وإجازة وضوع

في سابقة لم تحدث في الدنيا ولن تحدث كتب عنها وقتها الأخ الزميل الطاهر ساتي عبر زاوته المقروءة (منكم وإليكم) في العام (2012 ) إكتشف صلاح الدين محمد عثمان، نائب المراجع العام للإدارة والحكم القومي والولايات وقتها خلال مراجعة فرق المراجعة لولاية الخرطوم إكتشف صرف أجور شهرية ومخصصات وإمتيازات بأسماء بعض الشهداء الذين كانوا قبل وفاتهم يعملون بالخدمة المدنية، وذلك منذ العام 2002 (يعني الكلام ده إستمر 10 سنوات) !

وليت الأمر إقتصر على ذلك ففي سابقة لم تشهد لها الدنيا مثيلاً وردت بذات الزاوية أنه في العام 2007 وتحديدا بتاريخ 28 مارس 2007، طلب السيد صلاح الدين الأمين، الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم المكلف من السيد/ مدير عام وزارة الحكم المحلي ، عبر خطاب رسمي تعيين (الشهيد م) باحدى الوظائف وتكملة إجراءات ترقياته حتى يلحق دفعته !!
هكذا قامت ولاية الخرطوم بمخالفة قانون الخدمة ولوائح المال العام وهكذا كان يتم توظيف الموتى بينما عشرات الآلاف من الشباب الخريجين عاطلين عن العمل وإذا كان الحديث الشريف يقول (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له) فإن (ولاية الخرطوم) تجعل من (الميت) حياً يحتل وظيفة ويمارس عمله ، ويستلم راتبو ويترقى كمان !
مما سبق يتضح جلياً بأن الخدمة المدنية وقوانينها وقوانين المال العام والحفاظ عليه أصبحت في هذا العهد الزاهي النضير حبر على ورق بل يتم خرقها نهاراً جهاراً وبصورة (لا عقلانية) تدعو إلى الإستغراش والتأمل !
وإليكم التصريح الذي أوردته قبل أيام الزميلة (اليوم التالي) على لسان السيد/ آدم جماع والي ولاية كسلا لتتأكدو بأنو (القصة هايصة) ، قال لا فض فوه بإن تجربة حوسبة المرتبات في الولاية كشفت عن تجاوزات وصفها بالغريبة تمثلت في أن علاوة الرضاعة معممة على كل العاملين (رجلاً أو امرأة) !
يعني أنو الموظفين الرجال كانو بياخدو (علاوة رضاعة) ! وطالما إنو في (رضاعة وكده) فمن غير المستبعد أن تكون هنالك إجازة للحمل ، و(إجازة للوضوع) وكمان إجازة أربعة شهور وعشرة يوم (للحبس) !
هي مهزلة بكل المقاييس تنم عن (خلل جماعى) في منظومة (الخدمة المدنية) بالولاية حيث تغتال قوانينها في وضح النهار وبواسطة الجميع وما أدل على ذلك إلا قوله بأن (المسألة معممة) .. يعني مش (نفر نفرين) .. لا من (المدير حتى الغفير) يعني من أعلى السلم الوظيفي حتى أسفله الشئ الذي يوضح إنو المسألة (نهب جماعي) وإتفاق تام بخرق اللوائح والقوانين وأكل أموال (الدولة) بالباطل !
نعم … هكذا يرضع بعض ضعاف النفوس (ناس القوي الأمين) أموال (الدولة) وينهبون ممتلكات الشعب المسكين ويخونون الأمانة مستولين على أمواله دون وجه حق !
السؤال الذي يفرض نفسه الآن هو كيف ستتم إستعادة هذا المال العام من عديمي الضمير هؤلاء؟ هل ستتم إستعادته (رضعه رضعه) أقصد (شهر شهر) أم ستتم إستعادته مرة واحدة؟ وهل ستعقد مجالس محاسبة لمعرفة مكمن الخلل وتأديب القائمين عليه إدارياً وللا القصة في نظر السيد الوالي (مش بدها) كما يقول إخواننا الشوام !

كسرة :
أوعا موظفين كسلا ديل يكون عندهم (يوم صحي) إجازة كل شهر !!

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و +و+(و)

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+(و)

• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و) ؟

Advertisements

9 تعليقات

  1. برنجييييييية

    1. نخت ليك حق اللبن ؟

      1. خت ,, وانعل ابو الينط !

  2. رضعنى وزيد عذابى ,, امكن قلبى ينسااااااك ,,,
    ياخ ديل لا بختشوا لا بعرفوا الله !ّ
    ولسه ياما حنشووووف …

  3. رضعه .. رضعه .. الحول نتمو ..
    و العيون حولينا دقسو ..
    انت ما عااارف عيونك لما تدقس وين بودو … وين بودو ..
    طبعا قانونيا :- ما بودو أي حته ..
    لكن إجتماعياً :- بودو لديك العمارات و الارصده الماليزية والغير ماليزية و الفارهات نساءا ( اللهم اني صااااائم ) و عرباتاً ..
    أما دينياً :- ف … (هي لله هي لله أجل للسلطه و بلي للجاه )…

  4. البس لديهم اجازة عادة اقصد دورة شهرية

    1. البرضع بحيض يا اخوي …

  5. الكسرة حقت اليوم الصحي دي .. ايامنا الشغالين في الادارة المركزيه ( زمن كان في موية وكهرباء) واحد معانا هروهوا استيضاح وغياب يوم احتج وهو جااادي قال اشمعنا البنات كل شهر بتدوهم يوم صحي يعني نحنا الرجال ما بنمرض ؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: