إحترامي للحرامي

نشرت الزميلة (آخر لحظة) مؤخراً خبراً (غريباً) يستحق الوقوف عنده كثيراً .. تعالوا معي نعيد قراءة الخبر وبعدين نتكلم .. الخبر يا سادتي يقول : (في سابقة نادرة دون لص بلاغاً ضد صاحب منزل شرع في سرقته ليلاً، وافاد في بلاغه بأنه أثناء تسلله إلى المنزل بغرض السرقة شعر به صاحب المنزل وحاول الإمساك به، وتصارع معه وكان يحمل سكيناً وأصابه بجروح في يديه قبل أن يلوذ بالفرار.. وفي صباح اليوم التالي تفاجأ صاحب المنزل بحضور الشرطة إليه وتوقيفه في بلاغ بتهمة تسبيب الأذى الجسيم للص، وتم اقتياده للقسم بغرض التحقيق معه، وطالب اللص في مضمون بلاغه بتكاليف العلاج وقدم فواتير العلاج مستندات في البلاغ )

إنتهى الخبر ولم ينته (إستغراشنا) لما وصلت إليه (قوة عين الحرامية) ، وما بعيد تاني يحصل السيناريو التحت ده بعد أن (يتلب) الحرامي في أحد البيوت ويجد (سيد البيت) صاحي :
– الأخ حرامي مش كده؟
– أيوه حرامي .. نص الليل كده ح أكون بتاع النفايات
– معليش ياخ ما تزعل ياخ أنا بس عاوز أتاكد
– أها وبعد ما إتأكدتا؟ (وهو يتجه نحوه) :
– يا زول خليك بعيد ما تقرب مني كمان تحصل ليك حاجة تودينا في داهية
– (وهويلوح له بالسكين) : القروش والدهب وين؟
– ياخ القروش والدهب ديل ملحوقات بس إنتا دخل سكينك دي عشان ما تحصل ليك مصيبه تقوم تجرجرنا
– ما بدخلا .. وتقوم تكتر هسسه أجرح ليك روحي وأسلبطا فيك !
إذا صح الخبر (وهو بلاشك كذلك) فلابد أننا سوف ندخل إلى عهد (تدليع الحرامية) بعد أن (يتلبوا إلى داخل البيت) أو عند محاولتهم (تسور الحيطة)، فعليك كمواطن إذا رأيت أحد اللصوص وهو يتسور حيطة منزلك الشاهفة أن تجهز له (سلماً) ينزل بيهو إذ أن مجرد وقوعه من هذا العلو الشاهق وإصابته بأي جروح أو كسور سوف يوقعك تحت طائلة القانون وتحديداً تحت مادة (عدم تقديم المساعدة لحرامي) وربما تم الحكم عليك بالجلد أو السجن أو بالعقوبتين معاً إضافة إلى تحمل تكاليف (علاج الحرامي) !
عزيزي المواطن عزيزتي المواطنة اسمحوا لي والحالة هكذا أن أسدي إليكم بعض النصائح فيما يختص بإستقبال (الحرامي) :
– يجب أن تقوم بتجهيز زجاجة حاجه باردة في الثلاجة تسميها (قزازة الحرامي) بحيث تكون جاهزة ولا يقربها أي أحد من أفراد المنزل لتقدم للحرامي ويستحسن أن يتم تجهيز عدة زجاجات من شركات مختلفة (علشان لو ما بيحب دي يشرب دي)
– لملمة كل (الكرور) وبقايا الحديد والحجارة من تحت حيطة الشارع من الداخل (عشان ما يقع عليها الحرامي وتبقى في سين وجيم)
– تجهيز شنطة (إسعافات أولية) لإسعاف الحرامي إن أصيب بأي كدمات وخدوش عند محاولته تسور المنزل .
– تركيب كاميرات مراقبة (في الحوش) حتى تستخدمها كدليل (في المحكمة طبعن) تثبت عدم تعرضك للحرامي بالضرب بل بحسن الإستقبال ..
– تركيب لوحة إستقبالية في راس البيت تكتب عليها (المواطن في خدمة الحرامي) !
العبدله يري أن ما حدث يتماشى ومبدأ (المساواة) بين المواطنين فكما أن (كبار الحرامية) يتعامل معهم القانون بكل رفق وأريحية و(دلع) بحيث تنام قضايا مثل (خط هيثرو) لثمانية سنوات رفقاً باللصوص وكذلك لصوص (دولارات الدواء) المليونية الذين ينامون قريري العين كذلك لابد لصغار (الحرامية) الذين يتسورون منازل المواطنين الآمنة من شوية (دلع) و (تأمين) ومفيش (حرامي أحسن من حرامي) .. ولو الحرامية (الكبار) عندهم (حصانات) أيه يمنع نعمل للحرامية (الصغار) كمان حصانات .. ونهتف كووولنا كما قال الشاعر محمد نجم (إحترامي للحرامي) !!

كسرة :
• لو جالك حرامي إتصل بالنجدة … عشان تجي تاخدك !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و+و
• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و+و+و

Advertisements

4 تعليقات

  1. برنجية حرامية

  2. وكمان يا بروف المفروض يعملوا ليهم نقابة، ويشاركوا في الجوار الوطني، ويكون عندهم تمثيل في الحكومة القومية، ويسموا روحهم مؤتمر الحرامية الوطنيين الأصل … !

    1. ما ياهو المؤتمر فى النقابة فوق شنو تانى !؟

  3. عفوا يا استاذ احترامي للحرامي هي قصيدة للشاعر السعودي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وشكرا لك يا استاذ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: