رداً على الفاتح جبرا

ردا علي الفاتح جبرا.. (بأخطائه .. طبق الأصل)
الطبيب والوالي..
بقلم ابوبكر الكندو عبدالماجد..

تم تداول مقال عبر الوسائط واحدى الصحف للكاتب الفاتح جبرا بعنوان الوالي والطبيب وكان فيه كثير من المعلومات المغلوطه والملفقه وكاتب بقامة الفاتح جبرا ماكنت اتوقع ان تصدر منه مثل هذه الاكاذيب..

كسلا في عهد الاستاذ ادم جماع رفعت شعار الصحه والتعليم اولا وكل مواطني كسلا عايشو هذا الشعار واقعا وتطبيقا خاصة في جانب الصحه لاول مره يتوفر جهاز الرنين المغنطيسي وجهاز رسم القلب وجهاز الاشعه المقطعيه بكسلا. مستشفي كسلا التعليمي انشأت فيه عدد من العنابر وتم تاهيل المستشفي بعد اهمال استمر لاعوام ويجري العمل الان بالمستشفي المرجعي بالولايه وهذا غيض من فيض حتي لا اطيل عليكم ذكر الكاتب في مقاله ان هناك طبيبان تقدما للتدريب في جمهورية مصر العربيه ووافق الوالي علي احدهم ولم يوافق علي الثاني نسبة لصلة القرابة التي تجمعه بالوالي وقال ايضا انه يتبع لحزب المؤتمر الوطني.. وللتوضيح والي كسلا الاستاذ ادم جماع من فاشر السلطان ود. صديق من ولاية الجزيره ولاتوجد اي صلة قرابه بينهم ثانيا د. صديق لاينتمي للمؤتمر الوطني ولا ادري من اي مصدر استقى الكاتب هذه المعلومات الكاذبه التي ضلل بها القارئ.. د. صديق عمل بمستشفي كسلا التعليمي اكثر من عشرون عاما ومن اميز الاطباء بها وشغل منصب المدير الطبي بالمستشفي . اما الميزانيه المصدقه لابتعاث د. صديق استخرجت بناءا علي مستند رسمي من الجامعه مضمن به التكلفه الطلوبة يعني هذا الحديث انه تم وفق الاطر الماليه واللوائح التي تشمل التدريب للاطباء بالولايه.. وماذكره الكاتب بخصوص اقالة وزير الصحه هذه الاقاله لاعلاقة لها بامر التدريب وانما كانت لاسباب اخري ولم يحدث اي نقاش او اختلاف بين السيد الوالي والوزير المقال في هذا الامر .. ماذكره الكاتب عن علاقة د. صديق المبتعث للتدريب بحزب المؤتمر الوطني غير حقيقي بل العكس د. محمد مصطفي عضوا بالمؤتمر الوطني…
للتدريب شروط محدده وانطبقت علي د. صديق وعندما تبتعث الحكومه طبيبا للتدريب تقصد ان تعالج نقص في تخصص ما وكسلا يوجد بها فقط عدد2 اختصاصي اطفال يتبع للمستشفي. اكتملت اجراءات د. صديق وفقا لقوانين ولوائح التدريب القوميه والولائيه وان لم يكن كذلك لماغادر. د. صديق السودان مع العلم انه حاليا بمصر للدراسه… وماتم ذكره بقلم الكاتب عن دفع المبلغ كاملا لعام واحد اعتقد ان ظروف الدراسه خارج القطر وبعد المسافه تتطلب ذلك حتي لايتضرر وتتعطل دراسته.. ومافعله الوالي وفقا لصلاحياته ومن حقه اصدار مثل هذا القرار وفقا لظروف وحوجة الولايه الصحيه وحسب مايراه في إطار تشجيع وتحفيز الاطباء ورفع مقدرات الكادر الصحي بالولايه..
ود. محمد مصطفي تم تفريغه للدراسه بمرتبه رغم ان التفريغ للدراسه تتوجب فيه ايقاف المرتب ولكن لتشيجعه لم يتم ذلك.. ود. صديق حتى الان لم يستلم اي مبلغ من وزارة الماليه بالولايه
هذا مالزم توضيحه نرجو من الاستاذ الفاتح جبرا وغيره من الكتاب ان يكونو اكثر حكمه في التعاطي مع مثل هذه القضايا والتأكد من المعلومات الحقيقيه وكل من يريد معلومه عليه الاتصال بالجهات المختصه بالولايه ونؤكد للجميع التعاون التام..
ابوبكر الكندو عبدالماجد
السكرتير الصحفي لمكتب والي كسلا

كسرة :
قال أيه (أكثر من عشرون عاماً) !!! يا لك من فاقد تربوي !!!

من الكاتب :
غداً نرد على هذا (الصبي) الذي كان من المفترض أن يرسل رده للصحيفة لننشره له بذات المكان ونفس حجم الحرف ولون الحبر كما هو العرف ، لكن من أين له أن يعلم (العرف الصحفي) وهو يحمل شهادة بالية في المالية وحفظ الدفاتر ويعمل سكرتيرا صحفياً يبدو أنه لا يعلم عن الصحافة سوى أنه حي سكني ، وتدل على ذلك ركاكة اللغة التي إستخدمها في رده الفطير وكمية الأخطاء التي أحصينا بعضها فتجاوزت العشرين ، من عدم معرفة بهمزات القطع والوصل ، والفعل المبني للمجهول ، والجار والمجرور إلى عدم التفرقة بين التاء المربوطة والهاء ، والكثير مما لا يقع فيه (تلاميذ مرحلة الأساس ) لا من يقدم نفسه سكرتيراً صحفيا ً … تابعونا غداً !

Advertisements

2 تعليقان

  1. برنجية ولا شنو ؟؟

  2. فاكر يا بروف قصة الدكتور اللى عمل عملية بواسير للوالى فى مكتبه وابتعثه لمصر ؟؟
    اخخخخخ لو يسمح لى بالنشر كان رديت على الكندو دا ردا يفحمه ,,,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: