القصة ما تطبيع

تعرفت على الأخ الأستاذ عثمان ميرغني قبل عشرة سنوات عندما كنا نكتب سوياً في صحيفة السوداني شدني إليه هدوءه وإتزانه وتهذيبه وصوته الخفيض ومقدرته على الإستماع لك أطول فترة

ممكنة دون أن يقاطعك ، عثمان ميرغنى من الصحفيين القليلين الذين يجرأون بقول الحق وما ملفات الفساد العديدة التي قام بفتحها إلا دليلاً مهنيتة العالية وحبه لهذا الوطن .

لقد اطلعت على حديث الأخ عثمان ميرغني الذي بثته قناة النيل الازرق وقد كان حديثه واضحا ليس فيه اي دعوة للتطبيع مع اسرائيل وإن سلمنا جدلاً بأن هذه (الغارة) التي تمت على مقر صحيفته وإستهدفته في ذاته
قد جاءت كرد فعل لما قاله في تلك الحلقه فلنا أن نتساءل ما هي الجهة المنظمة التي ساءها حديث الأستاذ عثمان لدرجة القيام بهذا الهجوم الوحشي؟ تلك الجهة التي تدافع عن العروبة والإسلام وهى تمتطي عربات التاتشر ذات الدفع الرباعى (بدون لوحات) ويحمل أفرادها أسلحة الكلاشنكوف؟
للأسف الشديد المسالة ليست مسألة (غزة) إنها مسألة (عزة) .. مسألة هذه البلاد التي تعيش في وحل من الفوضي والفساد وإنعدام سيادة القانون ، العبدلله كان يتوقع ما هو أسوأ للأخ عثمان مثل ان يتم دهسة بسيارة او تصفيته بأي وسيلة كانت فهو أكثر صحفى يطارد الفساد والمفسدين ويعمل على فضح أوكار هذا الورم الخبيث الذى استشرى فى جسم أجهزة النظام المختلفة .

إن هذا العمل الإجرامى الذي لم يراعي منفذوه حرمة هذا الشهر الفضيل ونحن في العشر الأواخر منه التى يتنافس فيها الصائمون على مائدة الرحمن لا يمكن أن يكون هذا العمل بأي حال من مواطنين أخذتهم الغيرة والحماس على (غزة) ، إن حشر (حديث الأستاذ عثمان عن التطبيع) أثناء تنفيذ هذه (الغارة الوحشية) ما هو إلا تمويه (ذكي) لصرف الأنظار عن الفاعل الحقيقي الذي يسعي (لإرهاب) الأستاذ والنيل منه ، هذا الفاعل الذي (مسه الضر) والباشمهندس يفتح ملفات الفساد ملفا تلو آخر (إحتمال كبير يكون ملفو جاي) .

الجميع يتساءلون عمن يكون الفاعل و (المدبر) لهذه الغارة الوحشية على صحيفة التيار العبدلله شخصياً يعتقد أن (الجواب) لدي الأخ الأستاذ عثمان ميرغني فلينظر إلى ما بين يديه من ملفات فساد ما نشر منها وما هو (في السكة) عندها سوف يعلم من هو وراء هذا الفعل القبيح !

إن ما يعضد القول بأنو المسألة (ما غزة) أن الملثمين الذين قاموا بالإعتداء قد قاموا بأخذ كل الأوراق وو(الملفات) التي كانت توجد بمكتب الأستاذ إضافة إلى اللابتوبات يعني (القصة فيها بحث عن مستندات) ، طيب لو المسألة غزة (مالكم ومال المستندات)؟؟

إن ما حدث يعد مؤشراً خطيراً يشير إلى خلل ما إذ كيف نفسر أن تجوب شوارع (نص الخرطوم) عربتا دفع رباعي بغير لوحات محملتان بهؤلاء الأفراد المدججون بالأسلحة (كلاشات) وأن يقوموا بتنفيذ هذه (الجريمة) ويعودون من حيث جاءوا (وكأنو ما حصلت حاجة) ليقيد الحادث (ضد مجهول) ؟؟

إن أسلوب الإنتقام والتشفي والأذي الجسدي أسلوب دخيل لا يعرفه الشعب السودانى ، أسلوب لا يقره الدين الإسلامي بل كل الديانات (ويا ريت الحكاية تقيف على كده) ، ختاما في هذا الشهر الفضيل تمنياتنا بعاجل الشفاء للأخ المهندس عثمان ميرغني الذي يجب ألا تثنيه هذه المحاولات عن فتح المزيد من الملفات حتي يعلم هذا الشعب من هم أكلي قوته .

كسرة :
هسي دي ما غزة ذااااتا !!!

كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟

Advertisements

26 تعليق

    1. مبروك يا فاطر ..

  1. البرنجي ..زاتو ضار بالصحة خاصة في رمضان ..لكن من باب الواجب مبروووكة . وبالتعريج لموضوع (الغارة) فانا اشجب وادين (والله عجبتني ومن زمان نفسي استخدمها في جملة مفيدة) صحيفة التيارﻻنها ما استخدمت اي وسائل دفاعية .. وﻻ حتي بالنظر…. غايتو جنس غايتو ..

  2. والله يا بروف الموضوع كوووولللنا يا قولك عارفنو لا غزة لا حاجة!!! أكان غزة المستندات و الكمبيوترات مالا معاهم ، يضربوا بيها رصاص؟ كاتب كبير في السن لا حيلة له الا قلمه و الحق و الحقيقة يساووهو بالغدر و الخيانة و كلمة اريد بها باطل!!!! يكاد ( شنو كدا ما بذكر ) ان يقول خذوني!!! من كلام سامية ( شهد شاهد من أهلها) و بكل بجاحة يزور وهو و يشجبوا و يدينوا ! اخخخخخ يا إخوانا أمريكا و لا اي زول ما ينجينا؟

  3. انت يا بروف داركم دي ما فيها كاميرات مراقبة ؟
    وجماعة ( حمزة ) ديل عينهم في اسرائيل يدقوا عثمان ؟ ما يمشوا يجاهدوا مع حماس بدل يتروجلوا في الصحفيين ( ده لو فرضنا انو في جماعة بالاسم ده )
    لكن صحي القصة لا اسرائيل ولا تطبيع وزي ما قال المثل ( عثمان بعرف محل يعضي اخيو ) وعثمان قعد ينخس في حتة حاره شديييييد !

  4. الموضوع ما غزه
    الموضوع انغزه لي ناس

  5. قرأت لك أستاذي خلال مايو المنصرم مقال به تحذير من مآلات العربات الحكومية والنظامية بلا لوحات، وبالفعل هاهم هؤلاء يستغلون عربات مشتراه بمال الشعب، متحركة بوقود جبايات وضرائب للإعتداء على من يبحث عن الحقيقة. كم من ناج علي كتب علينا أن نخسر قبل أن يتبين لنا الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الحق؟

  6. وحل من الفوضي والفساد وإنعدام سيادة القانون !
    لا فض فوك ,,,
    عاجل الشفاء للحبيب الاستاذ / عثمان ميرغنى ,,
    وربى يحفظك وكل الشرفاء فى بلادى …

  7. لاندكروزرات تاتشر + كلاشنكوف + اخد جوالات + اخذ مستندات + عربات بدون لوحات + وكاميرات الامن والشرطة الفى البلد دى كلها ماترصدها + تباطؤ فى ملاحقة الجناة + مللثمين ——–مش ظاهرة والا نجيب كونان يعنى والا شنو اشرحوا لينا ؟

  8. مبروووك عليك يا أمريكي البرنجية ، وغزة شنو وبطيخ شنو زي ما قالو الجماعة دي (تورية) ساكت !! هسا وين ناس الدفاع بالنظر ؟ سمعنا قالوا في طيارة إسرائيلية F-16 جات وبرطعت في سما الخرطوم وإخترقت مجالنا الجوي 4 مرات يوم الجمعة وقصفت مستودع للذخيرة في شمال الخرطوم ودمرته تماماً !! وينكم يا ناس الدفاع بالنظر بس فلاحتكم في جنود (القلم) ؟؟ سلااام ..

  9. المجلس الثامن من مجالس رمضان (مرة ثانية)

    الرد على تساؤلات الإخوة الكرام

    الأخ جنوبي والإخوة (القمرديناب) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خير (حقتنا)، آسف داك كان المجلس السابع وهسا دا الثامن معليش والعتب على (الخرف) !!
    في الواقع أنا لا أستطيع الإسهاب في الشرح لضيق المكان ولأن (القمردينه) لم تخصص أصلاً لمثل هذه الدروس، لكني إستخدمتها كوسيلة تواصل لإفادة الأحباب في هذا الشهر الكريم وذلك بناءاً على رغبتهم ، لذا نكتفي برؤوس أقلام وما قل ودل، واللبيب بالإشارة يفهم ..

    ج/1 قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: {لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه اللّه لا يكلف اللّه نفساً إلا ما آتاها} آية 7 من سورة الطلاق.
    والتفسير: ومن ضاق عليه رزقه، لينفق على المولود والده أو وليه بحسب قدرته واستطاعته،
    وهذا أحد معاني (القدر) أي أن الليلة سميت بليلة القدر لأن الأرض تضيق فيها بالملائكة من كثرة تنزلهم مع جبريل عليه السلام في تلك الليلة المباركة ..
    ج/2 سور القرآن وترتيبها توقيفية أي أن الآيات كانت تنزل منجمة (متفرقة) بحسب الأحداث على مدى “23” عاماً، منها 13 عام بمكة المكرمة و 10 أعوام بالمدينة المنورة ، ومن إعجاز القرآن أن آية سورة الإنسان “إنا نحن نزلنا عليك القرآن تنزيلا” هي الآية رقم ثلاثة وعشرون (23) وهي مجموع سنوات المدة التي نزل فيها القرآن !! فسبحان الله هل هذه مصادفة ؟؟ وأميت الوحي جبريل عليه السلام هو الذي كان يخبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بمواضع الآيات وترتيبها حسبما يبينه له ربه جل وعلا، وكان يدارسة القرآن في كل عام مرة في رمضان، وفي السنة التي قبض فيها الرسول دارسه القرآن فيها مرتين وكانت هذه إحدى مؤشرات قرب رحيله.

    ج/3 فضل الله واسع وهو الذي غيض لنا مواسم الخيرات والأيام المباركات لنزداد فيها من الأجور ونتزود بالحسنات (لنتفوق على كآفة الأمم السابقة)، ويمكن للإنسان المفرط في بداية الشهر أن يلحق بالأجر ويوافق ليلة القدر إذا إجتهد في (العشر الأواخر) بالطاعة والعبادة وتلاوة القرآن وتدبر آياته ومعانيه وبذل الصدقات وصلة الأرحام وكفالة الأيتام …. إلخ ..
    نفعني الله وإياكم بما نقول ونسمع وجعلنا من عتقائه في هذا الشهر الفضيل، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. سلااام ..

  10. اقتباس ما rebel احد مشاركي الراكوبة ( بس قولوا آمين )
    اللهم قتلهم تقتيلا..فردا,فردا..و لا تذر منهم احدا..اللهم انهم عاثوا فى الارض فسادا, و مشوا فيها عتوا و كذبا و نفاقا. اللهم انهم قتلوا و دمروا عبادك الابرياء…وظلموا و عذبوا و شردوا و إفقروا. اللهم..يا فاطر السموات و الأرض, و يا عالم الغيب و الشهاده, إننا نسألك و نتضرع لك ببركة هذا الشهر الكريم المبارك, ان ترنا فيهم يوما عبوسا قمطريرا..و نسألك اللهم ان تمد لنا فى اعمارنا و اعمار كل مظاليمهم الأبرياء من السودانيين الاحياء..و بإذنك, لنكون جميعا شهودا على هلاكهم و تعذيبهم و دمارهم فى الدنيا قبل مماتنا..اللهم إنه لا يعجزك شئ فى الارض و لا فى السماء..فسبحانك إن اردت شيئا تقول له كن فيكون..فانت قادر على كل شئ…و نحن نشهد ان لا إله إلآ انت, و نشهد ان محمدا رسولك و نبيك و سيد العالمين…آمين يا رب العالمين.

    1. دي دعوة مارقه من بيت الكلاوي .. آميييييييييين
      يا نونا شكرا علي الدعم الفني بتاع البلاغة والتورية في الراكوبه …

      1. و لا يهمك يا جنوبي ما تخاف وراك رجّالة

      2. هههها لقيتني كيف بالله، ههههه

  11. جاء فى الصحف الاسرائيلية أمس الاول أنة ثبت لهم فى ما لا يدع مجالا للشك أن الصواريخ التى تستعملها حماس ضد الاراضى الاسرائيلية سودانية الصنع وعلى الخرطوم أن تتحمل مسؤوليه دعم حماس .
    جماعتنا عاملين رايحين لكن الناس ديل يعنون مايقولون
    (غايتو نحن عندنا الحكومه وإسرائيل الموت البطئ والموت السريع )
    الله فى …

  12. المجلس التاسع من مجالس رمضان ( زكاة الفطر )

    تعريفها :
    زكاة الفطر صدقة تجب بالفطر في رمضان، وقد أضيفت للفطر لأنه سبب وجوبها .

    حكمتها ومشروعيتها :
    عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: “فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زَكَاةَ الْفِطْرِ طُهْرَةً لِلصَّائِمِ (تطهيراً له) مِنْ اللَّغْوِ وَالرَّفَثِ (الفاحش من الكلام)، وَطُعْمَةً (إطعام) لِلْمَسَاكِينِ.. مَنْ أَدَّاهَا قَبْلَ الصَّلاةِ فَهِيَ زَكَاةٌ مَقْبُولَةٌ، وَمَنْ أَدَّاهَا بَعْدَ الصَّلاةِ فَهِيَ صَدَقَةٌ مِنْ الصَّدَقَاتِ ” رواه أبو داود بِإِسْنَادٍ حَسَنٍ

    وقيل هي المقصودة من قوله تعالى في سورة الأعْلَى: { قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى } وعَنْ وَكِيعٍ بْنِ الْجَرَّاحِ رحمه الله قَالَ : زَكَاةُ الْفِطْرِ لِشَهْرِ رَمَضَانَ كَسَجْدَتِي السَّهْوِ لِلصَّلاةِ، تَجْبُرُ نُقْصَانَ الصَّوْمِ كَمَا يَجْبُرُ السُّجُودُ نُقْصَانَ الصَّلاةِ.. المجموع للنووي ج 6

    حكمها :
    الصَّحِيحُ أَنَّهَا فَرْضٌ; لِقَوْلِ ابْنِ عُمَرَ: { فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم زَكَاةَ الْفِطْرِ } . وَلإجْمَاعِ الْعُلَمَاءِ عَلَى أَنَّهَا فَرْضٌ . المغني ج2 باب صدقة الفطر

    وقت وجوبها:
    أفضل وقت لإخراجها هو غُرُوبِ شَّمْسِ آخِرِ يَوْمٍ مِنْ رَمَضَانَ، ويجوز تقديمها أو تأخيرها ليوم أو يومين.
    وَمِنْ مَاتَ بَعْدَ غُرُوبِ شَّمْسِ آخر لَيْلَةَ من رمضان، فَعَلَى ورثته إخراجِ زكاة الْفِطْرِ عنه، ويُفَرِّقُونهَا فِي الْبَلَدِ الَّذِي وَجَبَتْ عَلَيْهِ فِيهِ..

    على من تجب؟؟
    تجب على كل مسلم مستطيع (وهو من كان عنده قوته وقوت عياله وما يؤدي به الزكاة يوم العيد) ويخرجها عن نفسه ومن يعول، فقد جاء في صحيح البخاري عن ابنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ:
    ( فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زَكَاةَ الْفِطْرِ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ عَلَى الْعَبْدِ وَالْحُرِّ وَالذَّكَرِ وَالأنْثَى وَالصَّغِيرِ وَالْكَبِيرِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ. 1407

    مقدار الزكاة :
    مقدارها صاع من طعام بصاع النبي صلى الله عليه وسلم، وهو ما يعادل 3 كيلوجرامات تقريباً عن كل شخص وتخرج (طعام عيني) من غالب قوت أهل البلد، مثل الرز والحنطة أو التمر أو الــذرة، وتعطي قبل صلاة العيد للفقراء والمساكين وليس نقداً لأن ذلك خلاف السنة، ويجوز دفعها إلى الأصناف الثمانية التي تصرف فيها زكاة المال وهذا هو قول الجمهور وبناء عليه فلا يجوز إعطاؤها مالاً لسداد دين شخص، أو لإجراء عملية جراحية لمريض أو تسديد قسط دراسة عن طالب محتاج أو كفالة يتيم ونحو ذلك فلتلك الاحتياجات مصادر أخرى نسأل الله أن يتقبّل منّا أجمعين ، وأن يُلحقنا بالصالحين وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، والله أعلم وكل عام وأنتم بخير (مقدماً قبل الزحمة) … سلااام …

    1. هييي سجمي صحي ( وليس نقدا) !؟؟ عاد نسوّ شنو لكن؟ في واحدين يرفضوا الا قروش، ويعني حسي نشتري ذرة ولا قمح ونركب؟

    2. صحي يا نانو علي قول نونا ( وليس نقدا ) دي , تعرف هنا جمبنا بقالة بختو عبوات أرز في البقالة علي عبوات مختلفه من زكاة شخص واحد لحدي زكاة 5 اشخاص , وفي مساكين قاعدين قدام البقالة او عندهم اماكن تجمعات معينة في شوارع الرياض , اها تقوم تشتري كيس الرز مثلا بي 15 ريال من البقالة وتديهو للمسكين , يقوم المسكين يشيل نفس الكيس ويرجع يبيعو لبتاع البقالة بي 10 ريال ويبقي المسكين خسر 5 ريال في الكيس !!
      بعدين نحنا المغتربين لما نطلع زكاتنا في البلد دي حنعرف المساكين كيف ؟ ما عندنا اي طريقة نتحقق من ان هل الشخص ده بيستحق ام لا يعني بقينا نتعامل مع زكاة الفطر كأنها حاجة كده بس داير تمرقا من ذمتك , لكن تمشي للشخص المستحق ام لا ما شغلتنا .
      وفي الحتة حقت كل شخص يطلع زكاته في مكان وجوبها عليه , يعني هسي انا مثلا هنا في الرياض وباقي اسرتي زوجتي واولادي في السودان بالاضافة لأمي وابوي و أختي , هل انا اطلع زكاتي هنا وارسل ليهم قروش هم يطلعوا نصيبهم هناك ؟ ولآ انا اطلع ليهم معاي كلهم هنا باعتبار انو انا الملزم باخراجها عنهم ؟ ولآ ارسل حقهم علي حقي يطلعوهوا هم هناك في السودان ؟
      يا نانو عندنا هنا في السعودية نظام الجمعيات لكل قرية وبقينا نجمع زكاة الفطر من الاعضاء ونرسلها للمساكين في القرية ( نرسلها قروش ولجنة البلد هناك تشتري بيها قمح وتوزعه للمساكين ) هل الكلام ده بجوز ولآ لازم نطلعا هنا وما نرسلها لناس نحنا متأكدين من حوجتهم حسب وجودهم بيننا في القرية ؟
      وبالنسبة للزول البيطلع حقه قروش يعني هل اكيد ما مقبولة منه ولآ في رأي شيوخ تانيين انه يجوز ؟

      1. بايخ جدا انت !
        قصر واخنصر ,,
        خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

      2. وانت زعلان مالك ؟ اصلي انا الخلصت ليك اجازتك ؟
        مااااااااا بختصر

      3. هههههههههههههههههه,,
        ورحكاكا الضرا يا اب شرا !!
        لوووووووووووووووووووووول

      4. الأخ جنوبي والأخوة القمرديناب السلام عليكم وكل عام وأنت بخير وآسف ما دخلت النت من فترة كنت مشغول مع خواتيم رمضان ، نسأل الله القبول .. معليش الرد حايكون متأخر يعني بالخواجاتي كدى (After The Fact) !! وإجمالاً تخرج الزكاة عينياً وليس مادياً ولكل شخص في البلد الذي يحل عليه فيه عيد الفطر وللمزيد كلمني على الواتس .. سلاااام ..

    3. يا نانو هنا قالوا لينا زي كلامك ده ( يجب اخراجها في محل وجوبها ) يعني نطلعا هنا في السعودية , وهسي جات رسائل في الجوال من بعض الجمعيات وفي الواتساب انو نجمّع الزكاة لأهل غزة !
      غزة علي غزة علي الطلاق غير في ( عَزّة ) ماني مطلعا !

  13. أسفه العتب على الكي بورد، نزكي بي قمح ولا ذرة بس؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: