سيناريو كولومبيا

1 يونيو 2019
أبراهام لينكولن‏ (بالإنجليزية: Abraham Lincoln) هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 1861م إلى 1865م. كان لينكولن رجلاً حكيماً ولديه الكثير من الأقوال المأثورة إلا أن لديه قولاً ينضح وعياً وحكمة يقول فيه (قد تستطيع ان تخدع بعض الناس بعض الوقت لكنك لن تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت) ..
المسألة صعبة شوية بل مستحيلة لأنه إن كانت هنالك نسبة من الناس لا تستطيع فضح كذبك وخداعك (المتقن)لأسباب خاصة بها (غباء فليكن) لكن لابد من وجود عدد من (مجموع) الناس (القصة ما بتفوت عليهم) !
إمتلأت (الميديا) بخبر ومعه كمية من الصور توضح (كما زعم) إستيلاء بعض المعتصمين على عربة عسكرية تخص (الدعم السريع) حيث فر من كان بها مما جعلها عرضة (للتشليع) من قبل الثوار!
ورغم أن (قصة) مدنيين يستولون على عربة عسكرية كانت بكامل أفرادها وعتادها (ما بتخش في الراس) لكن قيام الجهة التي أرادت للرأي العام أن يصدق ذلك بتصوير العربة (مشلعة) قد أعطى الأمر قليلاً من المصداقية !
كان من الواضح لكل ذي عقل أن المسألة يراد بها إيجاد ذريعة لفض الإعتصام السلمي على الرغم من أن الحادثة قد تمت (بشارع النيل) أمام منطقة سميت بـ (كولومبيا) بعيداً عن حدود ساحة الإعتصام التي تم توثيق حدودها من قبل المعتصمين مؤخراً بخارطة واضحة المعالم .

فما هي كولومبيا ؟
كانت هذه المنطقة قبل الاعتصام بالقيادة العامة منطقة آمنة شأنها شان باقي مناطق شارع النيل تزورها الأسر كل مساء للترفيه حيث يمكق البعض فيها حتي منتصف الليل.
(فجأتن) وبعد الإعتصام بالقيادة أصبحت هذه المنطقة مأوى للمجرمين وقطاع الطرق والمشردين يمارس فيها بيع وتعاطي الخمور والمخدرات وكل ما لا يمكن أن يخطر على بال من مهاجمة المارة وتهشيم العربات والإستيلاء على ممتلكاتهم والتحرش بهم .
وقد أوضح مقطع فيديو لسيدة (سودانية – أمريكية) كيفية مهاجمة هؤلاء (الرعاع) لها مما أسفر عن تهشيم زجاج سيارتها وإصابتها في يدها .
السؤال الذي يطرح نفسه وبشده والذي نساله للقائمين بأمر الأمن بالبلاد وعلى رأسهم المجلس العسكري هو .. طالما أن المعتصمين قد أوضحوا لكم (كما طلبتم) حدود الإعتصام وأخبروكم بالحرف الواحد بان شارع النيل (بما فيه هذه البؤرة) لا يتبع للإعتصام وبما أنكم (ما حكومة وكده) تعلمون ما يجري في هذه المنطقة من (إجرام) وتفلت فلماذا تتلكؤون (حتى الآن) في تمشيط هذه المنطقة وتنظيفها من المجرمين ووضع حراسة عليها؟
من الواضح أن هذا التلكؤ مرده إلى إمكانية إستخدام هذه المنطقة (البؤرة) في أي أعمال سلب ونهب ومواجهات للإستدلال على وجود (فوضى) وعدم إستتباب للأمن بفعل الإعتصام ، ولعل أول محاولة لإستخدام هذا (السيناريو) قد بأءت بالفشل وهي محاولة إسناد ما حدث من تهشيم وإستيلاء للعربة العسكرية للمعتصمين الذين رغم حصد الرصاص لأرواح العشرات من زملائهم إلا أنهم لا زالوا يتمسكون بسلمية الثورة .
ولأنه لا يمكن الكذب على كل الناس كل الوقت ولأن يد العناية الإلهية لاترضى بالظلم او الخداع وتقف دائما بالمرصاد لكل من تدفعه نفسه المريضة للكذب والتخطيط والترهيب فتكشفه في الوقت المناسب و(من حيث لا يحتسب) فقد جاء المجلس في مؤتمره الذي عقده خصيصاً من أجل أن ينسب الواقعة للثوار جاء بمواطن تهشمت عربته الأمجاد ليدلي بشهادته من داخل المؤتمر إلا أن أعضاء المجلس قد تفاجأوا بالمواطن (الصالح) وهو ينفي (التهمة عن الثوار) ويوضح بأن من قام بذلك هم مجرمون وشماشة لا علاقة لهم بالمعتصمين وأن تلك المنطقة (معروفة للجميع) بانها تعتبر مأوى للمتفلتين يمارسون فيها مختلف الجرائم .
وبنقول الكلام ده ليه؟
علشان نوضح حاجتين .. الحاجة الأولى إنو أولادنا المعتصمين ديل لم ولن يتخلوا عن شعار سلمية الثورة لذلك فلتتوقف مثل هذه السيناريوهات (البايخة) ، والشئ الثاني بعد تصريحات المجلس بأنو (العباس) مسجون وطلع في (تركيا) ، وقوش في منزله رهن الإقامة الجبرية وطلع في (مصر) والمعتصمين هشموا العربية وطلعوا ديل (مجرمين وشماشة) فحقو المجلس يخلي بالو من كلام أبراهام لينكولن ده بإنو (قد تستطيع ان تخدع بعض الناس بعض الوقت لكنك لن تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت) .. وما جبنا سيرة لإعادة (نقابات الكيزان) ولا فك الحظر عن الحسابات المصرفية !
كسرة :
سلموا السلطة وبطلوا (الجقلبة) !!
كسرة ثابتة :
فليستعد لصوص هيثرو وبقية اللصوص
كسرة (حتى لا ننسى) :
أخبار لجنة التحقيق في مقتل الأستاذ أحمد الخير شنووو؟

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: