نوم السنين

ونحن وكل الشعب السوداني الفضل ينتظر فاغراً فمه إستغراشاً لسرقة القرن التي تعرض لها زمن الهبوط والإقلاع بمطار هيثرو ، هذه السرقة التي من المفترض أن يتم إدراجها ضمن موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية ليس بحسبانها غريبة الحدوث ولكن بحسبان (التحقيق) فيها قد إستغرق حتى اللحظة ما يزيد عن ثمانية أعوام كأطول تحقيق في حادثة سرقة منذ أن عرف العالم (الأجهزة العدلية) !

ونحن نتابع تلك السرقة (ونزيد في الواوات) إذا بنا أمام سرقة (تقول لى ديك شنووو) ، ولا يمكن لأحد في العالم بأثره أن يتخيل (مجرد خيال) حدوثها .
السرقة يا سادتي الأماجد (لشجرة صندل) ، هذا الخشب العطري باهظ الثمن والذي يعد من أغلى انواع الأخشاب في العالم (يبلغ ثمنها حوالى 10 مليار جنيه)، غرابة المسألة أن الشجرة لم تسرق (كخشب) بل كانت شجرة وارفة ظليلة ذات جزور وأوراق وضل كمان (شجرة عديييل كده) !!
وأنها لم تكن شجرة (شوارعية) يمكن إستبحة دمها بسهولة ويسر بل كانت شجرة (بت عز) وترقد في (حرز أمين) هو المتحف القومي بالخرطوم ، ولم تكن طفلة صغيرة الحجم بحيث يضعها (اللص) في (كيس أو مخلاة) بل كانت ذات خمسين عاماً، فارعة الطول والبنيان يبلغ إرتفاعها نحو الستة أمتار ( كما عمود الكهرباء) أما (خصرها) الذي تم نحره و(نشره) فيتجاوز نصف المتر !
العبدلله يعتقد أن (قطع) جزع شجرة بهذه المواصفات وفي مكان أثري والخروج بها وتهريبها إلى خارج (مبنى المتحف) الذي ترابط أمامه عربات شرطة تأمين المنشآآت السياحية والذي ملحق به مكتب (لشرطة الآثار) … هو أمر يحتار فيه (أرسين لوبين) وتحتاج فيه (أجاثا كريستي) إلى إجازة مفتوحة في (جزر الكناري) لتضع لها خطة (كاربة) !
لا يمكن لأحد (في الدنيا) بالطبع أن يخطر على بالو (مجرد خاطر) بأن هذه السرقة (خارجية) وإنو في (لصوص) جهزوا المنشار بتاعهم ، و (قطعوا التذاكر) ودخلو (المتحف) وقعدوا (ينشروا شوية) ويستريحو (شوية) ويشربو (موية) ويمسحو (العرق) لحدت ما (الشجرة وقعت) – بدون صوت – وقاموا شالوها (ولموا منشارهم) وطلعو شالوها (عتلوها) وختوها في بوكس (ومشوا) !!
وبمناسبة (المنشار دي) قيل أن القطع (الناشف ده) تم بإستخدام منشار (كهربائي)
وفي هذه الحالة يوجد إحتمالان لا ثالث لهما ، الإحتمال الأول هو توصيل التيار للمنشار من كهرباء المتحف (وكده عاوزين قروشنا بتاعت الكهرباء ههههههه)
والإحتمال التاني هو أن يكون اللصوص قد أحضروا معهم (جنريتر) كاتم صوت ولا يرى بالعين المجردة !!
يؤسفني عزيزي القارئ بأنني قد أخفيت عنك معلومة هامة .. لكنني رأيت أن أضعها لك في نهاية المقال حتى إذا ما كنت من أصحاب (الضغط والسكري والشراين) قمت بتنبيهك إلى تناول (علاجاتك) ثم قراء الفقرة التالية :
هذه الشجرة موضوع المقال قطعت وتم إكتشاف سرقتها منذ مدة تقارب الثمانية سنوات.. وأثارتها الصحف حينها (يعني مع هيثرو كده) والآن فقط يتم التعامل معها ، يعني (الحرامية) في المدة دي يكونوا قاموا بتقطيع (الشجرة) إلى قطع تجارية ووزعوها (بي راحتهم) على محلات العطور و (الشيلة) ، و(العرسان) الإستخدوا الصندل ده أولادهم يكونو دخلو المدارس !

كسرة :
المشكلة بقت مش غرابة السرقات .. ولا حجمها .. المشكلة بقت في (التعامل مع السرقات) ونوم (الأجهزة العدلية) البى السنين ده !!!!

تنبيه :
نرحب بأي توضيح من أي من (الأجهزة العدلية) في موضوع النوم ده (إن إستطاعت) ولن تستطع !!

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و+و+و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و+و+و+و+و+و

Advertisements

2 تعليقان

  1. نوم قيمته ( حوالى 10 مليار جنيه) .. نوم السرور .. أريتو نومنا ….

  2. لا لا لا لا كدة كتيييير !!
    المشانق اولى بهم …

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: