لا يلدغ المؤمن

قبل عدة سنوات إتصل بي شخص (صاحب مغلق) أعرفه حق المعرفة طالباً مني أن أخصص مقالاً أتناول فيه قصة غريبة حدثت لأسرة أحد أقربائه حتى يكون في ذلك تنبيهاً للمواطنين ، وبدأ صاحبنا يحكي لي قائلاً أن قريبهم لديه بنت تدرس بمعهد يقع على شارع الوادي بالثورة محلية كرري ، وعندما خرجت للذهاب إلى المعهد أصرت شقيقتها على الذهاب. وبالفعل خرجتا من منزلهما واستغلتا (ركشه) وبعد أن تأكد سائق الركشة من خلو الشارع من المارة قام برشهما ببخاخ (بنج) حيث (داخت) البنت الكبري على الفور بينما كانت الصغري تقاوم فأوقف السائق الركشه على جانب الطريق الخالي من المارة حيث هرع إليه سائق (أمجاد زرقاء اللون) كان يتابعه وأكملا المهمة بكتم أنفاسهما بقطعه قماش

ونقلهما إلى الأمجاد بعدها وجدت البنتان نفسيهما داخل مزرعة ، كان هنالك شخصان أستلماهما من سائق الركشة وأدخلاهما إلى غرفة تفوح منها روائح نتنه .. راحت البنتان تبكيان وتصيحان ولكن تذهب صيحاتهما في الفضاء العريض .
من خلال فتحة ضيقة كانت الفتاتان تنظران إلى حوش المزرعة فتجدان الشخصان الموكل إليهما الحراسة .. بعد فترة ومن أثر الأعياء والبخاخ والخوف والذهول إستسلمتا إلى النوم .. حيث إستيقظت الصغري حوالى الرابعة صباحاً وقامت بعملية إستكشاف فوجدت الحارسين مستغرقين في النوم بعيداً عن الغرفة فقامت بإيقاظ شقيقتها وأخبرتها بان تحاولا الهروب ولكن الأخت الكبرى رفضت خايفة غير أنها ما لبثت أن وافقت تحت إلحاح شقيقتها .. فخرجتا من الغرفة على أمشاط أرجلهن حتى سور المزرعة حيث قمن بوضع ألواح من الطوب قامتا بالتسلق عليه ليجدا أنفسهن في الشارع فقامتا بالجري وسط المزارع حتى وجدن نفسيهما في شارع الظلط الرئيس فواصلتا العدو مبتعدتان من تلك المزرعة ومع أول خيوط الصباح مرت أمامهن عربة أمجاد أوقفتاها .. طلبتا من السائق في خوف أن يبتعد عن المكان بسرعة وقصتا عليه القصة .. سألهم السائق إن كانتا تعرفان أي رقم هاتف لفرد من أسرتهما فأعطته إحداهن رقم زوج خالتهما فإتصل عليه السائق وطلب منه زوج الخالة أن يحضرهن إلى المنزل .. ومن هناك إلى قسم الشرطة !!
ما إنتهى صاحبنا من سرد القصة (الهندية) التي أثارت في نفسي الدهشة والخوف حتى خاطبته :
– إنتا متأكد الكلام ده حصل ؟
– كيفن ما متأكد؟ أبو البنات ده في الحسبة ودعمي
– إنتا الكلام ده سمعتو من خشم البنات؟
– ايوة .. وأنا ذاااتي كنتا من الناس الفتشو عليهن
إمعاناً في تحري الحقيقة وعشان الزول (ما يكتب ساي) فقد طلبت منه أن يعطيني الفرصة لأسمع من والدهن وبالفعل قام بإعطائي رقم الأب الذي قمت على الفور بالإتصال به وقدمت له نفسي وذكرت له إنني أجلس مع قريبه (فلان) الذي حكي لي قصة البنات فقام الأب بسرد القصة كما هي عليه وأمن على كل جزء منها فشكرته مختتماً محادثتي بالحمدلله والفضل لله جات سليمة
في اليوم التالي ومن باب توعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر قمت بتدبيج مقال سردت فيهو القصة ، وفي اليوم التالي لنشر المقال إتصلت بي إدارة الصحيفة :
– عندك إستدعاء من جهاز الشرطة
– في شنووو؟
– فاتحين ليك مادة (زعزعة الأمن والاستقرار وترويع المواطنين) وقالو الكلام ده ما حاصل !
في اليوم التالي كنت أقف أمام (وكيل النيابة) الذي مد لي شريحة من الصحيفة عليها المقال :
– المقال ده يا أستاذ كتبتو إنتا؟
– نعم
– إنتا متأكد من المعلومات الفيهو دي؟
– أيوه متأكد .. والكلام ده سمعتو بي أضاني من أبو البنات ذاااتو
– خلاس يا أستاذ .. بكرة جيب لينا أبوالبنات ده
ما أن خرجت من مبنى النيابة حتى قمت بالإتصال بصاحبنا :
– معاك الفاتح جبرا … الحقيقة أنا هسه في النيابة و ,,,,,
– شوف يا أستاذ نحنا عملنا إجتماع أسري وقررنا ما ندلي (بأي أقوال) في الموضوع ده !!!

كسرة :
نحنا عملنا المقال ده ليييه ؟ عشان مفيش حد يقول ما كتبتا عن قصة (الباشمهندس) ليه !! لانو لا يلدغ المؤمن …… وكده !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و+(و)+و+(و)

كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)

كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و)+(و) +و+(و)

6 تعليقات

  1. برنجيه

  2. عشان كدة ناس الحكومة يقولو ليك العندو دليل علي الفساد الحاصل دا يجيبو ويجي ما تتكلمو ساكت- وبعدين تقولو الدليل (الولو) زي عادل امام في شاهد ما شافس حاجة

    1. قايلو كيييف ؟؟؟

  3. مسعوليين من الخير .. بعد كل سنة وانتو طيبييييييييين طبعا – الباشمهندس قصته شنو .. ( ادونا عناوين عريضة بسسسسس .. بدون تفاصيل تودي النيابة .. والباقي بنفهموا برااااااااااااااااااانا )

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: