بيعونا ذاااتنا

العبدلله يعتقد بل يجزم تماماً بأنه ما من شعب على مر التاريخ وفي كافة العصور تمت إستباحة ممتلكاته بهذه الصورة (المقرفة) كما هذا الشعب في هذا العهد (المتوضئ) ، إستباحة لا يوجد لها مثيل على الإطلاق ، أصبح بيع أصول الدولة لصالح الأفراد (حاجة عادية) وإختلاس الأموال (أكتر من طبيعي) لا أحد يحاسب ولا أحد يحاكم ولا أحد يعاقب هكذا أستباحة (كاملة الدسم) والأمثلة (ما تديك الدرب) ، لم نسمع يوما واحدا أن (الحكومة) قد تعاملت مع أي منها بجدية بل لم يقف أحد من هؤلاء (اللصوص) الحرامية أمام القضاء طوال ربع قرن ويزيد من الأعوام !

ولعل واحدة من الحادثات المضحكات المبكيات تلك الحادثة التي خرج منها الجناة (ذي الشعرة من العجين) وتم قفل ملفها في (مهده) على الرغم من أنها تحتوي على عدد مقدر من المواد التي يحاكم عليها القانون الجنائي السوداني كخيانة الأمانة والتزوير وإنتحال الشخصية والتملك الجنائي وقد تم ذلك بإستخدام (مراقة ) كما يقول لاعبو (الويست) تتعارض تماما مع القانون وهي (التحلل) هذه المادة التي تستخدم لمالكي الأموال مجهولة المصدر (يعني مش قروشنا المعروووفة)
عندما تولي السيد/ عبدالرحيم محمد حسن منصب والي ولاية الخرطوم تلفت سيادته حوله فوجد أن الأراضى الحكومية قد إمتدت لها الأيادي ولم يتبق منها شئ ، مش كده وبس حتى الأراضى الزراعية هنالك من قام بتحويلها إلى (سكنية) وهاك يا (فلل) وعمارات حتى صارت غابة من الخرسانات المسلحة وحينها قال قولته : لاتوجد ( حته ) واحدة مابيعت !
تذكرت هذه المقولة للسيد والي الخرطوم وأنا أقرأ هذا الخبر الكارثة الذي اوردته الصحف والمواقع الاسفيرية ووسائل التواصل الإجتماعي والذي يقول بأن نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم قد كشفوا عن وجود شركات تقوم بشراء أراضٍ من وزارة التخطيط العمراني بأسعار زهيدة، ومن ثم تبيعها بأضعاف سعرها.!!
وكما يقولون (إذا عرف السبب بطل العجب) .. أخيرا إكتشف السادة تواب مجلس تشريعي الخرطوم لماذا لم يجد السيد الوالي الجديد (حتة واحدة ما بيعت) ، من الواضح تماما أن إن صح ما قاله النواب (وهو الأرجح) أن هنالك (عصابة) وتكوين إجرامي من داخل وزارة (التخطيط العمراني) تقوم ببيع الأراضي الحكومية بسعار زهيدة تدخل (خزينة الدولة) ثم تقوم الجهة المشترية ببيعها بأسعارها الحقيقية ليدخل الفرق (الباهظ) إلى جيوب ناهبي ممتلكات الشعب السوداني (الفضل) …
هل نتوقع من السادة المسؤولين (الفوق) أن يقوموا بعمل تحقيق حول هذا الأمر وحصر الأراضي التي تم فيها التصرف بهذا الأسلوب الإجرامي؟ وتقديم الوالغين في هذا الأمر إلى العدالة ومحاكمتهم وتوقيع أقصى العقوبات عليهم لإستباحتهم ممتلكات هذا الشعب البائس الفقير؟ (وكمان معاهم ناس المدينة الرياضية) !
لقد تعاظمت قصص الفساد وأزكمت الأنوف وهي قصص واضحة للعيان (وما عايزة ليها مستندات) وآخرها (قصة) مقر وزارة الإصلاح الإداري دو الإيجار الشهري نص الملياري وقد تلتها بأيام قلائل (قصة) هذه الأراضي والتي كشف عنها نواب تشريعي الخرطوم ..
كل هذا الفساد والجهات المسؤولة (عاملة رايحة) وسادة دي بي طينة ودي بي عجينة وكأن أمر المحاسبة وتوقيع العقاب على المفسدين وإعادة (أموال) هذا الشعب الغلبان لا يعنيها في شئ.
إن الواحد منا ليتملكه (الإستغراش) من فوضى الفساد التي التي تحدث والتي ضربت بأطنابها كل المؤسسات والوزارات الحكومية والتي (تنهش) بغير رحمة في ممتلكات هذا الشعب (اليتيم) في بجاحة وقوة عين غير مسبوقة ولكن سرعان ما يزول الإستغراش فقديما قالوا : (من أمن العقوبة ساء الأدب)
كسرة :
بعد تنتهوا من الاراضي والممتلكات تعالوا بيعونا ذاااتنا !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و
• كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و

Advertisements

6 تعليقات

  1. برنجيييييية

    1. مبروكة ، و الله زمااااان يا صاحبى منها ،،

  2. و قالوا ليك يا بروف لو جبنا سعر كويس ما ببيعونا ؟؟
    و الله يبيعوا حنانا زاتو !!

  3. تكفي واواتك في خط هيثرو لتعرف انك بتحرث في البحر الميت

  4. يارجل ديل باعونا من زمان وقبضو الثمن

  5. سؤال بريء: هو سيادتو ذاتو السألو منو في موضوع العمارة الانهارت

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: