هيثرو .. أمات طه

تعد قضية بيع حق الهبوط والإقلاع بمطار هيثرو من أغرب القضايا (عالمياً) إذ لم يعرف في تاريخ الدول أن عجزت دولة ما في تقديم سارقي أحد ممتلكاتها إلى القضاء على الرغم من أن إكتشاف السرقة قد قارب العشرة سنوات بل ورغم تعاقب العديد ممن جلسوا على كرسي (النائب العام) و (ووزير العدل) !

في مايو من العام 2014 كنت أقوم بإلقاء محاضرات عن (الأدب الساخر) في الأمارات العربية المتحدة وجاء من يهمس في أذني بعدإحدي المحاضرات بان مولانا عوض الحسن النور (عازمك) وكنت أعلم حينها أن (مولانا) يعد من أفذاذ القانونيين الذين يعملون بالأمارات العربية المتحدة فهو يتمتع بخبرة عملية وتأهيل أكاديمي عال وعرف عنه الانضباط والنزاهة وتطبيق حكم القانون كما عرف عنه انه رجل محب للمهنة وباحث أكاديمي رفد المكتبة القانونية السودانية بالعديد من الاصدارات .
ما أن رآني (مولانا) حتى هب من كرسية في صالون منزله الأنيق وهو يقول لي مبتسماً (قبل ما يسلم ذااتو) :
– أخبار خط هيثرو شنووووو؟
ثم كان السلام والترحاب والحديث عن الحال والأحوال وقد كانت جلسة جميلة تطرقنا فيها لكثير من الأمور التي تهم البلاد وبالضرورة العباد .
وكما يقولون (دوري يا أيام) وقبل أن يكتمل العام إذا بصاحبي يتسنم وزارة العدل فقلت في نفسي وأنا أسترجع سؤالة ذاك لي :
– خلاص مولانا عوض ح يجيب خبر الجماعة !
ولم يخب ظني فقد كان أول قرار يتخذه (مولانا) بتاريخ 19/9/2015هوالتوجيه بفتح بلاغات ضد المتسببين في فقدان الخطوط الجوية السودانية لحق الهبوط والإقلاع بمطار (هيثرو).
(والنومة الياها) ! حتى أكمل مولانا مدته بالوزارة ثم غاب إسمه في التشكيل الوزاري الأخير، غير أن ما يحسب لمولانا (عوض) ويحمد له أنه قد أوضح في خطاب التسليم والتسلم (صحيفة السوداني 16/5/2017) ما وجده من صعاب وهو يمارس عمله كوزير للعدل إذ قال ( هنالك جهات بالدولة لا تؤمن بسيادة حكم القانون) !
ولعل تلك الجهات التي أشار إليها (مولانا) هي تلك الجهات التي أوقفت السير في إجراءات هذا الملف و (غطست حجرو) والقصة ما عايزة ليها (درس عصر) .
هل تحمي الدولة اللصوص والفاسدين وسارقي ممتلكات الشعب؟ الإجابة على هذا السؤال يمكن عزيزي القارئ أن تكون (نعم) أو (بلى) أو (أجل) لكنها حتماً لن تكون (لا) للأسف الأسيف ، ولن ينبري أحد من أصحاب (الحلاقيم) التي تهتف (هي لله) أو رافعي العصي والسبابة(ناس لا لدنيا قد عملنا) ليقول بعكس ذلك .
اليوم تطالع عزيزي القاري (المواطن) واو جديدة لكسرة هيثرو كما أسماها القراء
لتصبح عدد واوات ( أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟) 90 (واو) أي شهراً- (يعني ليها سبع سنوات ونص)؟ كما تبلغ كسرة (أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس) 49 واو (يعني ليها أربعة سنوات وشهر) ، كما لك أن تعلم بأن الكسرة الأولى قد تم وضعها في ذيل 1800(ألف وثمانمائة) مقال وأن الكسرة الثانية قد ذيلت حوالى 1000(ألف) مقال !
يعني ألف مرة سألنا عن أخبار توجيهات السيد الرئيس غير أن من تم توجيههم (سادين دي بي طينة ودي بي عجينة) وإحتمال يكونو (المعطلين الملف ذاااتو) …
العبدلله يعتقد إعتقاداً جازماً بأن هذا الملف وهذه القضية (لحقت أمات طه) فكما يقولون (ربنا شافوهو بالعقل) فلا يعقل أن يمر كل هذا العدد من وزراء (العدل) و (النيابة) على هذا الملف ولا يستطيع أحداً منهم تحريكه والمضي به قدماً نحو العدالة !
الشاهد سادتي الأماجد والحال هكذا (مافي زول يتكلم لينا) عن (محاربة الفساد) أو (طهارة الذمم) أو (القوي الأمين) أو(سيادة القانون) أو (لو أن فاطمة) أو ما إلى ذلك من شعارات قصد بها (تخدير) االشعب (لإستئصال) مقدراته وممتلكاته ودونكم قولة ذلك الوالي : (لقينا كل الحتات باعوها) !

كسرة :
حاجة يكسروا بيها ذاااتا مافي .. (طمام شديد) .. هاااات الحبوووب يااا ولد
تنبيه : يوجد واو جديد

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ووو+و++و(و)
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+وووووووووو+و+و+(و)

الإعلانات

One response

  1. اريييييتك تبقا طيب انت والباقي كلو هين. هههههههه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: