ويبيعونا نحنا ذاااتنا

توقع العبد لله أن لا يكف هاتفه عن الرنين غداة نشر مقاله الأخير الذي يرد فيه على ذلك النائب البرلماني الذ صرح بأنهم (كنواب) لم يسمعوا بأن هنالك مجرد شبهة أو تهمة عن فساد في البلاد ، وقد أوردنا له في ذلك المقال (فساد قديم لنج) له عامين وهو بيع (بيت السودان) بلندن معضضدين حديثنا (بشهادة بحث ) صادرة من سجلات الأراضي البريطاانية تثبت بالأرقام والأسماء والعناوين أن (البيت) قد تم بيعه ولم يعد ملكاً لحكومة السودان بينما (قروشوا) لم تورد إلى خزينة السودان !

وقد تجاوز سقف (عشم) الكاتب مسألة (الإتصالات الهاتفية) من المسؤولين والقيادات العدلية إلى إستدعاء الكاتب للتأكد من صحة الوثيقة التي بحوزته ولكن (للأسف الأسيف) كل ذلك لم يحدث (بل لم يحدث تكذيباً حتي للواقعة) ، ويبدو أن موضوع البيت (متفق عليه) كما موضوع (التحلل) الذي (تبخر) وكأنه شيئا لم يكن !
وتبقي مسالة إستباحة اموال هذا الشعب (الغلبان) بهذه الصورة (المستفزة) شيئاً محيراً في ظل وجود مثل هذا النائب (الهمام) الذي لم يسمع حتى بوجود شبهة فساد ! كما يبقي هذا السكوت العلني المطبق للمسؤولين بالدولة عن جرائم الفساد هذه شيئاً يندي له الجبين خاصة وهم ما فتئت (حلاقيمهم) تردد دون كلل ولا ملل أن (هي لله) !!
من الملاحظ أن مقولة (العارف ليهو فساد يجيبو بالمستندات) قد إختفت تماماً من خطب (الساسة) بعد أن إمتلأت الصحف والأسافير بالمستندات ، فتلك المقولة كانت تصلح لزمان كان فيه الفساد يرتكب (في حدود) وبايدي الحاذقين المهرة أما بعد ان صار الفساد متاحاً حتي لصغار الموظفين في مكاتب الولاة وسماسرة بيع مقتنيات الشعب (كبيت السودان) وخلافه فلم يعد إثبات الفساد (مستحيلاً) بل سهلاً ومتاحاً لكثرته ولعدم إكتراث من يقومون به (خايفين من شنو يعني) ؟
هي والله معضلة واي معضلة ومشكلة واي مشكلة أن يتم تحويل ممتلكات هذا الشعب الصابر المحتسب إلى جيوب وحسابات الأشخاص (عيني عينك) وبدم (باااارد) دون أن يرتفع صوت (مسؤول واحد ) مشيرا إلى التحقيق ومحاسبة الفاسدين .. ودون أن يفتح الله على احد من (نوام البرلمان) بكلمة ،ودون أن يرتفع صوت (الخطباء) والعلماء من أعلي المنابرمنبهين إلى أن هذا ليس من الدين وهم الذين يقيمون الدنيا ولا يقعدونها لزيارة فنانة عربية للبلاد أو تسجيل لاعب كرة !
هل هنالك (حكومة) في الدنيا تصاب بهذه الحالة (الإنصرافية) تجاه قضايا نهب (ثروات) وطن ، ماذا يقول كل هؤلاء الذين يرفعون عقيرتهم أمام الحشود صائحين مللء فيهم بانهم ما جاءوا إلا لتطبيق الشرع ؟ أي شرع وقد كلت أقلامنا أن أوقفوا هذه الإستباحة غير المسبوقه للمال العام؟ أي إحترام يمكن ان تجدوه من المواطنين وهم يرونكم (عاملين نايمين) من قضايا النهب والتزوير والإحتيال (المثبتة والمعروفه)؟

ثم يسالونك عن الإنتخابات ؟ والفوز والمواصلة؟ وهل هنالك مواطن عاقل بالغ رشيد يقوم بالتصويت لحزب يتستر على الفساد والمجرمين واكلي قوت الشعب؟ – مكتب الوالي مثالاً- ؟ إن قيام الإنتخابات في موعدها وفوز الحزب الحاكم هو شئ مفروغ منه (في كل الأحوال) ولكن العبد لله كان يعتقد أن يكون هذا الحزب حصيفاً وهو يقوم قبل الإنتخابات بحملة شعواء لا مداهنة ولا مواربه ولا تستر فيها بتقديم كل الوالغين في نهب اموال وممتلكات هذا الشعب (الغلبان) إلى منصات القضاء إظهاراً لتصحيح المسار المعوج وتنبيهاً للمواطنين بأن الحزب يرعي مصالحهم لا مصالح أعضائه ، ولكن يبدو أن (الحزب) متيقن تمام اليقين بان إنتشار الفساد والتستر عليه (حاجة ثانوية) لا تمنعه من حصد أصوات الناخبين وأن الناخبين سوف يقوموا بالتصويت لأعضاء (الحزب) … عشان يكملوا الناقصة ويبيعونا نحنا ذاااتنا !!

كسرة :
الشكية لأب (أيدن) قوية !!
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو)

Advertisements

42 تعليق

    1. مبروووووك يا ود بوتين
      البرنجيات ديل
      تكنو فزت بيها أنا

      1. كضاااااب وجعنّك وجعه ..

      2. يا سلام عليك يا المندهش يا اخوى على هذا الشعور الطيب، و بهذه المناسبة السعيدة أهدى إليك هذه البرنجيات …

      3. عليكم النبي كان ما اتقالدتو وادردقتو لينا في القمردينة دي ..!

      4. كدة لا !
        ورحكاكم بهناك …

  1. يا أستاذنا …إنت نسيت أو تغافلت عن السبب الحقيقى لعدم تقديم قضايا الفساد للمحاكم … والسبب الناس كلها عارفاهو … و هو أن جرجرة فاسد واحد حتجر معاها الباقين حتى الراس الكبيرة ………..ديل عصابة واحدة يا عمك

  2. الشكية لي الله… هم عندهم وقت عشان يتصلوا بيك؟؟ الوقت للفسااد

  3. والله كلمة (والغين) معبرة جدا !
    وذكرتنى بولوغ الكلب فى الماء ,,,,
    لك الله يا وطنى الجريح ,,,

  4. توفى هذا الصباح الى رحمة مولاه الجراح القدير بروف زاكي الدين أحمد حسين و هو الرجل الذي الوطن على نفسه حينما سأله امبراطور اليابان في منتصف السبعينات ماذا تتمنى مكافأة له على العملية الجراحية التي أجراها لإبنة الإمبراطور زوجة سفير اليابان في السودان و العملية قد أدهشت الاطباء اليابانين فما كان منه إلا أن تمنى أن تنشأ مستشفى حديث هو مستشفى ابن سينابمعداته الحديثة اللهم أرحمه و أجعل قبره روضة من رياض الجنة و أحشره في صحبة سيدي رسول الله صلى الله عليه و سلم و نطالب بروف جبرا تخليد اسمه على أي صرح طبي تخليدا له في ذاكرة الوطن اللهم أرحمه و ألهم آله و ذويه و طلابه و زملائه و الوطن الصبر و السلوان و إنا لله و إنا اليه راجعون

  5. مرقنا مرقنا
    ثمّ دخلنا
    لمّا وجدنا
    الناس السرقو عرقنا
    نهبوا الأمّه
    وقسموا بلدنا
    تحلّلو
    تابو
    توبة نصوحا
    ودخلوا الجنّة
    الشغله الآن
    الشاغله عقُلنا
    قصة راستا وردّة مريم
    كورة الليلة
    رُكبة بِشة
    وناس اللّجنة
    إمام الجامع
    قام خاطبنا
    بعد غفلتنا
    خلاص نبّهنا
    إنو الأمر
    أمُرْ ربّاني
    والما عاجبو
    يفوت حارتنا
    ما تقول لي
    عجين الكسرة
    كيلة الويكة
    وكوم اللحمة
    قبضة سكّر
    وحبة شاي
    وفنجان قهوة
    تعليم الشُفّع
    أو حتى الحُقنة
    طاعة الحاكم
    هيّ الآكدْ
    هيّ الأوْلى
    وهيّ هدفنا
    نبذل ليهو
    كل الغالي
    نطوّل بالنا
    وما نستعجل
    نبطّل نحلم بالمستقبل
    كلو يعاين تحت كرعينو
    البمرُق تاني
    ولا يتاوق
    تدخّل عاجل
    مافي دقايق
    (حميدتي) يقدّد إنسان عينو
    ويبقى درِسْ
    لي باقي الأمّة
    تعرف بيهو
    الخط الأحمر
    لمّا تحاول
    يوم تسترجل

    1. كلمات طاعمة لكن مره تسلم يا محموم جدا . إن شاء الله الحمي ماتفارق السرقوا ونهبوا وباعوا بلدنا

    2. لافض فوك وازال الله حمتك ياخ ….

    3. بكيتني و الله يا محموم ، دا الحاصل بالضبط علينا و الغريبة كل ما أقرا الشي الحاصل علينا دا في مكان أقعد أبكي !!! زي النكتة ديك بس و أقول (دا كووولللو حاصل علينا؟)

  6. البشير يجدد وصفه لقوات البعثة المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لحفظ السلام في دارفور «يوناميد»، بالضعيفة، وقال: إن «الجيش السوداني هو الذي يحميها، ولهذا قلنا لها مع السلامة، وكتر خيركم وجزاكم الله خيرا، وبارك الله في من زار وخفف».
    .

    وفي النسخة الثانية الآتية قريباً : ( البشير يجدد وصفه للشعب الفضل بشذاذ الآفاق ويقول لهم : «المؤتمر الوطني هو الذي سيرث السودان ، ولهذا قلنا لكم مع السلامة، وكتر خيركم وجزاكم الله خيرا، وبارك الله في من زار وخفف».

    1. سمح ما هدا ليهو بيعرف بارك الله في من زار وخفّ !!! التناحه شنو !!!؟

      1. ههههه باالغت يا جنوبي ، رباطابي عديييل انت

  7. مكتب الوالي مثالاً !!!؟ ياخي قول الجهة الفلانية ( ما ) مثالاً !!
    يسألونك عن الانتخابات ؟ قل فيها منافع للناس وضررها للسودان اكثر من نفعها .. دي يسموها إنتحابات والانتحاب هو البكاء الحار ابو جاعورة ومخاخيط فلننتحب ونمخط فوق رؤوس جميع الساسة الحكومة السارقة والمعارضة التي كل همها اقتسام المسروق … لا فوزك بيسعدني لا فشلك بريحني وفي الحالتين انا الضايع وما لاقي البينصفني

  8. الفساد الفساد الفساد من شدة ما كتر شكلو بقى ماحرام بقى عاااااااااااااادى ماتنتظر يابروف يستدعوك فى موضوع الفساد لاكن قول كلمه فى فرعون الامه قبل ما ناس جنوبى يعملو برنجيه بستدعوك

  9. يا جماعة إنتو ما مؤمنين ولا شنو ؟؟

    نايب الريس، حسبو (الشتت قصبو) .. ختاها ليكم واضحة وبالدليل من القرآن والسنة.
    قال ليكم .. الشرع والدين بقولوا … دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .. صاح ولا ما صاح؟
    فعليه سعادتو قال .. لو ثورة الإنقاذ دي من يوم قامت ظلمت زول واحد … ودعا عليها .. ما كان إستمرت !!!
    يعني طول ما هي موجودة معناها مافي زول أنظلم في السودان .. ولا عثرت بغلة في مشروع الجزيرة .. !!

    إنتو ما مسلمين؟

    1. كمان دخل في حق الله !!؟
      يمكن مؤجلا لينا ويمكن رافع بيها بلاء عننا من لحوم الكلاب والحمير والبقر الميتة دي ..
      هو اصلو حسبو ده جا من وين ؟ بس بلا فجأة كده لقينا نائب رئيس !! زي العدار اصبحنا لقينا وسطهم !!

      1. داعش ملا بيكم كمان يا جنوبي؟ سرقتكم ولا نهبتكم؟ داعش هنااااك ترعى بي قيدا ، خلونا في الفيل أحسن

    2. والله شككونا فى اسلامنا !!!

    3. يا أخوانا حقيقة الناس ديل من أول أسباب زيادة نسبة الإلحاد في البلد!! بالجد الناس بقى إيمانها ضعييف من جنس دا . ذكرتوني الوااالدة الله يديها العافية ، كل ما تشوفني تقول لي (يا بتي أكلي و ادينا معاك ، السرقة ما حرااام تراهم ديل نصيحييين و حايمين يحمدوا الله ، أسرقس سرقتك ما فيها شي!) لكن عااجبني ليهم دا كووولللو في الميزان يوم الفيامة و كت يشيلوا من الناس الغلابة ذنوب و يتقلوا ليهم ميزانهم (عشان هم متعودين على تقلة الميزان) و نمش خفاااف نحنا بإذن واح أحد

      1. طاعة الوالدين واااجبة يا بت أمي ….

      2. بري هييي ما تطيعيها ! امسكيها جضّمييييها أمك الدار تسلمنا لي داعش دي !!

      3. داعش مالا بيكم كمان يا جنوبي؟ سرقتكم ولا نهبتكم؟ داعش هنااااك ترعى بي قيدا ، خلونا في الفيل أحسن

  10. نعم يا جنوبي ونونا طاعة الوالدين واجبة ، ولكن ليس فيما حرم الله !! يقول الله تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
    (وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) آية 15 من سورة لقمان ..

    والتفسير والله أعلم : وإن جاهدك- أيها الولد المؤمن- والداك على أن تشرك بي غيري في عبادتك إياي مما ليس لك به عِلم، “أو أمراك بمعصية مِن معاصي الله فلا تطعهما”؛ لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وصاحبهما في الدنيا بالمعروف فيما لا إثم فيه، واسلك أيها الابن المؤمن طريق مَن تاب من ذنبه، ورجع إليَّ وآمن برسولي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم إليَّ مرجعكم، فأخبركم بما كنتم تعملونه في الدنيا، وأجازي كلَّ عامل بعمله ..

    والطاعة للوالدين أن تكون في غير معصية لله وذلك لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق) .. رواه أحمد وغيره وصححه السيوطي ..

    وقال سبحانه‏:‏ ‏{‏ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب‏}‏ وقال عز من قائل:‏ ‏{‏ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا‏}‏ .. فهذا يا إخوان حد من حدود الله لا ينبغي أن نستهين به أو نستهزئ به إطلاقاً وجزاكم الله خيراَ .. سلااااام ..

    1. السرقة شرك يا شيخ نانو؟ بعدين مش في تحلل؟ بعدين يا شيخ نانو رأيك شنو في البحصل دا ؟ دي سرقة ولا نهب ولا إغتصاب لي شعب ؟ و أموال الشعب دي جوائز ولا حقوق و لا غنائم؟ و الشعب ذاااتو في عضمو رهائن ولا مختطف و أسير حرب؟ أنا غايتو غلب حماري حدّ يفتيني

  11. الله يكون في العون يابروف

  12. التحلل دا في شريعة (الكيزان) النصابين، ودا كووولو عملوه من عندهم لرعااية مصالحهم، وإنتي عااارفة رأيي فيهم من زمااان يا نونا ديل يقتلوا القتيل ويبروا جنازتو (وهي لله هي لله) وعلى قول شمباتي تفووووو عليهم كووولهم !!! دمروا البلد ووصلوها الحضيض الله يقلعهم وينتقم منهم في الدنيا قبل الآخرة قولوا آااامين .. سلاااام ..

    1. صح لسانك ويسلم تفافك !!

  13. احلى تعليق مكتوب فى مؤخرة رقشة( الحسنى وتحلل) على وزن (عذبنى وتفنن) فى الوان عذابى

    1. لحس لا ! لااااااااااااااااااااا

      1. يا جنوبييي النمرة سرييييع

      2. سجلى عندك ,,, بس دايرة نمرة السعودية ولا السودان ؟؟

      3. 0 / نون / ل – أ / ل + د / هـ / نون

      4. دا شنو يا جنوبي ؟؟ دي معادلة بالنوبي الدنقلاوي ولا شنو ؟؟ أكتوبوا لينا حاجات نفهما بلاش ألغاز !! .. سلااااام ..

      5. هههههههه
        براااااك ابيت ام در ومشيت الخرتوم … دي الغاز بفهموها ناس ام در

      6. هن كمان إتنين يا شنباتي؟ الكتراااابة. و عارفات؟

  14. سيد الفاتح جبرا
    تحية طيبة ونطمع ان يكون لما تكتبوه على الاقل تخفيف لما نعانية
    يقول المثل الانجليزى ( الذى داخل الغابة لا يكترث للاشجار)
    ويقول مثل آخر الذى يعمل فى الزبالة لايكترث لرائحتها
    هل يعلم سيادتكم ان السيد اهادى محمد على ( رئيس لجنة المظالم بالمجلس الوطنى) هو من تجاوز
    قوانين ولوائح الخدمة المدنية بمعنى قوانين الدولة فجمع بين المنصب الدستورى كنائب بالمجلس و مدير بالخدمة المدنية فى آن واحد
    جيث كان يعمل مدير ادارة عامة بوزارة الكهرباء والسدود لفترة طويلة
    ولولا احتجاجنا على هذا الوضع لما تم اعفائه من الوزارة فقد كان يعد التقارير معنا بالوزارة و يذهب ليجيزعا بالمجلس الوطنى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: