سؤال و جواب

37

5 تعليقات

  1. برنجيه

  2. اليومين ديل المسعولين مركبين مكنة إنهم يحذرو وينتقدو وأنا ما عارف هما قاصدين منو يعني !!! ما إنتو السبب ؛؛؛

    1. مركبين مكنة معارضة هههههههه

  3. الخطورة في إنو الحيكومه طلعت عاااارفه …
    هو لسه ما نكر التصريح ده ؟

  4. لسفارة البريطانية لموظفيها وأسرهم بالخرطوم : لا تشربوا مياه الحنفية
    الخرطوم: هويدا المكي
    أخطرت السفارة البريطانية بالخرطوم موظفيها وأسرهم بعدم الشرب من مياه الحنفيات وعدم استخدامها في نظافة الاسنان، بعد أن اثبت فحص معملي أجري في بريطانيا، تلوث المياه بالبكتريا «الفيلقية».
    وفي الاثناء، أكدت هيئة مياه الخرطوم، سلامة المياه واعلنت عزمها أخذ عينات من مياه السفارة للتأكد من مطابقتها للمواصفة القياسية.
    وافاد تعميم ، خاطبت به السفارة طاقمها، بان موظفي «حلول النقل والنفايات» أخذوا ـ ضمن إجراءات جديدة للصحة والسلامة ــ عينات مائية من كل منازل موظفي السفارة لفحصها في المملكة المتحدة للكشف عن البكتيريا الفيلقية.
    واضاف التعميم الذي تحصلت «الصحافة» على نسخة منه، انه تم إخطار سفارة الخرطوم بأن نتيجة بعض العينات كانت إيجابية، وقال ان مسؤولي السفارة في انتظار وصول النتائج المفصلة وانتظار النصح والتوجيه الرسميين من جانب إدارة الصحة والسلامة التابعة لوزارة الخارجية البريطانية.
    واكد التعميم، المعنون بـ«إخطار لموظفي السفارة البريطانية: لا تشربوا من مياه الحنفية»، ان السفارة تعاملت مع الأمر على مأخذ الجد ،قائلة انها ستبلغ الموظفين بأي تفاصيل ترد اليها.
    وذكر التعميم أنه لم يتم تشخيص حالات من مرض «الفيالقة» محلياً من بين الموظفين أو الأسر، لكنه نصح بالمراجعة الطبية إذا ما شعر أي أحد بأنه غير صحيح أو لديه مشاكل صحية.
    وطالبت السفارة موظفيها باجراءات وقائية بعدم الشرب من مياه الحنفيات في منازلهم، بجانب عدم استخدامها في نظافة الأسنان، واللجوء الى المياه المعبأة في القوارير، واكدت السفارة ان تلك الاجراءات «ستتبعها خطة عمل كاملة».
    لكن المستشار الفني لهيئة مياه ولاية الخرطوم محجوب محمد طه، قال لـ«الصحافة»، ان المياه المنتجة من قبل المحطات النيلية والآبار الجوفية صالحة للشرب ومطابقة للمواصفات ، حيث تمر عبر مراحل للتنقية تنتهي بالفحص البكتيري، ثم اضافة مادة الكلور المعقمة للمياه.
    واشار الي انه في حالة وجود بكتيريا بالمياه يكون السبب فيها ان الصهاريج تكون غير معقمة، ومن المفترض ان تتعرض لعملية التعقيم كل ستة اشهر، هذا بالاضافة الي احتمال تواجد البكتيريا في التوصيلات الداخلية للمياه .
    وعلي اثر التقرير الصادر من السفارة البريطانية بالسودان، اكد عزم الهيئة بالتحرك الي مباني السفارة، وأخذ عينة من المياه للتأكد من صحة التقرير الصادر عنها بذلك الشأن.واعتبر ان الرائحة التى ظهرت فى مياه الشرب، ناتجة عن ظاهرة طبيعية هى توالد الطحالب وهى كائنات عضوية غير ضارة، مؤكدا خلو مياه الشرب تماما من أي ملوثات بما فيها مياه الصرف الصحي.
    واشار الى ان التلوث داخل السفارة البريطانية هذا لا يعني الحكم على كافة شبكات مياه الشرب بولاية الخرطوم،معتبراً تحذير السفارة لرعاياها «امرا يخصها وحدها» .
    واكد ان الهيئة ستقوم بأخذ عينات من السفارة وما حولها اليوم للتأكد من سلامة المياه في تلك المنطقة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: