هات الحبوب ياااا ولد

في هذه الأيام تحديدا أشعر كمواطن بكثير من (القهر) و (القرف) والطمام و(الخوف) .. صرت عصبياً بصورة مزعجة تصيبني حالات من الأكتئاب اليومي ، كل هذه الأعراض التي أحس بها مصدرها ما نحن فيه من حالة (توهان) فالمستقبل أضحى (بدون ملامح) حتى في أقصى حالات التفاؤل ، والسؤال الذي أصبح يفرض نفسه بقوة (البلد دي ماشة وين؟)

كل العالم .. كل الدول تتحضّر ، تتقدم ، كل الناس في العالم تبني أوطانها ، تتخلّص من (أوساخها) ، تغتسل من الفساد ، وتعاقب الفاسدين والمفسدين ، كل الدول تترقى إنسانيا في تعاملها مع مواطنيها وتقوم بتقديم النموذج تلو النموذج في الشفافية والمسؤولية والعدل ونحن (ما شاء الله علينا) لا زلنا نقبع في ذات المستنقع .. مستنقع التخلف والهدم ،والتدمير والظلم والمحسوبية والتمكين والفساد الذي صار شيئاً عادياً يمر مرور الكرام حتى وإن كان المبلغ المختفي هو (مليار دولار) !
وأنا في وسط هذا القرف والإحباط أقرأ على شبكة الإنترنت خبراً يفيد بأن ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا الأمبراطورية التي لم تكن الشمس تغيب عنها أبداً .. بريطانيا التي بلغ إجمالي ناتجها القومي خلال السنوات القليلة الماضية ما يزيد على مجموع الناتج القومي لجميع دول العالم العربي مجتمعة ، أشتري لزوجته مؤخراً عربة بألفي دولار (يعني حوالي “1500”جنية استرليني) ، وهي عربة مستعملة صغيرة (سيكوند هاند) تصلح لأن يكون صاحبها (طالب جامعي) لا زوجة رئيس وزراء دولة عظمى ! عندما أقرأ مثل هذا الخبر أهتف لا شعورياً : هااات الحبوووب يا ولد ..
ثم خبر آخر يقول بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ،سبق أن إلتقط لها بعض الناشطين صوراً قبل عشر سنوات وعندما إلتقطوا لها صوراً حديثة إتضح أنها ترتدي نفس اللباس مما جعل أحد الصحفيين يسألها في احدى اللقاءات لماذا ما زلت تظهرين بنفس الملابس سيدتي منذ عشر سنوات قالت :لأنني جئت لأخدم الشعب وليس لعرض الأزياء.. عندما أقرأ مثل هذا الخبر أهتف لا شعورياً : هااات الحبوووب يا ولد ..
وخبر آخر يخص احمد داوود اوغلو رئيس وزراء تركيا (المستقيل) .. تركيا التي أصبحت من الدول الناهضة ذات الوزن (الثقيل) يقول الخبر أن السيد (أوغلو) قد أعاد جميع الهدايا التي وصلته أثناء خدمته رئيساً للوزراء وسلمها للمتاحف التركية مبرراً ذلك بأنها ملك للدولة وليست له شخصياً.. ثم بعد أن أعاد الهدايا إنتقل الى (منزل) مستأجر شأنه شان باقي الشعب رغم انه ساهم وبشكل فاعل في التنمية والقفزات الاقتصادية التي شهدتها بلاده لكنه لم يضع يده على (قصر) أو (فلل) أو مشاريع زراعية قائلاً أنها حصته من (التنمية والعمران) اللذان أصابهما … عندما أقرأ مثل هذا الخبر أهتف لا شعورياً : هااات الحبوووب يا ولد ..
شوفوا بالله بس النماذج الفوق دي عشان تعرفوا الفرق .. الشعوب تتقدم .. ونحن نسير إلى الوراء بدرجة مزعجة .. كل زول (مكنكش في مقعدو) عقود من الزمان، يلف بيهو من حتة لى حتة دون أن يحقق أي إنجاز .. نفس (المنتخب) .. نفس (الإحتياطى) .. والوطن تطحنه الحروب .. والفقر والغلاء .. وتقارير المراجع العام في كل عام ملأى بقصص الفساد الموثق والفاسدون يمشون بين الناس (وكأنو مافي حاجه حصلت) ياكلوا في أموال الشعب الغلبان ده .. لا حساب لا عقاب .. المواطنون يشكون لطوب الأرض .. أصبح التعليم مشكلة .. والشغل مشكلة والعلاج مشكلة.. والسكن مشكلة.. والزواج مشكلة والمواصلات مشكلة والأكل مشكلة و (الموية الواحدة دي) مشكلة .. بل أصبحت (النفايات) مشكلة وده كوووولو كوم والدولار القاعد يرتفع يومياً بسرعة الصاروخ ده كوووم تاااني .. هات الحبوب يا ولد !!

كسرة :
يذكر أن رئيس سويسرا بلغ من تواضعه أنه كان يركب في الدرجة الثانية من القطار، وحينما سئل لماذا تركب في الدرجة الثانية؟ أجاب: لأنه لا توجد درجة ثالثة !! (ما شاف ناسنا ديل !!!)

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و+(و)+و

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و

كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و)+(و) +و

• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 80 واو – (ليها ستة سنوات و 10 شهور) ؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 39 واو (ليها ثلاث سنوات وخمسة شهور)

Advertisements

4 تعليقات

  1. برنجية

    1. ان شاءالله يكون رقوك سووك باشكاتب !

  2. البروف دا مالو اليومين ديل بقي راشح كدا ….. الشغلانة قربت ولا شنو

    1. هههههههههههههههههه , ما منو , من العلييوووووو

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: