فاديكس ترد

كتب العبدلله مؤخراً مقالاً حول كتب (وزرارة التربية والتعليم) التي تمت طباعته بمنحة من البنك الدولى تبلغ 2 مليون يورو في إحدي المطابع (الفيتنامية) تسمى (مطبعة هانوي) ومما جاء في المقال عدم إلتزام المطبعة بالجودة المتفق عليها في العقد وكذلك عدم إلتزامها بالإيفاء بمستحقات الشركة المخلصة (فاديكس) والتي قامت أيضاً علاوة على التخليص بترحيل الكتب إلى الولايات مما إضطر الأخيرة إلى حجز ما تبقى من كتب تتبع في الأساس لوزارة التربية وليست (المطبعة) مما جعل الأمر يأخذ طريقة إلى القضاء !

إليكم رد شركة (فاديكس) على ما جاء في مقالنا .. وسوف نقوم بالتعقيب عليه بإذن الله تعالى
الاستاذ / الفاتح جبرا
عمود ساخر سبيل – صحيفة الجريدة الغراء
السلام عليكم ،،
مرفق لكم رخصة الشركة .. الشركة سودانية 100 % ومالكها ( فادي فاروق فارس) .. من مواليد الخرطوم مستشفي الراهبات ومن سكان الخرطوم بحري الاملاك غرب … ومن طلاب مدرسة كمبوني ومن حملة بكالوريوس علوم الحاسوب – جامعة الجزيرة….
لقد قمنا بتقديم عرض اسعارنا كبقية الشركات التي قدمت معنا للمطبعة ، علما بانه كان هنالك اكثر من 5 شركات قدمت عروضها .. وتم اختيارنا لهذه المهمة وهي التخليص والترحيل ..
قبل ان نقوم بحجز الكتب عقدنا اجتماع مع مدير المشروع السيد هاشم ومع مشرف المشروع السيد توفيق الطيب عبد السلام واوضحنا لهم ان المشروع شارف علي نهايتة بما اننا قمنا بتسليم عدد 44 حاوية من اجمالي 49 حاوية ولكن المطبعة رفضت التحويل الا بعد تسليم ال 5 حاويات الاخيرة مما جعلنا نتخوف من مصداقيتهم، فطلبنا منهم مساعدتنا باعطائنا خطاب بان تقوم الوزارة بالسداد من مبلغ التامين المحجوز طرفهم (10%) من قيمة المشروع وهي مبلغ 220000 يورو .. في حال فشل الفيتناميين بالسداد .. وذكرنا لهم اننا وقفنا بجانبهم عندما طلبوا اجراء فحص مساح دولي للتاكد من ان المطبعة التزمت بمواصفات الكتاب كم هو موضح في الاتفاق بين الوزارة والمطبعة وقد اعلمني مدير المشروع انه تم خصم شرط جزائي من المطبعة بقيمة 400000 يورو بسبب ان الكتب لما تتم طباعتها وتدبيسها علي حسب الاتفاق .. و بالرغم ان المطبعة رفضت الاجراء الا اننا سمحنا لهم حرصا منا ان لا يدخل السودان كتاب غير مطابق للمواصفات المذكورة من قبل الوزارة … ولكن كان ردهم نحن لسنا طرف في الاتفاق ومن حقك ان تلجا للقضاء لحفظ حقوقك .. فما كان منا الا ان لجانا الي القضاء ورفعنا دعوي علي المطبعة واصدرت محكمة بورتسودان اعلان حجز تحفظي علي الكتب وقامت الشرطة القضائية بجرد الكتب وتم الحجز … واذا بي افاجا ان الوزارة قامت بفتح بلاغ تملك جنائي تحت المادة 180 واصدار امر قبض علي صاحب الشركة فادي فاروق .. فكانت افادتي لهم انني لم اقم بالتملك الجنائي وان الكتب محجوزة بواسطة المحكمة مما ينفي اي اجراء جنائي كما ادعي الشاكي .. وعندما علمت بان البلاغ مفتوح في قسم الشاحنات بورتسودان قمت بالسفر الي بورتسودان وذهبت الي قسم الشاحنات بنفسي وتم التحري معي وقدمت للتحري ايضا وثيقة تامين علي الكتب بالقيمة الفعلية للكتب وهي 220000 يورو وليس كما ذكر في البلاغ 450000 يورو ….
مرفق حجز المحكمة..
ملحوظة : كل المبالغ المالية المعلنة اعلاة تم التحصل عليها من مدير المشروع السيد هاشم ومشرف المشروع السيد توفيق ،، لكم جزيل الشكر،،
تعقيب :
نشكر لشركة (فاديكس) ممثلة في شخص مديرها العام (السيد فادي) ردها على ما تناولناه في عمودنا وقد ثبت أن العطاء الذي وقع للشركة قد قامت به شركة (هانوي) للطباعة ، كم كان يسعدنا لو أن القائميين على أمر المشروع ممثلين في مديره السيد/ هاشم والمشرف عليه السيد /توفيق قد أجابا على تساؤلنا عن لماذا (شركة هانوي) سيئة السمعة ؟ وقد ثبت عدم إلتزامها بل (أكلها) لحقوق (شركة فاديكس)؟ !
بالمناسبة نحن نعلم بأن سفير فيتنام في القاهرة قد جاء وقتها إلى الخرطوم (خصيصاً) من أجل الضغط (واللازم منو) ومقابلة (تماسيح البنك الدولي) من أجل إرساء العطاء على الشركة الفيتنامية رغما عن سؤ خدماتها .. وأن هذه الشركة تحديداً لا تخرج من أي عطاء مطبوعات للبنك الدولي !

كسرة :
حتى أنت يا بنك يا دولى … والله بقينا ملطشة !! • كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ووو+و+(و)

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+وووووووووو+و+(و)

الإعلانات

2 تعليقان

  1. راقي يا سيد فادي يا اصيل … ردك مليان وما فيهو فرقة للناس ديل يمرقوا منها …. !

    وكمعناها ما في زول كعب وما برد .. الا الناس المسانيح ديل .. !

    1. وكمان ردك دا ورانا إنو ما في زول كعب وبتجاهل المواضيع البتخصو ما برد … فير الناس المسانيح ديل … !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: