دي أولوياتك؟

مشكلة المسؤولين في هذا العهد الزاهي النضير إنهم يعولون كثيراً على ذاكرة الشعب الخربة التي أصيبت بالخرف المبكر من إنعدام الأكل الصحي المغذي والإعتماد كلياً على البقوليات (ومويتها) .. وكنا في عام سابق قد نشرنا مقالاً بعنوان (قايلنا نسينا) كان موضوع ذلك الوزير الذي صرح في حوار صحفي أنه لا يمتلك قوت يومه وأن يستدين من إخوته ثم بعد عام واحد من نشر الحوار إذا بذات الوزير يقوم بشراء منزل بمبلغ مليوني (دولاااار) ولم تخرج الحادثة ألا بعد أن أراد (الوزير) أن (يملح) السمسار الذي جلب له المنزل ويحرمه من حقه القانوني !

وعلى ذات نسق (قايلنا نسينا) نفرد هذا المقال للسيد والي غرب كردفان أبو القاسم بركة الذي أدلى لصحيفة الصيحة في لقاء أجرته معه بتاريخ 6-8-2015 بالتصريح التالي وهو يتحدث عن ترتيب الأولويات في ولايته :
(ترتيب الأولويات أمر هام وضروري في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والخدمات وسيكون هذا منهجنا في المرحلة القادمة، وأعتقد كمثال أن تعبيد الطريق الذي يستغله المواطنون بالضرورة لابد ان يحظى بالاهتمام أكثر من تشييد مبنى حكومي، وكذلك المدرسة التي بها أكثر من ألف طالب هي التي يجب أن نوجه نحوها الموارد وليس المدرسة التي يوجد بها عدد قليل من الطلاب ومعلم واحد، لذا فإن منهجنا يقوم بشكل مباشر على ترتيب الأولويات في تنفيذ مشاريع التنمية والخدمات ) !!
عزيزي القارئ :
للمفارقة ، بعد عام واحد فقط (أيضاً) من التصريح (الفوق ده) للسيد والي غرب كردفان تتداول مؤخراً الوسائط الإجتماعية بكثافة صورة لإجتماع لبعض المسؤولين بولايته مع خلفية صورة لـ (بوستر) يوضح موضوع الإجتماع وهو كما جاء (ورشة مناقشة تصميم خرطة منزل الوالي وإستراحة حكومية ولاية غرب كردفان) !!
وهكذا (لحس) الوالي حديثه عن الأولويات حينما صرح (أن تعبيد الطريق الذي يستغله المواطنون بالضرورة لابد ان يحظى بالاهتمام أكثر من تشييد مبنى حكومي) وها هو يتفرغ لبناء (قصر) يأويه وأسرته (مش كده وبس) وعامل للقصة (ورشة) عديل كده .. في سابقة لم تشهد لها الدنيا مثيلا حتى في ولايات أمريكا الشمالية والجنوبية لا ولاية كولايته ينعق البوم في مستشفاها الحكومى ذو حجرة العمليات التي تشابه (محل) حلاقة متواضع في قرية نائية لا توجد بها أبسط الأجهزة وتعاني غرفة الولادة فيه من عدم وجود أبسط مقومات الرعاية الطبية .
هذا قيض من فيض … لا نريد أن نتحدث عن الأسواق والطرق وصحة البيئة ولا المدارس والتعليم والاتصالات والبنية التحتية بكل مقوماتها، فولاية غرب كردفان ولاية مأزومة بمشاكل اجتماعية وأمنية حادة، كل الأوضاع فيها (التفرغ) لحل أزماتها لا التفرغ لبناء القصور والإستراحات !
أن إنسان ولاية غرب كردفان قد أصبح ضحيةً يعاني التهميش والفقر والمرض وسوء الحال حتى أصبحت هذه السمات تُميز حياته فهو يعيش وضعاً مزريا يعلمة السيد الوالي (زي جوع بطنو) فجميع القرى التي تقع ضمن مسؤوليته تعاني من إنعدام الماء والدواء والتعليم والأمن ..
على الرغم من أن هذه الولاية غنية بمواردها الطبيعية والبشرية لكن يجوع أهلها ويعيشون حياة الفقر والمسغبة وبدلا ً أن يقوم واليها بالنهوض بها مستغلاً هذه الإمكانات فهو يريد أن يبني له قصراً !! لا وأيه .. القصة تتعمل ليها ورشة .. وبوستر .. وإجتماعات يفرغ لها ذوي الشان من مهندسين وخلافه .. ومواصلات وبنزين … ووقت وموية صحة (تظهر على الصورة) وكراسي ومايكرفونات .. وفول حاجات .. وشاي .. وقهوة .. (وإحتمال ظروف وكده) !!
بعيداً عن (لحس) الوالي لحديثه عن (الأولويات) فإن قصة كوين (ورشة) لمناقشة تصميم خرطة منزل (مسؤول) دي) جديدة (لنج) فالمعلوم أن أي شخص (دستوري) يقوم بالسكن في منزل الشخص الذي خلفه .. فما الذي جعل والى (الأولويات) يرفض السكن في المنزل الذي كان يشغله خلفه؟ وهل خلت الولاية من المنازل الحكومية .. أنظروا إليه قبل عام واحد فقط وهو يقول (منهجنا يقوم بشكل مباشر على ترتيب الأولويات في تنفيذ مشاريع التنمية والخدمات) .. .. كان دي أولوياتك الرماد كال (غرب كردفان) !! ..

كسرة :
بالله ما تنسي يا سعادتك (حمام السباحة) والتكييف المركزي و(الجاكوزي) ….وميدان (التنس) … يا ولد هات الحبووووب !

• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 80 واو – (ليها ستة سنوات و 9 شهور) ؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 39 واو (ليها ثلاث سنوات وأربعة شهور)

8 تعليقات

  1. برنجية ذات أولوية !!

    1. اولويتك زى وشك !

    2. دي اولوياااااتك ؟!!

  2. والله والله والله ان القتل والسحل فى حقهم قليل , وليهم يووووم اولاد الايه ,,

    1. خلاص يقيت مصري …………………..

      1. هههههههههههههههه ,, من جاور قوما …..

  3. شوفوا الخبر ده كمان :
    * التنمية البشرية بالخرطوم تعتزم سداد نفقات ( شهر عسل ) وزيرها *
    يا ناس الحيكومه الشعب كان عسل ما تلحسوا كلو ,,,
    ان شاء الله يلقاها ثيّبْ ..

    1. ها ,, اخير ليو !
      بعدين دى قمة الهناى والله !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: