كفاية ملطشة

طالعتنا أخبار منشورة (بالصورة) في موقع قناة الجزيرة على الميديا بخبر  ساءني جدا  ان أسمعه وهو تدخل السفير السعودي في شؤوننا الداخلية وذلك لقيامه بعقد صلح بين بعض الإدارات الأهلية في شرق السودان ، في خرق واضح لمهمته الأساسية التي جاء للبلاد من أجلها و التي في طياتها تحذير واضح من المساس أو التدخل بالشؤون الداخلية للبلد المستضيف بحسب ما قررته المواثيق الدولية .

 ترى من الذي زين له هذا الفعل الذي يتنافى ومهامه وأعطاه هذا الحق؟

أين هي سيادة الدولة على شعبها أراضيها بل أين هي القوانين يا وزارة الخارجية السودانية؟ من الذي جعله يستسهل هذا الإنتهاك الصارخ  لخصوصياتنا؟ هل بات السودان (جنينه وغفيرها نايم) كما يقول المثل الشعبي؟

لا يخفى على الكل أن رأس النظام  العسكري الحاكم الآن يعمل بنظام (الكفالة السعودية)  فهي التي تخطط له وترسم له مسارات تحركاته بعد أن باع لها الوطن وترابه رخيصا تحت قدميها حتى تسرح وتمرح فيه دون استئذان ، فقد اباحت حكومتنا يا سادة الوطن وتاجرت به في اسواق النخاسه العالمية وليس أدل على البيع والإرتهان سوى مثل هذا التدخل السافر من هذا السفير ، فباي حق يتوغل هذا السفير في هذا الشأن الخاص؟

ان كانت حكومتنا جاهلة بالقوانين والمواثيق الدولية  التي تحدد مهام سفراء الدول الخارجية  في الدول المستضيفه فاين هو التزام تلك السفارات نفسها بالقوانين الدولية؟ هل بات الاستعمار (شي عادي) لدولتنا هذه حتى لا يتوقع ذلك السفير أي اعتراض لمسلكه هذا ؟ لماذا كل هذا الهوان والإسترخاص يا (حكومة السجم)؟ هل سقط الحياء عنكم نهائيا وبعتم الوطن لأمثال هؤلاء؟

نعلم أن تجارتكم معهم هي تدمير وطنكم سوى كانت متعلقه ببيع ابناءه لكي يحاربوا بدلا عنهم ويحمون ثغورهم وهم نيام في قصورهم المنيفة مقابل بضع من الريالات تأخذونها ثمنا لإنبطاحكم  وترمون الفتات لذوي الضحايا  بعد أن يقتل أبناءهم في ساحات حرب لاناقة لنا فيها ولا جمل

، نعلم تماما ما تقوم به هذه الحكومة المجرمة من تهديم وتدمير لثروات البلاد لصالح تلك الدولة التي تقود  محور الشر نحو بلادنا  ونعلم أيضا أن كل أوامرهم تاتيهم مكتوبة ومرقمة منهمكما نعلم ايضا أن مهمة معظم السفراء الآن في هذه  البلاد المستباحة هي التجسس والتخابر لصالح دولها ولكن أن تصل بهم تلك الجراءة لادارة الدولة بصورة مباشرة فانه لعمري أمر مهين ومذل لنا كشعب عزيز أبي لا نقبل التدخل في شؤونه الخاصة  

لو أن هذا التصرف المهين قد حدث في أقل الدول سيادة وإحتراما لنفسها لقوبل بالاستهجان على الأقل من قبل وزارة الخارجية على الاقل ولأصدرت فيه بياناً شديد اللهجة وتحذيراً قويا لأمثال هذا السفير الذي يتدخل فيما لا يعنيه ولأعربت فيه الوزارة عن قلقها لما يقوم به هذا السفيرمن تجاوزات مستفزة ، ومهما حسنت نوايا السفير في هذا الأمر هل يا ترى تسمح (المملكة) لسفير السودان في (الرياض) أن يقود مصالحة بين قبائلها المتناحرة ؟ وهل إذا فعلها السفير السوداني لديهم كانوا سوف يتركونه ساعه حتى (يلم شنطتو؟) ويتخارج  على متن أول سفرية للخرطوم؟

بالطبع لن يسمحوا لأي سفير يتخطى حدوده في بلادهم لأن العرف أن كل دولة تمتع بسيادة كاملة على أراضيها إحتراماً لترابها وشعبها وكرامتها وهل تقبل أي دولة أخرى غيرنا بمثل هذا التدخل من السفراء في شؤونها الداخلية؟ لماذا يصر(الحاكمون) لنا بوضعنا في هذه الحالة من (الدونية) و(تصعير الخد) تفريطاً في كرامتنا وسيادتنا على وطننا بحيث أصبحنا (هاملين) ومطية سهلة (للغاشي والماشي) للدرجة التي أصبح فيها أمثال هذا السفير لا يتورعون في التغول على سيادتنا بل يعلنون ذلك في وسائل الإعلام (كمان)؟

هل يحق لنا أن نرفع رأسنا أمام دول العالم ونتشدق بأننا دولة ذات سيادة ونحن حتى مشاكلنا الداخلية تقوم بحلها سفارات دول أخرى؟

وكيف قبلت وزيرة الخارجية (التائهة) في رحلاتها الماكوكيه في (الفارغة والمقدودة) هذا الإختراق وهذا التغول (العلني)؟ أم أن هذا الأمر بالنسبة لها يعد  من ضمن طرحها لإستعمار الوطن الذي دعت اليه غفلة؟

إن على وزارة الخارجية إصدار بيان (رسمي) تستهجن فيه هذا التدخل السافر في شؤون البلاد وبإعتباره خرقاً للمادة  55 لإتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية (1961) والخاصة بإحترام قوانين وأنظمة الدول المضيفة :

Respect for the Laws and Regulations of the receiving State

 والتي جاء في الفقرة (1) منها الآتي نصه :

على جميع المتمتعين بالامتيازات والحصانات ، مع عدم الإخلال بها، احترام قوانين الدولة المضيفة وأنظمتها وعليهم كذلك عدم التدخل في شؤونها الداخلية.

كسرة :

في إنتظار بيان من وزارة الخارجية و (كفاية ملطشة) !

كسرات ثابتة :

•        السيدة رئيس القضاء : حصل شنووو في  قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟

•        أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟

•        أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة  شنووووووووووووو؟ااا     •    أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: