صلف الكباشي

في تصريح لعضو مجلس السيادة الفريق (كباشي) معلقاً على الإتفاق الذي تم بين السيد رئيس الوزراء حمدوك ورئيس الحركة الشعبية (عبدالعزيز الحلو) هذا الإتفاق الذي تم في اطار تكملة عملية السلام مع بقية الفصائل المسلحة التي لم توقع على إتفاق سلام جوبا المزعووم ، صرح (الكباشي) بان ذلك عطاء من لا يملك لمن لا يستحق !

دعونا أولا نعرف من هو المعني بملف السلام و الذي جاء ذكره في مقدمة مهام الفترة الانتقالية اليكم النص: في (الفصل الخامس) في المادة 16 التي تتحدث عن إختصاصات مجلس الوزراء والذي جاء فيه (تنفيذ مهام الفترة الانتقالية وفق برنامج قوى الحرية و التغيير الوارد في الوثيقه الدستورية) .

 ومنصوص في الوثيقه الدستورية أن عملية السلام هي أولى مهام الفترة الانتقالية فكيف يا سعادة الفريق (يكون عطاء من لا يملك لمن لا يستحق؟) وهل هناك حق أكثر من هذا النص؟

وناتي للفقره التانيه من ذات المادة 16 من الوثيقة الدستورية (القال كتبها وحافظ كل نقطه فيها) فهي تنص على: (العمل على ايقاف الحرب والنزاعات وبناء السلام) ، والنص هنا لم يحددك انت (أيها الكباشي) أو يحدد غيرك من بقية  (شلة اللجنة الأمنية للنظام الهالك) عشان تحددوا من الذي يملك الحق ومن هو الذي يستحق ولم يعطيك حق رسم خارطة الطريق للسلام ، ولم يحدد للسيد حمدوك خطوات محسوبة للوصول إلى وقف الحرب وبناء السلام انما جاء مفتوحا على كل الطرق التي تؤدي لتحقيق ذلك الغرض وتلك المهمة  (المذكورة) في أهم بنود الوثيقة الدستورية (القلتا حافظا) .

فكيف لا يملك  السيد حمدوك الحق في الأمر ومن الذي حدد ان الحلو لا يستحق؟ ( نجرتها كدة من راسك وعاوز الناس تصدقها زي قصه حدس ما حدس)؟

وما ذكر عن دور للمجلس السيادي تبعكم في عمليه السلام هو رعايته لعمليه السلام  وإليك النص عشان تراجعه (يمكن نسيتو كما نسيت حدس ما حدس)،  فقد جاء في الفصل الرابع المادة 12  (اختصاصات مجلس السيادة وسلطاته) الفقرة ( س) :

(رعاية عملية السلام مع الحركات المسلحة ) ، واظن أن الفرق واضح بين التنفيذ والبناء الموكل للسيد حمدوك وبين الرعاية والتي يفهمها الكل إنها تسهيل ومتابعة لتقديم العون والمساعدة ، وما أظن أن المشرع كان يستعصي عليه أن ينص على أن  يتولى مجلس السيادة ملف السلام بصوره خاصة دون تدخل من أي جهة أخرى وبالذات رئيس الوزراء حمدوك .

واذا  كانت  قد سمحت لك الظروف بالولوج الى هذا  الملف عبر مجلس السلام الأعلى الذي تتكون عضويته من أعضاء مجلس السيادة وقوى الحرية و التغيير التي يترأس حكومتها حمدوك فيه فلا تنسى أنه موجود فيه وشريك أصيل بثقل موقعه فمن الذي أعطاك أنت الحق ومنعه هو؟  (وللا القصه خلاص إعتبرتوها إستلاب كامل وصدقتوا إنكم الكل في الكل  وبقيتوا كمان تمنعوا وتدوا على كيفكم) ؟

والأدهى والأمر  عندما تتحدث عن المؤسسية وكانك ملتزم بها ونسيت  تماما  انك أول المخترقين لها منذ الوهلة الأولى وما زالت  تصريحاتك الكاذبة شاهدة عليك الآن ولكن الشعب صاحي ليك تماما و بينه وبينك  ما صنع الحداد بعد ما حدس ما حدس.

إن من يستمع اليك أيها الكباشي وانت  تتحدث عن الحقوق والواجبات (ما يشوف موقفك) في قضية ثوار الحتانة ، الذين مارسوا حقهم في التعبير عن آرائهم فيك وخاصة انك شخصية  (مريبة ومحل اتهام) بل وقد  صرحت من قبل  وعلى رؤوس الأشهاد بأن ابشع جريمه تمت وهي مجزرة  القيادة قد تمت (تحت اشرافك) وقمت بتحديد الأشخاص الذين كانوا حضور معك في التخطيط لها ومن ضمنهم النائب العام السابق والجهات الأمنية وووو (والفيديو قاعد)، ان تحرم عليهم ما تحلله لنفسك من ابداء الرأي  فهذا ما لا نفهمه منك ووصل بك الأمر أن تتعرض لراس الدولة مباشرة كمان.

 والأغرب والأعجب أن  تقوم  بإحضار مستشارين تابعين للسيادي ليقوموا بتمثيل الإتهام في هذه  القضية وهي بلا شك قضية شخصية  تخصك انت فقط فهل أساء الثوار للمجلس السيادي عندما هتفوا (كباشي يا كضاب الثورة بدت يا دااب) ؟ هل انت  مجلس السيادة يا سعادة الفريق؟  وياحضرة النائب العام لماذا تسمح  لمستشاري السيادي للدفاع عن سعادة الفريق كباشي في قضيه شخصية ليست لها أي علاقة بالشأن العام ؟

لقد تغول العسكر على كل شيء واستحوذوا على كل مفاصل الدولة وكل الملفات من إقتصادها وأمنها وعلاقاتها الخارجيه و(كمان جابت ليها ) تطاول على رئيس الوزراء ومغالطة في حقوقه الممنوحة قانوناً (بالمناسبة السيد رئيس الوزراء رايو شنو في الكلام ده)؟ يقول المثل السوداني (اللاقى هواهو بيضري عيشو) وأظن أن (كباشي) وبقيه الشله لاقيين هواهم تماما ، ولكن إن شاء الله قريبا مصيرهم هو مصير كل الطغاة المتجبرين وما بشه وعصابته منكم ببعيد .

كسرة :

الثوره الجديده قادمة لا محالة لايقاف هذا العبث والصلف والدمار المقصود من اللجنة الأمنية  للمخلوع .

كسرات ثابتة :

•           السيدة رئيس القضاء : حصل شنووو في  قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟

•           أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟ •           أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة  شنووووووووووووو؟

One response

  1. ماقلت الا الحق وفقك الله ورعاك وحفظك ورعاك
    مهندس يسن

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: