إضراب سياسي

كان هذا قبل أعوام .. إقترح لي احد الشباب المتداخلين على صفحتي في الفيسبوك أن نستفيد من الكم الهائل لمتابعي الصفحة (كانوا أنذاك حوالى مائة وخمسون ألف) في تقديم شيء إيجابي وقد ختم حديثه قائلاً :
– يا أستاذ إنتا بتنفخ في قربة مقدودة .. خلينا بدل كده نقدم حاجة إيجابية للمجتمع .

قال لي الشاب كلامه ومضي .. ترك لي مسالة التفكير في كيفية تنفيذ فكرته .. وبدات التفكير في الإستفادة من هذا الكم الهائل الذي يجتمع جله في (حب الوطن) .
تزاحمت الأفكار في رأسي .. وفجأة صحت كما (أرشميدس) .. وجدتها وجدتها .. كانت الفكرة بسيطة .. ماذا لو قام كل شخص من متابعي الصفحة بتحويل رصيد قيمته (واحد جنيه) ، إذن لإجتمع لدينا كم من الفلوس إستطعنا بها عمل شيء إيجابي للمجتمع .. صيانة مدرسة .. طلاء مسجد .. شراء أجهزة لمستشفى إلخ
قمت بعرض الفكرة للشباب المتحمس على الصفحة الذين قاموا بتسمية تلك المبادرة بإسم (جنيه الجمعة) لما في يوم الجمعة من بركة ، ما أن قمت بقراءة ردودهم المشجعة التي تفيض حماساً ووطنية حتى طلبت من كل فرد منهم يود أن يكون عضواً في إدارة المبادرة أن يراسلني على بريدي الأليكتروني الذي إمتلأ وفاض ، وبعد تمحيص للمتقدمين راعينا فيه عدة أشياء منها تمثيل الجنسين ، تفاوت الأعمار ، أفضلية وجود عربة ، تمثيل المناطق (خرطوم – أم درمان- بحري) ، التفرغ نوعاً ما ، وبعض النقاط الأخرى قمنا بتكوين مجلس لإدارة المبادرة .. للمالية ..الإعلام .. المتابعة .. المشروعات إلخ
كانت الخطوة التالية هي تخصيص أرقام مميزه لشركات الإتصالات العاملة لتحويل الرصيد من خلالها ولم تبخل الشركات بذلك وفي يوم لا أنساه قمنا برفع (بوست) على الصفحة يحتوي على أسماء (اللجنة) والأرقام الهاتقية معلنين إنطلاقة المبادرة ..
في بداية الأمر كنت أجتمع والشباب كل يوم جمعة في (الساحة الخضراء) يأتون بالبارد والماء المثلج (من جيوبهم) ونجلس نناقش مستقبل المبادرة وبالطبع أول الأجندة هو (كم بلغ الرصيد) .
لأسباب وظروف يعلمونها لم يهتم عدد مقدر بتحويل (الجنيه) لكننا لم نيأس ، وحاولنا أن نقوم بتوجيه ما إجتمع لدينا في أحد المشروعات وقد كان (صيانة مدرسة) تقع على تخوم الخرطوم كانت تحتاج إلى سور .. دورات مياه (كانت بدون !!) وبناء وصيانة عدد من الفصول والمكاتب .
وقد تم ذلك بسواعد منتسبي الصفحة من الشباب مع الإستعانة بعدد من العمالة من مختلف مهن البناء ، وفي خلال شهر تم لنا بعون الله وفضله ما أردنا وقمنا بتسليم (اللجنة الشعبية) للحي المدرسة وهي في ثوب آخر .
عزيزي القارئ .. الكلام الفوق ده كلو توطئة للكلام الجاي والذي دفعني لكتابة هذا المقال ، طيب نواصل :
بعد أن قمنا بصيانة المدرسة تبقى لنا بعض المال وبينما نحن في أحد الإجتماعات سالت الشباب إن كان أحدهم يقترح مشروعا نقوم به فقال لي احد الشباب :
– حقو يا أستاذ نشتري (نقالات) للمستشفيات الحكومية دي؟
– (مستغرشاً) : ليه؟ ما فيها نقالات معقول؟
– عندي أخوي عمل حادث شلناهو في بوكسي لأنو إسعاف مافي ومشينا (مستشفى أم درمان) لمن نزلناهو بقينا نكوس في نقالة لقينا عندهم نقالة واااحده عبارة عن (ملة) حديد بتاعت سرير .. يعني أربعة مواسير ومنسوجة بى حبل النايلون !
والله العظيم حزنت لحظتها غاية الحزن وأنا أقارن حينها بين (رفاهية) المسؤولين وبين ما ذكره لي هذا الإبن .. أكثر من ألف وخمسمائة حالة تستقبلها طواريء هذا المستشفى يوميا ونقالة واااحدة ؟
طلبت من (أولادي) هؤلاء أن يقوموا بالإتصال بعدد من شركات التوريدات الطبية لمعرفة أسعار (النقالات ست الإسم) ، وبعد أن تحصلنا على عدد من الفواتير دخلنا إلى الإنترنت لمعرفة أيهما أجود (الشركات الكبرى) ، وبعد أن حددنا وكيل الشركة قمنا بشراء عدد من (النقالات) لا أذكر عددها (الزهايمر وكده) لكن ما أذكره أن نصيب كل مستشفى كان عشرة نقالات وأن (المدير الطبي) لمستشفي أم درمان أنذاك ونحن نسلمه (النقالات) قال لي بأنها (وقعت ليهم في جرح) !!

كسرة :
وبرضو تقولوا الإضراب سياسي !!

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و+(و)+و+(و)+و

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و

• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و)+(و) +و+(و) +و

Advertisements

4 تعليقات

  1. برنجية مظبووووطة

  2. يااااابروف ,, فعلا دى قربة مقدودة وبقت مشروطة حاليا !
    ولو سياسى برضو حق مشروع ,,,

  3. يا دفعة ما فضل ليكم قروش توظفو لينا بيها مسؤؤلين يكونو مسؤؤلين بدل الما مسؤؤلين العندنا ديل

  4. و وزارة التربية و وزارة الصحه في جنيه الجمعه؟ اي وزارة ما تحول رصيد ما تساعدوها!!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: