فساد السلع

وأنا أحاول أن أقوم بإعداد (فنجان قهوة) أحتسيه أثناء كتابة مقال اليوم (باظت) حنفية المطبخ وكان لزاماً على أن أقوم بالذهاب إلى السوق لشراء واحدة وتركيبها لأن المسألة لا تحتمل التأخير والمويه (غرقت المطبخ) ، ذهبت إلى أحد المغالق القريبة من المنزل وقمت بشراء (حنفية) بمبلغ 15 جنيهاً بالتمام والكمال ولكن عندما حاولت تركيبها فوجئت بها وقد إنقسمت إلى جزءين ، كنت إلى حين قريب أعتقد بأن (الحنفيات) تصنع من (معادن) ولكن يبدو أن الصناعة قد تطورت وأصبحت تصنع من (الورق المقوى)

طار جزء من (الحنفية) فى الهواء بينما إلتصق الجزء الآخر بالماسورة وكان عليا أن أقوم بإزالته وإخراجه أولاً قبل أن أحاول تركيب (حنفية أخرى) جديدة فذهبت مرة أخرى إلى المغلق وقمت بشراء (زردية) لتساعدنى فى فك الجزء الملتصق ولكن لدهشتى ما أن قبضت عليها بيدى حتى (لانت) يداها المقوستان وأصبحتا مستقيمتين تماماً على الرغم من أننى لا أمارس رياضة كمال الأجسام وأن عضلات يدى بالكاد تكفى للإمساك بالقلم!
بالطبع لم تكن هذه هى المرة الأولى التى يقع فيها مواطن فريسة لهذه السلع التى تمتلئ بها الأسواق والمحلات فكم من مرة أشترى مواطن (لمبة) ثم إكتشف إنها مثل (عود الكبريت) تولع مرة واحده فقط ! وكم من مرة إشترى مواطن وصلة كهربائية وعندما قام بتوصيلها إلى المكواة فوجئ بأن سلك الوصلة قد بدأ فى )التسخين) بدلاً عن المكواة مما إضطره لفصل التيار حتى لا تحدث كارثة!
الأمثلة كثيرة .. والسلع المعروضة فى الأسواق الآن هى دليل دامغ على أن هنالك فساداً كبيراً يعم الجهات المسئولة عن تمرير هذه السلع الفاسدة المغشوشة إلى داخل البلاد .. شئ أجهزة كهربائية وشئ أجهزة صحية .. شئ مواد بناء وشئ مواد غذائية .. شئ لعب أطفال وشئ كريمات ومواد تجميل .. نعم لقد أصبحت غالبية السلع المعروضة فى المحلات التجارية إن لم يكن كلها هى سلع فاسدة وغير مطابقة للمواصفات وأصبحت البلاد للأسف الشديد هى المدفن والمقبره والمستورد الأول لكل (نفايات العالم) من سلع ومنتجات فاسدة..
المنطق يقول ان تتسرب سلعة سلعتين … قول عشرة عشرين سلعة فاسده وغير مطابقة للمواصفات ولكن أن تتسرب آلاف السلع الفاسده وغير المطابقة للمواصفات وتصبح هى (السلع الموجوده فى السوق) فهذا شئ غير منطقى بالمرة ويستوجب الوقوف عنده طويلاً ومحاسبة كل الجهات التى يقع ذلك ضمن مسئولياتها فيكفى ما يعانيه هذا المواطن الطيب من قسوة فى الحصول على ضروريات الحياة..
ولعل المحزن و(المخيف) فى آن واحد أن (الدواء) يقع ضمن هذه السلع المغشوشة وأن نسبة الدواء الفاسد الموجود بالصيدليات الآن هى «34%» كما صرح بذلك الدكتور صيدلى (ياسر ميرغنى) الأمين العام لإتحاد الصيادلة (المستقيل) فى حوار أجرته معه «الرأى العام» قبل فترة من الزمن … (يعنى المريض يطلع من العملية ياخد دواء مضروب ده غير الشاش الناسينو ليهو فى بطنو)
إننا نوجه الجهات المسئولة عن صحة وسلامة المواطن (يوم لا ينفع مال ولا بنون) على العمل بإتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وضبط حركة البضائع والسلع المستوردة وذلك بالتأكد من صحة مواصفات المنتجات قبل عملية الاستيراد، وتقيد الجهات الرقابية الفاسحة للبضائع بإجراءات مراقبة المنتج والتأكد من جهة تصنيعه ومطابقته للمواصفات ، إضافة إلى مراقبة السوق المحلي والتأكد من عدم وجود بضائع مخالفة !( وده لو حصل أهى دى دقنى)

كسرة:
كان البائع المتجول يحمل فى يده عدداً من العراريق البلدية والسراويل الطويلة إقترب نحوى قائلاً :
– بجاملك يا أستاذ !
أمسكت فى يدى عراقى وسروال طويل وأخذت أتفحص (رداءة) القماش وسوء (التفصيل) مما حدا به أن يبادرنى قائلاً:
– دى بضاعة (صينية) مستورده يا استاذ!
قلت له وأنا اسير مبتعداً عنه:
– يبدو أننا الدولة الوحيدة الفى العالم التى دخلت عصر صناعة (الطائرات) دون أن تمر بعصر صناعة (السراويل)

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)+و

Advertisements

13 تعليق

  1. برنجية

    1. مبرووووك يا كوم

    2. برنجية مااااسورة

  2. اهو منتظرنك تغور | رد

    يظهر انه البرنجية زاتها بقت مضروية وتقليد يا استاذ ….

  3. كسرة…
    هذا المقال قدييييييييييييييم

    والحال ياهو زاتو الحال وفي جواي صدى الذكررررى

  4. فساد السلع
    وفساد اللجان
    (شكلت وزارة الخارجية لجنة جديدة لمراجعة تقرير لجنة التحقيق في حادثة اعتداء موظفين بقنصلية السودان في جدة على المواطن أسعد التاي، فيما كشفت مصادر مطلعة عن وصول لجنة التحقيق من السعودية أمس عقب إكمال عملها، وأفصحت المصادر عن تشكيل الوزارة لجنة جديدة لمراجعة تقرير لجنة التحقيق )
    وتستمر الكسرات
    أخبار ملف قضية أسعد التاي الفي وزارة الخارجية شنووووووووو+ وووووو ؟

    1. اخخخخخخخخخخ ,,, بلد منكوبة , منكوبة خااااااااااالص

  5. ياحليل زمان النفوس الطيبي ما كانت شريرة ، الفساد منبعه الانسان أولا عندما يتحول داخلك إلى انسان فاسد سوف تفسد كل أشياءك حتى تلك الجميلة التي تتغني بها ، ولأن الجشع اصاب كل الناس لو فتشت حولك ، الترزي المكوجي لاعب الكرة الكل يريد المال مقابل الانتاج الردي والصنعة الردئية ،، حتى الحب قيل ان يبدا الصباح ويفشل اخر الليل لأنه صيني

  6. سلام للجميع
    صناعة السراويل بتقيدنا خلينا منطلقين على الهواء مباشره بالطائرات
    هههههههههه
    اخبار المطبخ شنو نشف ولا نجيب مركب

    1. ههههههههههههههه
      جيتي آآآ الممسوخه

  7. هي الناس بقت مواسير ! الماسورة ما تطلع ماااااسووورة !!؟

    كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن ضبط (129) شهادة مزورة من جملة (133) شهادة فحص مسبق قدمتها الهيئة للجانب الصيني للتحقق منها خلال العام السابق
    الاجازة الفاتت لقيت ابوي مركب ليهو في الوضاية مواسير بلاستك كده سبحان الله تلفها يمين تفتح وبرضو تقفل تلفها شمال تفتح وبرضو شمال تقفل وبقيت اعافر فيها شان اقفلها وبس اديها ضهري تاني تكب وابوي مراقبني وبضحك وهو لهجتو مصرية قال لي : من كتفها تنّور من وسطها تنّور ..
    شكيت محنكم يا ناس المواصفات !! قالوا مديرا اسمه ( سكراب ) !! ح يجيب لينا آل سكراب كوووولهم !

    1. هههههههههههههه

      شكيت محنك انت دا

    2. جنوبي كيفك والشاي كيفك
      انا ماعارفه الحاجات كلها مضروبه ومواسير مفكوكه الا الركب بتاعت بشه شكله كده ح تعمل تانى 26 سنه شفته بيرقص بيهم قنعته من اي ركبه اصليه تمسك البلد تانى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: