الطبيب والوالي

يقول شاعر (مايو) .. وريتنا جديد ما كان على بال .. لكننا نردد دائماً لو أن هذه الشاعر يعيش معنا في هذا العهد الزاهي النضير لكان قد رأي ما لم يخطر على قلب بشر ،، عموماً العبدلله لا يصيبه الإستغراش أبداً طالما أن (البلد مستباحة) وأي مسؤول ممكن يعمل (العاجبو) ومفيش حد ممكن يقول ليهو (تلت التلاتة كم؟) ، وتعضيداً لهذا الكلام وعشان مفيش حد يقول نحنا بنتكلم ساكت تعالو معي لهذه الدراما :

– تم ترشيح الطبيب / محمد مصطفى محمد (مدير طبى مستشفى حلفا الجديدة) لنيل الدكتوراة فى القلب والأوعية الدموية فى جمهوريه مصر وذلك بعد أن تقدم أعيان المدينة بطلب إلى الوالي عرفانا بجمائل الطبيب تجاه المواطنين وأعماله الجليلة في مجال الطب والمجتمع .
– قام السيد الوالي (آدم جماع) بالموافقة وكذلك وزارة المالية التي أوصت بخصم التكلفة من ميزانية وزارة الصحة للعام 2016 .
– عندما أحضر السيد وزير الصحة ولايه كسلا (تمت إقالته مؤخراً) خطاب تمويل البعثة للسيد الوالى أصر الأخير على وزير الصحه بإدراج طبيب آخر تربطه علاقة بالوالى تمت إضافته فى الخطاب .
– تعذر صرف أى مبلغ للطبيب محمد مصطفى من وزاره الماليه بعد تصديق الوالى وذلك لعدم وجود ميزانية (ذي ما قالو) وسافر مضطراً د. محمد مصطفى إلى القاهرة نسبه لبدء الدراسة فى أغسطس (1016) بوعد من وزاره المالية بتحويل المبلغ إلى القاهرة عند توفر السيولة …
– ما أن أكمل الطبيب الآخر (زول الوالي) اجراءت الإبتعاث للتخصص في طب الأطفال بجمهورية مصر حتى قام السيد الوالى بتصديق المبلغ كاملا وزيادة معتذراَ عن التصديق (للطبيب المدعوم بحب الأهالي) ! …
– علما بأن الطبيب (زول الوالي) لا تنطبق عليه شروط التدريب بالخارج كما تنص على ذلك اللوائح نسبة لأن التخصص المبتعث إليه موجود بالسودن (اطفال) .
– على الرغم من أن مبلغ الإبتعاث للعام الأول هو 9000 دولار إلا أنه قد تم إستخراج مبلغ 16.940 دولار (له) للعام الأول كما أنه تم تجاوز في منحه مبلغ الإعاشة المحدد والمعروف وهو1200استرليني رسوم حيث تم صرف 5400 دولار (زيادة) وتبقى أن نعلم أنه قد تم دفع الرسوم له دفعة واحدة للعام كاملا (ودي ما بتحصل) وتم تحويلها إلى القاهره فى حساب السفاره .
– لم يقف (الأهالي) مكتوفي الأيدي حيث تمت صياغة خطاب للوالى بواسطه اعيان حلفا فى المجلس الوطنى ممثلين فى الدكتور( ابوبكر ربيع عبد الله ) يطلبون تمويل إبتعاث الدكتور محمد مصطفى (مدير طبى حلفا) بالمبلغ إلا أن السيد الوالي اعتذر عن التمويل دون ذكر (أي أسباب) !!

– عاد د. محمد مصطفى من (الدراسة) إلى السودان بعد أن فقد الأمل فى المواصلة علما بانه سافر منذ اغسطس الماضى أما الطبيب زول الوالي ( ص أ ع) فقد ذهب مبتعثاً منذ يناير الماضي بعد استلامه لمبلغ عام كامل 257.628 جنيه سودانى أي مايعادل 16940 دولار ..
– عندما طلب السيد وزير الصحه الولائي (خضر البشير أحمد) من السيد الوالى (بخطاب) صرف المنحة للدكتور محمد مصطفى أسوة بزميله واوضح له أن العمل (من أساسو) هو من اختصاص وزاره الصحه تمت إقالته .
– الدكتور محمد مصطفى (مدير طبى حلفا) تضرر من هذا (الخيار والفقوس) كثيرا حيث فقد عمله بالمستشفى وأغلق عيادته التي كانت تساعده على ظروف الحياة والأسوأ من ذلك كله أنه قد قام بترحيل أولاده الذين كانوا يدرسون بمدينة (حلفا) إلى مدينه كسلا حيث أضاع لهم عاماً كاملاً لاهثا وراء السراب.. تبقى أن نعلم أن الدكتور محمد مصطفى (لا ينتمي للمؤتمر الوطني) بينما زميله (زول الوالي) .. …….. تمو الباقي براااااكم !!

كسرة :
• كل المستندات بطرفنا .. وعاوزين السيد الوالي (ينفي لينا) ما جاء في هذا المقال .. ولو كمان (صهين) ذي جماعة (هيثرو) فده شيء طبيعي ما (البلد بلدكم) وكده !! كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و+و+و
• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و+و+و+و.

Advertisements

4 تعليقات

  1. مسئول من الخير استاذنا جبرة انت طيران بدر دا مش ملك لحرامي خط هيثرو الشريف بدر ولا انا غلطان

  2. دي ذكرتني الطرفة المعروفه و المتداوله ( واحد ليه قروش عند واحد صعب خلاص .. بطلع القروش بالعافيه .. فقام اخونا صاحب الدين استعان بخبير ( طليع قروش ) .. و وعده بإنه يديه نصها .. بعد اسبوعين صاحبنا الدائن قابل الخبير مستفسرا .. فقال ليه الخبير ( و الله زولك ده صعب شدييييييد .. بالتللللللللللتله قدرت اطلع منه نصي ) .. هسي الوالي ده صعب خلاص .. بدون تلتله قدر يحول (كامل) وليس ( نص ) المنحه لي زولو

  3. عشان دي بالزات نحن طلعنا وكرهنا البلد
    لكن الدكتور المشي دي ما بخجل من روحو … بس الكيزان ما بخجلو

  4. والله لو البلد دي حقت حبوبتو … ما يعمل كدا …

    الناس ديل أولاد منو ؟؟؟؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: