إعتداء غاشم

إقتحمت قوة مسلحة اقتحمت حوالي الساعة السادسة من مساء أمس (السبت 19 يوليو 2014م) مقر صحيفة (التيار)، واعتدت بالضرب على رئيس تحريرها عثمان ميرغني نُقل على إثره إلى المُستشفى حيث دخل في غيبوبة نُقل على إثرها إلى مستشفى (الزيتونة)، ومنها نُقل إلى مستشفى الخرطوم لإجراء بعض الفحوصات، وأثبتت الصور المقطعية أن الإصابات طفيفة، تمثلت في كدمة في العين، ورضوض، دون التعرض إلى كسور أو نزيف داخلي .
هذا وقامت القوة المسلحة بنهب أجهزة كومبيوترات،

وهواتف محمولة خاصة بصحفيين مستخدمة التهديد بالقوة. وكانت القوة المعتدية تستقل سيارتين (لاندكروزر) بدون لوحات ويحمل أفرادها (الكلاشنكوف) والسيخ والعصي .
نحن نستنكرإرهاب الصحافة والصحفيين بأي شكل بما في ذلك الاعتداء على مقار الصُحف أثناء قيام الصحفيين والعاملين بواجباتهم المهنية، نعتبر أن مرور هذا الحدث دون اتخاذ موقف متشدد وحاسم من شأنه فتح الباب، وجعله موارباً أمام تكرر ظاهرة الاعتداء على بقية الصحف والصحفيين، إننا ننتظر تحقيقاً مستقلاً وشفافاً وعاجلاً من أجل كشف الجناة والذين من خلفهم وتقديمهم للعدالة حتي لا يستشري هذا السلوك الذي لا يشبه أهل السودان ، هذا ونطمئن الجميع بأن الأستاذ عثمان ميرغني بخير وسوف يتماثل قريباً للشفاء بإذن الله تعالى .

19 تعليق

  1. ياهو الفضل … يسرقو وبعدين يكتلو شكلو الكلام حرقهم شديييد ياعثمان ميرغني ما بااالغتا

  2. لا حول ولاقوة الا بالله ,, خيبهم الله وجعل كيدهم فى نحورهم ..
    وقلوبنا ودعواتنا مع الاستاذ صاحب القلب والقلم الصادقين الواعين …

  3. هذه وسيلة العاجز ،، و لو الحكاية بالقوة و العضلات و الصوت العالى، كان الحمير و الحصين هى المتسيدة،، فمافى اعلى من صوت الحمار و أقوى من عضلات الحصان!!!

  4. الف لا باس عليك استاذ عثمان قبل كدى الوزير الفلاني داك مش قال في المؤتمر الصحفي داك الزول افتحوا لي بلاغ والله فتح البلاغات لقوهو ما جايب حقوا قالو اخير الدق عديييييييل كدى الرجالة تطير

  5. لاندكروزر بدون لوحات وكلاشنكوف وعصي وسيخ !
    تاني تحقيق مستقل وشفاف كيفن يا بروف !؟ غايتو بس الله يحفظكم ويبعد عنكم اولاد الحرام ,,
    لما يكون مافي هيبة دولة كل شئ وارد ..

  6. حسبي الله على الظلمة – نسأل الله الشفاء للأستاذ عثمان مرغني ، والويل والقصاص العادل للمعتدين .. الله يستر عليكم يا بروف ويكفيكم شر هؤلاء البلطجية المجرمين، ويورينا فيهم آيات قدرته وعجائب سطوته ، اللهم آمين .. سلااام ..

  7. ما تنتظروا نتيجة تحري، اشجبوا سااااي بس! انا شخصيا ما سمعت لي بي نتيجة تحري لقضية حساسة و لا مهمة في البلد الهاملة دي!!! بس الواجعني بقينا ناهد على قفانا عاااادي لفظيا و معنويا و جسديا و لا قادرين نقول بغم!!!! احييي انا بس، نسو شنو يا إخوانا !!!!

    1. اقتباس: وصفت نائب ريئيس البرلمان ( ما بعرفا نائب لمتين بس) وصفت حادث الإعتداء علي الصحفي و رئيس تحرير صحيفة التيار ب( الخطأ المتبادل) . أنتهى. ! No comment
      بس لو سمحتوا زول ي جاوبني عشان في سؤال محيرني ليه الكوزات دائماً شينات و قبيحات و لا خُلُق و لا أخلاق؟؟ جد والله، من زمن انتخابات اتحادات الثانويات كل الجبهجيات كانن شيناات و كشريات كدا و غير محبوبات و يعني كانن ملاقيط ساي، و الله ما قابلتني بت ناس وااحدة عضوة معاهم!!! بل قابلت واحدة منهم بعد ما إشتغلنا و حكت لي انها كانت تخرج من منزلهم و المسدس داخل حقيبة يدها( والله خفت عديييل كدا!!) تحس بيهم حاقدات كدا و عاوزات يتفشّن، واهي دي النتيجة، ينفثن في احقادن فينا، الله لا يوليهن علينا! والله ديل اكعب من رجالن، رجالهم عرسو هم بدد دري تنفيذ أوامر و جوا دبلوا فيهن كولللهن، خموا و صرّوا!.

  8. غلبا راجلا أدبت حماتا
    ان شاء الله غبينتكم اتفشت في عثمان ميرغني ؟
    تااااني قالوا لينا حريق وتااااني اسرائيل قالت انا الضربتو مااااا حريق !
    عثمان ميرغني انت قوم قول ليهم : ملثمين واسرائيل كيف ؟ ونوم تاني …

  9. في بيان لها جماعة ” حمزة ” لمحاربة الإلحاد تتبنى الإعتداء على ” عثمان ميرغني ”

    توعدت كذلك العضو المنتدب لشركة سكر كنانة المقال محمد المرضي !

    أصدرت جماعة تسمي نفسها ” جماعة حمزة لمحاربة الإلحاد والزندقة ” بياناً تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي حصلت ” سوداناس ” على نسخة منه ، قيل أنه وزع مساء ” الأحد ” بحدائق الساحة الخضراء بالعاصمة السودانية الخرطوم ، تبنت فيه الإعتداء على رئيس تحرير صحيفة التيار السودانية ” عثمان ميرغني ” ، كما توعدت العضو المنتدب لشركة سكر كنانة المقال محمد المرضي التجاني بإعتباره الممول للشيعة الرافضة بالسودان ” حسب ماجاء بالبيان ” .

    وكانت مجموعة مسلحة قد إعتدت على رئيس صحيفة التيار ” عثمان ميرغني ” مساء السبت أثناء مزاولة عمله بالصحيفة بالعاصمة السودانية الخرطوم نقل على إثر ذلك إلى المستشفى نتيجة تعرضه لإصابات متفرقة في جسده ، وكانت بعض الأصوات التي خرجت من المعتدين أثناء الإعتداء تقول له ( لماذا تسيء للمقاومة الفلسطينية في غزة ) ، وجاء الإعتداء على خلفية نشر ( ميرغني ) مقالاً مثيراً للجدل تحدث فيه عن ديمقراطية إسرائيل وتغزل فيها بشيء من الإشادة والتبجيل .

  10. اعتداء غاشم في زكري انقلاب هاشم

    1. عاش ابو هاشم

      1. امل الامة ,,,

  11. المجلس السادس من ليالي رمضان:

    فضل ليلة القدر وعلاقتها بنزول القرآن الكريم

    يقول المولى جل وعلا في سورة القدر بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
    “إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر” …. الآيات

    لماذا سميت الليلة بليلة القدر؟
     لعظم منزلتها وشرفها وقدرها ولئن الحسنات تتضاعف فيها أضعافاً كثيرة.
     تقدّر فيها مقادير الخلائق على مدى العام، فيكتب فيها الأحياء والأموات والناجون والهالكون والسعداء والأشقياء، وقيل تنقل فيها الأقدار من اللوح المحفوظ وتبين للملائكة المكلفة.
     تضيق الأرض فيها بالملائكة حيث ينزلون ومعهم جبريل من السماء “ومن قدر عليه رزقه” أي ضاق عليه.

    علامات ليلة القدر القبلية والبعدية:
    قيل أنها ليلة طلقة صافية بلجة كان فيها قمراً ساطعاً لا حارة ولا باردة، وفي صبيحتها تشرق الشمس بيضاء ناصعة أو حمراء لا شعاع لها لكثرة صعود الملائكة التي تحجب شعاع الشمس بنورها، ويطلع القمر ليلتها وهو مثل” شق جفنة ” وشق جفنة يعنى مثل نصف قصعة الطعام.

    أسباب النزول:
    سبب نزول هذه الآيات هو ما رواه مجاهد رضي الله عنه قال: (ذكر النبي صلى الله عليه وسلم رجلا ًمن بني إسرائيل لبس السلاح وجاهد في سبيل الله (ألف شهر) “وكانوا يعمرون” ، فتعجب الصحابة من ذلك وقالوا في أنفسهم كيف يمكن أن نسبق أولئك القوم ونكون خيراً منهم بأعمارنا القصيرة التي هي ما بين الستين والسبعين !! فأنزل الله تعالى سورة القدر إكراماً لهم وبين فيها أن عبادة ليلة واحدة لمن صادف ليلة القدر تعدل عبادة 84 سنة تقريباً، وهي خير من تلك الشهور التي جاهد فيها ذلك الرجل من بني إسرائيل. فلو صادف أحد من المسلمين تلك الليلة عشر مرات فقط طوال حياته، لكان له عشر أضعاف أجر ذلك المجاهد من بني إسرائيل.

    وقد سأل النبي ربه ليبين له أية ليلة من ليالي رمضان هي ليلة القدر حتى يخبر بها أمته، وبالفعل بينها له الله عز وجل فخرج ليبشر بها أصحابه، لكنه وجد رجلان يتلاحيان أي يتخاصمان داخل المسجد وقد علا صوتيهما، لذا نسيها فكانت عقوبة طالت جميع المسلمين بسبب خلافهما !!!

    متى تكون ليلة القدر:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ في الْوِتْرِ من الْعَشْرِ الأواخر من رَمَضَانَ) رواه البخاري، وأرجأ الليالي ليلة 27 رمضان.

    ما يقال في ليلة القدر:
    وعن عائشة رضي الله عنها قالت : قلت يا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إن عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ ما أَقُولُ فيها ؟ قال: (قُولِي اللهم إِنَّكَ عُفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي ) رواه الترمذي وغيره.

    ما معنى عفو تحب العفو؟؟
    العفو لغة يعنى المحو والطمس ” وهو كناية عن محو جميع الذنوب وعدم المحاسبة عليها)، والعفو هو الله عز وجل، وهو الذي يمحو الذنوب ويتجاوز عنها ولا يعاقب عليها بكرمه وجوده فمن عفا الله عنه سعد في الدارين (الدنيا والآخرة).

    ما علاقة ليلة القدر بالقرآن الكريم؟؟
    كان ابتداء تنزل القرآن في ليلة القدر (إنا أنزلناه في ليلة القدر) وقد نزل على ثلاث مراحل هي:
    الأولى: نزوله من الذات الإلهية إلى اللوح المحفوظ ، (هذه المرحلة لا يعرف كيفيتها ولا توقيتها إلا الله) .
    الثانية: نزوله دفعة واحدة في ليلة القدر من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة (البيت المعمور). في السماء الدنيا
    الثالثة: نزوله إلى النبي صلى الله عليه وسلم منجماً ومفرقاً حسب الأحداث، وكان ذلك على مدى (23) سنة منها (13) سنة بمكة المكرمة و (10) سنوات بالمدينة المنورة .

    ما هو أول وآخر ما نزل من القرآن الكريم؟؟
    أول ما نزل من القرآن آية سورة العلق “إقرأ باسم ربك الذي خلق”، وآخر ما نزل من القرآن “وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ ” البقرة:281

    بماذا نبئ سيدنا محمد وبماذا أرسل من آيات القرآن الكريم ؟؟
    ذهب جماهير أهل العلم إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم نبئ بالآيات الخمس الأول من سورة العلق من أول السورة: اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ إلى قوله تعالى: عَلَّمَ الإنسان مَا لَمْ يَعْلَمْ، وأرسل بسورة المدثر كاملة وقد انقضت فترة ستة أشهر ما بين النبوة (أوائل العلق)، والرسالة التي كانت (بسورة المدثر).. والله أعلم ..

    نفعني الله وإياكم بالقران العظيم، وما جاء فيه من الآيات والذكر الحكيم، ونفحني وإياكم بنفحات ليلة القدر، وكتبنا من عتقائه من النار في هذا الشهر العظيم، نحن وآباؤنا وأمهاتنا وزوجاتنا وأبنائنا وبناتنا وعصباتنا وجيراننا، ومن أحبنا فيك وأحببناه فيك وجميع المسلمين وكل عام وأنتم بخير .. سلااام..

  12. ده المجلس السابع يا نانو ! رمضان خش في العضم اظنو ,,
     تضيق الأرض فيها بالملائكة حيث ينزلون ومعهم جبريل من السماء “ومن قدر عليه رزقه” أي ضاق عليه. ( دي انا ما فهمتها يا ريت تشرحا لي يا نانو )
    انت سور القران الفي المصحف دي تم تجميعها وتسميتها علي أي اساس ؟ يعني كيف حددوا انو الايات دي تكون تبع السورة الفلانية ؟ وهل اسامي السور دي من ايام الرسول صلي الله عليه وسلم ولآ منو السماها ؟
    ليلة القدر هل هي خاصة بالمجتهدين من اول الشهر في الصيام والقيام وتلاوة القرآن من بداية الشهر ولآ ممكن الزول يلحق في العشر الاوآخر ؟
    مع اللخبطة البتحصل في ثبات رؤية الشهر دي مااا ظنيت زول يقدر يعرف ليلة 27 من 26 الا الزول يجتهد في العشر كلهم ,,
    جزاك الله خير ونفعنا بعلمك ..
    شايفك مجتهد شديييييد الواتس خليتو واسأل الله ان يعطيك فضل هذا الشهر وان يجعلك من الرابحين تجارته ..

    1. انا مالى ما بسالونى من الشرح آآآآالفاشل !!؟

      1. المجلس الثامن من مجالس رمضان

        الرد على تساؤلات الإخوة الكرام

        الأخ جنوبي والإخوة (القمرديناب) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خير (حقتنا)، وآسف داك كان المجلس السابع وهسا دا الثامن معليش والعتب على (الخرف) !!

        في الواقع أنا لا أميل للإسهاب في الشرح لضيق المكان ولأن (القمردينه) لم تخصص أصلاً لمثل هذه الدروس، لكني إستخدمتها كوسيلة تواصل لإفادة الأحباب في هذا الشهر الكريم وذلك بناءاً على رغبتهم ، لذا نكتفي برؤوس أقلام وما قل ودل، واللبيب بالإشارة يفهم ..

        ج/1 قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: {لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه اللّه لا يكلف اللّه نفساً إلا ما آتاها} آية 7 من سورة الطلاق. والتفسير: ومن ضاق عليه رزقه، لينفق على المولود والده أو وليه بحسب قدرته واستطاعته، وهذا أحد معاني (القدر) أي أن الليلة سميت بليلة القدر لأن الأرض تضيق فيها بالملائكة من كثرة تنزلهم ومعهم جبريل عليه السلام في تلك الليلة المباركة ..

        ج/2 سور القرآن توقيفية أي أن الآيات كانت تنزل منجمة (متفرقة) بحسب الأحداث على مدى “23” عاماً، منها 13 عام بمكة المكرمة و 10 أعوام بالمدينة المنورة ، ومن إعجاز القرآن أن آية سورة الإنسان “إنا نحن نزلنا عليك القرآن تنزيلا” هي الآية رقم ثلاثة وعشرون (23) وهي مجموع سنوات المدة التي نزل فيها القرآن !! فسبحان الله هل هذه مصادفة ؟؟ وأميت الوحي جبريل عليه السلام هو الذي كان يخبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بمواضع الآيات وترتيبها حسبما يبينه له ربه جل وعلا، وكان يدارسة القرآن كل عام مرة في رمضان، وفي السنة التي قبض فيها الرسول دارسه القرآن مرتين وكانت هذه إحدى مؤشرات دنو أجله.

        ج/3 فضل الله واسع وهو الذي غيض لنا مواسم الخيرات والأيام المباركات لنزداد فيها من الأجور وننهل من الحسنات لنتفوق على كآفة الأمم السابقة لأننا خير أمة أخرجت للناس، ويمكن للإنسان المفرط في بداية الشهر أن يلحق بالأجر ويوافق ليلة القدر إذا إجتهد في (العشر الأواخر) بالطاعة والعبادة وتلاوة القرآن وتدبر آياته ومعانيه وبذل الصدقات وصلة الأرحام وكفالة الأيتام …. إلخ ..
        نفعني الله وإياكم بما نقول ونسمع وجعلنا من عتقائه في هذا الشهر الفضيل، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. سلااام ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: