بتدسوها لمتين؟

تعتبر كرة القدم من الرياضات الجماعية والأكثر شعبية في العالم، ومبدؤها أن يقوم فريقان كل منهما مكون من أحد عشر لاعباً بمحاولة الحصول على الكرة وتسجيل الأهداف في مرمى الخصم وحتى يتحقق الفوز يجب على أي منهما أن يكون على مستو عال من إتقان مهارات مرة القدم ومن تلك المهارات (دس الكورة) وهو أسلوب يلجأ له لاعبي الفريق الفائز حتى (يهدو اللعب) ويمتصوا حماس لعيبة الفريق الآخر ويخلوهم (ينسوا الكورة ذاااتا) حتى يطلق الحكم صافرة النهاية.

الحكومة يا سادتي تمارس علينا نحن بقية الشعب الفضل (دس الكورة) لإمتصاص حماسنا تجاه بعض القضايا التي تمس مجتمعنا بشكل مباشر، ما أن تطفو (قضية) إلى السطح (ويا حبذا لو أن وراءها أحد المتنفذين) وتتلقفها مواقع التواصل الإجتماعي ثم الصحف (في خوف من الإيقاف) ثم البرلمان (وده إحتمال ضعيف) حتى تبدأ (الحكومة) في (دس الكورة) في مهارة فائقة تعتمد فيها على (حظر النشر) ثم تصريح السلطات المعنية بأنها سوف تقوم بالتحقيق في (الموضوع) ونشر ما توصلت إليه (وما تستعجلو ساكت)….
كثيراً من القضايا التي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي وأثرت سلبا على سمعة الحكومة (كان فضل ليها سمعة) مورست عليها حكاية (دس الكورة) التي إختفت من الملعب بقدرة قادر وما عاد (الجمهور) يسمع عنها…
ومن أجل تذكير (السادة المسؤولين) بأننا في إنتظار ما تسفر عنه (الإجراءآت) والتحقيقات يقوم العبدلله من وقت لآخر بوضع هذه القضايا (الداسنها) أسفل المقال في شكل (كسرات ثابتة) ولكن (الحال في حالو) والكل (عامل رايح) ومصهين!
لا زلت بصفتي مواطناً سودانياً (غيور على سمعة وطني) أنتظر ما أسفرت عنه تحقيقات وزارة الخارجية مع الدبلوماسي المتحرش وقد وعدنا السيد وزير الخارجية في تصريح له قبل أسابيع بأن التحقيق قد وصل إلى نهاياته! (دس الكورة) !
كما لا زلت ومعي رهط من المواطنين نود أن نعرف إلى أي مرحلة وصلت محاكمة رجل الأعمال المتخصص في فض البكارات (ناهش عروض الناس)؟ والذي تم قبضه (بالثابتة)؟
علماً بأن أي مواطن (شارب ليهو نص عرقي) تتم محاكمته في اليوم التالي فأنظرو كيف تمر الأسابيع والشهور على هذا (الحادث) المقزز من شخص يمثل أمة كاملة و(الخارجية) تمارس (دس الكورة) حتى ينسي هذا الشعب الصابر الغلبان (الموضوع) رغم فداحته!
تعرض ضابط شرطة برتبة عظيمة إلى التهزيئ والمسخرة بواسطة (مكبرات الصوت) و(قطعو ليهو الأغاني) المبتذلة تصدح بها إحدى المغنيات (بتدقا) على قارعة الطريق (مثبت صوت وصورة) وقيل أنه تعرض للنقل تشفياً على يد (ست كوافير) فهل قام المسؤول المعني بتوضيح ملابسات هذا الحادث الذي من شأنه إهتزاز صورة رجل الشرطة في أعين المواطنين؟ سئل السيد وزير الداخلية عن الأمر في البرلمان فأجاب بأنه سوف يوافينا بنتائج التحقيق وها هي الأسابيع تمر ولا تحقيق ولا بطيخ إنما (دس كورة)!
هل منكم من يعلم أيها السادة القراء ما هو مصير تلك الشركات الوهمية التي قامت بالإستيلاء على ملايين الدولارات بسعرها الرسمي من أجل إستيراد (الدواء) وحولتها للمصلحة الشخصية؟ ربما مر أكثر من عام ولا أحد يعلم إلى أين وصلت القضية بل لماذا هذا التأخير والتعتيم في إسترداد هذه الأموال ومحاربة هؤلاء اللصوص…. من الواضح أنه تم (دس الكورة) بعناية (واللعب) أصبح بدون جمهور!
ألآلاف المؤلفة في هذا العهد الزاهي النضير تمت محاكمتهم بقانون النظام العام (الخلوة غير الشرعية) حيث تتم مداهمة الأشخاص في منازلهم فهل تمت محاكمة وإدانة ذلك المسؤول عن الزكاة في إحدى الولايات وقد تم القبض عليه في (الخلاء) مع سيدة وعرض على (التيم) الذي قبض عليه (رشوة)؟ للأسف تم (دس الكورة) حتى لا يعلم أحد بأن (سيادته) قد برأته أحدى محاكم الإستئناف من التهمة المنسوبة إليه وعاد الرجل إلى مزاولة عمله وكأنو (لا كان في خلاء وللا كانت في رشوة ذاااتو)!
(فجأتن) وبالصدفة المحضة وعلى أثر تنازع بين (شركة تخليص) ووزارة التربية والتعليم في تخليص ونقل الكتاب المدرسي علمنا أن الكتاب المعني تمت طباعته في فيتنام (الما قريبة) ولما كان ذلك وحده كفيل برفع حواجب الدهشة ومن ثم (الإستغراش) كتبنا عدة مقالات مطالبين الجهات المسؤولة عن هذه (المهزلة) بالرد خاصة وأن المبلغ المرصود للطباعة هو ملايين (اليوروهات) ولكن على الرغم من قيامنا بسؤالهم يومياً عبر (كسرة ثابتة) إفترعناها لهم إلا أنه (لا وزارة المالية) لا (التربية والتعليم) تريد الإجابة على تساؤلاتنا البريئة بل يكتفيان بـ(دس الكورة) حتى يسأم ثم ينسى المتفرجون والحكام والجمهور!
إن (دس الكورة) يتطلب مهارات عالية من (اللف والدوران) و(عدم المسؤولية) وإزدراء (القانون) و(تخانة الجلد) و(العين القوية) والإستهزاء بالجمهور… والحمدلله أن كل ذلك متوفر بكثرة في من يرعون أمور هذه البلاد الكاظمة.. وكلو كوم و(هيثرو) كوووووم!

كسرة:
بتدسوها لمتين يعني؟
• كسرة تحرش: أخبار إنتهاء التحقيقات مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش شنووووو؟ (و+و)
•كسرة جديدة لنج :
أخبار كتب فيتنام يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو(و+و+و) …
• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووو)+(و)+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+وووووووووووو)+و+(و)+و

3 تعليقات

  1. الله يا دفعة الناس ديل بعد ما يدسو الكورة كمان عندهم كلام مع الحكام – وطبعا هم الخصم والحكم وشايف كسراتك بقت اكتر من كسرات ابو علي – وزي ماقال الشاعر – ومن كسراتو يا ساتر

  2. والله يا استاذ انا بفكر جادي في انه اعتزل متابعة الصحف واخبار السودان واي شي بجيب خبر عن الكيزان لانه يوم حا اموت بي جلطه
    كسرره
    انا غايتو قبل كم يوم حلمت انه بشه ماات وفطس ووزعت الحلاوه وضبحت الخرفان يا الله ان شاء الله تكون بشرة خير)

  3. ابو ناجى .. انت ما سمعت المقولة البتقول واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ؟؟ الحكومة الآن عملت كل الحاجات الذكرتها فوق دى.. حاكمت الدبلوماسى وبقا سفير .. ( الراجل كان فى مهمة رسمية ونجح فيها لذا تمت الترقية لدرجة سفيه .. اقصد سفير )
    رجل الأعمال الشهير يكون بقا راسمالى كبيييير .. ( ………………..)
    واوتاك الكتيييييرة زووول إشتغل بيها مافى ..( انت تعبان ساكت فى الكتابة ..)
    شركات الأدوية ما عرفوا اصحابها منو وسجلوا القضية ضد مجهول ..( تانى عندك كلام ؟ )
    الكتب تم طبعها فى فيتنام لأنو الطباعة هناك أرخص من الطباعة فى اقرب دولة مجاورة .
    بس لاكين لمتين لمتين لمتين …. ؟؟ دا السؤال اللى مش حتلقا ليهو إجابة ..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: