دعاء الإيبولا

وصرنا (بحمدالله) معشر المواطنين كالأيتام على موائد اللئام .. وهو لؤم مع سبق الإصرار والترصد (واللعب على العقول) وإستخدام الدين (للأسف الأسيف) ، وهل هنالك لؤم أكثر من (خلو) البلاد من أي اجهزة لفحص مرض (الإيبولا) الفتاك الذي يزحف نحونا بعد أن أصاب مئات الالاف من حولنا؟ (هو بي كم يعني)؟

نعم لا توجد تجهيزات معملية لفحص (الإيبولا) بالبلاد حيث يتم بحسب حديث المسؤولين إرسال العينات إلى الخارج ، لتأتي النتيجه بعد أن يلحق المواطن (أمات طه) وذلك لسرعة فتك الفيروس بالمصاب .
ويبلغ اللؤم مداه أن يصرح نواب برلمانيون يفترض فيهم الإحترام والموضوعية وقول الحق والمدافعة عن المواطنين بان منع دخول (الإيبولا) للبلاد إنما يتم بتوجه المواطنين للمساجد وتلاوة القرءان الكريم والإبتهال والدعاء إلى الله تعالي كما صرح بذلك النائب (عوض حاج علي) والذي طالب أيضاً بضرورة أحياء الجانب الروحي (عشان) الترتيبات وحدها لا تمنع المرض كما قال .. (شفتوا كيف؟) !!
والنائب المحترم كما تلاحظون يتجاوز (فضيحة) عدم وجود الترتيبات عاااادي (زي الترتيب) ويطالب بأحياء الجانب الروحي … (طلعتو روحنا ياااخ) !
وده كوووم وما صرح به النائب (ميرغني مزمل) كوم تاااني .. فقد أرجع هذا النائب تفشي الأمراض الوبائية لزيادة المعاصي إذ أن إنتشار الأوبئة هو مما كسبت أيدي الناس … !! (الناس ديل نحنا طبعن هههههه) !!
أي معاص أيها النائب الهمام أكثر من موقفكم (المشين) وأنتم تسكتون – كمثال- على (التحلل) وتغضون الطرف عن (المليارات) التي لم يعرف مصيرها حتي الأن ولم نسمع بتقديمها إلى القضاء هذه المليارات التي تكفي لشراء عدد من (المعامل) لفحص هذا المرض الفتاك ؟ … قال أيه أيدي الناس !!
عن أي معاص تتحدث ايها النائب الهمام والمعاصي (تحتاج) إلى (ثراء) يفتقده هذا الشعب الذي أدمن الضنك وسؤ الحال وأرهقته المسغبة وأضناه الفقر والجوع والمرض؟ وهل هنالك معاص أكبر من الظلم وغياب العدل وإستخدام الدين لتغبيش الوعي وتمرير (الفساد) الذي أنتم عنه ساكتون ؟
والله العظيم إنها لكارثة فبدلاً من أن يقوم هذان النائبان المحترمان بمطالبة (الحكومة) بتوفير معملاُ لفحص هذا المرض الفتاك الذي من شانه أن يفتك بعباد (الله) إذا بهما ينبهاننا إلى أن الفاحص (الله) وكأني بهما يمدان لسانيهما لنا معشر المواطنين ويقولان (أها عندكم كلام) !!
لقد أصبحت مسألة إقحام الدين لدرء سوءآت هذ العهد (الحضاري) مسألة مكشوفه وما هذين النائبين وما صرحا به إلا مثالاً (فطيراً للغاية) يثير الشفقة والرثاء ويا (أيها النائبان المحترمان) وكت إنتو شايفين كده والله ما عندنا كلام .. نسكت ونقطعو في حشانا .. ونجيب لينا خبراء يفصلو لينا (دعاء لمنع الإيبولا) ودعاء تاااني (لمنع الأيدز) ودعاء تالت (لمنع السرطان) وآخر لإلتهاب الكبد الوبائي .. وأدعية لبقية الأمراض .. ونلغي (معمل إستاك) وكليات الطب والمستشفيات ووزارة الصحة وهيئة الصحة العالمية ذاااتا … وإن شاء الله ما يفضل فينا (نفاخ النار)
كسرة :
اااخ يا مراااارتي !! … يا ولد هات الحبوب !!!

تنبيه :
توجد تشكيله جديدة للواوات (بالسنة) …. قال أيه : مما كسبت أيدي الناس !!

كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) !

Advertisements

13 تعليق

    1. معقووووووووووول انت صاحي
      م ب ر و ك

      1. هههههه اليلة قت اصلي ما بخش معاك بهناك شان ما تدقسني زي كل مرة ..
        مااالك رميتن زي الودع كده ما تلصقن !؟ الله يبارك فيك
        يا نانو ود العبيد مفروض يجي في الشهر ده .. بس فعلا اختفي من كل ساحات التواصل , ,, نباركلك جديد اولادك ..

    2. مبروكة يا جنوبى ،، و شايفك بقيت تفتيحة ما شغلوك الجماعة بحجة طيبة و جازفوها منك زى البرنجية الفاتت !!!

      1. شكراً يا ود بوتين كتر خيرك !!! يعني أنا (ختاف) يلا ورينا شطارتك هههههه .. سلاااام ..

  1. يعني ختفتها يا جنوبي .. مبروووكة عليك ..

  2. يا بروف
    جبت المفيد
    ( والله ما عندنا كلام .. نسكت ونقطعو في حشانا )
    وهدي سكته الى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً

  3. ويوم متين كان الاخذ بالاسباب بيتعارض مع التوكل علي الله ؟!!
    هسي النايبين ديل كان طالبوا وزير الصحة يوفر لينا جهاز كشف الايبولا كان كتلوهم ؟! يبولوا في سراويلم ان شاء الله ..
    العربي مش جاء للرسول صلي الله عليه وسلم وقال للرسول ناقتي دي افكها ساااي واتوكل علي الله ؟ والرسول قال ليهو : اعقلها وتوكل ؟
    الدعاء مانا مابنو الا الدين عمره ما انكر الطب والتداوي !! والاسلام هو دين العلم والمعرفه بس نوعية المتشعبطين فيهو ديل البخلي الناس تفتكر انه دين جهل وغباء وحاشاه ان يكون كده !!

  4. يا أخوانا وين ود العبيد ما ظاهر ؟؟ خلا الساحة فاضية لي جنوبي يبرطع فيها براهو !!! هههههه ، غايتوا هو كان قال لي حايشرفنا قريب ليعمل عمرة ونحن في إنتظاره إن شاء الله يصل بالسلامة .. وموضوع مرض (الإيبولا) هذا والذي هو طاعون العصر ما حايجينا إلا بسبب فساد القائمين على الأمر (الما مسعوليين) ” والعين ” هنا ما خطأ بل مقصودة ، ودا ذكرني بحكاية حمي الضنك والوادي المتصدع الإنتشرت قبل فترة في السعودية وقد صرح المسؤلين بأن سببها البهائم المستوردة !! وصادف أن زارني أحد رجال الإعمال المشهورين والذي كان وكيلاً لوزارة الصحة السعودية وهو سعودي أصلي من أهل القصيم فقال لي إن السبب هو (السعودة) !!

    وقال عندما كان في الوزارة ، كانوا بيستقدمون عمالة من بنقلاديش أو باكستان لمكافحة الحشرات والآفات برش المبيدات ، لكن الان تسعودت الوظائف وبقى لا حد بيرش ولا حد بيكافح فأنتشرت الحشرات ونقلت الآفات ..
    وكمان عندنا تكدست النفايات والأوساخ وملأت الشوارع والأحياء ، وربنا يستر علينا وعلى الشعب الفضل .. سلااام ..

  5. اها سمعنا كلامكم، واحد ايبولا وواحد ككولا، ياخوتي موضوعكم بايظ، واحد من فردي جمع فرده وكده سنة ٨٩ قال لي ده الانقاذ وموضوعك باظ

  6. التحية للجميع

    وفقا لي كلام النايم المختل ده معناه المانيا وسويسرا وانجلترا وما شابه ربنا راضي عنهم ولم يسلط عليهم الاوبيئة.

    احنا بلد المشروع الحضاري والدين الاسلامي مساجدنا ممتلئة بالمصلين والزكر والزاكرين ربنا ما راضي عننا ولذلك سلط علينا الاوبئة.

    يعني هم صاح واحنا غلط .

    طيب ورونا نقبل علي وين .

  7. اجعل مع دعائك شيئا من القطران. هذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم للأعرابي صاحب الناقة التي أصابها الجرب وقال انه سيدعو الله لشفائها.

  8. علاء الدين عثمان العوض | رد

    حسبي الله ونعم الوكيل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: