سرقات المطار … لمتين؟

من أمن العقوبة ساء الأدب كما تقول المقولة ونضيف إليها (وسدر في غيه) ، العبدلله يستقبل بصفة شبه مستمرة شكاوى من المواطنين القادمين عبر مطار الخرطوم يقولون فيها أنهم بعد إستلام (شنطهم) من (سير العفش) يفاجأون بأنها قد فتحت أو (شرطت) وتم الإستيلاء على أشياء قيمة منها !

وقد كتبنا كثيراً حول هذه الظاهرة كان آخر ما كتبنا مقالاً بعنوان (موبايل د. عدلي) سردنا فيه سرقة موبايل الدكتور باهظ الثمن ماركة (آيفون 6) وقد ذكرنا في المقال كل المعلومات التي من شأنها فتح تحقيق (مكتمل) لإستعادة هاتف الدكتور ، فقد ذكرنا أن (السرقة) تمت في مساء يوم الإتنين الموافق 23 أغسطس الماضي ، وأن الدكتور (عدلي) كان قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية عبر دولة قطرويجلس على المقعد رقم (28) في مقاعد الرحلة القادمة من الدوحة عبر طيران الخطوط القطرية ، وإن زمن الهبوط بمطار الخرطوم كان في تمام الساعة الحادية عشر مساء (ما فضل إلا فصيلة الدم) !
رغم أن المعلومات أعلاه كفيله كما ذكرت بفتح تحقيق وإخطارنا بما توصل إليه إلا ان الإخوة في شرطة وأمن المطار (ما إشتغلوا بينا شغلة) وراح موبايل الدكتور (شمار في مرقة) !
وبعد أن صارت مسألة سرقة مقتنيات القادمين عبر مطار الخرطوم وقمنا بتسطير الكثير من المقالات إنبرى لنا أحد المسؤولين بالمطار نافياً ما يحدث ذاكراً بان هذه السرقات تتم في مطارات القدوم أي المطارات التي يسافر منها الركاب المسافرين .. إنتهى تعليق المسؤول ولكن حيث أن هذه السرقات لا تفرق بين من هو قادم من ماليزيا أو ألمانيا او إنجلترا أو الصين أوالبرازيل أو احدي دول الخليج فإن تعليق هذا المسؤول يفتقر إلى (المنطق) تماما .. إذ كيف يتفق أن جميع مطارات المغادرة في الدول المختلفة دي تقوم بتشغيل لصوص !
وحتى نثبت للمسؤول (الفوق ده) بأن هذه السرقات تتم عبر (مطارنا الدولي) فهذه المرة قد شاهدت الشاكية بأم عينيها ومعها (زميلتها) اللص وهو يقوم بفتح شنطتها خلف السير تماما ويأخذ هاتف موبايل جلاكسي S6 جديد ، (ثمنه أكثر من 7 مليون جنيه) وهي تصيح فيه :
– يا عمو دي شنطتي .. يا عمو ما تشيل الموبايل .. يا جماعة الزول ده بيسرق في شنطتي !
أخذ صاحبنا الموبايل وإختفي من وراء نافذة السير كما ولم يحفل بصراخ الشاكية أحد ولم تجد مسؤولاً لتحكي له ما حدث (ببساطة كده) !
أدناه كل البيانات التي تعين على فتح تحقيق في الحادثة وإعادة هاتف (بتنا) إليها :
إسم الراكبة : شوق عماد الدين عبدالقادر مختار (طالبة جامعية)
رقم الرحلة : 457 الخطوط الجوية السعودية
قادمة من : الرياض
التاريخ : السبت 9 أبريل الجاري
زمن الهبوط بمطار الخرطوم : 10:20 مساء
العبد لله يعتقد أن الإخوة والأبناء في (أمن المطار) سيقوموا بالإستفادة من البيانات التي ذكرنا أنفاً ومن ثم يتم الوصول لهذا الشخص (الوغد) فلا أظن أن عدد العمال الذين كانوا يقومون بوضع العفش على السير في تلك الرحلة المعنية يزيدون على أصابع اليد الواحدة !
كسرة :
ننتظر رداً من الجهات المسؤولة عن (أمن المطار) وحقو المرة دي (ما تهملونا وكده) .. ويا جماعة الخير القصة دي ضحاياها بقوا كتاااار لدرجة أن أصبح الإستثناء هو ألا تسرق أمتعتك !!

كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و +(و)

 كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+(و)

كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنوووووووو؟ : (و) ….

Advertisements

8 تعليقات

  1. برنجية هاملة جنس هملة !!

  2. هو خط هيثرو بجلالة قدرو اتسرق و ما عرفو السرقو منو ،، حيعرفو ليك السرق موبايل بتنا ؟؟؟
    زيو و زى موبايل الدكتور ،، و تستعوض فيو الله !!

  3. ليكم وحشة يا أهل القمرة ،، عاد كان كدي يا بروف حضر مقالك القادم ، أنا سوف أغادر أمريكا عائداً للوطن ( الحبيب ) في مايو ان شاء الله ، ومنك نستفيد ،، تحياتي للجميع ،،

  4. الاستاذ الفاتح جبرا
    الامر في غاية البساطة لإيقاف مثل هذه السرقات
    لواليك ما رايته في مطار اديس أبابا القريبة مننا دي
    كنت في رحلة عبر مطار اديس ابابا وفي ساعات الانتظار كانت من هواياتي ان اتفرج علي المدرج والطائرات وعملية شحن وانزال الامتعة.
    في مرة لاحظت جانبا احد بوبات خروج العاملين وقد اصطف عدد من العاملين في المطار للخروج واندهشت لانهم يخرجون ببطء شديد وعندما امعنت النظر اكشفت ان العاملين يتم تفتيشهم تفتيش دقيق عند انتها ورديتم والخروج من المطار حتى يمنع منعا باتا اية عملية لسرقة امتعة المسافرين.
    انظر لهذه الدول كيف تحافظ على سمعة مطاراتها.

    كسرة: العفش داخل مطار الخرطوم على مسئولية صاحبه

    1. ياها المسئولية والله …..

  5. وضع كاميرات مراقبة كان كافيا ولكن للأسف:
    – كما سمعت تمت إزالة الكاميرات الكانت موجودة أصلا
    – الضباط يتقاسمون قيمة الغنايم مع العمال السارقين
    – توجد كاشفات بالأشعة بالداخل لكشف ما بداخل الأمتعة قبل وصولها بالسير الناقل …وهذه يتم إستغلالها لتحديد الأمتعة الدسمة القابلة للسرقة إلى درجة تحديد مكان الموبايل بالضبط.

    تمت سرقة 9 موبايلات من أمتعة أحد معارفي كان جاي من دبي… وبدلا من أن تستفيد الدولة من جماركها …إستفاد السارقون. نصيحتى لكل قادم للسودان …أنت تدخل غابة الداخل إليها مفقود والخارج منها مولود…..لذا أنصحك بالآتي:
    – لا تضع مقتنيات ثمينة بالأمتعة المشحونة والغير مصاحبة
    – خليك حريص جدا وخالص وبشدة …فى كل خطوة تخطوها فى شوارع الخرطوم وكمان الأقاليم
    – لو عندك ولد حلتكم ولا زميل دراسة يعمل كضابط شرطة أو جيش …كرّب علاقتك معاهو …أكيد حتحتاج ليهو …ديل أسياد البلد

    ونتمنى لكم إجازة سعيدة …وحقو تجي بدون موبايل وبدون قروش زاتو

  6. سلام اهل القمردينه
    اها الليله الموبايل هين ود خالتنا رجع اجازه من الامارات بعد غياب دام اربعه سنين وشايل معاهو شاشه اثنين وخمسين بوصه وهو مابحب اللولوه قال يدفع جماركه ويتخارج لا واسطه ولا يحزنون مشى عشان التقييم وكدا بعد التقييم الجزافى طبعا مشى دفع وخلى الشاشه جنب الضابط جاب الايصال وجاء راجع لقى الشاشه مافيشه سال الضابط قال ليهو ماشفتها والقصه تطول فتح بلاغ وفتح بعد داك راسو فى الحيط ولا حياته لمن تنادى بقت عليهو اتنين جمركوها وشالوها

    1. خد ! دا هناى وشرط هناى !
      وااااااااااااااااى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: