والله ما معقووول

كتبنا مقالاً في هذه الزاوية قبل نحو ثلاثة أشهر عن حادث بكبري القوات المسلحة راح ضحيته عدداً من الأشخاص تسببت فيه شاحنة (قلاب) وشاحنة أخري (خلاط خرسانة) إذ فقد سائق (الخلاط) العملاق السيطرة عليه إذ كان يسير بسرعة مما أدى إلى إصطدامه بالشاحنة التي قامت بدهس عربة كامري وتوفي في الحال سائق (الشاحنة) ومساعده وسيدة كانت تقود العربة التي تم دهسها بالكامل وابنتها، كما أن الحادث تسبب في تلف ثلاث عربات أخرى.

قلنا في ذلك المقال أنه وفي كل بقاع ومدن الدنيا أن الشاحنات والمركبات الكبيره و (تناكر الوقود) وشاحنات الغاز تمنع منعاً باتاً من السير في شوارع المدينة أثناء النهار وأن لها ساعات (ليلية) محدده تسير فيها ولا يجرؤ أحد كان من مخالفة هذه القوانين على الرغم من (فسيح) شوارعهم و (فسيخ) شوارعنا !
بالطبع ذهب حديثنا أدراج الرياح ولم يتم التعامل معه من قبل المسؤولين بالجدية التي تفرضها خطورة المسألة (هم فاضيين) وها هي كارثة أخري تحدث وهي كارثة تانكر نفق الجامعة والني راح ضحيتها حتى الآن أكثر من عشرة أرواح بريئة (منهم إثنان أشقاء) كل ذنب هذه الارواح أنها تحت رعاية مسؤولين كل همهم ملذات الحياة الدنيا من عربات فارهات ونساء كاعبات وقصور سامقات .. ليس همهم تمهيد الطريق (للعباد) الذي أشار إليه (سيدنا عمر) بل التمهيد للبقاء في الكراسي لأطول فترة ممكنة؟
كيف تسير مثل هذه الشاحنة التانكر وهي مليئة بالغاز القابل للإنفجار في شوارع العاصمة الممتلئة بالمواطنين في (نص النهار)؟ وتحت نظر وبصر شرطة المرور التي يري افرادها (الشق الفي القزاز)؟
التاريخ يقول بإنو مسالة التناكر المليانه (موت) وحايمة في الشوارع والأسواق جنباً إلى جنب مع المواطنين وعملت (كوارث) دي حصلت كتير … ففي مارس 2014م إنفجر تانكر حمولة 22 ألف لتر محمل بالغاز أثناء تفريغ عبوة غاز لأحد المخابز مما أدي لإشتعال النيران في عدد من المخابز (وبرضو الحادث في نص النهار) !
إذا ما وضعنا جانباً تهاون السلطات المرورية والشرطية عموما في هذه الأمر تبرز إلينا مشكلة (عويصة) وهي العقم المستفحل من قبل المسؤولين في إدارة مثل هذه الكوارث ، فمعظم الكوارث (إن لم يكن كووولها) يتم إحتوائها والسيطرة عليها بعد يلحق الناس والممتلكات (أمات طه) والأمثلة على قفا من يشيل وفي هذا الحادث موضوع المقال صورة لأحد ضحايا الحريق تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي وهو موضوع على الرصيف ومصاب بحروق (فظيعة) في كل أنحاء جسده المتسلخ ، صورة موجعة إلى حد البكاء توضح مدى إفتقادنا لأبسط معايير الحس الإنساني في التعامل مع مثل هذه الحالات .
إن ابسط تعامل مع مثل هذه الحوادث (في الدول الفاهمة) هو حضور سيارات الدفاع المدني والشرطة والاسعاف المجهزة (مش الفيها نقالة بس دي) في زمن قياسي لموقع الحدث ولكن لدينا في دولة (المشروع الحضاري) الأمر مختلف تمااامن حيث لا عربات اسعاف مجهزة .. ولا اقسام طواري وحوادث يمكنها أحتواء مثل هذه الكوارث بسرعة وإتقان ولا عربات مطافي تأتيك قبل أن تاكل النار الأخضر واليابس !
… رحم الله الضحايا وأسكنهم فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر وحسن العزاء … ويا مسؤولين شوفو ليكم صرفه مع التناكر الحائمة نص النهار دي لأنو البحصل ده والله ما معقووول !!
كسرة :
كم هي نسبة عدد سيارات المسؤولين (البرادو) إلى عدد عربات الإسعاف (المجهزة) التي يفترض أن تخدم 40 مليون مواطن !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)+و+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)+و+و

Advertisements

17 تعليق

    1. مقهورين و ساكتين | رد

      مبروك

    2. هوي يا أمريكي
      والله زي ما قال جنوبي
      انت زي حسن اخبار ود حلتهم يجي المقبرة اوووول زول وكوريك ساااي ما بشيل مع الناس !

      congratulations !!

  1. مقهورين و ساكتين | رد

    هم مافاضين يعملوا نسب اﻻ في حتات معينة زي نتيجة معينة رصيد معين خطة معينة و و و
    كسرة:
    انا مالي ومالكم برد ليكم ي الحيكومة

  2. نساء كاعبات دي يعني لابسات كعب عالي !؟ ولا جمع كعبه ؟
    يلا فات الكتير وما باقي الا القليل وكلها كم يوم ويعلنوا النتيجه وتاني نتمني نشوف تنكر بنزين حتي لو يولع فينا زاتو

    1. هههههههههههههههههههههههههههه ,,, كعبك بالمسمار الحااااااار ,,

  3. البروف العزيز
    جهّز أقلامك وحبوبك من هسعتي
    لخمسة سنة تانية وياما حتكتب .. وتقول وتعيد !!

  4. مبروكة البرنجية الإنتخابية ود أونكل سام ، مبرووووك عليكم ود البشير ولد حاجة هدية جااااكم تاااري كان رضيتو كان أبيتو سيييك سيييك معلق فييييك والماعاجبو يشرب من حفير الرهد … سلاااام …

    1. والله يا شيخنا تعبنا ىخلااااااااااس و ما عارفين نربي عيالنا كيف ، في شيةً وااحد ما جربناهو حنجربو بعد النتيجة (هي لله و هي لله!!!!) نسو شنو عاد؟!

      1. أصبأتي يا إمرأة و إتعبتي دينهم الجديد !!؟ قسماً لأزيغنك العذاب حتي يرجع لكِ صوابك , و أين بعلُكِ ليكبلكِ بسلاسل الحديد حتي ترجعي لدين آبائك الاولين وتشهدي بأحدٌ أحد .
        يا بت هييييييي قولي اعوذ بالله من قتنة المسيح الدجال ! انتي قايلاه بسويلنا شئ اكتر من سوات ديل فينا ؟

      2. الله يفتح عليك تراك قلتها بي عضمة لسانك، تاني ماف شي يسووهو فينا لكن كدي نحاول يمكن ناكل معاهم انشاءالله عضم يا قول حبوبتي قالت لي (جربي الحررام كمان شوية)هههههه

      3. ههههههههه بيني بينك صحي حق الحرام حلو
        زمااان في البلد حاج سعيد كان ينادينا نحنا الشفع كلنا اول ما المنقة تنجض ويدينا ناكل ويقول لينا بس ما تدخلوا الجنينة تسرقو وسبحان الله البدينا ليها بي يدو كانت مسييييخه لاكين البنسرقا بالليل طاعمه خلاص !
        جربي يا بت منها تكوني لقيتي شئ ومنها تكوني بريتي حبوبتك !!

    2. ههههههههههههه هو اظنو عشااان عارفة مسيخة كان بديها ليكم ههههالله يرحمو اكان حي كان ميت!!! حاولت بس برّاً لييي حبوبتي يا جنوبي يا قولك لكن ظنيتني جيت متأخخخخرة ، ما لقيت التكتح!!! الفجّة فااااضية . الله لينا السرقة ما لاقنها

  5. الانتخابات انتهت ولا لسه ؟! شان نقول مشي يوم من الخمسة سنة !
    عجبني لي عبود ! ولا اسمه منو هو ؟

    1. الففففف مبروك ياخوانا فوز المواطن عمر البشير. و الله جد جد انا خفت يفوز واحد من الهبنقات النازلين معاه ديل!ههه

  6. قاتلهم الله انى يؤفكون ….

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: