المواصفات : وأدوها ســوط

لأن القصة كوووولها (هايصة) حيث لا رقيب ولا حسيب ولا قانون ولا يحزنون فإن كثير من القصص (الغريبة والعجيبة) التي يرويها المواطنون أصبحت لا تثير في نفس العبدلله أي نوع من (الإستغراش) ، بلد وما عندها وجيع (تاني شنوووو) !

رسائل كثيرة تصلني من المواطنين مؤخراً تشكو (مر الشكوى) من أخواننا وأولادنا في (الهيئىة العامة للمواصفات والمقاييس) إذ يبدو أنهم يشنون منذ فترة حملة شعواء على البقالات و(الكناتين) عبر أذرعهم في كافة الولايات فهذا إبننا (ص) قد وقع فريسة لهم دعونا نقتطف من رسالته الآتي :
(السلام وعليكم وكل عام وانت ، أنا المواطن (ص) من ولايه شمال كردفان حاضرة مدينه الابيض قبل العيد بيومين وانا في سوق شعبي يدعي ام دفسو مع ابن عمي لديه (كنتين) سغيروني تعد بضاعته باصابعك،اتي شخصا وقال معاك ناس المواصفات والمقاييس وعندما نظرت خارج الدكان وجدت بوكس به حوالي سبعه اشخاص وموازين اخذوها من اصحاب الدكاكين ، وكذلك اخذوا ميزان ابن عمي ،والشخص الذي عرفنا بنفسه بانه تابع المواصفات قام نزل ليهوعلبه صلصه وكم حاجة نظر إلى صلاحيتها ولم يجد شئ منتهي التاريخ وطواااالي حرروا لصاحب الدكان (إبن عمي) امر دفع بقمة 2700+220 جنيهاً يتم دفعها كاش وبي ايصال فسألته هل وجدوا عندك شيء منتهي ؟ قال لي لا ، فسألته : طيب تفاصيل المبلغين ديل شنو؟ قال ليا الـ 220 ختم ميزان و1700 لم يعرفها ، فذهبت للمسئول فيهم وسالته عن تفاصيل الايصال قال لي 220 فحص وختم ميزان و 1700 رسوم تفتيش فذهلت وغضبت غضبا شديد وقلت كيف لكم ان تاخذ رسوم نظير عملكم الانتو اصلا ماخدين عليهو قروش فقال لي هذا عملهم وقلت له هذه سرقه عديييل ) !!
للأسف الشديد فقد إمتلأ بريد العبدلله بمثل هذه الشكاوى التي أصبحت سيناريو يحدث يومياً بواسطة هيئة المواصفات والمقايس (الإتحادية والولائية) وقد إستنكر كل المواطنين الذين تعرضوا إلى هذا (الإحتيال) أخذ (فلوسهم) بلا سبب مقنع ، فكيف تأخذ من (التاجر) رسوم (تفتيش) وهو أصلاً لم يطلب منك (تفتشو) ؟ ثم أنظر بالله عزيزي القارئ إلى المبلغ الباهظ (مليون وسبعمية بالقديم) وهو مبلغ (ما هين) أقل حاجة بالنسبة لصاحب (الدكان) !!
لو أن هنالك هيئة واحدة في السودان ما شايفا شغلا (بعد هيئة علماء السلطان طبعن) فهي هيئة المواصفات والمقاييس .. فالأسواق تمتلئ بنسبة 99% (بالجد) بالسلع المخالفة للمواصفات العالمية .. كل السلع دون أي إستثناء (غير مطابقة) كمثال وليس للحصر الأدوات والأجهزة الكهربائية لمبات فيوزات مفاتيح أسلاك وقد أصبحت البلاد مكب (زبالة) ونفايات لسلع العالم الرديئة مما يكلف الدولة (خليك من المواطن) عملات حرة هي في الأساس (يا ريتا لو عندها) !!
نحن ومن هذا العمود ننبه (الهبئة العامة للمواصات والمقاييس) للتوقف فوراً عن أكل اموال الناس باباطل ، ولا مانع لدينا كمواطنين أن تقوم الهيئة بتفتيش (سلع) كائن من كان وتغريمه أو مصادرتها ومحاكمته (حسب ما ينص القانون) إذا كانت منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات .. لكن قصة إنو تدفعوا الزول (منصرفات التفتيش العملتوهو) فهذا وأيم الله ظلم وفساد ما بعده فساد … العبدلله شخصيا الحاجات دي خلاس (بطل ياخد ليها حبوب) … فقد أصبح الظلم والفساد هو الأصل في بلد إنتهت فيه وقبرت (المؤسسية) والشفافية والعدل وحكم سيادة القانون وأصلو القصة (عايرا وأدوها سوط) وخلى الحبوووب يااا ولد!!

كسرة:
سؤال فني : هسسه ناس المواصفات ديل كان (صوروهم) فيها حاجة !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و+و+و+و

Advertisements

2 تعليقان

  1. اناشد بحمله التصوير في كل المرافق وووو مش المستشفيات فقط

  2. هااات الكاميرا يا ولد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: