الظلم ده

الظلم صفة ممقوتة ومذمومة في كل الشرائع والديانات السماوية (وغير السماوية كمان) وقد ذكرها الله جل جلاله في كتابه العزيز حيث قال : .”وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا ” و قال جل جلاله : “ما ربك بظلام للعبيد ” .

وقال سبحانه وتعالى : ” ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من اولياء , ثم لا تنصرون ” والظلم يعد من أكبر المعاصي التي يعاقب عليها الله في الدنيا قبل الاخرة. لما لها من وقع سيئ في قلوب عباده ، ولأن الظلم شيء كريه نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم قد حذر منه حيث قال : “صنفان من امتي لا تنالهما شفاعتي : سلطان غشوم ظالم , وغال في الدين ”
كما قال عليه الصلاة والسلام : ” اتقوا الظلم فان الظلم ظلمات يوم القيامة “وفي وصيته أيضاً لمعاذ ابن جبل حين بعثه الى اليمن إذ قال له صلى الله عليه وسلم : “واتق دعوة المظلوم فانه ليس بينها وبين الله حجاب ” .
ان السكوت على الظلم يتعارض مع مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد أمرنا ديننا الحنيف ألا نداهن ولا نماري الظالم وان نقف من الظلم موقفا صريحا واضحاً غير محايد (يا أبيض يا أسود) لان السكوت على الظلم لا يرضي الله , ولا رسوله .
أن الشعوب يا سادتي الأفاضل متى ما تخلت عن دورها في رفض الظلم إستحقت الإذلال و (لحس الكوع) والهلاك ، فالحاكم الظالم تخلقه الشعوب بسكوتها وخنوعها وتغاضيها عن تجاوزاته و (مصادراته) وظلمه وعدم مطالبتها بحقوقها بصوت مسموع تلك الحقوق التي أقرها شرع الله وحتى القوانين الوضعية .
يجب الوقوف بوجه الظالم وتذكيره من مغبة التمادي في ظلمه وطغيانه دون رادع من ضمير , ولا خوف من رقيب لأن الظلم لا يولد إلا الغبن والضغائن والأحقاد والفتن التي تقضي على الأخضر واليابس وكل ذلك متوقع في ظل غياب العدل والإنصاف وضياع الحقوق والغطرسة والإستعلاء على الرعية .
إن المسلم الحق هو من يتمسك بحقوقه لا يفرط فيها بل عليه أن يقاوم كل من يحاول أن يسلبه تلك الحقوق فالسكوت عن سلب الحقوق مدعاة للحاكم بأن يزيد في صلفه وجبروته :
يقول الشاعر :
لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه الى الندم
تنام عينك والمظــلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم
عندما يغيب العدل عن الوصول الى الحقوق المشروعة للمواطنين وعندما ينحاز الحاكم لفئة دون غيرها , تفتح بوابة الظلم على مصراعيها فلا يجد الشعب مناصاً من رفض الذل والهوان بكل الطرق القانونية , والشرعية ليعرف الظالم [ ان للحق مطالب ] فقد إتضح بعد ما شهدته أقطارنا العربية من (ربيع) أن حكامنا لا يفهمون؛ الا هذه اللغة التي تردعهم عن غيهم , وتجعلهم يستشعرون الخطر المحدق بهم, وبهذا وحده يعود الحق (المسلوب) لاصحابه .ويندحر الظلم , وترتفع اعلام العدل, والمساواة ,عالية (ترفرف فوق السارية) .

كسرة :
من الظلم أن تصادر هذه الصحيفة (6) مرات بعد طباعتها في خلال (12) يوماً دون إبداء أي أسباب .. هو الظلم ده كيف؟

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)

أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و
• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و+و

Advertisements

7 تعليقات

  1. ديل نقول ليهم كما قال الشاعر
    ظالمني طول عمري وما ظلمتك يوم وتلومني يا قاسي وكان حقي الوم
    ربنا علي الظالم زي ما قال عادل امام

  2. عاوزنها تفلس و تقيف من تلقاء نفسها ….
    .انتو حتروحوا من ربنا فيين؟؟؟(على رأي عادل امام)

  3. لكل ظالم نهاية

    وما أسوأها من نهاية ……………….

  4. كان عجبكم !

    1. عاجبنا وسارى بالنا ….لقيتم داقسين ….مبروكه يا عمك

      1. هههههههههههههههه ,, والله داقسين انا وانت ! اخبارك ؟

  5. تصحيحاً للآية الكريمة وما ربك بظلام للعبيد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: