يقول عدس

اليوم يضاف إلى الكسرة الثابتة واواً (شهراً) جديداً لتصبح جملة الشهور (الواوات) منذ أن ظللنا نسال (تسعة وثمانين شهراً) ، كما تضاف للكسرة الجديدة (توجيهات الرئيس) واواً أخرى لتصبح (ثمانية وأربعين) شهر يعني أربعة سنين (بالظبط) منذ أن أعطى (الرئيس) توجيهاته بحسم هذه المسألة التي طال أمدها !

لعل العبدلله يعد صاحب السبق بل أول من قام بتثبيت (قضية) ما في عموده ليجعل منها تذكرة يومية للمسؤولين جاعلاً بداخلها عدادا لحساب الزمن الذي يمضي دون الكشف عن ملابسات هذه القضية .
خلال هذه السنوات ترافقت مع (كسرة هيثرو) عدد من الكسرات (الفرعية) الأخري التي (صهين) أصحابها المسؤولون ورفضوا الرد على تساؤلاتنا المشروعة التي تهم الشأن العام ، كتلك الكسرة التي قمنا بتثبيتها للسيدة وزيرة التربية والتعليم أثناء فضيحة كشف إمتحانات الشهادة السودانية المشهورة وذلك عقب تصريحها بأنو (القصة لا كشف ولا حاجة) إنما القصة هي إستخدام الطلاب لنوعية من أجهزة التصنت عالية الحساسية !
وعشان الكلام (ما بيدخل الراس) فقد أفردنا لها تلك الكسرة نسالها عن أخبار (أجهزة التصنت) الفائقة الحساسية ، أخبارها شنووو؟ وبالطبع الست الوزيرة (عملت رايحة) ولم تعرنا إي (نظرة) حتي ، ورأينا ألأ نزحم مساحة المقال (بكسرتها) بعد أن (عملت رايحة) ورفعت (الراية البيضاء) .
مناسبة هذا المقال هي الكسرة التي أفردناها مؤخراً للسيد رئيس الجهاز القضائي لولاية الخرطوم والتي جاءت في مقال بعنوان (إستئناف أبو يوم) والقصة كما يتذكرها القراء كانت خلاصتها أن طبيباً أخصائياً يعمل بالشرطة قد دخل في (مكاجرة) مع مدير عام المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم وأيضاً مع رئيس قسم المستشفيات الخاصة ، ودون الدخول في التفاصيل فإن الطبيب الأخصائي قام برفع قضية ضدهما متضرراً كما زعم من أفعال قاما بها ، وبعد التحريات وسماع الاتهام والدفاع والاطلاع على المستندات أصدرت المحكمة عقوبات في مواجهة المتهمين حيث تمت إدانتهما تحت مادتي إشانة السمعة والاستغلال الوظيفي وحكم عليهما بالسجن والغرامة والتعويض وتم إرسالهما إلى السجن لاستيفاء العقوبة.
إلى هنا والأمر أكثر من (عادي) ويمكن للمدانين إستئناف الحكم ، ولكن (الما عادي) أن تقديم الإستئناف واجازته وتكوين دائرته والإطلاع عليه وإصدار الحكم فيه ببراءة المتهمين وطباعته وإرساله للسجن (ده كوووولو تم في يوم واااحد) !!
نعم … سرعة ضوئية غير مسبوقة تخطى بها هذا الإستئناف مئات وربما آلاف الإستئنافات التي تقبع منذ شهور وهذا كان مصدر (إستغراشنا) المشروع ، ولذلك أفردنا تلك الكسرة للسيد رئيس الجهاز القضائي ليجيب على تساؤلنا التالي :
لو أي مواطن جاب ليكم استئناف بتشكلوا ليهو دائرة تقراهو وتفصل فيهو تاني يوم؟ ولو أن الإجابة هي (لا) فهذا هو الفساد عينه لأن المواطنين يجب أن يتساووا أما م العدالة !
وحتى نستحث السيد رئيس الجهاز القضائي على الرد (وعشان ما يزوغ) قمنا بتثبيت كسره تخاطبه قلنا فيها (أخبار إجابة رئيس الجهاز القضائي بالخرطوم على الإستئناف أبو يوم شنو؟)
إستمرت (الكسرة) لعدد من الأشهر (الواوات) دون أن يعيرنا السيد رئيس الجهاز القضائي بولاية الخرطوم أي إلتفاته وكنا سوف نستمر فيها لتكون الشقيقة الصغري (لكسرة هيثرو التي طالت) لولا وفاة السيد رئيس الجهاز القضائي بولاية الخرطوم مولانا يحي فضل حاكم ، فأصبح لزاماً علينا حذف الكسرة الثابتة التي أفردناها لسيادته رحمه الله وأحسن إليه .
وكتبت حينها أن الكسرة سوف تتوقف لأسباب موضوعية وكنت أظن أن ذلك كافياً بالنسبة للسادة القراء إلا أن البعض منهم (بحكوها شديد) ، فمنهم من علق قائلاً بأن القصة وراها (قرصة) و (منع) ومنهم من رأى بأن العبدلله (مكنتو خفت) وآخرين قالوا أن العبد لله (باع الكسرة) وقبض الثمن (كاش داون) ..

كسرة :
الماعارف يقول عدس !!

إنتبه :
يوجد واو جديد لنج

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ووو+و+(و)
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+وووووووووو+و+(و)

Advertisements

5 تعليقات

  1. لكن للامانة مكنتك خفت يا بروف ,,, هههههههههههههههههههههه ,,
    متعك الله بالصحة والعافية ,,,

  2. استاذي الجميل جبرا .. لا شك في انك صاحب السبق (العالمي) و أول من ابتكر هذه الطريقة الإلحاحية و التذكيرية القوية بإستمرارك في الواوات التي نتابعها و نعدها مقال تلو الآخر و لا حياة لمن تنادي .. لكن تأكد أن لها مفعول و إن كان بطئ بعض الشئ .. فلا بد للظلم يوما ان ينجلي و نقتلع سويا هذا النبت الشيطاني الذي تجذر و تفرع في ارض السودان الطيبة … و أتفق معك في سحب الكسرة و في النهاية الموت حق و ربنا يرحم مولانا رئيس الجهاز القضائي ،،،

    لكن داير اشاغلك بي (كسرة):ماذا لو افتكر الله النائب العام و السيد الرئيس (ربنا يطول لينا في عمرهم) .. اها تاني حا تكسر بي شنووووو ؟؟؟ هههههه

  3. رئيس الجهاز القضائي بولاية الخرطوم الآن بين يدي من سوف يسأله عن النقير و القطمير .. فليستعد لمثل هذا الموقف كل مسؤول في بلادي بداية من رئيس الجمهورية .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

  4. تستاهل كل خير يا بروف وإن شاء لله الكسرات تجيب ليك حاجة كويسة تغطي معاك التعب وصبرك على فراشها بالسنين

  5. يابروف متعك الله بالصحه والعافيه شكلها كدا ماحا نلقى اجابات الا يوم حساب النقير والقمطير والواوات كلها فى النهايه ح تقيف على اسباب موضوعيه (الدوام لله)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: