واريتنا نقدر نلحقك

  3. مبروووك عليك البرنجية يا ود بوتن، ويا قصتكم قصة (ما تتسلبط) سااي عائز تخمس !!! يا زول الفرق بيناتكم ما هين 19 دقيقة بالتمام والكمال !! ولنا عودة إن شاء الله .. سلاااام ..

    1. يمكن برنجية مدعمة ما بتقعد اكثر من 19 دقيقة مولعة ههههه تقبل المرور

  4. ههههههههههههههههههه ,,,
    كان كدى باكر نقرا (مراسلكم الفاتح جبرا من المريخ) !!

  5. المجلس الرابع من مجالس رمضان:

    ورد في فضل رمضان أن الصائم يدخل الجنة قبل الشهيد !!

    جاء في مسند الإمام أحمد رحمه الله عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه قال:
    كان رجلانِ من بَلِيٍّ (حَيٍّ من قُضاعةَ) أسلَما مع النبيِّ صلَى اللهُ عَليهِ وسلمَ، واستُشهد أحدُهما في إحدى المعارك، وأُخِّر الآخَرُ سَنَةً أي عاش بعده سنة كاملة ثم مات ..

    قال طَلْحَةُ: فأُريتُ الجَنَّةَ، فرأيْتُ المؤخَّرَ منهما “أي الذي مات بعد عام من وفاة أخيه الشهيد في المعركة”، قد أُدخل الجنة قبل الشهيدِ، فتعجبتُ لذلك !!

    قال: فأصبحْتُ، فذكرْتُ ذلكَ لِلنَّبِيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ، أو ذُكر ذلِك لرسولِ الله صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ،فقال: }أوليسَ قد صام بعدَه رمضانَ، وصلى ستةَ آلافِ ركعةٍ، أو كذا وكذا ركعةً “أي صلاةَ السَّنَةِ” –{صحيح أحمد – سبحان الله !! والله إنه لحديث مُبهج مُفرح لصائمي رمضان الفطِنين، لمجرّد أنه صام رمضاناً آخر دخل الجنة قبل أخيه الشهيد !! والشهيد الذي قال عنه رسول الله صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فيما ورد في صحيح الترمذي: قيل: يا رسولَ اللَّهِ، ما يعدلُ الجِهادَ؟ قال: “إنَّكم لا تستطيعونَهُ، فردُّوا عليْهِ مرَّتينِ، أو ثلاثًا، كلُّ ذلِكَ ويقول: لا تستطيعونَهُ، فقالَ في الثَّالثة: مثَلُ المُجاهدِ في سبيلِ اللَّهِ مثلُ الصَّائمِ القائمِ الَّذي لا يفتُرُ من صلاةٍ ولا صيامٍ (تطوع)، حتَّى يرجِعَ المجاهدُ في سبيلِ اللَّهِ”

    نعم أخي المسلم رمضان واحد فقط أدخله الجنّة قبل أخيه الذي توفي قبله بعام كامل !! فما بالك بأجر قراءة القرآن، وصلاة الفرائض والتراويح وقيام الليل، وصلة الأرحام، والصدقة على الفقراء والمساكين، وإيتاء الزكاة، وكل عمل صالح في رمضان يكافأ عليه الصائم بغير حساب محسوب، فرمضان هو شهر الفضل والبركة !! فهو مبارك من عند الله عز وجل دون سائر الشهور والعبادات لقوله جل وعلا في الحديث القدسي الذي يرويه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ربه قال المولى عز وجل: (كل عمل إبن آدم له “الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف” إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به)، وذلك لأن الصوم هو العبادة الوحيدة التي بينك وبين ربك ولا يدخل فيها الرياء .. نفعني الله وإياكم بما نقول ونسمع وجعلنا ووالدينا، وذرياتنا وجميع أهالينا والمسلمين كآفة من عتقائه من النار في هذا الشهر العظيم … آااامين … وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم … سلاااام …

    1. بارك الله فيك وبارك لنا في علمك
      وجعلك الله دائماً ناقلاً للبشريات ( حقتنا ما حقتهم ) من القول والعمل ونفع بك

    2. اقعد قول في جنس الكلام ده لامن يلموا فيك ناس البشير ولا ناس داعش يودوك التوج !
      يغشوا اولاد الناس بالجهاد كيف تاني ؟
      اولاد الهرمة بس يقولوا لينا الجهاد اعلي درجة وزغردي ام الشهيد ويغرونا بي جكس الحور ! انت صحي يا نانو الحور بعدين نتونس معاهن سااااكت اخوات اخوات ولا الشيخ المصري داك كضاب ؟

      1. كضاب يا جنوبي اعمل عملك السمح ساكت وحصل والله لونمش هناك كمان نلقى بني كوز خطفوهن زي حقات الدنيا هههههه مقلب

  6. البروف العزيز
    أرى في هذا الموضوع أعلاه إستفزازا لمشاعر المواطنين في دولتنا العجوز
    سيدي وددت لو أنك تناولت لنا الطعام قبل الدواء لأننا تعبنا في هذا الشهر من الصيام فمن المعروف أن الأسفنجي بمتص كل المياه بالجسم ولأننا نحن قوم لا نشرب إلا في حالة الضرورة القصوى وذلك لتلوث المياه بالصرف الصحي فياريت ياسيدي لو تناولتم لنا هذا الموضوع في قناة إكسير حتى يجد الناس مخرج من الزقاق الضيق دا

  7. بعاتي و ما فاضي | رد

    يا جبرا انت قول بس ان الدوا ابو عشرين دقيقة ما اشتغل معاك، و ما رجعو ليك حقك و لا رفعو السماعة ،،،، مش كدا ؟؟

  8. قبل كم سنة عندنا صاحبنا مشي لبتاع انبات الشعر في 20 دقيقة ده , الزمن داك كان في الفندق المشهور داك , هسي قالوا لي اسم الفندق غيروهو ! بس انشاء الشارع يكون في محله ما يكون سموهو شارع عبد الرحمن بن عوف مع اسلمة المسميات الحصلت دي ! ونقوم نوصفه بي الفندق الواقع في تقاطع عبد الرحمن بن عوف مع طريق بيت الخلافه ,,
    المهم صاحبنا مشي عمل اووول جلسة وجانا منتشي ويوري فينا شعره القام , وقدر نعاين مافي أي شعر ! وهو يحلف انو هناك وروهو الشعر وشافو بي عينه بالجهاز حقهم داك , قام معانا صاحبنا قال ليهو طيب ما كان تجيب الجهاز معاك عشان نشوفو !!
    في الدعايات دي كوووولها انا محيرني انو اسبيرات العربات دعايتا بي غنية !!

  9. استاذنا الكبير العبد لله مساعد مدير في مدرسة خاصة خليجية من اسبوع ظهرت عندنا حوجة لمعلم تربية فنية ( معليش يا اخوانا ما داير اورم فشفاشكم بالكلام الزي دى ) لكن الشيء بالشيء يذكر تقدمت بطلب لعمل اعلان في احدى الصحف الخليجية فكان الرد تم ايقاف الإعلانات عن الوظائف بالمدارس من قبل الوزارة نرجو مراجعة الوزارة . تخيل مشيت الوزارة الاجراءات جيب ملف المدرسة حدد الوظيفة كم سيكون الراتب والمخصصات و و و و زي واوات خط هيثرو بتاعتك فقط للحفاظ على حق الموظف لا حظ انك تقدم وظيفة من عندك تساعد في قتح بيت لكن يجب ان تكون مقننة ومدروسة وبعدين بدون رسوم يعني ما في تصديق للإعلان ( هو ليس تصديق بالمعنى المعلوم وإنما هي موافقة ) برسوم بس طبعا جماعة الوالي يسمعوا بالموضوع طوالي أمك والله فكرة يا خي انت راجل كويس جدا تأطر لزيادة الناتج القومي وتدخل فيه قيمة مضافة ودمغة مورينقة وحق العتب ووووو……. الفاتح انت مع الجماعة ديل والله شنو

  10. القانون الذى يردع هو قانون الرقابه على المنتجات وليس لجنه لمحاصصه الدعايات .
    أنا اشاهد الدعاية للمنتج وأشترية وعندما لم أجد النتيجه كما فى الاعلان أسترد حقوقى بالقانون وإلا سوف نحتاج لجنه خاصة باعلانات المنتجات ولجنه خاصة بأعلانات المستشفيات ولجنه خاصة بأعلانات المدارس الخاصة ولجنه خاصة بأعلانات البنوك وهكذا تكثر اللجان .
    الشئ الخطير هو أن تجد المعلم يعمل إعلان لدروسه الخصوصية ومزكراته داخل المدارس الحكومية وتجد الطبيب يعمل دعاية لعيادته الخاصة داخل المستتشفى الحكومى والوزير يعمل دعاية لشركاته الخاصة داخل الوزارة المسؤوله عن توفير تلك المتنجات أو ماشاكل …
    ياجماعه بلدنا وصلت درجه بعيدة من الانحطاط والدونية.
    الله يجازى الكان السبب…

  11. ههههههه خلاص كتمت على الدواء بتاع الصلع ياااااااااااااخ ان شاء الله الله يديني الف صلعة ومعاهم شوية قريشات كدي الكريشات بودروا الصلعة والا شنو اجنوبي

  12. يا زول يودوني التوج ولا الدلنج ما فارقة معاي كتير يا جنوبي !! بس المهم كلام (صاحبك المصري) ما صااااح ..

    ألم تسمع بقول الله جل وعلا ( إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ ) “55” سورة يسن .. يقول بن كثير في تفسير هذه الآية {فِي شُغُلٍ} يعني في شغل بهذا النعيم عن أهل النار وعذابهم، وهذا النعيم ينتظم الأمور المذكورة، ففي هذا النعيم يتزاورون، وفي هذا النعيم يفتضون الأبكار، وفي هذا النعيم يشتغلون بألوان الملذات التي في الجنة، هذا هو المراد، والله تعالى أعلم.

    وينك يا ود أونكل سام عشان تشوف صاحبك جنوبي بقى يستشهد بالمصريين في العقيدة كمان !!! .. سلاااام ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: