موبايل دكتور عدلي

في مساء يوم الإتنين الموافق 23 أغسطس الماضي كان الدكتور (عدلي) القادم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر دولة قطر يجلس على المقعد رقم (28) برفقة أسرته التي تناثرت في مقاعد الرحلة القادمة من الدوحة عبر طيران الخطوط القطرية ، في تمام الساعة الحادية عشر مساء تم الإعلان عبر المايكرفون الداخلي للطائرة منبهاً الركاب إلى ربط الأحزمة للهبوط بمطار الخرطوم .

بعد أن تم الهبوط بسلام أخذ الركاب في أخذ أمتعتهم في هدوء نسبة لأن عدد الركاب بالطائرة قد كان قليلا ، ثم إستغل الركاب (البص الداخلي) الذي اقلهم لصالة الوصول ، ما ان ترجل الدكتور (عدلي) من البص وقبل أن يدخل كراعو في صالة الوصول حتى تذكر بأنه قد ترك موبايله ماركة (آيفون 6) على شنطة الكرسي التي أمامه فقام على الفور بإعلام أحد الضباط الذين كانو في مدخل الصالة والذي قال له :
– مافي طريقة تاني ترجع الطيارة .. كدي أدخل وبعدين نشوف الموضوع ده
بالفعل دخل الدكتور (عدلي) وأفراد أسرته إلى الصالة لكنهم وقفوا بعيدا عن صف الجوازات بإعتبار إنهم عندهم مشكلة ومنتظرين حلها ، بعد مسافة من الزمن حضر إليهم ضابط آخر وأخبرهم بأن عليهم أن يقوموا بإجراءات الجوازات ثم أشار علي الدكتور (عدلي) قائلاً :
– لازم تكلم ناس الخطوط القطرية
– يا جماعة خلوني أرجع الطيارة أجيب التلفون
– ممنوع تتخطى الصالة دي
– أنا قبيلك قبل ما أدخل الصالة دي منعتوني أرجع أشوفو ليه؟
حسب ما أشار الضابط قام الدكتور عدلي وأسرته بعمل إجراءىت الجوازات ثم دخلو إلى مكان إستلام العفش وإنتظروا هنالك قرابة الساعتين وأخيرا جاءت إليهم فتاة حسناء من الخطوط القطرية ترتدي يونيفورم أحمر كبدي وأخبرنهم بأنهم قد قاموا بالبحث عن الجهاز ولم يجدونه !
وهكذا يا أحبتي القراء راح موبايل (الدكتور عدلي) شمار في مرقة مختفياً في ظروف غامضة ، وهل هنالك غموض أكثر من أن تضع موبايلك في الكرسي الذي أمامك في طائرة ثم تبلغ الجهات المسؤولة بالمطار عن ذلك بعد دقائق وقبل أن تدخل أقدامك إلى صالة الوصول ثم بعد البحث والتمحيص والتفتيش لا يعثر له على أي أثر ..
لقد تحدثنا كثيرا وتحدث غيرنا عن السرقات التي تحدث بمطار الخرطوم ، والشنط التي (تثقب) في مكان محدد بإحداثيات غاية في الدقة هي إحداثيات مكان ما خف وزنه وغلا ثمنه من موبايلات ومقتنيات ثمينة.
لقد سبق أن قرأت تعليقا من أحد المسؤولين بالمطار على هذه السرقات التي كثرت مؤخراً حيث ذكر بان هذه السرقات تتم في مطارات القدوم أي المطارات التي يسافر منها الركاب المسافرين .. إنتهى تعليق المسؤول ولكن حيث أن هذه السرقات لا تفرق بين من هو قادم من ماليزيا أو ألمانيا او إنجلترا أو الصين أوالبرازيل أو احدي دول الخليج فإن تعليق هذا المسؤول يفتقر إلى (المنطق) تماما .. حيث لا يمكن أن يكون (الناس الشغالة) الفي المطارات المختلفة دي كووولها حرامية …
عموما نترك مسالة السرقات التي يتعرض لها القادمون عبر مطار الخرطوم للجهات المعنية بالمتابعة للقضاء على هذه الظاهرة التي تحرجنا تماما عندما يتعرض لها (الأجانب) ولكن دعونا نركز على موبايل (دكتور عدلي) ونقوم بسؤال الجهات المسؤولة عن (أمن المطار) عن لماذا فشلت في إعادة (الموبايل) على الرغم من أن صاحبه قد بلغ عنه (مسافة البص يختو قدام الصالة) … يعني دقائق وكده ، وحتى يأتينا رد المسؤولين كل زول مسافر يخلى بالو من (موبايلو).
كسرة :
موبايل دكتور (عدلي) راااح يا رجالة
كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و +و
• كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و+و

Advertisements

12 تعليق

  1. الموبايل
    انا نفس الشي

  2. يعنى هى جات على الموبايل بس ؟؟
    فى خط كاااااامل راح ،،،،

    1. هههههههههه ,, مصر تقلب المواجع انت !

  3. انما الامم الاخلاق ما بقيت فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا
    باني نحنا ذهبنا من زمان وكمان ذهب ذهبنا برضو خلي موبايل د عدلي

  4. البرنجية الما عاوزينها دي !!!!

    1. هييييييق !

  5. كرهتونا بحكاية تعليقك في انتظار المراجعة دي !! مالو حصل شنو لمن تراجعوا تعليقاتي ؟ ما طول عمري قاعد أشارك معاكم مافي زولاً كدي قال لي عينك في رأسك ، ولا دي جرجرة أولاد الزمن دا ؟؟ ههههههههه .. سلااااام ..

  6. نفس الفيلم دا حصل معاي سنة 1979م عندما كنت مديرمطار كسلا .. كان في رحلة لسودانير من الخرطوم وكان فيها مصطفى نميري شقيق الرئيس الأسبق جعفر نميري ، فبلغ إنو نسى المسدس بتاعو في جيب الكرسي القدامو، فصعدت معه الطائرة ولم نجده !! وبسرعة طلبت من قائد الدفاع الجوي المرابط معنا بالمطار ، وعلى ما أذكر إسمو (الرائد عبد المعطي) أن يعمل كردون بالقوات الموجودة للمطار (يعني الجوه جوه والبره بره) وبدينا نفتش تفتيش شخصي للحضور ، وللنسوان كان عندنا ضابطة أمن نقل جوي إسمها (حرم) على ما أذكر وخلال دقائق من بداية التفتيش كان الحرامي قد دخل الحمام – أكرمكم الله – ورماه هناك وبكده لقينا المسروق بسرعة .. أها منو بتصرف كده في الزمن دا ؟؟ المشكلة أنو أدو الخبز لغير خبازو ويمكن يكون حاميها حراميها !!! .. سلااااام ..

  7. صديق لى وهو من رواد القمردينة نسى لابتوبين على تروللى الشحن قدام كاونتر طيران ناس فى مطار جدة , واتذكرهم فى الطيارة , لما انا مشيت لى ناس المطار نطروهن حطب !
    صديق جاى من ماليزيا نسى لابتوبه فى البص بتاع الخطوط السعودية اتذكروا فى الجوازات برضو نكروهو عليهو !
    تقول لى شنو .. السرقة والنفوس الضعيفة مالية الدنيا ..
    يلا فى الصين بلد الكفار ود اختى نسى شنطة فيها 30 الف دولار على تروللى الشحن , رجع بعد نص ساعة المطار وقف على فد كراع وجبوها ليهو فى اقل من نص ساعة ! تقول لى شنو !

  8. الكــــــــــــــــــــــــــوز | رد

    عليك الله خلينا في الحاجات المهمة يابروف .. ايفون 6 شنو كمان العايز تعمل ليهو موضوع

    1. اطلع برة

  9. هههههههههههههه يستاهل الطرد لو كوز صحي صحي !! – كرهتونا السودان يا كيزان – سلااااام ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: