الدجاجة والأنسولين

خبران الأول تناولته صحف الأمس يقول : أوقفت الشرطة فتاة في العقد الثاني من عمرها بعد أن قامت بسرقة دجاجة من سوبر ماركت بحي العمارات بالخرطوم وحاولت الفرار إلا أن كاميرات المراقبة المنصوبة داخل المتجر إلتقطت لها عدة صور أثناء تنفيذها السرقة قبل إلقاء القبض عليها وكانت الفتاة قد حضرت إلى السوبر ماركت وبدأت تتجول في الداخل ثم توقفت قرب إحدي الثلاجات وقامت بسرقة دجاجة وأخفتها داخل ملابسها وحاولت الخروج من المتجر إلا أن البائع أوقفها لدفع الحساب ولم تنصت له وحاولت الهروب فتمكن أحد الحاضرين من توقيفها ورفضت إخراج الدجاجة إلى ان حضر احد أفراد الشرطة وإقتادها لقسم دائرة الإختصاص ودون في مواجهتها بلاغاً تحت المادة (174) من القانون الجنائي .

الخبر الثاني حكاه لي صديق صدوق .. قال أنه ذهب لشراء بعض الأدوية من أحدي الصيدليات بمدينة بحري وأثتاء ما بالصيدلية جاء طفل في حوالي العاشرة من العمر وقد طلب من الصيدلي ثلاثة عبوات (أنسولين) يقول صديقي أن الطفل ما إن إستلم العبوات حتي أطلق رجليه للهواء وسط دهشة الجميع واولهم الصيدلى الذي قام بمطاردة الطفل حتي أمسك به وهو يجهش بالبكاء يواصل صديقي أن الطفل قد اخرهم أن والده يرقد في المستشفي انهه في حاجة لهذا الدواء وهم لا يملكون نقوداً تبرع بعض الذين حضروا الحادثة بدفع قيمة (الأنسولين) بل ذهبوا وصديقي معهم إلى حيث يرقد الأب فوجدوه غائباً عن الوعي فجمعوا للطفل مبلغاً من المال سلموه له وقفلوا راجعين واجمين !
هذان الخبران نهديهما للمرشحين الخمس لرئاسة الجمهورية وللرئيس شخصياً قبل رئاسته الجديدة وإقامته المديدة وللنائب الأول والثاني والثالث إن وجد وإن لم يوجد لمستشارين رئاسة الجمهورية القاعد معانا والهارب مننا ولوالده بقصره في عاصمة الضباب (بينما خالينا في عاصمة الذباب) كما يتواصل الإهداء لإخواننا العلماء في هيئة علماء السودان ودار الإفتاء ودار الرياضة وللسيد وزير العدل ووزير النقل ووزير القتل ولجميع السادة الولاة ومن والاهم وجميع المعتمدين ومن إعتمدهم ولشيوخ الطرق الصوفية والطرق القطنية والطرق (البوليستر) و للمرشد العام للإخوان المسلمين والمرشد العام لأخوان الصفاء والمرشد العام لجماعة أنصار السنة والمرشد العام للنظام العام وللنائب العام والنائب الخاص ووزير الرياضة ووزير المساحة ووزيرالمساخة وللمعتدين على أراضي المدينة الرياضية والأراضي الزراعية ولشريف سودانير والشريف بتاع أفلام الكابوي ولشريف نيجريا ولخط هيثرو (شخصياً) كما نهدي الخبرين للابن غسان الذي لا يعرف له مكان وللسيد والي الخرطوم ولوزير المالية السابق الذي طالبنا باكل الكسرة ونحن نطالبه بأن (يدي السمسار قروشو) ولا نسأله من أين لك هذا (إحتمال يكون دخل صندوق) ، كما نهديهما إلى ملك التقاوي الفاسدة والبذرة المعطوبة كما يتواصل الإهداء إلى رئيس وأعضاء المجلس الوطني ومجلس الإفتاء ومجلس الذكر والذاكرين ومجلس المهن الطبية ومجلس المهن الموسيقية ومجلس الأمن كما نهديهما إلى مسجل الأحزاب السياسية ومسجل التخصصات الطبية ومسجل الهيئات الرياضية ومسجل الناشئين (في الهبر طبعن) ،
كما نهدي هذين الخبرين إلى كل فاسد أكل وظل (ياكل طبعن) وصام وصلي (يغش في الله) ليس هياباً من حساب أو خائفاً من عقاب أو عذاب أخذ يلغف دون رحمة حتي عزت علينا اللحمة فكثرت أعداد الفقراء وألمت بنا الضراء فصار الناس معدمين يسرقون الدواء أملا في الشفاء وصارت بنت العشرين تسرق (الدجاجة) بينما العالم واقف (فراجة) والولد يجري بالأنسولين في بلد يحكم (بالدين) !!

كسرة :
غايتو لو ما حصلت معجزه (إلهية) الشعب كووولو ح يمشي (الصينية)
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(وووو) +و+و+و
) : كسرة ثابتة (جديدة
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(وووو)+و+و+و

Advertisements

24 تعليق

      1. الله يبارك فى عمرك يا (بتنا) جميعا …

  1. مثل هذا الكلام يحرك الجماد ناهيك عن البشر وأضف إلى ذلك جميع أفراد الشعب السوداني الذين يحصلون على ما يشبعهم يوميا ويبقى للكثيرين فائض يلقى في البنك أو الكوش>>> كلنا مشتركون في المسؤولية ياصديقي …اطرح لنا حلولا بعيدا عن الحكومة ونحن معك…غفر الله لك ولوالديك

  2. يارب من وصلنا لهذه الحال فأوصله لما أنتهى إليه كل من تجبر وطغى وافسدا برحمتك يا الراحمين ،،، حالة صعبة شديد والله

  3. قام بإعادة تدوين هذه على زول.

  4. اللهم فخذهم اخذ عزيز مقتدر , فانهم لا يعجزونك ولا يخيفونك ,,
    الللهم كن للغلابى التعابى , وللمساكين المرضى ,, وللمعدمين الجوعى ,,
    اللهم فخذ ابصارهم واسماعهم والههم فى انفسهم ,,
    اللهم خذهم كاخذ عاد وثمود وقم تبع واخوان لوط ,,
    أللهم فالهكهم على قلب رجل واحد ولا تغادر منهم احدا ,,,
    يا رحمن يا رحيم يا منتقم يا عليم ,,,

    1. آمييين آمييين يارب العالمين

  5. يا بروف واحد مهم جدا انت نسيتوا ولا اصلا هو غرقان وسخان والضرب في الميت حرام صاحب الزيتونه وزير صحتنا وعافيتنا

  6. ### كسرة :
    غايتو لو ما حصلت معجزه (إلهية) الشعب كووولو ح يمشي (الصينية) ###
    الصينية كويسة يا بروف,, لكن غايتو لو استمر الحال كدة,, معظم الشعب الفضل حيبقى زى بنت العشرين دى و زى الطفل المسكين دة..
    نفس ما حصل مع الطفل دة شفتو فى (مطعم لذيذ) بالرياض عندما حطف شافع كيس ساندويتشات فول و جرى,, و لمن لحقوهو و كانو عاوزين يضربوهو فى راجل كبير منعهم و دفع قيمة السندويتشات لصاحبها,, و سأل الولد ليه كدة يا ولدى؟ قاليو اخوانى ليهم يومين ما اكلو و انا المسوول اجيب ليهم الاكل..
    و الغريبة انو بعد ما اكل اخوانو,, قسم منها حاجة لواحد مسكين قاعد فى ناصية الشارع .. منظر محزن جدا و الله ما وصل اليه حال بلدنا و شعبنا المغلوب على امره …
    الغنى المريش يرتشى و الفقير المعدم المعدم يتصدق !!!

  7. با ربى دا عام الرمادة حيت تعطلت احكام حد السرقة باللة يا استاذ جبرة اعمل كسرة وشوف ناس البوليس عملوا شنو مع بنت العشرين ونحن مستعدين للمحامين ورجال الدين فى اثبات ان الاعوام الكم وعشرين (رمادة رمادة رمادة )

  8. والله حاجة تقطع القلب فالواقع مؤلم ومرير و مظلم و قاتم ……………..تضيق به النفس والصدر

  9. يقتادون طفله بنت عشرين لسرقها دجاجه تسد رمقها الي قسم الشرطه وكربراء اللصوص يتبجحون هنا وهناك….؟لوكنت مكان ذلك الشرطي لاهديتها وجبه وصرفتها لحالها

    1. تعليقك ف انتظار المراجعة

  10. يروى أن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه والذي كان صديقاً حميماً لسيدنا عمر بن الخطاب منذ الجاهلية قد سأل الله أن يريه ما فعل بعمر في الآخرة بعد إستشهاده !! فقال لم أره إلا بعد 12 عام من وفاته وقد خرج من قبره وهو ينفض التراب من كفنه ويقول:
    ” الآن إنتهيت من الحساب” الله أكبر سيدنا عمر أعدل الناس والذي قال: ” إني لأخشى أن يحاسبني الله على بغلة تعثرت في العراق ويقول لي لماذا لم تمهد لها الطريق ؟؟ ” يحاسب لمدة 12 سنة وهو في قبره !!! فأين هؤلاء الذين ركنوا إلي الدنيا وزينتها وجاروا على عباده فأوردوهم موارد الهلاك حتى وصلوا إلي ما وصلوا إليه من فقر وجوع وعوز قادتهم لفعل ما لم يكن في الحسبان مما أدى لإبتكار أفعال (وجرائم) مبتكرة لم يعهدها السودانيون من قبل !! ,أين يقف هؤلاء من هذا الحديث ؟ وكيف يكون حسابهم عند الله ؟؟ ولا تعليق لدي أكثر من ذلك ، سوى ترديد الأبيات التالية واللبيب بالإشارة يفهم … سلااااام …:

    يا من بدنياه إشتغل ** وغره طول الأمل
    الموت يأتي بغتة ** والقبر صندوق العمل

    النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت ** أن السعادة فيها ترك ما فيــها
    لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنها ** إلا التي كانَ قبـل الموتِ بانيـها
    فإن بناها بخير طاب مسكنُه ** وإن بناها بشر خـــــــاب بانيـــها
    أموالنا لذوي الميراث نجمعُها ** ودورنا لخراب الدهـــر نبنـيــها
    أين الملوك التي كانت مسلطةً ** حتى سقاها بكأس الموت ساقيــــها
    فكم مدائنٍ في الآفاق قد بنيت ** أمست خراباً وأفنى الموتُ أهليـــها
    لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيها ** فالموت لا شـــك يُفنينا ويُفنيــها
    واعمل لدار ٍغد رضوانُ خازنها ** الجار احمد والرحمن ناشيـــــها
    قصورها ذهب والمسك طينتها ** والزعفران حشيشٌ نابتٌ فيــــــــــها
    أنهارها لبنٌ محضٌ ومن عسل ** والخمر يجري رحيقاً في مجاريـــــــها
    والطير تجري على الأغصان عاكفةً ** تسبحُ الله جهراً في مغانيـــــــها
    من يشتري الدار في الفردوس يعمرها ** بركعةٍ في ظلام الليل يحييـها

    1. لا فض فوك يا حبيب ,,,

    2. الله أكبر يا أبا أحمد .. الله أكبر .. جزاك الله كل خير على هذا الحديث الطيب والأبيات الرائعة ال كلها حكم وحقائق .. نسأل الله أن يثقل بها ميزان حسناتكم ..

      1. آاااامين وإياكم أجمعين ، وجزاكم الله خيراً .. نسأل الله أن يولي علينا من يصلح، إنه ولي ذلك والقادر عليه .. سلاااام ..

    3. ده حالتو عمر بن الخطاب !! حلييييييييلك يا عمر بن هناي ..

  11. يا جبرا ما دائر تترشح عشان ننتخبك , ونرتاح من الواوات دي , ولا لسا مصر علي ماعارف اسمة شنو في القصر الجمهوري.

  12. يعني نعمل واسطة للتعليق ولا شنو؟؟

  13. severe responses as if u r speaking about devils!!!U all are also responsible because U r not angles.everybody has good and bad behaviors or properties either he is a moslim or not.we should ask ALLAH to make us and to make these people good.Meanwhile U all have to think how can we RESCUE our country.Weeping at poured milk will lead to nothing.I always read comments and find people cycling around the same point!!ARRADAHI ONLY!!!.What is your ROLE towards these unlimited problems?Just to cry?using keyboardsof pcs?!!dear friends …try to do something …participate practically..much crying little wool…

  14. والله يا بروف من قريت مقالك دا ركبي كلها سابت و الحالة لا مسئولين ولا رعاة احنا مواطنيين و رعية سااااي. و الله لو انهم يفقهون و بس يقروا مقالك دا لو صحي يخافوا ربهم و لو في قلوبهم ذرة من ايمان كانوا حيموتوا قَبلَهم بي سكتة و لا شي . و أخي شيخ نانو كمان كلماته دي ( جزاه الله بها كل خير) و القصة التي اوردها و الله والله يكون الحجر إتأثر بها. لكن ( و يمدّهم في طغيانهم يعمهون) صدق الله العظيم

  15. المقال ده قوي جداً ومُخيف جداً جداً ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: