جكسا في خط ستة

العبد لله (يموت ويعرف) لماذا يكرس ويركز بعض أهل المشروع الحضاري جهدهم لتحويله إلى أداةً لمراقبة ومعاقبة النساء والفتيات بتهمة (الزي الفاضح) وكأن حال المجتمع يمكن أن ينصلح (فقط) إن إرتدت النساء (الزي المحتشم) ؟ لماذا لا يتم التركيز والتكريس على (الفساد) واللغف واللهط بنفس هذه (الحمية) التي نشاهدها في التربص والتتبع ومحاولة تطبيق (نصوص القانون) ؟

(الفساد الفاضح ده) مافي ليهو (نصوص قانون) ؟ عندما يظل ملف (خط هيثرو) قابعاً دون تحديد هوية بائعيه لأكثر من سبع سنوات .. أليس هذا فساداً فاضحاً ؟ عندما يطال (اللهط وااللبع واللغف) المؤسسات الدينية كهيئة الحج والعمرة والأوقاف وديوان الزكاة .
أو عندما يشتري وزيراً معدما منزلا بملايين (الدولارات) دون أن يتتبعه (بوكس النظام العام) أو يسأله (القانون) من أين له هذه الأموال؟
أو عندما يتم تحويل ملايين (اليوروهات) و(الدولارات) خاصة هذا الشعب (الغلبان) هكذا للحسابات الشخصية كما في قضية الأقطان لم يحسم أمرها حتى الآن وهنالك من يطارد الفتيات لإرتدائهن البنطال متحججاً بالفضيلة والادب و(الدين) !
أوليس يا سادتي الأماجد أهون على الأخلاق وأقل خسارة على المجتمع أن يسير أحدهم في الشارع العام (أم فكو) كما ولدته أمه من أن تنهب ثروات هذا البلد بهذا الدم البارد؟ (أيهما أكثر ضرراً) ؟

العبد لله وقف مشدوها أمام خبر إيقاف الشرطة السودانية مؤخراً 10 من لاعبي ولاعبات منتخب السودان لألعاب القوى بينهم 3 سيدات بتهمة ارتداء «الزي الفاضح»، اثناء اجرائهم تدريبات على شاطئ النيل الابيض قرب مدينة جبل الأولياء وأودعتهم قسم شرطة «جبل أولياء» جنوبي الخرطوم ودونت الشرطة في مواجهة خمس لاعبين بلاغات تحت المادة (١٥٢) من القانون الجنائي السوداني المتعلقة بـ(الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة)، حسبما أورد موقع صحيفة «الطريق» السودانية المستقلة .
وأفاد مدرب الفريق إلى أن مجموعة اللاعبين اعتادت على إجراء تدريبات تحمُل في المرتفعات الجبلية بالمنطقة ومن ثم إجراء تدريبات سباحة في النيل الأبيض وقال بأنهم فوجئوا بقوة من الشرطة في المكان وطلبت منهم الصعود إلى عربة شرطة وتوجهت بهم إلى قسم الشرطة ليواجهوا هناك بإجراءات قانونية ضدهم بسبب الأزياء الرياضية التي يرتدونها .

إنتهى الخبر والذي يوضح جلياً إهتمام القائمون على أمرنا على درء المفاسد حتى وإن صغرت هذا الخبر الذي سوف (يهلل) له دعاة الأخلاق والفضيلة من علمائنا الأجلاء الذين يرون أن فساد المجتمع يكمن في فساد ما ترتديه الرعية وليس في ما (ينهبه) المسؤولون ، فعلماؤنا رعاهم الله يغضون النظر عن أكل مال اليتيم (هو في يتيم أكتر مننا) ؟ ثم لا يرعوون أن يدققون النظر ويركزونه في بنطال ترتديه (فتاة) !

هذا المقال ليس بالطبع دعوة لإرتداء ما هو فاضح لكنه لفضح من يدعون الحرص على القيم والأخلاق مقتصرين ذلك على (الأزياء) صامين آذانهم عن قصص الفساد (الما عاوز ليهو دليل) والتي إنتشرت كإنتشار النار في الهشيم والتي أفقرت العباد وإنهكت البلاد وأفضت إلى ما نشاهده من ثقوب على نسيجنا الإجتماعي (لو فضل فيها نسيج) .

كسرة :
كانت الأخلاق بخير عندما كانت الفتيات يرتدين في الستينات (جكسا في خط ستة) وكادت أن تنعدم على أيام (الشريف في خط هيثرو) !

تنبيه :
الذين لا يعرفون (جكسا في خط ستة) عليهم الإستعانة بصديق من جيل الستينات !
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)+و

14 تعليق

    1. ( بركة ) الجبتها _إنت ( ساكن ) هنا ؟؟!!

      1. ههههه توفيق من الله سااااكت .. بعد صبحتا عليكم هناك قت كدي نشوف هنا ولقيتا مقننننطره في خط سته
        اييييييييه حليييل زمن جكسا في خط سته .. كنا محتشمين عرايا وكنا غنيانين فقُر .. فقِرنا والمال في الجيوب وهدومنا ما جابت ستُر ..! استرنا يااا سابل الستر

      2. عاوزين يلبسوكم من الصقط الشديد دا وانتو مابييييين ؟ ياخ انتو شعب فقُر خلاص !!

      3. مبروووكة يا(الضو) !
        وربك يسترنا بس , خلاااس بلغت الحلقوم ,,,

  1. يكونو عاوزنهم يمارسو الرياضة والسباحة وهم لابسين جلابية وعمة وشال عشان يكونو لابسين شعار السودان

    زمان كان الواحدة تلبس قطعة او اتنين وتكون محتشمة جدا لانو الاحساس نابع من الداخل والان الواحدة تلبس 17 قطعة وبرضو زي الماشه بدون لانو الخوف من الرقابة.

  2. هسي يا بروف يكون في ناس قرت كلامك ده وقالوا عليك كافر !! وهم الكفار اولاد الكلب حصروا الدين بين خط الصره والركبه .. هسي لبس البنات البجرن ديل كلللل يوم بنشوفو في التلفزيون الخواجيات لابسات لباس في خط مافي زاتو وعااادي الا لمن اشوف بدريه متدخنه ومتحننه وقاعدة وسط الرجال بتجهههههههجه انا !! هي عندها حصانه مش ؟

    1. بدرية ولا علوية يا الضو ؟؟؟

      1. ههههههههه شحدت ربي الضو يلم فيك انت و المسنوح داك ولااا تلقوا ابريق شان تشيلوهو

      2. انتوا يا مساخيت صحى لا علوية و لا الإبريق ما لموا فيهن لى هسة ؟؟

      3. هههههههههههههههههههههه ,, الحلقة التالتة جهزت ونجضت تب , جهزوا اباريقكم ساااااى

  3. المضحك المبكي يا بروف في أخبار الأمس
    تمت ترقية المتهمين الـ(٨) بالضلوع في عمليات فساد بوزارة العمل، أثناء محاكمتهم، في حين أن محكمة المال العام وجهت لهم أمس الأول تهماً باستغلال النفوذ الوظيفي وذكرت الوزيرة السابقة والبرلمانية الحالية أن الحساب المبدئي للمبالغ قدر بـ٣٠٠ مليون جنيه في الشهر لكنها أكدت أن المبالغ أكبر بكثير بعد مراجعة عدد من مكاتب الاستخدام المتهمين الثمانية ديل من بينهم وكيل الوزارة الأسبق ، عشان كده خلينا في اللبس أحسن !!!

    1. هو فضل فيها لبس تانى ؟
      اخخخ يا بلد منكوبة , نكوبكى بنيكى

  4. لكن يااااا بروف مقالاتك الرائعه روعتك كووووولها كوم و كسرتك دي كوم براهو :- ( كانت الأخلاق بخير عندما كانت الفتيات يرتدين في الستينات (جكسا في خط ستة) وكادت أن تنعدم على أيام (الشريف في خط هيثرو) .. الشريف في خط هيثرو دي توريه من النوع أبو دموووووو .. تدرس بي مزااااج لناس آداب ) .. بس الله يستر عليك من شيخ حسبو ( طبعاً ما حسبو الشتت قصبو … حسبو برلمان .. أو شيخ حسبو .. طيب خلااااص حسبو نسوان .. يعني الا نقولا بي توبا ولا شنوووووووو )

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: