ماذا إذا؟

تداول كثير من النشطاء على مواقع التواصل الأليكتروني مؤخراً مقاطع فديو توضح إحدى غرائب الطبيعة وهي سقوط أمطار من السمك (الواااحد ده) هذه الظاهرة الطبيعية التي حيرت العلماء على مدى سنين طويلة فلم يجدوا لها تفسيرا علميا حتى الان ، حيث تحدث سنويا مُنذ أكثر من قرن في جمهورية الهندوراس في أمريكا الوسطى ، وذلك بين شهري مايو و يوليو ، فيلاحظ الأهالي ظهور غيمة كبيرة داكنة في السماء يتبعها برق و رعد و رياح قوية ويستمر هذا الحال لساعات عديدة تبدأ بعدها الأمطار بالهطول ومعها كمية من الاسماك التي يأخذها الأهالي معهم الى منازلهم لطبخها و إلتهامها رزقاً حلالا ساقه الله لهم … دعونا نتخيل (ماذا إذا) حدثت هذه الظاهرة في (العاصمة المثلثة) وتصريحات بعض المشاهير لدينا عليها والذين قمنا بترقيمهم حتى نعلم مدى فراستكم (بتعرفوها طايرة) !:

(1)
إن هطول هذه الأسماك من السماء إنما هو تجسيد لتلاحم المركز والهامش وإشارة إلهية بتأييد التلاحمات التاريخية الواعدة بتكوين جبهوي عريض يضم كافة القوى الفكرية، والسياسية، والمدنية، والنقابية، والنازحين، واللاجئين . إن هذا الرزق الوفير من السماء أيها الأحباب إنما يمهد لتحديد الوسائل المخططة لاستخلاص مطالب الشعب المشروعة في سلام عادل مستدام وشامل وتحول ديمقراطي كامل، في ظل سودان يعترف بتنوع سكانه الثقافي والجهوي..
(2)
نحن ظللنا نتكلم لكن (ما في زول عاوز يسمع لينا) هذا البلد محمي بواسطة جنود من الجن الأحمر وهؤلاء الجنود الآن مأمورون بأن يمدوا البلاد بحاجتها من الأسماك حتى تكتفي وأنا أبشركم بأن الجن الأحمرواعوانه ممن يريدون لهذه البلاد خيراً سوف يمطروا لكم بعد هذه الأمطار من الأسماك أمطاراً من اللحوم والبيرقر
(3)
هذه مؤامرة من أحدى دول الجوار نبهنا لها منذ ما يقرب الأربعة أشهر فهذه الأسماك قد تم حقنها من أجل القضاء على الخصوبة وقد تمت هذه المؤامرة في إجتماع بمنزل جالوص عادي في الحاره 98 حضره مندوب من المخابرات الصهيونية (ش أ ع) الذي جاء بعربة تحمل الرقم خ ن …. واللواء (ع. م ) من إستخبارات المجاورة الذي يدخن (البرنجي) إلى جانب موظف من سفارة جمهورية تنجانيقا وعضو من قطاع الشمال هو صاحب المنزل (ذو السلك الشائك) المشار إليه .
(4)
لقد دعونا المواطنين مؤخراً إلى تعدد الزوجات للحد من ارتفاع معدلات العنوسة والطلاق في البلاد، وأكدنا كهيئة بأن هناك حاجة ماسة في السودان لتعدد الزوجات، بسبب زيادة معدلات العنوسة والطلاق، لكن المواطنين قابلو دعوتنا بالتهكم نسبة لصعوبة الحياة المعيشية ، وأبت السماء إلا أن تدحض دعواهم وتقف مع دعوتنا للتعدد … يلا أكلو سمك ساااكت و تزوجو مثى وثلاث ورباع ..
(5)
السمك ده يا جماعة نحنا رصدناهو (بالنظر) من الخريف الفات ، وجهزنا ليهو وعارفين لمن يجينا ح نعمل فيهو شنو؟ يعني ما تفتكرو أنو أنحنا ما جايبين خبر .. لا عارفين (البلطي) ح ينزل وين (والقرقور) ح ينزل وين و(الكبروس) ح ينزل وين والأعداد بتاعت كل (كتيبة) منهم والسمك ده لو لقينا فيهو أي حاجة نحنا بنتوعد الجهة الوراهو بأننا ح نحتفظ بحق الرد ..
(6)
يا جماعة أنا في القناة دي قلتا ليكم السودان ده بس عايز ليهو شوية همة ونظام وربنا ما ناسيهو .. هسه شوفو ذي السمك النزل علينا من السماء ده .. شوفو جنس الرزق اللا حارنو وللا طارنو ده ، ناس امدرمان ياكلو .. وناس الخرطوم ياكلو وناس بحري ياكلو وناس مدني ذاتم ياكلو .. والله يا جماعة الناس دي لو ختت الرحمن في قلبا والله الحبة ما بتجيها … حقو المغتربين ديل ذااتم يجو راجعين وكل واحد يخت صاجو في الضل ويحمر مع جو بلدنا الجميل ده ..
(7)
يا جماعة حصل مرة السماء دي جابت ليكم اكل؟ أها جابت ليكم سمك .. عشان الناس دي كووولها والعالم يعرف إنو أنحنا ما مسنودين من زول .. ولا خاتين أملنا في زول .. خاتنو في الله سبحانه وتعالى ده .. عشان تاني الناس ما تشتكي وتقول الحياة بقت صعبة .. كلما الناس تشتكي ربنا بحلها .. المرة دي سمك .. وإن شاء الله المرة الجاية ضحية ذاتو ما تشتروها تنزل ليكم من السماء ده ..

كسرة :
ربما إن سئل أحدهم لقال مبرراً (إنما الأسماك بالنيات) !!
كسرة ثابتة (جديدة لنج) :
أخبار إجابة رئيس الجهاز القضائي بالخرطوم على (الإستئناف أبو يوم) شنو (و) !
• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و+و+و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و+و+و+و+و+و

Advertisements

2 تعليقان

  1. نا غايتو عرفت زي تلاتة كدي : الصادق وحسبو والوالي

  2. الاخ الفاتح

    السلام عليكم ورحمة الله

    شكرا لك كثيرا على كل المقالات السابقة والتى احرص باهتمام على قراءتها ومتابعتهايشدة

    وكنت اود ان تشير فى مقالك الاخير عن ظاهرة السمك الذى ياتى من السمك

    الى انها انها غير حقيقية والمقالات عنها عير صحيحة حسبما اكدت الحقائق العلمية والمواقع التصحيحة للمعلومات الواردة بهذا الخصوص.

    اما بخصوص مقالك عن موضوع السمك واراء بعض المسؤليين عنها فهى بحق روعى جدا جدا خصوصا ان بعض المسئولين المتسلقين يجدون فى هذه فرصة من كسير الثلج والنفاق السياسى

    لك الله يا وطنى

    اسال الله ان يصلح حالنا

    وشكر لك يا صديقى

    ولك الف الف تحية وشكر

    Abdalazeem Taifour Projects Admin. Mgr. Sudan – Khartoum >>>>>>>>><<<<<<<<<<

    ________________________________

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: