أطباء بلا رسوم … واقع

بتاريخ 10 يوليو من العام المنصرم كتب العبدلله مقالا بهذه الزاوية بعنوان (أطباء بلا رسوم) وهي فكرة خطرت له حينها تتلخص في تفعيل العمل الطوعي الطبي من أجل مساعدة الشرائح الفقيرة بعد أن أصبح الفقر والمرض (في حتة) والصحة والغني (في حتة) .
تتلخص الفكرة في الإستفادة من تكنولوجيا الإتصال التي تتيحها مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة أصحاب الحاجة الطبية من المواطنين ومن ثم توفير العلاج لهم كل حسب حالته .

تقول المقولة السودانية (عمل الخير ربنا بيتمو) ، شغلتني زحمة الحياة والجرى (الما جري نصاح) عن البدء في تنفيذ الفكرة إلى أن قمنا بمساعدة ومساندة الإخوة في بريد السودان (سودابوست) والإخوة في منظمة (مجددون) مؤخراً بتنفيذ حملة (دفيء غيرك) والتي وزعنا من خلالها كميا مقدرة من ملابس وأغطية الشتاء على المحتاجين ، ونحن نقوم بتنفيذ (دفيء غيرك) تعرفت على الشاب الإنسان (فارس النور) المدير العام لمنظمة (مجددون) وطرحت عليه الفكرة فرحب بها وأخبرني أنه لا داعي لإنشاء منظمة لأطباء بلا رسوم وإننا يمكن أن نقوم بهذا العمل الإنساني تحت مظلة ((مجددون)) وبالفعل قمنا بعقد إجتماع ضم عدداً من االسادة الأطباء والصيادلة ومالكي الصيدليات حيث تم تنوير الجميع بفكرة وأهداف المشروع التي هي ببساطة تبرع الأطباء الذين سوف ينخرطون طوعا في هذا المشروع بالكشف على مريض واحد في الأسبوع أو أي عدد يراه الطبيب ، ومن عمل الفحوصات المختلفة في المعامل المنضوية للمشروع ثم تلقي الدواء (مجانا) من اقرب صيدلية يتبرع لنا صاحبها بمنحة شهرية يراها .
قمنا بعد ذلك الإجتماع بتوزيع إستمارات عضوية للسادة الأطباء وقد كان التجاوب مذهلا حيث تم حتى لحظة كتابة هذه السطور إنخراط أكثر من مائة أخصائي في المشروع وعدد مقدر من الصيدليات .
ليس هذا فحسب بل قامت شركة (زين) ممثلة في شخص الأستاذ / صالح محمد علي مدير قطاع الإتصال المؤسسي برعاية المشروع مادياً وفنياً ليضاف هذا الدعم إلى ميزان حسنات منسوبيها وهي تبادر دائماً إلى فعل الخيرات برعايتها للمبادرات الإنسانية التي تصب في مصلحة مواطني هذا البلد الأمين .
الآن المشروع شبه مكتمل إذ ان جميع مكوناته جاهزة بما فيها (شقة) قمنا بإستئجارها في وسط الخرطوم تجري لها الآن أعمال الصيانة سوف تكون هي بإذن الله تعالي المقر الذي تتم فيه إدارة المشروع بواسطة شباب نذروا أنفسهم للعمل الطوعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين .
همنا عزيزي القارئ أن نصل إلى أي مريض محتاج لا يمتلك ثمن العلاج ومن أجل ذلك فنحن قاعدين (ننحت في مخنا) للتوصل إلى آليه تقوم بهذا الغرض مستفيدين من تكنولوجيا الإتصال ، ولأنو ( بيت الشورة ما بيخرب) فنحن نحتاج إلى آراء الجميع في الكيفية المثلي التي يمكن للمواطن المحتاج الإستفادة من هذا المشروع ومن أجل ذلك فقد قمنا بإنشاء (قروب) عل (الواتساب) بإسم (مشروع أطباء بلا رسوم) للتفاكر حول هذا الامر وكذلك للتسجيل بالنسبة للإخوة والأبناء الأطباء والصيادلة ومالكي المعامل والصيدليات ، والقروب على رقم الهاتف 0902099933 .
نسأل الله العلي القدير أن يوفق الجميع ليرى هذا المشروع النور وأن يكون سنداً وعوناً للفقراء والمحتاجين فكم مؤلماً حد الموت أن تري عزيزاً لديك وهو يتلوي من الألم بينما أنت تقف عاجزاً عن تقديم العون له .

كسرة :
هذا المشروع لعموم مواطني السودان الما عارفين يلاقوها من وين وللا من وين؟ والمرض يا سادتي لا ينتظر .. براكم شايفين الحالة أيدكم معانا !! وما تنسوا تصوتو لينا في الإنتخابات !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)

12 تعليق

  1. Mr. McDavid Fouad Hassan El-Haj Jr. | رد

    جبر في نفسي اطور و أساهم انو ابني و معاي مجموعة من الطامحين نظام مركزي للعلاج و الدواء ،، بس مادام الحكومة دي قاعدة و متسلطة في مشاريع كثير ما تشوف النور

  2. مقهورين و ساكتين | رد

    وين ي ناس مختفيين؟؟؟
    سوف يتم النشر في الواتساب وهذا ما أستطيع أن اساعد به

  3. ممكن شركة زين تعمل اعلان للمشروع فى الاسكراتش
    ايضا ممكن سركة زين تعملةخدمة تحويل رصيد لصالح المشروع
    فتح حساب باسم المشروع للتبرعات
    وجزاكم الله الف خير وحاسب ما يعتقلوكم زى سباب محلية ود القرشى

  4. وين ناس البرنجي …..دي برنجية وراحت عليكم

  5. برنجيييية

  6. البروف العزيز
    بارك الله فيك وبارك الله بك وبارك الله لك و بارك الله عليك .. دائماً سباق لعمل الخير
    كدي إنت أنزل وشوف التصويت الما خمج !
    ولكن لا تحلم بالفوز بالرئاسة حتى لو فزت في الانتخابات بنسبة 99.99% !!!!!!!

  7. وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد ,,
    عن طريق مجددون يمكن التواصل مع شباب شارع الحوادث و ديل اهلى واحسان وصدقات ,, فكلهم شباب نذروا انفسهم لفعل الخير ,,,

  8. في ميزان حسناتكم سعادة البروف المفخرة .. وربنا يقدرنا علي وضع عود مساهمه معكم في هذا المشروع الاستثماري الدنيوي الأخروي العظيم .. ونرجو من مدير القروب اضافتنا 00966502391335

  9. السلام عليكم استاذنا الفاضل
    جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتكم زلكم اين الفحوصات ومن سيقوم بها ز المنظومة الصحية ستكون ناقصة ز
    اعانكم الله

  10. أحيانا نبحث عن كلمة تبل ريق التعب من احسان ودعم ومساندة لضعفاء القهر في بلادي الحبيبة ، وإن شاء الله ينال كل من يساهم أو يفرح أو يكتب حول هذه النفرة الحميلة الأجر في الدنيا وأن تكون له و قاية من فواجع ومصائب الدنيا اللهم يسر لصاحب هذه الفكرة كل أمره واجزل له ثواب الدنيا والاخرة ومن عمل عليها ومن ساعد في نشرها ومن قام بتلبية نداء هذا المشروع الجميل ، ووفق الله استاذنا صاحب الحرف الانيق الفاتح جبرا كل السداد وأن يهب الله نعيم الدنيا والاخرة والرضا والستر والعافية آمين

  11. الأخ بروف جبرا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله خيراً على هذا المشروع الرائد الحيوي الهام ، فإن قضاء الحاجات وتفريج الكربات هو سمة أهل المروءات .. والرسول صلوات ربي وسلامه عليه يحثنا على فعل الخيرات ومساعدة العباد فقد جاء في حديت ابن عمر -رضي الله عنهما الذي رواه الطبراني أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:
    ((إن لله تعالى عباداً اختصهم بحوائج الناس، يفزع الناس إليهم في حوائجهم، أولئك هم الآمنون من عذاب الله))

    كما روى الإمام مسلم في صحيحه عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة).

    فنسأل الله أن يجعلنا وإياكم منهم ، وأن يوفقكم لعمل الخيرات التي تنفع الناس فأنتم دائماً السباقون، وآمل أن يشارك الجميع في هذا المشروع الخيري، وأنا أولهم بما يتيسر لهم من مال وجهد ، والله لا يضيع أجر من أحسن عملا .. سلاااام ..

  12. أسأل الله أن يتقبل منك ما تقوم به من خدمة للمسلمين والسودانين ويسهل لك به طريقا إلى الجنة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: